ترفيه

في جولةٍ مدعمة بالعلم ومستبصرة بالآيات القرآنية

"إرم ذات العماد" وثائقي سعودي عن موطن قوم عاد

عيد اليحيى
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: يروي عيد اليحيى التفاصيل غير المكتشفة عن مدينة غافية في صحراء الربع الخالي ضمن الفيلم الوثائقي "إرم ذات العماد" على MBC1.
حيث يوثّق رحلة مدعّمة بالعلم ومستبصرة بالآيات القرآنية، بعدما قام مجموعة من الباحثين والعلماء برحلات سعياً لإيجاد الدلائل والبراهين المادية التي تثبت موقع هذه المدينة. فيضع الباحث عيد اليحيى_ بصفته الإنتروبولوجي في جغرافية الجزيرة العربية وتاريخها وآثارها، وابن المملكة العربية السعودية_ قدميه على أول الطريق في رحلة العلم والتاريخ، متخذاً القرار بأن يصول ويجول في الجزيرة العربية، عابراً الربع الخالي بشرقه وغربه، شماله وجنوبه، مستكشفاً المناطق المتوارية خلف الرمال، ليثبت بالأدلة والبراهين المادية الأثرية والانتروبولوجية والآيات القرآنية الموطن الحقيقي لقوم عاد.

يُعرض الفيلم الوثائقي "إرم ذات العماد" على MBC1، الجمعة 24 يناير 2020 في تمام الساعة 05:00 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 08:00 مساءً بتوقيت السعودية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رحلة مدعّمة بالعلم ومستبصرة بالآيات القرآنية!!!
ماجد المصري -

الباحث عيد اليحيى الإنتروبولوجي حصل على شهادة البكالريوس في اللغة العربية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في القصيم؛ ثم الماجستير في العلوم الدبلوماسية من جامعة ويستمنستر في لندن، ثم الدكتوراه من جامعة إكستر في العلوم السياسية. لا نجد له اي خبره علمية او بحث منشور في اي مجلة علمية او جامعة له علاقة بالإنتروبولوجيا..اما الاستبصار بالايات القرانية فلما لا تجدون لنا عين حماءة و تاتونا باكتشافات علمية بدلا من ان تقولوا ان العلماء الكفار اتوا بمخترعاتهم و ابحاثهم بعد قراءة القران و اكتشاف اسراره. لماذا لم يستطع مسلم واحد ان يخترع شيئا و يرجعه الي القران؟كما يقول فول ربنا يشفيكم

قوم عاد
أورانغ -

أولا: بالنسبه لتعليق ماجد المصري فقد أخل بشروط النشر .ثانيا :قوم عاد حضاره ضاربه في القدم ويبدو أنه كان مركزها في جنوب الجزيره العربيه وكان لها حضور وتواجد وسلطه حتى منطقة اليمامه كما يتضح من خلال الآثار في الحجر والخرج وكان لها إتصال كذلك ببلاد الرافدين ومصر والشام.قضية مساكن عاد وهل هي من بيوت الشعر أو المباني فيبدوا أنها كانت مباني ولكن أبيدت ولم يبق إلا أثار بسيطه وهنا عمل الباحثين

الى ماجد المصري : راااائع
Slim -

ردك وااااضح و صرييييح و راااائح و لكن هل يفهم المغيبون المخدرون الهائمون الواهمون ؟؟!! مستحيييييل ان يفهمو...الدين هو ان تلغي اي عقل او فكر او منطق او ثقافة او ختى بصر و بصيرة...الدين هو ان ترى و تسمع و تكرر ما يقوله و يلقنه لك رجال دين مهنتهم و صنعتهم و أكل عيشهم و سبب وجودهم هو الدين. فلا تتعب نفسك في افهام من لا يفهم.