ترفيه

أحمد الرافعي متهم بإنتمائه لجماعات متطرفة ... كيف رد؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: بعدنجاح الفنان الشاب أحمد الرافعى بلفت الأنظار إليه من خلال دوره في مسلسل "الإختيار"، وأدائه المتقن لشخصية الإرهابي عمر الرفاعي، نجل رفاعي سرور مفتي إحدى الجماعات الإرهابية، إنهالت عليه الإتهامات بالإنتماء للجماعات الدينية المتطرفة.

وكشف الفنان الشاب أنه تعرّض لهجوم وتهديدات بالقتل فور كتابة إسمه على شارة المسلسل. وهو أمر لم يتوقعه أبداً، لكنه يدل على نجاحه في تقديم الشخصية التي يجسدها في العمل.

ورد الرافعي عبر حسابه على ال Facebook على هذه الإتهامات بالقول:
لمن يهمه الأمر..
أقر أنا المواطن (أحمد الرافعي) المصري المسلم الذي تربى ونال تعليمه الأساسي في مدارس الرهبان والذي نشأ كما ينشأ كل مصري على حب كل ما هو مصري.. وأننى لم أكن في يوم من الأيام ولن أكون إن شاء الله منتمياً لأي من التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المنحرفة المتطرفة سواء من تطرف منها يميناً كالخوارج التكفيريين، الإخوان أو المتمسلفة أو يساراً كمن يسمون أنفسهم بالحداثيين وأشباههم وأنني ككل مصري مسلم بسيط لا أعرف لديني مرجعية علمية فكرية سوى الأزهر الشريف أبجل إمامه ومشائخه وكذلك ككل مصري أقدس جيشي الوطني أفراداً وقادة ولم ألق شرفاً في حياتي المهنية كشرف اشتراكي في عمل يخلد سيرة الأسطورة إبن القوات المسلحة المصرية الشهيد (أحمد منسي) وهو شرف لو تعلمون عظيم .

مسلسل "الإختيار" يتناول قصة أحمد صابر المنسي - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل‪‎‬، كما يروي في سياق متواز قصة تحول الضابط هشام عشماوي الى الإرهابي المجرم والمطلوب من قوات الأمن المصرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أهل القمة هذة الأيام لا يجيدون القراءة والكتابة
فول على طول -

النجم اياة يقول : نال تعليمه الأساسي في مدارس الرهبان ..انتهت الجملة وهذا يدل على الكذب المفضوح ..لا يوجد شئ اسمة مدارس الرهبان بل فقط مدارس الراهبات ...هل هو كاذب أم جاهل ولا يعرف الفرق بين المؤنث والمذكر ؟ أعتقد أنة كاذب والذاكرة لم تسعفة ..انتهى - الجملة الأحرى : و لم ألق شرفا في حياتي المهنية ..انتهت الجملة ونحن نسأل النجم اياة : ما معنى " ألق " ؟ انتهى - هذا أصبح نجم وسريعا سوف يمتلك ملايين لا تحصى ....يا سلام على بلد العلم والايمان ؟

مردخاي فول يستهبل على القراء والكتاب وهيئة التحرير
بسام عبد الله -

يقول المثل فالج لا تعالج ونحن نصر على معالجة الفالج فنحن هنا أمام نوع من البشر الذي لا يدري ولا يدري أنه لا يدري. سنبدأ باللغة العربية، لأنه واضح يا ابن الرب يا مردخاي فول أن العنصريين والحاقدين والكارهين للغة العربية لا يفهموا ولا يريدوا أن يفهموا. تعترض على جملة لم ألقَ وأصلها لم ألقى وتم حذف الألف المقصورة لأن لم حرف جازم يفرض الحذف. هذا أولاً وثانياً تقول أنه لا مدارس دينية للذكور المسيحيين وهي للإناث فقط وهذا غباء منقطع النظير ولمعلوماتك سنعطيك نبذة عنها: في إسرائيل ما يقارب الخمسين مؤسسة تعليمية تابعة للكنائس المسيحية ومن أبرزها المدرسة الإكليركيّة المطران والمدرسة المعمدانيَّة في الناصرة، والكلَّية الأرثوذكسيّة العربيَّة في حيفا، وتملك الكنيسة الكاثوليكية في الهند وحدها حوالي 25,000 مدرسة، وفي العديد من أنحاء إفريقيا، أسست البعثات التبشيرية المسيحية شبكة من المدارس توفر تعليماً كاملاً في سياق مسيحي. حيث نشط المبشرون البروتستانت لتمكين السكان من قراءة الكتاب المقدس، وثلث المدارس في إنجلترا هي مدارس دينية، تدار من قبل كنيسة إنجلترا من خلال المدارس الكنسيّة أو مدارس الإيمان. إلى جانب ذلك تلعب كنيسة إنجلترا دوراً هاماً في الحياة الدينية في جامعة أكسفورد وجامعة كامبريدج، من خلال كنيسة كلية إكسيتر وكنيسة القديسة مريم العذراء الجامعيَّة في أكسفورد، وكنيسة القديسة مريم العظيمة الجامعيَّة وكنيسة كلية الملك في كامبريج. وتملك كنيسة اسكتلندا المشيخية مصلى المخلص في جامعة سانت أندروز، ومصلى جامعة غلاسكو. هل يكفي هذا يا فول أم تريدنا أن نكمل الموسوعة فهي تحتاج لمجلدات.