ترفيه

الإفراج عن محسن السكري قاتل سوزان تميم بعفو رئاسي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قراراً بالعفو عن 3157 سجيناً، بمناسبة عيد الفطر المبارك، غالبيتهم من المدانين جنائياً في قضايا متعددة، ومن ضمن المفرج عنهم محسن السكري، المدان بالاشتراك في قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، مع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، عام 2008 في دبي، ويقضي عقوبة السجن المؤبد بعد الحكم النهائي الصادر عليه من محكمة النقض عام 2012.
وأثار قرار العفو، جدلاً واسعاً، وحالة من الحزن والغضب تجاه النظام.

قرار الافراج لاقى معارضة كبيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أن الجاني لا يستحق العفو، وهو كان محكوماً عليه بالاعدام، وتم تخفيفها الى السجن المؤبد، وكان يجب أن ينال عقابه، وأن لا يذهب دم سوزان هدراً.
وتمّ تدشين وسم "سوزان تميم" ليحتل الترند في عدد من الدول العربية، الذين رفضوا هذا القرار.

وكان سبق وأن أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عفوًا رئاسيًا عن هشام طلعت مصطفى، في سبتمبر/أيلول 2017، وذلك بعدما خُفِّف الحكم من الإعدام إلى السجن 15 عامًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العدالة
علي العاني -

هدا هو مفهوم العدالة في مصر شاب سجن بسبب أغنية ومات في عز شبابه . والمدانين في قضية القتل يفرج عنهم .والسؤال يطرح نفسه . اسال طباخ الرئيس ،،؟

مصر دولة فاشلة
Sali -

مصر دولة ينخر الفساد بها بكافة اركان الدولة ، ومتى كان حكم العسكر فيه خير لامة ، من يوم ما قام جمال عبد الناصر بلانقلاب ع الشرعية الملكية ومصر في ذيل الدول

العدالة فى بلاد الذين امنوا
فول على طول -

هى عدالة انقائية تنفذ فقط على من يقفون أمام القطار ..ولا تنفذ على من بالقطار أو فوقة ...قطار السكة الحديد يدهس فقط من يقف أمامة ويمر من تحت الكبارى مطأطأ الرأس صاغرا . فى مصر أم الدنيا فان القانون مثل القطار ..يمر من تحت رجال الشرطة والمال ومن يماثلهم منكس الرأس ....يدهس الفقراء فقط . ولذلك فخراب القطار والسكة الحديد والكبارى قريب جدا .

العدالة مفقودة
قاصد خير بوردح -

اين شيخ الازهر لمادا هو صامت اين علماء الازهر لمادا هم صامتون اين هم المشايخ والدعاة اين العدالة اين انصاف الضحايا هل العلماء والمشايخ شغلتهم فقط يصعدون منبر المسجد فقط ليقولو قال الله وقال رسوله لمادا لايتكلمون عن الظلم والفساد الحاصل في البلاد؟؟