ترفيه

فرقة BLACKPINK الكورية تكتسح آيتونز بألبومها الجديد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: عادت فرقة BLACKPINK النسائية الكورية الجنوبية بالألبوم الكامل الاول المرتقب لهم والذي يحمل عنوان “THE ALBUM” والأغنية الرئيسية المصاحبة له “Lovesick Girls”. واكتسح الألبوم قوائم آيتونز حول العالم.

وفقًا لـ YG للترفيه، احتل الألبوم في 3 أكتوبر صدارة مخططات آيتونز للألبومات في 57 دولة مختلفة على الأقل، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والبرازيل والمكسيك وتشيلي وإسبانيا، فرنسا والسويد واليونان وبولندا والبرتغال والنرويج واليابان والصين وهونغ كونغ وماكاو وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.
بالإضافة إلى ذلك، نجح الفيديو الموسيقي لـ “Lovesick Girls” في تجاوز 90 مليون مشاهدة على يوتيوب منذ طرحه، واكتسبت قناة BLACKPINK الرسمية على يوتيوب بالفعل ما يقرب من 500 ألف مشترك جديد.

BLACKPINK تحطم رقمها التاريخي كأعلى مركز تحتله فرقة فتيات على قائمة سبوتيفاي لل "توب 50"

كما كشفت وكالة YG اليوم الأحد أن جميع الأغاني الثمانية في ألبوم BLACKPINK الجديد قد دخلت ضمن أعلى 25 أغنية على القائمة اليومية لسبوتيفاي لأعلى 50 أغنية عالميًا.
احتلت الأغنية الرئيسة “Lovesick Girls” المركز الثالث على المخطط في يوم اصدارها، احتلت أغنية “Bet You Wanna” بالتعاون مع كاردي بي المركز الرابع، “Pretty Savage” في المركز الثامن، “Ice Cream” في المركز العاشر، “Crazy Over You” في المركز السابع عشر، “Love To Hate Me” في المركز الثامن عشر، “How You Like That” في المركز التاسع عشر، وأخيرًا “You Never Know” في المركز الخامس والعشرين.
في يونيو ، دخلت أغنية “How You Like That” لأول مرة في المركز الخامس على الرسم البياني وأصبحت أعلى مركز تحتله فرقة فتيات في العالم.

في أغسطس، حطمت أغنية “Ice Cream” الرقم القياسي باحتلالها المركز الرابع.

ومع احتلالها المركز الثالث الآن، أصبحت أغنية “Lovesick Girls” أعلى أغنية لفرقة فتيات مرتبة من حيث عدد الإستماعات، وتبقى “Ice Cream” الأعلى لفرقة BLACKPINK على المخطط مع 5،060،036 استماعًا في اليوم الأول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إبادة الأرمن مرة أخرى 1
أرمني وأفتخر! -

الدولة التركية التي هي من بقايا الإمبراطورية العثمانية تعمل على استغلال واستخدام مرتزقتها الموجودين في إدلب وعفرين وسري كانيه وكري سبي، بهدف ارتكاب مجزرة إبادة جديدة ضد الشعب الأرمني. مواطنون من المكون الأرمني في مدينة الحسكة، عبروا عن سخطهم إزاء سياسات الدولة التركية وطالبوا المجتمع الدولي بوضع حد لمخططات الإبادة التي تنتهجها الدولة التركية. آرفي كري ميناس 80 عامًا أشار إلى المخاطر المحدقة بالشعب الأرمني، ونوه إلى أن الأرمن تعرضوا خلال تاريخهم للعديد من مجازر الإبادة، العثمانيون أصدروا قرارات بإبادتهم، وقتل خلال تلك المجازر مليون ونصف المليون من الأرمن. قُتل المئات من الأطفال الصغار، كما تم الاستيلاء على منازلهم قسرًا واضطر الآلاف من الأرمن على الهجرة من ديارهم، ووصل العديد منهم على ديرك وقامشلو وسري كانيه والدرباسية وحلب وغيرها من الأماكن، فيما لا يزال مصير العديد منهم مجهولًا، والآن يحاول أحفاد العثمانيين إعادة ارتكاب نفس المجازر بحق الشعب الأرمني".

إبادة الأرمن مرة أخرى 2
أرمني وأفتخر! -

المواطن صالح إسماعيل خلف لفت إلى المخططات التي تنتهجها الدولة التركية بحق قره باغ، وقال إن الهدف من هذه المخططات هو إبادة الشعب الأرمني.

إبادة الأرمن مرة أخرى 3
أرمني وأفتخر! -

المواطن خلف قال إن روسيا انسحبت في العام 1990 من أرمينيا، مما جعلها فيما بعد هدفًا دائمًا للتهديدات الأذربيجانية والدولة التركية، وأضاف بهذا الصدد "قراغ التي تقع بين أرمينيا وأذربيجان، يعيش في قسم منها الأذريون المسلمون، ولكن غالبية سكانها من الأرمن، وقد استغلت أذربيجان فرصة انسحاب روسيا من أرمينيا، وبدأت بالاعتداء عليها منذ عام 1990 وحتى اليوم، وتركيا بدورها رأت أن أذربيجان لن تستطيع احتلال أرمينيا، لذلك بدأت بإرسال الآلاف من مرتزقتها إلى هناك للقتال ضد أرمينيا، في الحقيقة إن الهدف التركي هو تكرار المجازر التاريخية التي ارتكبت بحق الأرمن، وهذه المرة يسعون إلى ارتكاب تلك المجازر على يد الأذريين والمرتزقة السوريين".

إبادة الأرمن مرة أخرى 4
أرمني وأفتخر! -

ارتبط دومًا اسم الأتراك بإبادة الشعب الأرميني وعلى الرغم من النفي التركي إلا أن التهمة مثبتة على العثمانيين على مر التاريخ، ويؤكدها الأرمن بين الحين والأخر وكان ذلك خلال آخر التصريحات التي اتهم فيها الرئيس الأرميني، أرمين سركيسيان، أنقرة بدعم باكو في هجومها على إقليم ناغورني قره باج، وإمدادها بالأفراد والمستشارين والمرتزقة، مشدداً على أنهم لن يسمحوا بعودة شبح الإمبراطورية العثمانية، لترتكب مجازر وإبادة جماعية جديدة.

إبادة الأرمن مرة أخرى 5
أرمني وأفتخر! -

تعرف مذابح الأرمن أيضًا باسم المحرقة الأرمنية والمذبحة الأرمينية أو الجريمة الكبرى، تشير إلى القتل المتعمد والمنهجي للسكان الأرمن من قبل حكومة تركيا الفتاة في الدولة العثمانية خلال وبعد الحرب العالمية الأولى. وتم تنفيذ ذلك من خلال المجازر وعمليات الترحيل والترحيل القسري والتي كانت عبارة عن مسيرات في ظل ظروف قاسية مصممة لتؤدي إلى وفاة المبعدين. ويقدّر الباحثون أعداد الضحايا الأرمن بين مليون إلى 1.5 مليون شخص، معظمهم من المواطنين داخل الدولة العثمانية. وتاريخ الإبادة يبدأ تقليدياً في 24 أبريل من عام 1915، وهو اليوم الذي اعتقلت فيه السلطات العثمانية وقامت بترحيل بين 235 إلى 270 من المثقفين وقادة المجتمع الأرمن من القسطنطينية (إسطنبول الآن) إلى منطقة أنقرة، وقتل معظمهم في نهاية المطاف.

إبادة الأرمن مرة أخرى 6
أرمني وأفتخر! -

نُفذت الإبادة الجماعية أثناء الحرب العالمية الأولى وبعدها ونُفذت على مرحلتين - القتل الجماعي للذكور ذوي القدرة الجسديَّة من خلال المجزرة وتعريض المجندين بالجيش إلى السُخرة، ويليها ترحيل النساء والأطفال والمسنين والعجزة في مسيرات الموت المؤدية إلى الصحراء السورية. وبعد أن تم ترحيلهم من قبل مرافقين عسكريين، تم حرمان المرُحليّن من الطعام والماء وتعرضوا للسرقة الدورية والاغتصاب والمجازر. وخلال هذه الفترة تم استهداف ومهاجمة وقتل مجموعات عرقية مسيحية أخرى منها السريان والكلدان والآشوريين واليونانيين البنطيين وغيرهم، ويرى العديد من الباحثين أن هذه الأحداث عبارةٌ عن حدث واحد، وجزءٌ من نفس سياسية الإبادة التي انتهجتها حكومة تركيا الفتاة ضد طوائف مسيحية متنوعة. ومن المعترف به على نطاق واسع أن مذابح الأرمن تعتبر من جرائم الإبادة الجماعية الأولى في التاريخ الحديث، ويشير الباحثون بذلك إلى الطريقة المنهجية المنظمّة التي نفذت من خلال عمليات قتل كان هدفها القضاء على الأرمن، وتعتبر مذبحة الأرمن ثاني أكبر قضية عن المذابح الجماعية بعد الهولوكست. وكلمة الإبادة الجماعية قد صيغت من أجل وصف هذه الأحداث. وأطلقت الرابطة الدولية لعلماء الإبادة الجماعية مُصطلح "إبادة جماعية" على الحملة العثمانية التي قام بها الأتراك ضد الأقليات المسيحية في الدولة العثمانية بين عام 1914 وعام 1923.