ترفيه

المؤلفة السيمفونية القطرية دانه الفردان… في عمل عالمي مصور "انديغو"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: أطلقت المؤلفة السمفونية العالمية والسفيرة الثقافية لاوركسترا قطر الفلهارموني دانه الفردان عملها الفني المصور الجديد "INDIGO" وذلك في 29 سبتمبر 2021. وتم عرضه حصرياً في نيويورك ومع منتدى بلومبرغ الاقتصادي الأوّل في قطر حيث استحوذ على اشادة النقاد.


العمل الرابع لفردان ساحر بما يكفي، يأخذك في رحلة تنشيط القوة البديهية التي تسمح لك باكتشاف مكنوناتك الداخلية خصوصاً أنّه مستوحى من نظريات اللون لإيقاظ كل ما في داخلك من طاقة وحياة.
تم تسجيل المقطوعة الأولى من الألبوم في استوديوهات كتارا في قطر، حيث جمع مواهب متنوعة من الفنانين منهم المنتج نيكو دالا فيكيا ، مهندس الصوت Matt Howe الحائز على جائزة غرامي وهو من اهتمّ بالتسجيل والميكسينغ، أمّا الماسترينغ لمازن مراد. وقد اهتمت بالعزف الأوركسترا القطرية الفلهارمونية.
العمل المصور تولى إخراجه رامي دانس حيث التقط مشاهد ساحرة في دار الإنتاج "كومون بيبولز" في لندن مع المنتج جيك ريفر باركر والمنتج التنفيذي توني روبرتس.
وعن العمل الذي تضمن 10 مقطوعات موسيقية قالت دانه: " تم تأليف كل قطعة بتنسيق لوني لالتقاط مزاج وحالة من الوجود والهدف بسيط من العمل هو أن ترى وتشعر بما لا يقدر عليه البشر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لو رشحت حالها لمجلس الشورى / السنفونيات ليست صناعه ،
عدنان اجسان- امريكا -

الامارات وقطر ... واحــــــده وصلت للمريخ ،، والثانيه تؤلف سنفونيات -/ سياسه - وموسيقيه،/ افترح عليكم تاليف سنفونيه -موسيقيه تعبر عن تجربـــــه قطر ... بالارهاب ،،

اغنية عادية
Delven -

يعني هي اغنية او عدة اغاني عادية جدا لاشيء يميزها سوى انها باللغة الانكليزية ، بعد سويتوها سمفونية و (مستوحى من نظريات اللون لإيقاظ كل ما في داخلك من طاقة وحياة) اي طاقة شنو هالخرابيط هذه الاغنية هي لتنويم الطاقات مو لايقاضها . اوجه سؤالي الى الكاتبةشيماء هل تعرف اي شيء عن السمفونيات وكيف تؤلف حتى تطلق اسم السمفونية على اغاني من بضع دقائق؟ لو قدر لنا ان نضع هذه الاغاني مع مؤلفات فاغنر وباخ وتشايكوفسكي وبيتهوفن اين توضع ؟ مشكلة بعض امارات الخليج الصغيرة مثل قطر والامارات العربية هي عقدة النقص لانها بلا تاريخ ولا حضارة ولذلك تحاول ان تطفو على ساحات الاخبار العالمية بفقاعات مضحكة تتصور من كثر اعجابها بنفسها انها اصبحت دولا كبيرة او حتى عضمى ولذلك ينطبق عليهم المثل العراقي الذي يقول ( شاف ما شاف شاف واخترع ).