ترفيه

ضمن حراك سينمائي سعودي كثيف

"نورة" أول فيلم سعودي يعرض في مهرجان كان بدورته الـ77

( نورة ) أول فيلم سعودي يعرض في مهرجان كان 
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: أعلن تييري فريمو، المدير الفني لمهرجان كان السينمائي الدولي، عن قائمة الأفلام المشاركة في دورته الـ77، وذلك خلال مؤتمر صحفي، الخميس، بحضور رئيسة المهرجان إيريس كنوبلوخ.

وتتنافس الأفلام المختارة في الفترة من 14 وحتى 25 أيار (مايو)، في أقسام المهرجان المختلفة، وهي المسابقة الرسمية، ونظرة ما، وخارج المنافسة، وعروض منتصف الليل، والعرض الأول، والعروض الخاصة.

وكان اختيار الفيلم السعودي ( نورة ) للمخرج توفيق الزايدي في مهرجان كان في قسم (من نظرة ما ) يأتي بعد حراك سينمائي سعودي كثيف في السنوات الأخيرة، إذ للمرة الأولى يشارك مخرج سعودي بفيلم طويل في إحدى مسابقات مهرجان كان السينمائي، على الرغم من أن الفيلم عرض سابقاً للمرة الأولى خلال فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وفاز في نفس المهرجان بجائزة أفضل فيلم سعودي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا يخططون للسعوديه ،، ؟
عدنان احسان- امريكا -

السعوديه تبحث لان تكون - مرجعيه دينيـــه - واعلاميـــــه - وسينمائيه - ورياضيــــه - وسياحيه - وافتصاديه - وارماكــو ...وسكك حديديه ، وبهــــذه المارسات ،، تريد ان تتخلص من الارث التاريخي لها كمرجعيه دينيـــه - وتصبح اشــبه- بــــدور لفاتيكان للمسلمين بالحج السياحه ..والسؤال : . هل هذا مخطط مقصود - ام نتيجيه غبـــــاء السياسيه ، والسياسين ؟ ، اعـــتقد هناك مخطط .للسعوديه وشعوب الجزيره العربيه . / ولله يرحم الملك الشهيد فيصل ..الذي اراد يبنهض بكل العالــم العربي والاسلامي وحتى مرجعيه للحضاره الغربيه - المعفنه المــــأزومه .