مذاقات

تعتمد بمكوناتها على صلصة طبق الأمس

"فطيرة الراعي" بالبطاطا واللحم

فطيرة الراعي بالبطاطا واللحم
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طبق اليوم لذيذ جداً ويرغبه في العادة الأطفال، وهو يُعرَف باسم فطيرة الكوخ Cottage pie&أو فطيرة الراعي Shepherd's pie، ويعتمد بمكوناته على صلصة اللحم الناعم والبطاطا المهروسة. إليكم الوصفة والمقادير:

صلصة الفاصولياء الحارة ومقاديرها بوصفة الأمس المرفقة بأعلى النص

&& كلينكبي: طبق اليوم&لذيذ ويرغبه في العادة الأطفال، ويُعرف بـ"فطيرة الراعي أو فطيرة الكوخ". وهو يعتمد بمكوناته على بقايا وصفة الأمس&من صلصة الفاصولياء الحارة&كما ذكرنا في مقاديرها بالأمس، بحيث&يمكنك استخدامها في طبق اليوم كما في عدة أطباق.&
ملاحظة: (يمكنك الإطلاع على وصفة الأمس "صلصة الفاصولياء الحارة مع الأرز" تحت عنوان مواضيع ذات صلة المرفق باللون الأصفر إلى شمال هذا النص أعلاه لتستخدمي مقادير&صلصة اللحم&قبل إضافة الخضر أو يمكنك استخدامها كاملة مع الخضر)

فطيرة الراعي
*المقادير:


- 500g من بقايا صلصة الأمس مع أبو بدون الخضر&
- 800g من البطاطا المهروسة
- الزبدة ويرش الجبن إذا أردت(حسب الرغبة)

*&لتحضير البطاطا المهروسة:
- 800g من&البطاطا
-&100g إلى&200g من الحليب الساخن الملح والفلفل وجوزة الطيب
- مقبض من الزبدة

*الطريقة:
- لتحضير هريسة البطاطا:
&ضعي قطع البطاطا&لتغلي مع&الماء والقليل من الملح حتى تصبح طرية. أزيلي البطاطا من المياه وضعيها في وعاء. ثم أضيفي الحليب الساخن والزبدة والملح والفلفل وجوزة الطيب. وضعي التوابل حسب رغبتك.
- لتحضير الطبق كاملاً:
كل ما عليك فعله الآن هو تحضير صلصة اللحم أو الفاصولياء مع اللحم، أو استخدام بقايا الصلصة من طبق الأمس إن كنت قد حفظت مقداراً منها.&

ضعي اللحم المهروس او صلصة الفاصولياء في&طبق الفرن&وأضيفي فوقهم&البطاطا المهروسة.&وفوقهم&بضعة&كتل من الزبدة كما يمكنك إضافة الجبنة المبروشة. واخبزي الخليط على حرارة&200 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة حتى تظهر فقاعات على سطحها.

*طريقة التقديم:

يقدم هذا الطبق مع سلطة مقرمشة أو Toritella chips بحيث تُسكَب منه القطع حسب الحاجة والرغبة، ويمكن إضافة الزبادي(اللبن) فوق الفطيرة في الصحن.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف