مذاقات

حلوى الزلابية (churros)

حلوى الزلابية
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اختار لكم شيف "إيلاف" حلوى مناسبة للأعياد الدينية والسهرات العائلية. وهي تُعتبَر من الحلويات التقليدية في مناطق الريف. إنها "الزلابية" المقلية

حلوى الزلابية(churros)
*المكونات:

- كوب ماء
- 6 ملاعق كبيرة زبدة
- 2 ملعقتان كبيرتان من حبيبات السكر
- 1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا النقي
- 1 كوب دقيق لجميع الأغراض
- 1 ملعقة صغيرة من الملح
- 2 بيضتان كبيرتان
- سكر القرفة

*الطريقة:
- في قدرٍ كبير على نارٍ متوسطة، أضيفوا الماء والزبدة والسكر. يُغلى المزيج ثم يُضاف الفانيليا. أطفئوا النار وأضيفوا الدقيق والملح، وقلبوهم بملعقة خشبية حتى يثخن الخليط ، اي لمدة 30 ثانية. دعوا الخليط يبرد لمدة 10 دقائق. ثم اخلطوا المزيج المبرّد باستخدام خلاط يدوي، وأخفقوا البيض فيه حتى يندمج.
- انقلوا الخليط إلى كيس بماسورة مزود بطرف كبير ينتهي على شكل نجمة
- في قدر كبير على نار متوسطة الحرارة، أضيفوا زيتًا كافيًا لأعلى الجوانب وسخنوه إلى حرارة 375 درجة مئوية. امسكوا كيس المواسير على بعد بضعة بوصات من الزيت ، وقم بتوصيل الخليط بعناية إلى 6 "حبال طويلة. استخدموا مقص المطبخ لقطع العجين عن كيس الأنابيب.
- تُقلى حتى تصبح ذهبية اللون، من 4 إلى 5 دقائق، مع تقليبها بحسب الضرورة.
- انتظروا حتى تعود حرارة الزيت إلى 375 درجة قبل كل دفعة، ثم قوموا بإزالة الزلابيات بملعقة أو ملقط، ثم ارموها على الفور بسكر القرفة، وضعوها على رف التبريد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زريابية
حامد -

هذه الحلوى اسمها الاصلي زريابية ويقال ان زريابا الموسيقي الموصلي العراقي المعروف ايام هارون الرشيد عندما غادر الى الاندلس لم يكن موسيقيا فقط بل كان مبدعا في صناعة الاكل وينسب اليه اختراع مزيل التعرق... اما الحلوى التي نسيمها زلابية عندنا فاسمها الاصلي زريابية نسبة اليه