صحة

التوام السيامي العراقي بخير بعد الفصل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الرياض: اكد الدكتور محمد النمشان استشاري جراحة الاطفال ان وضع التوام السيامي العراقي فاطمة وزهراء مستقر وجميع العلامات الحيوية ممتازة .وقال في مؤتمر صحافي عقده في قاعة الدكتور سعيد عريب بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية اليوم ان مراحل العملية الثلاث تمت بنجاح وفي وقت قياسي ابتداء بمرحلة التخدير ثم تنظير الجهاز البولي والتناسلي والذي قام به فريق جراحة المسالك البولية ثم تحديد مكان القطع من الجهة الامامية ثم تحضير الطفلتين للعملية من خلال تحديد مكان القطع من الجهة الامامية ثم تعقيم التوأم والتحضير للعملية.

واضاف انه تم اكتشاف وجود اشتراك في اغشية القلب للتوأم وتم فصله وغلق الفجوة التي حدثت بين الغشاء والقلب ثم فصل الاشتراك في الكبد ثم فصل الامعاء حيث كان هناك اشتراك في الجزء الاخير من الامعاء الدقيقة مشيرا الى انه كان هناك امعاء غليظه واحدة ثم تم فصلها الى جزئين للتوأم .

من جهته اكد استشاري جراحة التخدير الدكتور محمد الجمال انهم كفريق تخدير لم يواجهوا اي صعوبات وانجزوا مرحلة بداية التخدير في اقل من نصف الوقت ولم يكن هناك حاجة لنقل اي كميات من الدم حتى الان .

من جانبه أكد استشاري جراحة التجميل الدكتور مناف العزاوي ان مسألة استئتار طفلة على اخرى بالاعضاء ليست بيد الفريق الطبي وانما يتم ذلك حسب معايير طبية مشيرا الى ان احداهما سيكون لها رحم ومهبل والاخرى ربما يتم لها جراحات تعويضية لاحقا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف