صحة

نجاح عملية فصل السيامي العراقي في السعودية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: اعلن الجراح العالمي السعودي والمدير العام التنفيذى للشؤون الصحية بالحرس الوطنى الدكتور عبدالله الربيعة عن نجاح عملية فصل السيامي العراقي فاطمة وزهراء والتي امر بإجرائها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز على نفقتة الخاصة. وقال الربيعة في مؤتمر صحافي بعد الانتهاء من العملية ان 54 طبيبا قد شاركو في نجاح فصل السيامي العراقي. واضاف: أن هذه العملية تعد انجازا طبيا جديدا يضاف الى الانجازات الطبية التى حققتها المملكة بفضل الدعم والإهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الصحي.

ورفع الدكتور عبدالله الربيعة باسمه ونيابة عن زملائه أعضاء الفريق الطبى التهنئة للملك عبدالله بن عبدالعزيز و الامير سلطان بن عبدالعزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام / على هذا النجاح الذى تحقق فى اجراء عملية فصل التوأم السيامي العراقي وهنأ والدى التوأمتين العراقيتين والشعب العراقي بهذه المناسبة. وأوضح ان الوضع الصحي للطفلتين مستقروسيخضعان للمتابعة والإشراف الطبي لهما في الفترة القادمة.

وبين الدكتور الربيعة فى مؤتمر صحفى مشترك مع اعضاء الفريق الطبى المشارك بالعملية اثر الانتهاء من العملية انه شارك فيها قطاعات صحية متعددة من وزارة الدفاع ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وجدة وكذلك وزارة الصحة ومستشفى الملك خالد الجامعي وقال"إن هذا التواجد يؤكد مقولة خادم الحرمين الشريفين إن هذا الإنجاز يمثل القطاعات الصحية ويمثل الوطن وفي الواقع هو يمثل الأمة العربية والإسلامية وأن يكون هذا الإنجاز في بلاد الحرمين الشريفين".

وقال "إننا نحتفل اليوم باحتفال آخر للشؤون الصحية بالحرس الوطني تحقق بعد أربعة أسابيع من جهود كبيرة حيث قامت هيئة خارجية من الولايات المتحدة بتقييم مستشفيات الحرس الوطني ابتداء بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالدمام ومستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض وتكلل هذا التقيم بنجاح متميز لهذه المستشفيات والمدن الطبية وبهيئة محايدة تؤكد أن هذا الكيان يحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين بأنه يقدم خدمة عالمية للمحتاجين داخل المملكة وخارجها".

وعن إمكانية ايجاد مركز متخصص لفصل التوائم السيامية أوضح أن هذه الفكرة غير مجديه إقتصاديا ولكن يوجد مشروع في طور الإعتماد وهو إنشاء مستشفى أطفال متخصص يتضمن قسما خاصاً وكبيراً لجراحة الأطفال التي تعنى بعملية فصل التوائم.

يذكر ان هذه العملية هى الثانية عشرة من نوعها لفصل التوائم السيامية التى تجرى فى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية وتكللت جميعها بالنجاحواجراها فريق طبى سعودى يضم 54 طبيبا وطبيبة وممرضا وفنيا بقيادة المدير العام التنفيذى للشؤون الصحية بالحرس الوطنى الدكتور عبدالله الربيعة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف