صحة

برنامج اماراتي لدعم التهاب المفاصل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



بهاء حمزة من دبي:تنظم مؤسسة الإمارات لالتهاب المفاصل سلسلة من الندوات حول الإدارة الذاتية لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي في أبوظبي على مدى الأسابيع الثلاثة القادمة في إطار برنامج دعم أمراض المفاصل الذي أطلقته بدبي في ايلول (سبتمبر) الماضي وحقق نجاحاً لافتاً.
ويتضمن البرنامج ثلاث ندوات منفصلة في 21 و 28 شباط (فبراير) الجاري و8 اذار (مارس) المقبل بفندق لو رويال ميريديان في أبوظبي حيث ستتناول مواضيع مختلفة. وسيتواجد بالندوات مساعدة تتحدث باللغة العربية للإجابة على تساؤلات الحضور.
وقالت كاثرين رونالد أخصائية العلاج المهني والمنسقة للمؤسسة ان الهدف من الندوات تعزيز الوعي بمختلف جوانب هذا المرض في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ونأمل من خلال هذا البرنامج أن نوفر الفرصة للمرضى في أبوظبي كي يطلعوا على أهم مستجدات ومهارات العلاج وكذلك تبادل الأفكار والتجارب ومناقشة كافة جوانب المرض التي تؤثر على حياتهم اليومية.
وتضمنت الندوة الأولى مقدمةً ونقاشاً عاماً حول التهاب المفاصل ثم كلمة لأخصائي علاج فيزيائي. ومن بين المواضيع التي نوقشت خلال هذه الندوة إدارة النشاطات اليومية وكيفية التغلب على التعب والتعامل مع التأثيرات النفسية لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي.
ويعد برنامج دعم المرضى إحدى مبادرات مؤسسة الإمارات لالتهاب المفاصل العديدة الرامية إلى تعزيز وعي المجتمع بمختلف جوانب هذا المرض.
وقال الدكتور مصطفى العزي استشاري أمراض الروماتيزم في مستشفى المفرق في أبو ظبي يسعدني أن تتاح الفرصة للمرضى في أبو ظبي للاستفادة من هذا البرنامج والإطلاع على آليات الإدارة الذاتية له، فعندما يفهم المرضى كيف يؤثر المرض على الجسم سيتمكنون من إجراء التغييرات اللازمة والبسيطة في نمط الحياة على بساطتها للحد من انعكاسات التهاب المفاصل على حياتهم اليومية.
وتم إطلاق مؤسسة الإمارات لالتهاب المفاصل في أبريل 2006 بدعم من مركز دبي للعظام والمفاصل وبرعاية الأميرة هيا بنت الحسين حرم حاكم دبي. وتعمل المؤسسة على توفير مجموعة واسعة من البرامج التثقيفية والمبادرات الرامية إلى تعزيز الوعي بمرض التهاب المفاصل في المنطقة وكيفية الوقاية منه وعلاجه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف