صحة

المختصر المفيد فى الجنس الرشيد - الحلقة السابعة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


بداية الجنس فى السرائر لا فى السراير،
والفراش لإستكمال الجنس وليس لبدايته!


نجح نيوتن فى إكتشاف سر الجاذبية الأرضية بينما ما زلنا نتعثر فى إكتشاف سر الجاذبية الجنسية!، للأسف علمتنا أفلام البورنو أن جاذبيتك فى أعضائك لا فى شخصيتك، وعلمنا المجتمع أن الجنس يبدأ فى الفراش، وما يبدأ فى الفراش للأسف ينتهى فى الفراش!، فبمجرد إنتهاء الجماع تنتهى العلاقة، ويعطى كل من الزوج والزوجة ظهره للآخر، ويغتال الحب على مساحة السرير الضيقة، وما هو خارج المياه الإقليمية لهذه المساحة من حب وود وتعاطف وحنان وحميمية، يصبح خارج الإهتمام، وهذه هى أول رصاصة تطلق على علاقة الجنس.
بداية الجنس فى السرائر، فى الفكرة والرغبة والغزل، ويقول علماء الجنس عن أنجح العلاقات أنها التى تبدأ خارج غرفة النوم، غير المخططة، غير المرتبة والمفهرسة، غير الروتينية، أمام التليفزيون فى الأنتريه، فى المطبخ ....الخ، تبدأ الشرارة، وتستكمل فى الفراش ولا تبدأ منه، لكن أن نصر على أن نحدد قدراتنا الجنسية داخل هذا المستطيل الخشبى البارد، فهذا موت سريرى وليس جنس سريرى!!.
الفيلم البورنو يخلق نموذجاً جنسياً دميماً مشوهاً، أولاً علاقة مختلقة بين شاب وفتاة أو بالأصح ذئب وفريسة، أو صائد وعاهرة....الخ، المقدمات المنطقية مبتورة، ثم يأتى تفسير الجاذبية الذى للأسف إعتنقه معظمنا وصار دستورهم ومانفيستو ثقافتهم الجنسية، العضو هو سر الجاذبية، تنبهر الفتاة عندما تراه فى الفيلم، وينبهر الفتى عندما يكتشفه، وتختزل الجاذبية فى هذه الدائرة الضيقة، وتنمو ثقافة البورنو المختلس، وتصبحالمسطرة النموذجية لمفاهيمنا الجنسية من طول عضو ومدة قذف ووضع جنسى بهلوانى.... كله مقتبس من ثقافة البورنو.


KHMONTASSER2001@YAHOO.COM

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
good to know
khaked -

its realy good to know how to come with changes in your life style,bed ,with your wife ,home to keep up with the good life of human between you and your partner.....i agree with all above....

مصرى اعزب
محمد مراد -

وربنا انا كل مابقرأ مقالاتك دى بتعلم كتير اوى وباموت من الضحك ......... انا معاك بجد فكل حاجه وطبعا لان دا علم انت بتحاول توصله بس لاحظ يادكتور حاجتين مهمين وهما بقى :1- الحاله النفسيه العامه للمجتمع العربى بصفه عامه والبلاد بانواعها بصفه خاصه وطبيعتها التاريخيه والاجتماعيه والاقتصاديه وسنأخذ على سبيل المثال لا الحصر مثالين وهما المجتمع المصرى والمجتمع السعودى .... لنبدء بالمجتمع المصرى حتى لا يغضب الاخوة السعوديين وليعلم الجميع اننا لسنا فى صراع بل نحاول لان نصل الى صورة جميله نستفيد منها جميعا فى حياتنا الشخصيه بالنسبه للمجتمع المصرى او اى مصرى لو حاول يوفر الأجواء اللى الدكتور خالد عاوز الناس تتعامل فيها يبقى ده مش هاينفع فى مصر وماادراك ما مصر فكما قلت مصر هى قنبله من الذكاء المحبط اختناق مواصلات وبطاله ومشاكل نفسيه سببها ضيق العيش والاحساس بالظلم وأدلل على كلامى بكلام الرائع الدكتور محمد المهدى دكتور الامراض النفسيه وانا اعتبرة صاحب اجمل دراسات نفسيه عن حاله مصر واظنك ليس ببعيدا عنه واتمنى ان يحدث بينكم ثنائيا فى هذا المجال..... اما المجتمع السعودى الشقيق تجد من فترة ليست بالقريبه الرفاهيه المحبطه فانت تعرف الدنيا وملذاتها ونحن كشعب مسلم مؤمن مفتونون فاذا كنا فقراء طلبنا الستر واذا انعم الله علينا تظهر النفوس ومتطلباتها وننسى ماكنا نتمنا فتاته اتذكر كلمه قالها الامام على بن ابى طالب كرم الله وجهه(من وسع الله الله عليه ولم يرى مكر الله فلا رؤى له ومن قتر الله عليه ولم يرى سعه الله فلا رؤى له)اظن ان المساحه المفقوده هى الرضا بما يقسمه الله لنا والاخلاص فى الرضا وليس قول الحمد لله من قبيل تمثيل الرضا 2- عدم الاصطدام بالطبيعه الشخصيه الجبليه للمجتمع العربى الرجولى لان اى رجل بالاخص مثلنا كعرب لن يقبل ان تصدمه بانه يفهم رجولته بشكل خاطىء وكم اهلكتنى التعليقات التى تفضح انفسها فى المقالات السابقه ليس فى سلسله المختصر المفيد فقط ولكن فى اغلب مقالاتك.تساؤلى الاخير هو لنا جميعا كمجتمع عربى مصريين وسعوديين وكل الاقطار العربيه لماذ يتحول اى نقاش الغرض منه الوصول للقضاء على الشماكل لصراع فنضل عن الطريق اتذكر من خمس سنوات كنت اتكلم مع بعض السعوديين اضايقهم بالعبقريه المصريه ونبوغها وكثرة الاطباء وعلمائها وهم يضايقونى باننا نعمل عندهم واهانات متبادله بيننا تنتهى بطردى من

الحقيقة المرة
متــــــــــابعة -

كلامك صحيح 100% يا دكتور و هذا واضح و لا غبار عليه ابسط مثال لذلك ليلة الدخلةذلك الكابوس بالنسبة للكثيرين خرافة ننسجها في مخيلتنا منذ صغرنا و الله مجتمعنا العربي في حاجة لتغير جذري حتى يتمكن من الغاء العديد من المفاهيم المغلوطة في انتظار كل جديد دكتور و بالتوفيق

لكن يا دكتور
متـابع -

dude dont you have something new,you go on and on about the samething

تعقيب ومدح
محمد جمعة - محامي -

آن الأوان لنبذ المفاهيم الخاطئة والتي هي ضد الدين والعلم.بوركت سيدي من رجل متفتح الأفق, وإن كان لي استفسار حول زوجتي هو للشكوى أقرب سأرسله لك لاحقا ربما تتفضل مشكورا بالرد عليه إن سنح وقتك.

اهلكتنى التعليقات
رجولى -

dude i know that elaph will not show my comment but you should really write something new because all what you''ve been doing so far is repeating yourself and the same ideas and nothing usefull so next time write somthing new may be about how to better your sexlife in a healthy way

الى رقم 3 و للدكتور
ليبي -

لرقم تلاته: و الله انا ما قدرت اطلع من تعليقك بنتيجه, سامحني انت شكلك حاله نفسيه زي الي حاولت تتكلم عنهم. للدكتور: ها نفس الموضوع السابق و لكن باكثر لباقه هه المره, و الله المره الي فاتت كان مقال مخجل و الله, استعملت الفاظ المفروض تعترض عليهاو المشكله بدون ادله يعني كينك شايف كل بيت عربي!

هل هذا الكلام مجرب
ملاك -

يعني برأي الشخصي كل واحد يحكي عن شخصيته وعن حاله ... وعمرك ما تقدر تحكي عن شغله انت مو خايضها ولا عايشها ... ممكن طبعا لء.. الناس اجناس والبشر كل له طبعه وبصمته الجينية المختلفة عن الاخر ولكل سلوكه وميوله فما نعمم والحب يفرض حاله ان وجد في اي مكان انشالله تكون بين الناس ما يهمك احد صح . الحياة تجارب نتعلم منها ولا يجب ان نحكم من تجربه شخص او من افتراضه ربما انت هكذا وليس هو وربما هي هكذا وربما انا ايضا ...لالالالالالا قواعددددددد بالحياة عش اكثر تتعلم اكثر لا كتب ولا مناهج .

اين عقولكم يا عرب؟
قارئه -

اللي يبي يوصله لنا الدكتور هو ان المفروض نغير طريقه تفكيرنا يا عرب... سبحان الله، في كل شي تدخلون السياسه و الاضطهاد..تبحثون عن الحل و هو في انفسكم! تريدون منه ان يقول لكم، افعلوا (واحد اثنين ثلاثه!!)، يحاول انه يوصل لكم مفهوم الحب..شنو هو الجنس بين الزوجين..بحب، وليس باستعراض..اوافقه، و اتابع جميع مقالاته..يـا عــرب! اقرءوا بتمعن، و كلن يحاول يدخل في نفسه، ليس لي بالاخرين، ما يخصني هذا شو يفكر، ولا شريكي بيسوي هالشي، اللي علي اني اغير من نفسي، من مفهومي، من تفكيري، و بعدين شريكي بيتغير معاي..كالعاده نبحث عن الحلول السهله، و عن الاسباب التي نعلق عليها فشلنا وتخاذلنا في اصلاح تفكيرنا وانفسنا..الزواج مفهوم متكامل، ومن ضمنه الجنس الذي يعتبر سبب كبير من اسباب السعاده الزوجيه..