صحة

وفاة اكثر من الف بانفلونزا المكسيك في اسبوع

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

افادت حصيلة منظمة الصحة العالمية الاخيرة التي نشرت الجمعة ان فيروس اتش1ان1 اسفر "عما لا يقل عن 7826 وفاة" حول العالم، اي بزيادة اكثر من الف وفاة في غضون اسبوع.

وتشكل هذه الزيادة الاجمالية 16% في عدد الوفيات عبر العالم.

وارتفع عدد ضحايا المرض في اوروبا، فبلغ 650 وفاة على الاقل (300 وفاة اضافية، اي بارتفاع من اكثر من 85% في اسبوع).

غير ان القارة الاميركية هي الاكثر تضررا حيث سجلت 5360 وفاة (554 وفاة اضافية)، تليها منطقة آسيا-المحيط الهادئ مع 1382 وفاة على الاقل (59 وفاة اضافية).

وافادت الحصيلة السابقة للمنظمة عن وفاة نحو 6750 شخصا في 206 بلدان ومنطقة.

واشارت المنظمة الى "مؤشرات بشأن وصول تطور المرض الى حده الاقصى في اميركا الشمالية، وجزر الكاريبي، وفي عدد محدود من الدول الاوروبية".

واشارت بيانات المنظمة الى ان "العدوى بالانفلونزا ما زالت ناشطة جدا على رقعة جغرافية واسعة في الولايات المتحدة وكندا، لافتة الى ان "تطور المرض يبدو وكانه وصل حده الاقصى في كل مناطق الولايات المتحدة".

واضافت المنظمة التي تتخذ مقرا لها في جنيف "في كندا ما زال تطور الانفلونزا على حاله، غير ان عدد الاحالات الى المستشفى والوفيات ارتفع".

وتابعت "في اوروبا تفاقم انتشار عدوى الفيروس عبر القارة، فيما سجلت اغلبية الدول التي لم تشهد في الاسابيع المنصرمة ارتفاعا في الامراض المتعلقة بالانفلونزا، ازديادا سريعا فيها".

واضافت منظمة الصحة "سجل نشاط كبير للفيروس في السويد، النروج، مولدافيا، وايطاليا، فيما وصل المرض الى حد اقصى في بلجيكا، بلغاريا، بيلاروس، ايرلندا، اللكسمبورغ، النروج، صربيا، اوكرانيا، وايسلندا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصلاة
عادل -

يجب ان نصلي جميعا الي اللة ليرفع عنا هذا الوباء

الصلاة
عادل -

يجب ان نصلي جميعا الي اللة ليرفع عنا هذا الوباء