صحة

الجنس بعد الخمسين - الحلقة الخامسة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الرجل والجنس بعد الخمسين
برغم أن التغيرات الجنسية عند الرجل لاتؤثر بصورة مزعجة على الأداء الجنسى له ولاتعوقه ومن السهل جداً التغلب عليها إلا أن معظم الرجال لايعترفون بها وينكرونها ، ومعظم التغيرات الجنسية تنحصر فى النقاط التالية:
middot; وقت أطول للوصول للإنتصاب
middot; الإنتصاب أقل صلابة
middot; بنسبة أقل يعانى من سرعة قذف
middot; يأخذ وقتاً أطول بعد الجماع لكى يتهيأ جسدياً للقاء جنسى آخر .
كل هذه التغيرات نتيجة تغيرات هورمونية.

**سن اليأس عند الرجل:
الإسم العلمى aging male syndrome (AMS) يحدث مابين سن الأربعين والسبعين ولكنه عادة مايحدث فى أوائل الخمسينات ، تتميز نسبة هبوط هورمون التستوستيرون فى الرجال بأنها تدريجية على عكس الهبوط الحاد فى نسبة الإستروجين عند المرأة ، وبرغم هبوطه التدريجى إلا أنه لايؤثر فقط على الجنس ولكنه يؤثر أيضاً على حالة الجسد ككل :
middot; نقص الطاقة
middot; نقص رغبة جنسية
middot; نقص القوة وقدرة الإحتمال
middot; تغيرات فى المزاج
middot; نقص قوة الإنتصاب
لايجب أن نتسرع فى العلاج بهورمون التستوستيرون إلا بعد إجراء التحاليل وإستشارة الطبيب لأنها تحمل أخطار نمو سرطان البروستاتا إذا كان موجوداً.

** قلة الرغبة:
لاتعنى قلة الرغبة نتيجة نقص التستوستيرون أن تدفن الجنس فى مقبرة النسيان ، لاتتنازل وإستعد رغبتك الجنسية من خلال الحديث عن هذه التغيرات والتغلب عليها ومحاولة إبتكار طرق مختلفة وشوارع جانبية للوصول إلى محطة الرغبة الجنسية ، برغم أن نقص الرغبة الجنسية حقيقة وواقع إلا أنك مطالب ألا تطفئ شعلتك الجنسية بيديك ، لاتمتنع عن الجنس فترة طويلة مللاً أو زهقاً أو خوفاً ، أفضل علاج لنقص الرغبة الجنسية هو مزيد من الجنس المنتظم .
هناك عوامل أخرى تساعد على قلة الرغبة الجنسية عند الرجل منها التوتر فى العلاقة الجنسية والإكتئاب وبعض الأدوية .

** الضعف الجنسى:
هو عدم الوصول للإنتصاب أو عدم الإحتفاظ به وليس مرتبطاً بالشيخوخة ، ويجب قبل العلاج أن نبحث عن السبب الرئيسى وراء هذا الضعف .

العلاج:
middot; حافظ على العادات الصحية السليمة : توقف عن التدخين والكحول ولا تتوقف عن ممارسة الرياضة .
middot; الفياجرا وأخواتها ولكن حاذر من التفاعل مع الأدوية الأخرى .
middot; حلقة حول القضيب

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أنا واحد منهم
يوسف -

أنا أحد من يعانون من مشكلة عدم الوصول للإنتصاب أحيانا وفي أحيان أخرى عدم المحافظة على دوام الإنتصاب وعمري 45 عام الا أنني لا أعرف السبب الحقيقي ومراجعة الطبيب هي فكرة موجودة لدي وسأقوم بها عاجلا.

ممارسة الرياضة
nero -

ممارسة الرياضة فى البيت مثل قرأه كثيره فى كتاب و ليس مجله التى بها خلفيات و صوره تنزه او تفسح العقل من هنا فى ممارسه رياضه فى البيت يجب ان يكون امام من يمارسها او معه مشاهدات مثل افلام من طبيعه او اغانى موسيقى مثل التى فى حجره الرقص فى الانديه للتدريب على رقص

مضبوط
بكر -

كلام جميل وعلمي ..تنقصه التفاصيل ثقافتنا الجنسيه صفر ونخاف ان نصرح واحيانا كثيره نكذب على بعضنا بان احدنا يمتلك قوه حصان وهو يتوسل ليقف منتصبا

NO Problem
Sixty -

I am nearly sixty,,,non of the above happened,,I still have the ability without any changes as I used to be when I was twenty five,,I do not think that I am the only one,,maybe becouse we Arabs are different,I live in North America and men here start loosing it at forty five,,so fellow Arabs at least we have something that keep us ahead of the west , it is Natural and environment friendly

حلقة حول القضيب
سنان -

دكتور رجاء ياريت لو توضح ماهو المقصود بحلقة حول القضيب التي ذكرتها ضمن التدابير العلاجية

بدون
واحد -

المجتمع بحاجة الى اباء..وليس الى حيوانات همها الجنس. وما دامت الاولويات بهذا الشكل فلن تحل المشاكل الاقتصادية التي هي اساس تدني الثقافة الجنسية وليس العكس.. فهذا الشحن يحول الثقافة الجنسية الى ثقافة حيوانيةوبدل من السعي الى تنطيم; العلاقات الجنسية نقع في حل ازمة الجنس التي تفضي هي بذاتها الى عدم الرغبة.

بدون حب؟
واحد -

المجتمع بحاجة الى اباء..وليس الى حيوانات همها الجنس. وما دامت الاولويات بهذا الشكل فلن تحل المشاكل الاقتصادية التي هي اساس تدني الثقافة الجنسية وليس العكس.. فهذا الشحن يحول الثقافة الجنسية الى ثقافة حيوانيةوبدل من السعي الى ; تنطيم; العلاقات الجنسية نقع في حل ازمة الجنس التي تفضي هي بذاتها الى عدم الرغبة.ثم ان المجتمعات تعاني من التكاثر النسلي الذي بسبب الرغبة ذاتها يؤدي الى ولادة اجيال تعيسة فجريمة الانجاب لا تقل عن جريمة الجنس او الاغتصاب; الجنسي.

صاحب الراي 6 و7
fdgdd -

هل تعتبر الانجاب مثل الاغتصاب

fdgdd صاحب الراي 8
sameera -

أعتقد أن صاحب الراي 6 و7 يقصد في كلامه الانجاب الا مدروس والا منظم هو بحد ذاته جريمه في حق المجتمع والامم لاننا بحاجه الى نوعيه وليس الى عدديه اي بحاجه الى أجيال تبني أممها وليس الى كثره من الجهال الذين يكونوا عبئا ثقيل بسبب الأنجاب الغير مدروس والا منظم

إستخدام طرق صحية
أمير أمين -

أنا أعتقد كثرة النظر للأفلام الجنسية والمجلات الخلاعية تضعف القدرة والشهوة الجنسية الحقيقية وتجعل الرجل يعيش أحلام جنسية لا يتمكن من القيام بالفعاليات الجنسية إذا جرت على أرض الواقع أي مع الزوجة أو العشيقة بالشكل المطلوب وتراه يعاني من ضعف الإنتصاب وعدم الرغبة الجنسية , عكس خلوه لنفسه وتمتعه بالأفلام والصور الجنسية ويمكن حلها بإستخدام حبة من الفياكرا 50 ملليغرام وليس 100 إلاّ للشباب لأن الفياكرا تقوم بتخفيض الضغط حوالي 10 درجات بحيث تمتلأ الأوعية الدموية بالدم ويحصل الإنتصاب لكن إذا زادت النسبة الى 100 ملغم يمكن أن تسبب مضاعفات خطرة لكبار السن وخاصة المصابين بالسكري وغيره من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية ويمكن أن تكون لها خطورة على الحياة وتلعب الزوجة دور مهم في المتعة الجنسية وزيادة الرغبة والإنتصاب .

our real problems
socialworker -

when socioeconomics indicators are not prevaling as adroit as it should be both sex and kids are not essential let us fight to restore our humanity