صحة

الجنس والأمراض التناسلية - الهربس التناسلى 1

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الهربس التناسلى مرض يسبه فيروسا type 1 - HSV-1 or type 2 - HSV-2، معظم حالات الهربس من النوع الثانى، معظم الحالات المصابة تظهر عليها علامات بسيطة من الفيروسين، عندما تظهر علامات المرض تكون على هيئة فقاقيع على أو حول الأعضاء التناسلية أو الشرج، هذه الفقاقيع تنفجر تاركة قروحاً مؤلمة فترة إلتئامها من أسبوعين لأربعة أسابيع عندما تحدث لأول مرة، بعد أسابيع أو شهور تحدث هجمة أخرى تكون أقصر فترة فى إلتئامها وأقل حدة وقسوة.


مدى إنتشاره:
على الأقل يوجد 45 مليون مريض هربس تناسلى على مستوى العالم، والنوع الثانى منتشر بين النساء ( واحدة من كل أربعة) أكثر من الرجال ( واحد على ثمانية ).

نقل المرض:
العدوى تنتقل من خلال القروح أو من خلال الجلد الذى لاتظهر عليه قروح ويبدو طبيعياً، فيروس HSV-2 ينتقل من خلال الممارسة الجنسية.
فيروس HSV-1 غالباً مايسبب هربس ماحول الفم أو ما يسمى فقاقيع ما بعد الحمى، ومن الممكن أن يسبب هربس تناسلى من فم إلى منطقة تناسلية أو من عضو تناسلى إلى عضو تناسلى آخر.

أعراض المرض:
معظم المصابين بالهربس غير مدركين لمرضهم، ولو حدثت العلامات المرضية فى الممارسة الجنسية الأولى من الممكن أن يدركهم الوعى، وهى تظهر غالباً بعد أسبوعين من نقل الفيروس، وتلتئم قروحها من 2-4 أسابيع.
من الممكن أن تظهر أعراض كالإنفلونزا من إرتفاع درجة حرارة وغدد ليمفاوية متضخمة.
أغلب مصابى الهربس لا يلاحظون أى قروح ولو لاحظوا يعتبرونها قرصة حشرة!.
عندما تتكرر أربع أو خمس هجمات فى السنة من الممكن أن يدرك المريض، وأحياناً يكتشف ويتذكر السبب والممارسة الأولى بعد سنوات!!.

khmontasser@elaph.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكرا للموضوع
سيروان الوائلي -

ما هو العلاج؟وماذا تنصح المصاب بذلك؟شكرا جزيلا

nothing new
DR SAAD JASEM -

General information , does not worth to read , should the writer do a lot of studying before writing this

مصاب
سامي -

هل هناك علاج لهذا المرض غير كريم زوفيراكساعاني منه منذ اكثر من 18 عام وهو من الدرجه الثانيه اي في الاعضاء يختفي احيانا للاكثر من سنه ويظهر وعندما يضهر لمره واحده في العام لكن في بدايه الاصابه كان يتكرر خلال العام اكثر من مرتين لكن بعد هذه السنوات اما مره واحده يظر او لا يظهر اتذكر مره لم يظهر عندي للاكثر من 18 شهر وظننت اني شفيت تماما لكن فوجئت به مره اخرى لكن بشكل بسيط جداعلى ايه حال هناك علاج يقضي على هذا الفايروس الى الابدشكرا

elaboration
ashkanani -

I think pointing out to an existing disease has less value than pointing to a breakthrough .In today''s world of media , everyone has access to the net and what is the least thing Dr. Khalid could do is write down :what is it , how it is contracted and the treatment .

الوضوء خمس مرات
هيمو -

باذن الله يحميك من اي فايروس والطهارة المستمرة بالمنظفات المناسبه لنوع البشرة انا اللي اعرفه ديتول افضل مطهر لهذه الامراض

يا أخي لا تفتي بغير
سين جيم -

الطهارة ليست الحل يا أخي الكريم الآفة متكررة وليس لها علاج لأن تكررها هو من خصائص هذا الفيروس لكن اذا صارت تتكرر بصورة شديدة وبأوقات متقاربة هناك احتمال الأول وجود مرض مناعي يستدعي الوقوف عنده ومعرفته ومنها وليس حصرا عليها الإيدزالثاني عندما تكون شديدة يمكن استخدام الكريم أسيكلوفير مع الحب وذلك لتقليل التكرر وتخفيف الشدة لكن لا أنصح بالحب للحالات الخفيفة لوجود أعراض جانبية له

???????
Rawya -

إلى رقم /٣ / أنصحك بمراجعة الطبيب بسرعة!!!

وقاية
كاوة -

اذكروالنا الوقاية رجاء

الوقايه
مصطفى المالكي -

اذكروا لنا المعالجه رجائن

لم اجد له حلا ابدا
وائل -

احبتي انا اعاني من هربس بمنطقة الفم وليس له مكان محدد يظهر فيه, وللاسف لقد زرت اكثر من استشاري واخذت اكثر من دواء ولم يجدي ابدا؟ علما ان الهربس الذي لدي عندما يظهر ويختفي يخلف وراءه بقع اشبه بالبهاق وهذاله مدة سنه وانا اعاني منه حتي ان منطقة الفم لدي اصبحت مليئه بجميع الالوان احمر ابيض زهري رماااادي .. وللاحاطه بعلمك انا لست متزوجه ولم اعمل اي علاقه محرمه من قبل ولله الحمد .. وعمري 22 سنه ؟ احبتي اسف علي الاطاله واتمني منكم الرد وشكرا

هل يوجد تطعيم او كيف
صديقه -

صديقتى مصابه وزوجها ومش عارفه دائما تقبلنى وعايشه فى بيت عيله هما بيحمو نفسهم كيف مش عارفه ارجوك ممكن كيفيه الحمايه

محدش رد عليا
صديقه -

بجد انا بحب صديقتى جدا عايزه اعرف تطعيم ضد الفيرس وممكن اكو ن اتعديت بالسلام والقبل ولا لاءه

فييييييييييييييييييي
صديقه -

ارجوك رد عليا

معلوماتكم قديمة جدا
ابوبريص -

السلام عليكم،، يُعرف مرض الهربس بالقوباء بالعربية ويكون كما وصفه المقال، إلا انه يأتي على أشكال مختلفة ومتعددة، منها هربس الفم والشفاه ويسمى Zoister وهو مرض غير خطير ولا يعدي إلا في حالات اللمس أو التقبيل، ويظهر بعد إصابة المريض بإنفلونزا أو عندما يكون جهاز المناعة لدى الإنسان ضعيفا بسبب الأمراض أما الهربس الجنسي فيكون بسبب عدى مباشرة ويسمى ب Herpes Simpliexأو البسيط وهو غير مطابق لحقيقة هذا الفيروس الخبيث لأنه ليس بسيطا على الإطلاق.. فهو يتموضع في الأعصاب وتحديدا في النخاع الشوكي اسفل الظهر ويغير هيئته وحتى من تركيبته الكيماوية ومن حمضه النووي لذلك فإنه في كل مرة يقوم بخداع جهاز المناعة لدى الإنسان.. بان يتقمص شكلا جديدا وهيئة أخرى فلا يتم التعارف عليه من قبل الذاكرة في جهاز مناعتنا. والهربس البسيط او القوباء من الأمراض الخطيرة التي تأثر بشكل مباشر على الأعصاب لأنه من نفس أسرة السفلس وقد يؤدي الى الجنون إن لم يعالج العلاج الصحيح. يوجد علاج لما بعد ال outbrakes بأسماء تجارية مختلفة مثل: Zovirax والمادة المستعملة في تراكيب الأدوية هي واحدةوهي acyclovir و العلاج متوافر على شكل أقراص من اعيرة مختلفة 200 ملغرام و 400 مليغرام و 800 مليغرام وهو باهظ الثمن لأنو يؤخد من خضاب الدم تحتكر براءة إختراعه شركة: GlaxoWellcome ويظهر الهربس البسيط في كل المناطق الحساسة في جسم الإنسان وحتى في العينين ويتسلل من خلال الأعصاب الى الدماغ في النهاية. في بريطانيا يوجد اكثر من 20 مليون مصاب بهذا المرض والرقم يتضاعف في أمريكا.

معلوماتكم قديمة جدا
ابوبريص -

مكرر