صحة

تونس تعلن إكتشاف إصابة ثالثة بانفلونزا المكسيك

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: أعلنت المتونس عن تسجيل إصابة ثالثة بفيروس "اتش1ان1"، المعروف بـ"أنفلونزا المكسيك"، وذلك بعد ثلاثة أيام من الإعلان رسميا عن إكتشاف أول إصابتين بهذا الفيروس الذي وسع إنتشاره في المنطقة العربية. ونقلت الإذاعة التونسية الحكومية اليوم الخميس عن مصدر رسمي من وزارة الصحة التونسية قوله، إن هذه الإصابة الجديدة تم إكتشافها لدى مواطنة تونسية (38 عاما) كانت وصلت مساء أمس الأول إلى تونس قادمة من المملكة العربية السعودية حيث كانت في مهمة عمل.

وأشار المدير العام للمرصد الوطني التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة إلى أنه "تم التكفل العلاجي بالحالة المذكورة حال وصولها إلى مطار تونس قرطاج الدولي، وأُخضعت للمراقبة الطبية والتحاليل مع إتخاذ التدابير الاحتياطية اللازمة لمنع أي تسرب محتمل للفيروس". واضاف المصدر أن الحالة الصحية لهذه المواطنة التونسية "جيدة وهي تتماثل للشفاء مع تواصل إخضاعها للمراقبة الطبية في مقر سكناها."

وكانت السلطات الصحية التونسية قد أعلنت قبل ثلاثة أيام عن إكتشاف حالتي إصابة بفيروس"اتش1ان1" لدى طالبتين تونسيتين وصلتا إلى تونس من أميركا عبر ألمانيا. يشار إلى أن فيروس"اتش1ان1" بدأ يوسع إنتشاره في المنطقة المغاربية، حيث أعلن المغرب أمس الأربعاء عن تسجيل أربع إصابات، مؤكدة ما رفع عدد الإصابات إلى 13، بينما تم إكتشاف ثلاث حالات في الجزائر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف