صحة

حبة "ينبوع الشباب" لاطالة العمر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


عبدالاله مجيد من لندن: أعلن فريق من العلماء اكتشاف "ينبوع الشباب" في حبة تطيل حياة الانسان بتقوية مناعته.وتحتوي الحبة على العقار ليناليدومايد lenalidomide الذي يحفز انتاج خلايا المناعة التي يتباطأ إنتاجها مع تقدم السن. وتقوي هذا العملية قدرة الجسم على مكافحة الجراثيم والأورام التي كثيرا ما تسبب ترديا عاما في صحة المسنين.

وقال العلماء ان إجراءات وقائية مثل التلقيح ضد الانفلونزا يمكن أن تصبح أشد فاعلية. وأطلق الدكتور ادوارد غوتزل من جامعة كاليفورنيا اسم "ينبوع الشباب" على العقار الجديد. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن غوتزل ان الهدف هو عمر أطول من الحياة المتعافية وفترة أقصر من الاعتلال.
وأوضح الدكتور غوتزل ان العقار الجديد لن يطيل عمر الانسان بالضرورة ولكنه سيكون بحال صحية أفضل ويتمتع بنوعية حياة أحسن.
ويمكن ان يخفف الاكتشاف الجديد من الأعباء الاقتصادية المترتبة على العناية بالمسنين. كما ان الكميات المطلوبة ليؤدي مفعوله صغيرة بحيث يأمل العلماء بأن يكون تقريبا بلا آثار جانبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ساكن
من سكان العالم -

اما فى حياه فى روسيا ألينا كباييفا من الله نادى عليها بأسم امها لتقوم دنيا ألينا و ليس اسم امها فقط اسم ابيها و ملابسها مثل مرتدية فستانا ذهبيا من دار بالمين الفرنسية قيمته 33 ألف دولار وهي تضع يديها على وركيها و ينادى عليها بـ بلادك روسيا استلمتى الحياه فى روسيا هذا رصيد و ليس قدر ليس تنتظر الله يقول لها تعلمى سافرى مع نفسها اسرتهاالمهم تحترم الحياه الاسره التى من الله مقدسه التى انزلها بها و التى سوف تقوم بعملها و الانجاب ليس دليل اسره فقط الزواج اسره لايفهم هذا الشعبى الذى لانه لا يحترم حياه من الله فلا يمسكه هذه الحياه و ينادى عليه بأسم امه و الحى الشعبى و ان احترم حياه من الله سوف لن يجلس بها و يكون من المؤمنين اما ان كان يرفض الحياه من الله الراقيه لن يسلمه الله حياه راقيه يخرب فيها و ان حدث بنظام الهدف معه كان الرئيس العراقى صدام حسن و خلفه القاعده المتطرفه قبله الرئيس جمال عبد الناصر و الرئيس السادات و المشير عامر الذى فى زواجه فعل زملائه الاخوان ما لم يحدث لغيره من اختبار لزوجته و هذا ليس شغل عيال لكن من لايعقل الحياه و الله قال انه خلق الانسان ضعيف و يحتاج الحياه