صحة

خمس نصائح للحصول على وزن مثالي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كثيرون من يعيشون هاجس بلوغ الوزن المثالي وتحديدا من قبل النساء، وبما أن السر يكمن دائما في ما نتناوله من طعام وشراب وحلويات خلال اليوم لا بد من تقديم نصائح أساسية لتخفيض الوزن هي التالية:


ـ الكف عن شرب السعرات الحرارية: الدراسات تؤكد ان الاكثار من استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر أسهم في ارتفاع معدلات زيادة الوزن والبدانة. وينبغي الابتعاد عن السعرات السائلة الموجودة في الكحول ايضا.
ـ الاكثار من تناول البروتين: الاشخاص الذين يستهلكون نسبة عالية من سعراتهم الحرارية عن طريق البروتين يتناولون سعرات أقل عموما.
ـ الاكثار من تناول الألياف: الألياف تجعل عملية الهضم ابطأ وتساعد المرء على الاحساس بالشبع فترة اطول. وتتوفر الألياف في الفواكه والخضار والحبوب الكاملة ، الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة.
ـ إضافة 2000 خطوة من المشي يوميا أو ما يعادل المشي 20 الى 25 دقيقة وبذلك حرق نحو 100 سعرة. ويمكن مشي كل الخطوات دفعة واحدة أو خلال اليوم.
ـ التقليل من الجلوس أمام الشاشة: ما يُحرق من السعرات جلوسا يساوي ما يُحرق منها خلال النوم. وتبين الدراسات انه كلما زاد عدد الساعات التي يمضيها المرء في مشاهدة التلفزيون زاد وزنه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ساكن
من سكان العالم -

البقاله مثل التونه السلمون المربى الجبن مع الفينو يخفض الوزن جدا جدا مع الماء و شاهدت و تذوق ماء منقوع فيه نعناع اخضر مثل الزرعه عند بائع زمان و هذا مناسب لمن يشرب ماء كثير ممكن يعطيها طعم مثل طعم اعشاب لن يحدث اى شئ و قالت اليسا فى اعشاب عندى انها مثل الخضار لا تخف لكن خفف منها كنت اضع فيها فطائر

ساكن من سكان العالم
,واحد يحب يعلق -

عفيه انت او انتي شكد نعليقاتك تافهه مثلك مدكلي شنو هدفك بالحياة تكتب نعليقات تافهه شكد تصرف وقت لكتابة هذه التعليقات التافهه لو تروح تقضيهه بالصلاة وتستغل وقتك لشئ مفيد مو احسن صحصيح ناس فاضية

كفاية
mohd ali -

ياأيلاف كفاية تعبنا من التعليقات التافهة والتقليد الاعمي

رد ل 2 و 3
هناء -

هذه المرة ليس لديكم الحق هو صحيح صياغة التعليق خطء ولكن المضمون صحيح, اي في المقالة لم يذكر شرب الماء وهو اهم شيء في التخسيس ويمكن اضافة الاعشاب او شرائح من الحمضيات لتحصل على نكهات \\\ ثانيا مصادر البروتين يفضل ان اتكون من الاسماك و اللبنيات بدل من اللحوم الحمرة.\\\ واخيرا والاهم هو الالياف من جبز من حبوب الكاملة.

احؤال اليمن
محمد الحلياني -

ان اليمن تمر بظرؤف صعبة