صحة

الحامل المتوترة...تنجب إناثاً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن النساء اللواتي يعانين الإجهاد خلال محاولتهن الحمل هن أكثر عرضة لولادة الإناث.
_________________________________________________________________

ذكرت صحيفة "الاكسبرس" أن باحثين من جامعة اوكسفورد وجدوا أن النساء اللواتي يعانين الضغط في المنزل أو العمل أو في حياتهن العاطفية خلال الأسابيع أو الأشهر السابقة للحمل معرضات لإنجاب طفلة أنثى.

وقال الباحثون إن هذه النتائج تعني أن الانكماش الاقتصادي قد يتسبب بإنجاب إناث أكثر من الذكور. شملت الدراسة 338 امرأة بريطانية تحاول الانجاب، ملأن استمارات بشأن الضغوطات التي تعرضن لها، وقيست معدلات هرمونات الإجهاد بينها الكورتيزول لديهن خلال الاشهر السابقة للحمل.
لاحقاً أنجبت الأمهات 58 ذكراً و72 انثى، وتبين أنه بين نسبة الـ 50 بالمائة من النساء اللواتي سجلت لديهن معدلات عالية من الكورتيزول قبل الحمل، فقد زادت النسبة بين الجنسين نحو الإناث وارتفع احتمال إنجاب الفتيات بنسبة 75 بالمائة لدى النساء الأكثر اجهاداُ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طفلة أنثى يعنى حواء قرر تنزل تشوف الضغط الحياه
nero -

طفلة أنثى يعنى حواء قرر تنزل تشوف آيه الضغط الحياه و تصمم حياه تطمئن لها الاول ثم يصل بعدها الذكر الذى تلده يعنى يتخطف نصفها من مكانه بالوسوسه بحياه بين يدها تفاحه حياه

غير صحيح
نورا -

انا من اكثر النساء توترا ولدي وظيفة واهتم بالمنزل ولا يوجد من يساعدني بشيء اطلاقا . وقد حملت لمرتين وكان نصيبي ذكوووور .

هل من طبيب يفيدنا؟
Kamal Naseem -

المقال الذي يبدو أنه مترجم عن لغة أجنبية يقدم معلومات طبية مخالفة لما تعلمناه في المدارس بخصوص جنس الجنين. ما تعلمناه ان بويضة المرأة تحمل كروموسومات جنسية X-X وهذه البويضة تخصب من الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسومات جنسية Y-X وبالتالي اذا التقى X من المرأة مع X من الرجل يكون الجنين انثى (X-X) أما اذا التقى X من المرأة مع Y من الرجل يكون الجنين ذكرا (X-Y) وبالتالي فان الرجل ( الحيوانات المنوية) هي من تحدد جنس الجنين لأن بويضة المرأة تعطي X دائما. فما علاقة توتر المرأة الحامل بجنس الجنين؟ هل هناك خظأ في الترجمة أم خطأ في فهمي أنا؟ أفيدونا ايها السادة الأطباء من القراء!

اتسأل
..ز -

وانا قرأت سابقا بان اذا كان الرجل زير نساء فانه يرزق باناث اكثر واليوم قرأنا بان زوجة ساركوزي انجبت انثى له...اتسأل عن مدى صحة النظريه ؟؟؟؟