صحة

أجوبة دكتور إيلاف 143

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتطرق الطبيبة منى صبرا الاخصائية في علم الجنس، من خلال أجوبتها على أسئلة القراء الى أسباب ورم الخصية لدى الرجال، ووسع أو ضيق الفرج لدى السيدات، كما تحدثت عن أسلوب خاص لتطويل القضيب إضافة الى موضوعات جنسية تهم القارئ.

- أنا لدي ابن عمره 12 سنه الا شهرين يعاني من تورم احدى الخصيتين وبالتحديد اليمنى من ظهور تكتلات فيها واحمرار اسفل الخصيه مع عدم وجود الام فيها ارجو افادتي.

عزيزتي القارئه،
ما يصيب ابنك من الممكن ان يكون ورم في الخصيه. ننصحك بعرضه على طبيب مسالك بوليه من دون تاجيل لكي يجري له الفحص السريري و صوره صوتيه.

تعرضت خطيبتي منذ سنة الى عتداء جنسي وفقدت عذريتها ، مع ذلك لم اتخلى عنها . ومنذ حوالي شهر ونصف تقريبا تزوجنا . لكن في ليلة الدخلة أحسست ان بأن فرجها واسع وتمت عملية الايلاج بسهولة . هنا اصابني الشك من أنها مارست الجنس بعد ما تعرضت للاعتداء أم لا . أرجو الشرح الكافي، لاني اشك في زوجتي وقد يصل الامر الى الطلاق . ارجو الرد بشكل وافي .

عزيزي القارئ,
من المعروف ان حجم الفرج عند المراة يكون ضيقا عند بدء الحياة الجنسية، وذلك صحيح لدى معظم النساء. لكن بعض النساء لديهن فرج بحجم اكبر. من المحتمل ان تكون زوجتك من هؤلاء النساء.اذا كانت علاقتك بها تسودها المحبة والحميمية والثقة، ننصحك بترك الشك جانبا والتركيز على الأمور التي تجمعكم والتنبه الى بناء عائلتك.

أنا شاب عمري 21 سنة ... اعاني من مشكلة ... حيث انني وللأسف كنت امارس العادة السرية تقريبا من سن 17 سنة وحتى الأن وكل مرة اقوم فيها بذلك أشعر بحسرة وندم شديد واحتقار لنفسي على ما أفعله لدرجة البكاء مما أفعل ... عند ممارستي للعادة السرية أقوم فقط بتدليك القضيب حتى يتم الإنزال ولا يستغرق الأمر أكثر من دقيقة ونصف ... من فترة صغيرة بدأت بإدخال أشياء صلبة بسمك 1 سم في الدبر أثناء ممارستي للعادة السرية وفعلت ذلك مايقرب من 8 مرات على فترات متقطعة ... (أنا أسف لما أقول) ... الان انا لا اقوم بإدخال مثل هذه الأشياء منذ حوالي شهرين وتبت وندمت على ما فعلت ولم امارس العادة منذ حوالي شهر .... المشكلة الاكبر اني أقوم الان بإجراءات التجنيد والجيش وما عرفته ان كل شاب سيعرض على لجنة طبية ومن ضمن الكشوفات مايعرف بكشف الأمراض التناسلية في هذا الكشف سيقوم الدكتور بالنظر إلى الشخص من الامام ومن الخلف أي الدبر في وضع يشبه وضع الركوع ... وكل ما قرأته عن هذا الموضوع ان الأطباء قد يكتشفوا مثل هذه الامور عن طريق فتحة الشرج ... وإذا تم معرفه ذلك يقوم الدكتور بإهانة الشخص وبالطبع يتعرض للفضيحة ويقال على هذا الشخص شخص شاذ جنسيا ... مرعوووووووب جدا لا أعرف ماذا أفعل ... انا أتحدث وانا أبكي وحالتي النفسية سيئة جدا جدا ... لم اتحدث بهذه الجرأة من قبل ولكن خوفي ما جعلني اتحدث ... أرجوا مساعدتي ... هل ما قمت بإدخاله في الفرة السابقة يشبه ما يتم من ممارسات جنسية في الدبر ...وهل فترة 3 شهور كافية لإخفاء شيء مثل ما قمت به ... أرجو مساعدتي ....

عزيزي القارئ,

ما وصفته لدى ممارستك للعادة السرية لن يترك اثارا جسديه عليك. ونستطيع ان نطمئنك ان الفحص الطبي الذي ستخضع له لن يلحظ امرا غير اعتياديا.
خوفك ناتج عن الشعور بالذنب والندم تجاه هذه الممارسة. وننصحك بالتخلي عنها اذ انها تسبب لك هذا القلق والخوف.


أنا عندي 22 سنة من سنتين قام شاب باغتصابي لقد اغتصبني من الخلف فأنا اعلم اني ما زلت عذراء لكن المشكله انه من يوم الحادثة وانا اعاني من مشكلة وهي اني لا استطيع الاخراج بصورة طبيعية فأعضائي الداخليه اكنها اتكسرت او انحرفت عن مسارها واضطر الى ادخال اصبعين حتى اخرج المخلفات مع العلم بان الالم استمر لعدة أيام عند الحادثه ولم أشعر بألم منذ ذلك الحين ولكني مقبلة على الزواج ولا اعلم ما الذي حدث؟ وهل رعبي الشديد من ممارسة الجنس ستزول مستقبلا عند زواجي؟

عزيزتي القارئة،
ممن المعروف ان المجامعة من الخلف لا تؤدي الى ما تعانين منه، بمعنى انها لا تؤثر على الاخراج من ناحية تأثيرها الجسدي. لكن التأثير النفسي لهذه الحادثة ممكن ان يفسر ما حدث معك. أنصحك باستشارة معالج نفسي او جنسي لكي تتكلمي عن هذه الحادثة وذلك سيساعدك على تخطيها ومعالجة آثارها السلبية. وبالتالي على بدء حياتك الجنسية بطريقة صحية بعد الزواج.

عندى سؤال مهم ارجو الرد على ايملي قبل 3 سنوات مارست الجنس بدون وقائي عندما اكلمت صار عندى الم في بطني مثل وغزة ابرة وصار عندي هوس من مرض الايدز مع العلم اني مقيم في الصين وأجريت فحوص إقامة بعد 9 شهور من ممارسة الجنس والنتجة سليم والحمد الله وبعد فترة سنة و9 شهور ايضا اجريت فحص والنتجة سليمة هل صحيح هناك مواقع تقول لا يمكن لا تظهر النتجة حتى بعد سنوات من الاصابة مع العلم الان انا متزوج وزوجتي حامل ارجو الرد.

عزيزي القارئ،
أفهم خوفك من التقاط فيروس الايدز جراء مجامعة بلا واقي ذكري. ولكن أود أن أطمئنك، فأنت خضعت للفحص الذي يكشف وجود هذا الفيروس لعدة مرات وكانت النتيجة سلبية فلا داعي للقلق.

انا شاب عمري 27 سنة وأقدمت على الزواج حديثا ولكن للأسف لم أستطيع الدخول على زوجتي علما بأني لم أعاني من أي مرض ولكن للأسف عنما أحاول الدخول سرعان مايرتخي القضيب ما سبب ذلك .

عزيزي القارئ،
أود أن أسألك اذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يحصل معك ذلك. نظرا لعمرك وعدم وجود أية أمراض، فان السبب المرجح لمشكلة الانتصاب لديك، فهو نفسي.
لم تقل لنا في سؤالك كيف هي علاقتك بزوجتك واذا ما كنت تعرفها قبل الزواج. ننصحك باستشارة طبيب مسالك بولية لاجراء فحص سريري وفحص للدم. ثم باستطاعته أن يصف لك دواء غالبا ما يكون فعالا.

باختصار يا دكتورة انا شاب عمري26 عام ان عندي الخصية اليمنى متدلية أكثر من اليسرى واليسرى ثابتة ولكن ايضا الخصية اليمنى بحسها اكثر مرونة وحركة عند ملامستها وتحسسها من الخصية اليسرى المرتفعة عنها هل هناك اي خطر بالله عليك يا دكتورة لكوني مقبل على الزواج.

عزيزي القارئ،
وجود خصيه متدلية اكثر من الاخرى و اكثر حركة ومرونة هو أمر طبيعي ولا يجب أن يسب لك قلقا. وغالبا ما تكون الخصية اليمنى هي الأكثر حركة.

أرجو التفضل بشرح طريقة تطويل القضيب بصورة طبيعية بالتمارين او بالأدوية وماهي أنواعها .. وشكرا.

عزيزي القارئ،
لم تثبت الدراسات وجود دواء فعال لتطويل القضيب. هناك طريقة ممكن أن تكون فعالة و هي استعمال الة لشد القضيب. و يجب استعمال هذه الالة لعدة ساعات يوميا لمدة اشهر، مما يجعلها غير عملية.
بالمكان ايضا اجراء عملية جراحية لاطالة القضيب،بالامكان ان تزيد من طول القضيب 4 سم قبل الانتصاب و2 سم مع الانتصاب.

أنا شاب عمري 24 سنه كنت أمارس العادة السرية بشكل كبير جدا والان اعاني من سرعه قذف وضعف في الانتصاب في الوقت الحالي توقفت عن فعل العادة السرية سؤالي هو هل من الممكن رجوع الانتصاب وتأخر القذف في حال توقفت عن العادة السريه؟ واذا كان التوقف عن العادة السرية لن يرجعني الى طبيعتي هل هناك طريقه للعوده لحالتي الطبيعيه؟

عزيزي القارئ,
من المعروف ان العادة السرية لا تسبب القذف السريع. بل على العكس ممكن أن تكون العادة السرية بمثابة تمرين لعلاج القذف السريع. و في هذه الحالة ننصح باطالة فترة الاثارة عنذ ممارسة العادة السرية، لمدة خمسة عشر دقيقة مثلا.
أما بالنسبة لضعف الانتصاب، فهو أيضا لا ينتج عن ممارسة العادة السرية. ننصحك باستشارة معالج جنسي لاستيضاح الاسباب وإيجاد العلاج المناسب.

أنا شاب 28 سنة خاطب ولدي مشكلة كبيرة لا ادري هل هي عامة ام عندي فقط المشكلة تتخلص في انني عند نزول المني فقط في قمة الاثارة لا استطيع ان المس راس عضوي الذكري لانني اشعر بتعب شديد من ذلك حيث انني وقت الانزال في حال لمسته من الرأس فانني احس
بدغدغه شديدة وتعب ولا استطيع لمسه الا من الاسفل

عزيزي القارئ،
يشعر بعض الرجال بشعور غريب في رأس القضيب بعد القذف. ذلك طبيعي و لا داعي للقلق. هذا الشعور سرعان ما يخف تدريجيا بعد عدة دقائق.

أنا أمارس العادة السرية واثنائها لا أستطيع ان ألمسه الا من الاسفل اما من راسه فلا استطيع
لا يوجد عندي مشكلة في الانتصاب حتى انني احيانا امارس العادة مرتين او ثلاثة في اليوم في يوم الفراغ. بالامس كانت معي خطيبتي وصارت تثيره بيدها وعند الذروة ابعدت يدها عنه لانني لم اقدر ان اتابع.
صراحة أنا خائف بعد الزواج وقت الايلاج ان يحدث نفس الشيء حيث انني حينها لن اقدر ان انزل في وقت الايلاج، أرجوكم ساعدوني اريد نصيحة ماذا افعل؟

عزيزي القارئ،
لم توضح في سؤالك اذا كنت مختونا ام لا. بعد الختان، تقسو الجلدة التي تغطي رأس القضيب، فيخف الاحساس تدريجيا. اما بدون الختان،فغالبا ما يبقى رأس القضيب حساسا. وعند بعض الرجال ممكن أن يكون رأس القضيب حساسا جدا ومؤلما. ننصحك بشرح ذلك لشريكة حياتك المستقبلية، وننصحك بعدم انزال الجلدة التي تغطي القضيب لأطول فترة ممكنة خلال الممارسة الجنسية.
واذا كنت غير مختونا، فاجراء عملية الختان ممكن ان تكون مفيدة، و لكن يجب انتظار عدة اشهر قبل ان تقسو الجلدة و يخف الاحساس في رأس القضيب.

فايروس (hpv) يصيب النساء والرجال يرجى اعلامي عن مدى خطورة هذا الفيروس على كل الجنسين وكيفية التخلص منه.

عزيزي القارئ،
ينتقل فيروس ال (hpv)من الرجل الى المرأة ومن المرأة الى الرجل عبر العلاقات الجنسية. ممن الممكن ان يسبب تواليل عند المرأة والرجل و سرطان عنق الرحم عند المرأة.
اذا وجدت تواليل فبالامكان حرقها او استعمال دواء لازلاتها وعلى المرأة أن تزور طبيبها النسائي سنويا لاجراء الفحص الذي يكشف عن وجود هذا الفيروس و هو ما يسمى باللطاخة اوpap smear . يوجد حاليا لقاح ضد فيروس ال hpv يعطى حاليا للمرأة فقط وهو احسن طريقة للوقاية من ال hpv

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...........
Дорогой Большой -

خالف شروط النشر

أجوبة
Дорогой Большой -

الشغل له ساعات مثل المدرسه

أجوبة
Дорогой Большой -

الشغل له ساعات مثل المدرسه