صحة

الحمية تجعلك شخصا سيّئ المزاج

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


تقول دراسات جديدة إن الحمية الغذائية من المرجح ان تجعل المرء نزقا وعكر المزاج. وان المجهود الذي يُبذل للسيطرة على الرغبة في الأكل يمكن ان يؤدي الى سلوك عدواني ، وحتى الى تفضيل أفلام العنف.

وتوصلت احدى الدراسات إلى أن الشخص الذي يختار تفاحة بدلا من قطعة شوكولا من الأرجح ان يفضل مشاهدة أفلام موضوعاتها السخط والانتقام بدلا من أفلام ترفيهية معتدلة. وأظهرت دراسة أخرى ان الأشخاص الذين يمارسون الانضباط المالي في مصروفهم يبدون رغبة أقوى في النظر الى وجوه غاضبة بدلا من تعابير الحبور.

وفي دراسة ثالثة ابدى الملتزمون بحمية غذائية آراء ايجابية برسالة سياسية عامة استخدمت مناشدة تثير الغضب بتحذيرها من انه إذا لم ترصد موارد مالية اكثر لتدريب الشرطة سيزداد عدد المجرمين ، في حين انهم لم يتخذوا مثل هذا الموقف من رسالة حزينة.
وقال فريق البحث الذي أجرى هذه الدراسات في جامعة نورثويسترن في شيكاغو وجامعة كاليفورنيا ان الدراسات تؤكد أنّ على صانعي السياسة ان يدركوا العواطف السلبية التي يمكن ان تنشأ بتشجيع المواطنين على بذل مجهود كبير للسيطرة على رغباتهم ونوازعهم في الحياة اليومية ، سواء كان اتباع نظام صحي في الأكل أو الاقتصاد في النفقات أو غيرها من الخيارات التي يتعين الإقدام عليها بشأن نمط حياتهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف