صحة

لتلك الأسباب تضع الحليب في القمامة والأوساخ في الثلاجة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


إذا صادف ذات مرة انك رميت الحليب في القمامة وحفظت قصاصات الورق في الثلاجة فان هذا يعني ان جزء من دماغك هده التعب وقرر ان يأخذ قسطا من النوم.

_________________________________________________________________________________

توصل علماء في جامعة ويسكونسن ـ ماديسون الاميركية الى ان بعض الخلايا العصبية في الدماغ المرهق لكنه ما زال يقظا ، تنتقل الى حالة شبيهة بالنوم فيما تبدو مناطق الدماغ الأخرى تعمل بنشاط.

وقالت الدكتورة كيارا سيريللي استاذة علم النفس في كلية الطب والصحة العامة في الجامعة ان مؤشرات تظهر في الدماغ حتى قبل ان تشعر بالاعياء تقول ان عليك ان توقف بعض النشاطات التي تتطلب يقظة وانتباها لأن مجموعات معينة من الخلايا العصبية يمكن ان تخلد الى النوم مؤدية الى نتائج سلبية في الأداء. وكان العلماء يعتقدون قبل هذا البحث ان الحرمان من النوم يؤثر في الدماغ كله.

وقالت الدكتورة سيريللي ان المرء يعرف انه يرتكب أخطاءا حين يغالبه النعاس وان انتباهه يسرح ويقظته تتراخى. وأضافت ان رصد النشاط الكهربائي للدماغ يبين اننا حتى عندما نكون يقظين نمر بفترات قصيرة من النوم.ويُعتقَد ان هذه الفترات من النوم المايكروي هي على الأرجح سبب نوم البعض وراء المقود أثناء قيادة السيارة. ولكن الدراسة الجديدة وجدت ان الدماغ حتى قبل الوصول الى هذه المرحلة يبدي علائم حالة شبيهة بالنوم تعيق عمله.

وأجرى العلماء دراستهم على فئران اختبار أُعطيت مهمات حركية فقط. واكتشفوا ان الخلايا التي تنام تنحصر في ذلك الجزء من الدماغ المختص بالحركة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
supporting Isreal
supporting Isreal -

الحسد و كانت اشتكت سيده فى الاعلام تقول الضيف شوش عليها جعلها تركز معه و تترك ابنها نفسها هى يعنى ابنها يدخل فى صنيه الشاى التى على الترابيزه و صدره اتحرق هذا من الحسد الذى هو عالم اخر يشغالها به انسان اخر بطريقه غير مباشره يحاول يشغل بكتابه نفس اخرى مثل مع امى ادرس لغات فى البيت تنزل الجاره الحاقده البجحه تردد ليه تذاكر لغه اذهب اشتغل رغم فيه حجرات فارغه تجلس فيها مع امى لكن تريد الشقه كلها بجاحه هذا الضغط ممكن يضع ابن الناس انا من حياه راقيه بـ اللغات اذهب لها فى شركه و بيئات عماليه و يتغير خط سير النفس