صحة

حبة نبيذ لعلاج البدانة!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نجح باحثون، أوروبيون وأميركيون، في انتاج دواء، يدعى (SRT-1720)، مؤلف من جزئية هي طبق الأصل عن مركب، موجود في النبيذ ومضاد للأكسدة، معروف باسم "ريسفيراترول". هكذا، فان الدواء الجديد، الذي يحاكي عمل هذا المركب، يمنع الأضرار الناجمة عن الوزن الزائد. كما أنه يطيل حياة المصابين بالبدانة. وأثبت حقن الدواء الجديد، لدى الفئران، أن حياة الأخيرة تمددت 44 في المئة مقارنة بالمجموعة الأخرى التي لم تتناول الدواء. في مطلق الأحوال، فان التجارب على الدواء لم تطل الانسان، بعد.

وفضلاً عن تخفيف كمية الدهون، الموجودة بالكبد، فان الدواء يقوي الحساسية للأنسولين مما يحول دون الاصابة بمرض السكري المرتبط، في أغلب الأوقات، بمرض البدانة. ولا شك في أن انتاج أدوية جديدة، آمنة وفعالة، كما دواء (SRT-1720)، سيكون في طليعة جيل جديد من الأدوية القادرة على تأجيل الشيخوخة والحماية من الأمراض المتعلقة بها.

نجد مركب "ريسفيراترول" بكميات قليلة جداً في النبيذ الأحمر. وهو قادر على حفز مجموعة من البروتينات، الموجودة لدى الانسان أيضاً، معروفة باسم "سيرتوين" ولها عدة صلات وصل مع عدة أنشطة بالجسم، كما العملية الأيضية والالتهابات ونمو السرطانات وافراز الأنسولين وتصليح أضرار الحمض النووي. لحفز بروتينات "سيرتوين"، بهدف اطالة العمر، ينبغي تناول كميات كبيرة من الريسفيراترول.

بالطبع، فان الجميع ينتظر نتائج تجارب الدواء الجديد(اضافة الى آخر يحاكي عمل الريسفيراترول ويدعى SRT-2104) على الانسان قبل التوصل الى القول ان الطب نجح في علاج البدانة وتأجيل الشيخوخة.. الى اشعار آخر.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الفوضى قادمة
مصريية -

خارج الموضوع

النبيذ
عبدالرحيم -

النبيذ او ( الواين و الفينو) الاحمر هو ارقى المشروبات الكحولية. نسبة الكحول فيه تتراوع عادة بين( ٨% و ١٢% ) مقارنة بالفودكا والويسكي والكونياك والتكيلا (٣٨% الى 45%) فهو خفيف التأثيرويشرب عادة مع الوجبات خاصة اللحوم الحمراءاليابانيين عندهم نوع من النبيذ يسمى (ساكي) او (نيهونشو) مصنوع من الارز والبطاطا يتناولونه بانتظام وبكميات قليلة لعلمهم بفوائده الصحية وربما كان من الاسباب التي جعلتهم اكثر الشعوب عمرا وصحة في العالم.الاكثار من الشرب يأتي بنتائج عكسية ومدمرة لذا اشربوا بفهم ووعي

Stay Healthy
Iraqi American -

If you want to stay healthy, drink a glass of red wine every evening, and take half of an aspirin every day. I have been doing it for years. Although I smoke, I don''t exercise, I don''t watch my diet, I am healthy because of the wine and the aspirin.

مفيد جدا
نبهان بن جهلان -

للاسف الشيوخ حارمين الناس من هذا الشيئ الرائع العجيب اي شيئ جميل في الدنيا حرام و دعوة الى الموت و ترك الدنيا مع امل شرب انهار من النبيذ بعد الموت... يقول الطب كاسين صغيرين من النبيذ الاحمر مع الغذاء و العشاء يطيلان في العمر و ينقصان من الاصابة بامراض القلب و الكلسترول و الشيخوخة