صحة وعلوم

6 كؤوس من الكحول اسبوعياً لتفادي مرض الربو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أظهرت دراسة جديدة، قدمت في مؤتمر للجمعية الاوروبية للأمراض التنفسية السنوي في أمستردام، أن تناول الكحول بشكل معتدل قد يخفف من خطر الإصابة بالربو، ورأى الباحثون أن شرب 1-6 وحدات من الكحول في الأسبوع يمكن أن تقلل من خطر تطوير المرض.

نقلت صحيفة الـ "تليغراف" عن الباحثة صوفي ليبروث من مستشفى "بيسببجيرغ" في أمستردام قولها إن احتساء ما بين كأس وستة كؤوس من الكحول أسبوعياً قد يخفف خطر الإصابة بالربو.

قام الأطباء بدراسة 19349 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 12 و41 عاماً، ووجدوا ان الذين يتناولون كمية معتدلة من الكحول كانوا أقل عرضة للإصابة بالربو بنسبة 4% مقارنة بمن يشربون أقل من 6 كؤوس.

ولوحظ أن خطر الاصابة بالربو يكون أعلى لدى الأشخاص الذين نادرا ما يشربون الكحول، أو يمتنعون عنها. كما ان الذين يشربون كميات كبيرة من الكحول هم عرضة لخطر الإصابة بالربو بنحو 1.2 مرات أكثر من غيرهم.

ووجدت دراسات سابقة وجود صلة بين تناول الكحول المفرط للحوامل الذي يسبب مرض الربو لدى الأطفال، لكن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تظهر وجود صلة بين تناول الكحول وظهور مرض الربو للكبار على مدى فترة طويلة من الزمن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غبر مغبر
عبدالعزيز ابو عمر -

الخبر قديم جدا مع احترامي للميس فرحات فانا اعرف ذلك منذ عام 1983م ولكن ليس من مستشفى بيسببجيرغ

الخمر يسبب الربو
سعود العتيبي -

واضح ان الدراسه تعني بمن يشربون الخمر وتأثيره على الربو لديهم . ولم تشمل الذين لايشربون الخمر وبالتالي هم الأقل عرضه للأصابه.

غبر مغبر
عبدالعزيز ابو عمر -

الخبر قديم جدا مع احترامي للميس فرحات فانا اعرف ذلك منذ عام 1983م ولكن ليس من مستشفى بيسببجيرغ

اتقوا الله
طلال -

اتقوا الله في عنوان الخبر

اتقوا الله
طلال -

اتقوا الله في عنوان الخبر

لماذا؟
ندى -

لقد تحملتم اثم على نشركم هاذا الخبر واللة فواللة ان زوجي اصبح يشرب كاسا معظم الايام من بعد هاذا المقال فحسبي اللة ونعم الوكيل عليكم ؟