صحة

الأسبرين يساعد على الشفاء من السرطان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أشار باحثون بريطانيون إلى أن الأسبرين أكثر قوة مما كان يعتقد سابقاً، بعد أن اكتشف العلماء ان بإمكانه أن يوقف مرض السرطان. ووجد الباحثون عنصراً رئيسياً في هذا المسكّن المتواضع يحمي الجسم من هذا المرض.

وجد العلماء أن المادة الفعالة في الأسبرين، تسمى الـ "ساليسيلات"، يمكن أن تكون أداة أكثر قوة في المعركة ضد السرطان. وتوصلوا إلى هذه النتيجة بعد بحث علمي بمشاركة جامعة دوندي البريطانية، جامعة ماكماستر في كندا وجامعة ملبورن في أستراليا. وتبيّن أن مادة الـ "ساليسيلات" تستهدف أنزيم معين يدعى AMPK ، الذي قد يكون المفتاح في الشفاء من السرطان. لكنهم أشاروا إلى أن الأسبرين بشكل عام ليس الدواء المحدد الذي يشفي من السرطان، بل تحديداً مكون الـ "ساليسيلات" الموجود فيه، وبالتالي هذا العنصر هو المسؤول عن الآثار الإيجابية للأسبرين.

ويقول البروفيسور غراهام هاردي، من جامعة دوندي، إن "الأسبرين هو واحد من أكثر الأدوية المستخدمة على نطاق واسع في العالم، ويمكن القول إنه الدواء الأكثر نجاحاً أكثر من أي وقت مضى". وأضاف: "لقد أظهرنا أنه، على خلاف أهداف الأسبرين الأخرى، يتأثر عنصر الـ AMPK بمادة الساليسيلات، ويساعد في الشفاء من مرض السرطان. ونحن نكتشف على مر السنوات المزيد من الفوائد لهذا الدواء". وأضاف: "على الرغم من أن هناك حاجة لإجراء مزيد من النتائج، لكن النتيجة التي توصلنا إليها تثير احتمال وجود المزيد من فوائد الأسبرين، من ضمنها الحماية من مرض السرطان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Aspirin
Iraqi American -

I have been taking half an aspirin (160 mg)every day for over 30 years. I recommend to all people, especially men, to do that. It will help dilute your blood and make it easier for the heart to pump blood. Today, doctors recommend a small dosage of Aspirin every day for the heart. I have been doing since 1980 before the doctors knew about it, and I can tell you aspirin will help your heart.

شكر وتنويه
baba assa abdeslam -

سبحان الله وماشاء الله،أن من مواليد1938، وابن البادية،لا اتبع أية حمية تذكر، في الطعام والشراب،ولا أقربلحم الخنزير، أو الكحول، إلا أننيأبتليت بتناول حبة أسبرينفوارة كل يوم، منذ أواخر خمسينيات القرن الماضي،ورغم أني أضعنظارات طبيةعلىعيني منذ1957 ـللإستعانةبها على القراة ـ فإن بصري ، بل وكل حواسي على أحسن حال، وقل ذلك من فضل ربي ــ فهل السر في ماسبغ علي ربي من نعمه للأسبرين دخل فيه؟! أرجو النشر وشكرا

وانا
فريد -

وانا من مواليد 1941 واشرب منذ عام 1970 كأس من النبيذ الاحمر يوميا تقريبا المنتج في فرنسا واكل لحم الخنزير و لآلآلآ أخذ حبة الاسبرين ولا اشكو من اي مرض ,,,,,,,,, واللبيب من الاشارة يفهم

وأنا ايضا ....
حسن الاوري -

انا من مواليد 1940 ايضا ... يوميا اشرب كحول وليس قليل .... واكل لحم الخنزير مع المشروب ولا اتناول الاسبرين الا عند الصداع فقط وهو نادر .... وانا بصحة جيدة جدا ... والحمد لله

اسبيرين
عبدالله -

انا احب الكفار لانهم قدموا للبشريه كل ما يساعد الانسان على ان يعيش حياة افضل و لولاهم لما كنت الان على قيد الحياة لان الله ابتلاني بمرض خطير و الكفار انقذوني بعلمهم و طبهم المتقدم.اسبيرين و مضادات حيويه و ادويه و جراحه و ووقايه لتساعد البشر على الشفاء من معظم الامراض هذا عدا عن اختراعهم للطيارة و السياره و الكمبيوتر و التلفون و التلفاز وووووووووووو ... سبحان الله الذي اعطى الكفار العلم و الفكر و التقدم و الرقي و الحضاره و كل هذا جاء نتيجة قوانين وضعيه ارضيه اخترعها البشر اما نحن المؤمنين فشغلنا الشاغل هو العباده فقط لا غير و لله الحمد.