صحة

بعد قرون من البحث طبيب يعلن اكتشافه الجي ـ سبوت في المرأة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: منذ قرون يبحث الرجال والنساء بلا جدوى عن منطقة غريفنبرغ أو جي ـ سبوت كما تُسمى في اشارة الى منطقة في مهبل المرأة بحجم الحمصة يُقال ان اثارتها تؤدي الى رعشة جنسية قوية لدى المرأة اثناء ممارسة الجنس.وذهب البعض الى حد التشكيك في وجود الجي سبوت اصلا.

ولكن طبيبا ادعى انه توصل الى دليل يؤكد وجود هذه المنطقة الزئبقية التي حيرت الباحثين عنها.

وقال الطبيب ادم اوسترزينسكي من معهد الأمراض النسائية في مدينة سانت بيترسبرغ بولاية فلوريدا انه تأكد من وجود الجي ـ سبوت تشريحيا وهي بحجم ظفر الأصبع. وكتب الدكتور اوسترزينسكي في مجلة الطب الجنسي ان الجي ـ سبوت تكوين كيسي محدد المعالم على غشاء العجان طوله 8.1 ملم وعرضه 3.6 ملم.

وخلص الى ان هذه الدراسة أكدت وجود الجي ـ سبوت التشريحي وان هذا قد يؤدي الى فهم أفضل للوظيفة الجنسية لدى المرأة وتحسينها.

وسُميت الجي ـ سبوت كناية بطبيب الأمراض النسائية الالماني ايرنست غريفنبرغ الذي ادعى العثور عليها في عام 1950.

وذهب مختصون جنسيون من انصار غريفنبرغ الى ان بعض النساء بحاجة الى تدريب للعثور على الجي ـ سبوت والشعور بمتعة الجنس كاملة لا سيما وان 53.9 في المئة من النساء اعترفن في استطلاع بالتظاهر ببلوغ الرعشة الجنسية مع شركائهن.

ورغم الثقة التي أبداها الدكتور اوسترزينسكي بشأن عثوره على الجي ـ سبوت فمن المستبعد ان تكون هذه هي الكلمة الأخيرة في الموضوع. إذ أعلن الطبيب الجنسي اميكال كليتشيفسكي، من مستشفى يال ـ نيو هيفن في ولاية كونتكتيكت انه بعد مراجعة 100 بحث ودراسة لم يتوصل الى دليل قاطع على وجود الجي ـ سبوت. وأعرب عن الأمل بأن يخفف هذا من الضغط الواقع على الرجل والمرأة خلال ممارسة الجنس.

واوضح البروفيسور كيفن وايلي رئيس تحرير مجلة الطب الجنسي ان عملية تشريحية واحدة لا تكفي لتأكيد وجود الجي ـ سبوت. واشار الى وجود نظريات أخرى لا تعتمد على وجود الجي ـ سبوت لتفسير الرعشة الجنسية لدى المرأة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
موقع
تاريخي -

جي - سبوت المرأة , كان دائما وسيبقى للأبد موجودا في محفظة الرجل ...!!.

اصل البحث
بشار سكر -

هل من الممكن كتابة اسم الباحث بالاحرف اللاتينية كي يتسنى البحث عن اصل المنشور؟ لان بحثي عن هذا الخبر في قاعدة بيانات البحوث العلمية لم يتوصل الى ايجاد المرجع المذكور

atm
noel francis -

the G spot will always be at the slit of the ATM machine .or in the folds of the man''s wallet.the rest is rubbish.

جي سبوت الرجل
نورا -

جي سبوت الرجل شغال 24 على 24 على كل انواع "من لهن مهابل " من الانس وخلافه .

سبب الطلاق
sa7ar -

أخيراً إكتشف الرجل أن G_spot موجوده فعلاً مع أن المرأه تكلمت عن وجودها منذ عقود! هذا الإكتشاف المتأخر جداً يعطينا فكرة عن أسباب الطلاق بين الأزواج، فردة فعل الرجل المتأخرة/ المستخفة تفشل أي مسعى لإنقاذ الحياة الزوجية قبل فوات الأوان ! الارث الذكوري الذي ورثة الرجل يملي عليه فكرة أن المرأه إما فم يأكل أو ماما تنجب أو خادمة لا تتعب؛ يدفعه هذا إلى الإستخفاف برأيها فلا يصدق أنها مستاءة وأن زواجهم في خطر. آملين أن يخفف الإكتشاف الجديد/ القديم لل G_spot نسبة الطلاق عبر تحسين الناحية الجنسية من العلاقة الزوجية.

بعد قرون من البحث
عامر -

بلا قرون بلا بطيخ بلا نيلة والف رحمة على ماري منيبليش أكو متزوج ما يعرف وين هذا الحمصة موجودة. إذا كان فعلا يحب زوجته وحريصا على مشاعرها أما الحيوانات اللي بس يهتمون بنفسهم طبعا ما يندلوها ولا يعرفون مكانهاليش أكو إمرأة بالعالم ما تعرف بمكانها حتى سيدنا آدم كان يعرف بمكانها وكانت هي سبب خروجه من الجنةبالمناسبة أعتقد عمليات ختان البنات التي تجري في المجتمعات العربية والكردية الأكثر تخلفا في العالم هي لإزالة هذه النقطة التي هي مركز الشهوة لدى المرأة وهي مثل عملية إخصاء العبيد من الرجال التي كانت تجرى لمن يريدون أن يعمل خادما مع الحريم والذين يتجه بعضهم بعدها ليكونوا شاذين جنسياكلها جرائم بحق الإنسانية وبحق هؤلاء المظلومات والمظلومين في مجتمع متخلف قاسي وظالم لإنسانيته وقيمه أولا ولأفراده ثانياوسحقا لكم أيها المتخلفين المجرمين الذين لا تزالون ترتكبون هذه الجرائم في شمال العراق وفي جنوب مصر وبالنسبة للعبيد في دول الخليج وأتمنى أن أكون مخطئ والله أعلم قد تجري في مناطق أخرى