لبنان

الحريري: الاولوية لتشكيل حكومة وفاق وطني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد سعد الحريري أن الأمور فيما يتعلق بتشكيل الحكومة مفتوحة على كافة الاحتمالات، إلا أنه لا زال يفضل تشكيل حكومة وحدة وطنية.

بيروت:اعلن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري اليوم الخميس ان الاولوية بالنسبة اليه لا تزال "تشكيل حكومة وحدة وطنية لكن الامور مفتوحة على كل الاحتمالات"، مشددا في الوقت نفسه على انه "متفائل" وعلى استمرارية الحوار.
وقال الحريري ابرز اقطاب الاكثرية النيابية في ختام مشاورات اجراها مع النواب "اعطي الاولوية لحكومة وفاق وطني لكن الامور مفتوحة على كل الاحتمالات اذا عدنا الى الجدار المسدود".

واضاف "سابقى متفائلا باذن الله"، مشيرا الى ان المشكلة الاساسية تكمن في ان "الثقة مفقودة" بين الافرقاء.
وتابع الحريري الذي تحدث بشكل مقتضب لدى خروجه من مجلس النواب حيث جرت الاستشارات على مدى سبعة ايام "نعمل على بناء الثقة، وهذا هو الاساس. وواجبنا بناؤها خصوصا اذا كنا نتكلم عن حكومة وفاق وطني".

واكد على ان "الحوارات الدائمة مع كل الاطراف" ستكون "منهجا جديدا في التعاطي"، مضيفا ان "المشكلة الاساسية خلال السنوات الاربع كانت فقدان الثقة"، وان "الحكومات التي شكلت كانت لادارة الازمة ولم تنتج حلولا".
وقال الحريري ان المشاورات التي اجراها تطرقت الى "عمق الازمة"، والحوار "فتح ثغرة في الجدار"، معربا عن امله في ان "تكتمل صورة الحوار من خلال حكومة جامعة قادرة على ادارة شؤون الناس والبلاد".

واشار الى ان "اجتماعات ستجري مع كل الاطراف السياسية بشكل متسارع لتشكيل الحكومة".
وكلف الحريري تشكيل حكومة في 27 حزيران/يونيو واعتذر عن عدم القيام بالمهمة بعد اكثر من سبعين يوما بسبب خلافات مع الاقلية حول توزيع الحقائب واسماء الوزراء.

وكلفه رئيس الجمهورية ميشال سليمان مجددا في 16 ايلول/سبتمبر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف