لبنان

السجن 15 عاماً للبنانيين خططا لمهاجمة سفارة إسرائيلية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أوقف اللبنانيان وأربعة أذربيجانيين يشتبه بانهم ساهموا في التحضير لمهاجمة السفارتين الاسرائيلية والاميركية في أذربيجان في أيار / مايو 2008.

باكو: حكم على لبنانيين بالسجن 15 عاما الاثنين في باكو عاصمة اذربيجان بعد ادانتهما بالتخطيط لتنفيذ هجوم على السفارة الاسرائيلية في هذا البلد، كما اعلن المتحدث باسم المحكمة لوكالة الأبناء الفرنسية. وقال الناطق انه "حكم على كل من المواطنين اللبنانيين علي كركي وعلي نجم الدين بالسجن 15 عاما". ولم تنفذ الاعتداءات.

واوقف اللبنانيان واربعة اذربيجانيين يشتبه بانهم ساهموا في التحضير للاعتداءات، في ايار/مايو 2008. وكان اللبنانيان مكلفين تجنيد اذربيجانيين ووضع خطة لمهاجمة السفارتين الاسرائيلية والاميركية في باكو ورادار غابالا الاستراتيجي شمال البلاد. وتشتبه السلطات الاذربيجانية بانهما مرتبطان بحراس الثورة الاسلامية، الجيش العقائدي للنظام الايراني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1250 قتيل 4500 جريح
يا حبيبي يا لبنان -

هذا دليل كبير ان حزبولا كان يريد الطلب من اسرائيل ان تدمر لبنان مجددا لكي يتمكن من يحصل على استعطاف شعبي ويفوز بالانتخابات... وهكذا كان في مصر وهذا يثبت ان خلايا حزبولا لا تهدف الى مساعدة الفلسطينيين انما القيام بتفجيرات تحت اسم الثار لعماد مغنية ودعوة صريحة للعدو الصهيونى لتدمير لبنان غير عابئين بالقتلى والجرحى ولقمة عيش اطفال لبنان... المهم ان يربحوا الانتخابات...وال1250 قتيل 4500 جريح و 15 مليار دولار دمار وخسائر في تموز 2006 لا يكفي بعد ان خطف حزبولا الجنديين الاسرائيليين اسبوع قبل اجتماع طاولة الحوار لتحديد كيفية سحب سلاح حزبولا...!؟