لبنان

سجن متشددين لبنانيين في أذربيجان في مؤامرة ضد اسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باكو: قضت محكمة في أذربيجان يوم الاثنين بسجن مجموعة من الاسلاميين المتشددين بينهم لبنانيان مددا تتراوح بين 12 و 15 عاما للتآمر لشن هجمات على سفارتي الولايات المتحدة واسرائيل في العاصمة باكو.

وقال متحدث من المحكمة ان المجموعة التي تضم أيضا أربعة أذربيجانيين تتصل بجماعة حزب الله اللبناني وبتنظيم القاعدة وبأجهزة الامن في ايران المجاورة لاذربيجان.

وكان أفراد المجموعة قد اتهموا بالتآمر لشن هجمات عام 2008 على سفارتي الولايات المتحدة واسرائيل في الدولة السوفيتية السابقة المنتجة للنفط ومحطة رادار كبالا شمال البلاد. وقضت المحكمة بالسجن 15 عاما لكل من اللبنانين.

وقال المتحدث "تم تخطيطها (الهجمات) لتنفذ عام 2008 ولكن القوات الخاصة كشفت الخطط واعتقلت المجموعة الاجرامية التي شكلها مواطنون لبنانيون."

ومعظم سكان أذربيجان البالغ عددهم 8.3 مليون نسمة شيعة ولكن حكومة الرئيس الهام علييف تنتهج نهجا علمانيا متشددا ومقربة من واشنطن.

وفي يونيو حزيران من العام الحالي قضت محكمة بسجن مجموعة من المتشددين تتألف من 20 شخصا مددا تتراوح بين عامين و18 عاما للتآمر لشن هجمات على سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا.

وفي ديسمبر كانون الاول عام 2007 قضت محكمة بسجن 15 من أفراد جماعة اسلامية أخرى لفترات طويلة في محاولة انقلاب فاشلة. وقالت السلطات آنذاك ان الجماعة على صلة بأجهزة الامن الايرانية.

ويقول منتقدو علييف نجل الرئيس الراحل الذي تولى الرئاسة لفترة طويلة حيدر علييف ان السياسات المتشددة التي تنتهجها ادارته وعدم التسامح مع المعارضين يدفع الشبان الى الاسلام المتشدد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا دليل كبير ان حزب
يا حبيبي يا لبنان -

هذا دليل كبير ان حزبولا كان يريد الطلب من اسرائيل ان تدمر لبنان مجددا لكي يتمكن من يحصل على استعطاف شعبي ويفوز بالانتخابات... وهكذا كان في مصر وهذا يثبت ان خلايا حزبولا لا تهدف الى مساعدة الفلسطينيين انما القيام بتفجيرات تحت اسم الثار لعماد مغنية ودعوة صريحة للعدو الصهيونى لتدمير لبنان غير عابئين بالقتلى والجرحى ولقمة عيش اطفال لبنان... المهم ان يربحوا الانتخابات...وال1250 قتيل 4500 جريح و 15 مليار دولار دمار وخسائر في تموز 2006 لا يكفي بعد ان خطف حزبولا الجنديين الاسرائيليين اسبوع قبل اجتماع طاولة الحوار لتحديد كيفية سحب سلاح حزبولا...!؟

يا حبيبي يا لبنان
فلسطين عربيه -

في لبنانيين تظل بصلتهم دوما محروقه لما حدن يريد ان يزعج اسرائيل....بعدين يا قواتجي اسم الحزب حزب الله و هو تاج راس كل عربي و فخر كل شخص يكره اسرائيل...يا حبيبي يا ....خليك عايش باسرائيل ...و رجعه ما في ....و السما زرقا

رد على العنوان-2
يا حبيبي يا لبنان -

نتكلم وقائع نواجه باتهامات... تكلم حساب نواجه بالنظريات...نتكلم عقل ومنطق نواجه بالعواطف... هذه هي الاساليب الصهيونية لتخريب الشعوب وتدمير البلدان من الداخل... وخير مثال لذلك هو كيفة الهيمنة الصهيونية على ايران.... هل تعلم يا اخي ان أصول الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد هي يهودية . وقد ظهر أحمدي نجاد في صورة ألتقطت له خلال الإنتخابات الأخيرة يحمل أوراقه الثبوتية التي تظهر إسم عائلته اليهودية، وهي سابورجيان، وهو إسم يهودي معناه حائك القماش.... وهذا ليس من الف سنة بل منذ خمسين سنة.... وما بننسى والسما زرقا ان حزبولا غزا بيروت وحرق مؤسسة الحريري التعلمية الخيرية... ولن ننسى اقفال اذاعة القران الكريم التابعة لار الافتاء الاسلامي السني ولن ننسى والسما زرقا ال1250 قتيل وال4500 جريح الذين تسبب حزبولا في قتلهم وجرحهم تفي تموز 2006...ء

سابورجيان
الشبلي -

لا لماذا يتكلم انسان باشياء لايعرفها ,هل يظن ان الاخرين جهلة انا طبعا ضد نجاد في كثير من سياساته ولكن ان نجعل منه يهوديا!!!الا ترى ان هذا محض غباء. وفي موقف نجاد من اسرائيل عبرة للممتخاذلين العرب ويا ليتنا نملك كم يهودي على شاكلة نجاد لكان الوضع الان مختلف .

سابورجيان
الشبلي -

repeated