لبنان

فتفت: إسرائيل وايران أبرز المتضررين من قمة دمشق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: استبعد عضو تكتّل "لبنان اولاً" النائب احمد فتفت امكانية تشكيل حكومة في المدى القريب معتبراً ان العراقيل التي وضعتها المعارضة لا تزال موجودة. كاشفاً ان " لا شيء مكرّس في المفاوضات التي تجري حالياً من اجل تشكيل الحكومة، لا صيغة 15-10-5 ولا اي شيء آخر". واشار الى ان المعارضة ما زالت تصرّ على هذه الصيغة، الا انه عندما يحين وقت الممارسة، نلاحظ انها تقوم بتصريحات متناقضة".

واعتبر فتفت ان "المطالبة بمزيد من الحقائب من هنا وهناك يوحي ان البعض في قوى الاقلية لا يريد تأليف حكومة وحدة في المدى القريب. ومن ناحية اخرى، اذا تابعنا الصحافة السورية، يمكن رصد مواقف خطيرة جداً إن كان عبر المسّ بالنظام اللبناني، او بالدعوات الصريحة والواضحة لعودة الوصاية السورية عملياً الى لبنان".

فتفت وفي حديث صحفي اعتبر انه "بمجرد انعقاد القمة السورية السعودية فهو امر ايجابي، وان المتضرر الاول من هكذا تقارب هي اسرائيل بالدرجة الاولى وايران بالدرجة الثانية".

ولفت فتفت الى ان حزب الله يمارس السياسة مرتدياً القفازات ومهدداً بالسلاح كأداة ضغط من اجل تحقيق مكاسب سياسية خصوصاً في الحكومة. وتوجّه فتفت برسالة الى الشريك الشيعي دعاه فيها لتحمل مسؤولياته على كافة الصعد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عيب
حسيب حسيب -

صدق ما في حدى يتضرر من هدا اللقاء سوى البنانيين لان الاسلام ادلهم: ايران من جهه وسوريا منجهه والسعوديه من جهه وقطر من جهه اخرى.وتاكد ان اسرائيل وايران يشتغلوا شغلهم ومو سالين عن حدا يا سيد فت فت

واحد شاي احمر
عبدالعزيز آل حسين -

شو اخبار المقهى الرئاسي ؟ ماشي وله عطلان مافي زباين