لبنان

لوفيغارو: تجنيد عملاء في لبنان بعد الحرب خطأ إسرائيلي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، أن شركات فرنسية، سلمت قوى الأمن الداخلي في لبنان معدات حساسة بعلم الحكومة الفرنسية، في نفس الوقت الذي كان الجهاز المذكور يتلقى دعما مماثلا من وكالة المخابرات الأميركية (CIA) وذلك بهدف الكشف عن الأشخاص الذين نفذوا اغتيال الرئيس الحريري.

باريس: أضافت الصحيفة الفرنسية، أن "إسرائيل" أعربت لفرنسا عن استيائها من تسليم باريس لبيروت معدات لمكافحة التجسس عالية التقنية ساهمت في الكشف عن شبكات التجسس الإسرائيلية في لبنان.

وحسب "لوفيغارو" فإن هذه المسألة يمكن أن تشكل حرجا لـ"إسرائيل" عند صدور قرار من المحكمة الدولية في اغتيال الحريري. "لوفيغارو" أضافت أن البحث تحول من الهدف الأساس الذي سلمت من أجله المعدات وهو مراقبة السوريين وغيرهم.. إلى مكان آخر حيث استخدمت هذه الأجهزة في الكشف عن شبكات التجسس الإسرائيلية في لبنان.

في الموضوع أشارت "لوفيغارو" إلى أن "إسرائيل" بعد فشلها في حرب عام 2006 ارتكبت خطأ فادحا عبر استعجالها في تجنيد الكثير من العملاء في لبنان ما أثار انتباه حزب الله الذي سارع إلى مواجهة هذا العمل عبر فريق متخصص وبخبرات عالية قالت "لو فيغارو" أنها روسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المهنية مفقودة
حسام -

لو كنت مسؤولا عن عملية التحرير في ;ايلاف; (سكرتير تحرير) لرفض نشر هذا الخبر المترجم بطريقة بدائية وغير مفهومة، ولطالبت باعداد ترجمة اكثر اكثر مهنية، ولتحدث عن كاتب الخبر المتخصص بالشؤون العربية والقضية الفلسطينية والذي كان مخطوفاً لفترة في العراق...

يا رب خلص البشريه
حسيب حسيب -

من يتحمل ...حزب لا الله اسرائيل لها تجارب من ايام النازيه وانشالله تقعد ساكته وتنام وهي مرتاحه لايا عمو الاسلام دوما يريدوا يقاتلوا البشر وبدهم ما يدافعوا عن نفسهم وبدهم على طول صيدللعدو بدون مقاومه