لبنان

شمعون: سأحجب الثقة عن حكومة تسمح بسلاح حزب الله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: كرر رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" النائب دوري شمعون تأكيده حجب الثقة عن أي حكومة في أي موضوع يسمح باستعمال سلاح "حزب الله"، معتبراً أن أمر هذا السلاح انكشف حين استُعْمِلَ في الداخل. وأيد في حديث الى "المستقبل" زيارة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى سوريا "لحل المشكلات العالقة بين البلدين في إطار سيادة كل من الدولتين"، لافتاً إلى أن "المصالحات يجب أن لا تكون فقط للصورة، بل على أسس بنود يتوافق عليها الجميع".

وأكد شمعون أنه "سيعمل مع باقي القوى من أجل تحقيق مشاركة المغتربين في الانتخابات النيابية المقبلة". وأكد شمعون رفضه "تشريع أي سلاح غير شرعي"، مشيراً الى أن "علينا استعمال قوتين هامتين، أولاً: اللبناني وعقله وعلمه، وثانياً العلاقات الجيدة للدولة اللبنانية واللبنانيين في الخارج وفي المجتمعات الدولية والدول الكبرى، لكي نستطيع منع إسرائيل من التعدي على لبنان".

وأيد شمعون "كل مصالحة مفيدة مسيحية ـ مسيحية أو مسيحية ـ درزية أو سواها، لأن بلدنا صغير وذلك يستلزم جهود الجميع، أما مصالحات "التبويس" فهي كوميديا شاهدنا منها الكثير، فأنا اؤيد المصالحة حول ورقة يتفق على بنودها الجميع ويلتزم بها الجميع". وعما إذا كان يؤيد المصالحة المسيحية في بكركي أم في بعبدا، اعلن انه يفضل أن تتم المصالحة المسيحية في بكركي مغتبرا ان سقف بكركي يغطي الجميع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف