لبنان

القوات تؤكد ملكيتها لمحطة المؤسسة اللبنانية للإرسال والأخيرة ترفض التعقيب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحدثت إيلاف الى مسؤولين في القوات اللبنانية بينما امتنعت المؤسسة اللبنانية للارسال عن التعقيب على موضوع مثول بيار الضاهر رئيس مجلس إدارة المؤسسة اللبنانيةللارسالأمام قاضي التحقيق في بيروت فادي العنيسي، بعدما تأجل استجوابه يوم الجمعة المنصرم في الدعوى المقدمة ضده وضد آخرين، من رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع، بجرم إساءة الأمانة واختلاس الاموال وتهريبها، وافاد المسؤولان في القوات اللبنانية بامتلاك القوات لمستندات تؤكد هذا الاتهام.

ريما زهار من بيروت: يمثل بيار الضاهر، رئيس مجلس إدارة "المؤسسة اللبنانية للإرسال" (أل. بي. سي) أمام قاضي التحقيق في بيروت فادي العنيسي، بعدما تأجل استجوابه يوم الجمعة المنصرم في الدعوى المقدمة ضده وضد آخرين، من رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع، بجرم "إساءة الأمانة واختلاس الاموال وتهريبها". كما بات من المتوقع أن يُدلي عدد من المعنيين في القضية شهاداتهم خلال الأيام المقبلة بصفتهم شهودًا، وفي هذا الصدد يقول القيادي في القوات اللبنانية ادي ابي اللمع لإيلاف إنه لن يدخل في جو المحاكمات، ولكن ما يمكن قوله اننا نأمل خيرًا من هذه المحكمة، ويتابع ان لدى القوات اللبنانية مستندات موثقة في هذا الخصوص ستقدمها، والقوات اللبنانية تعتبر ان المؤسسة اللبنانية للارسال هي ملك لها، ولما كنا رفعنا دعوى سوء امانة لو لم نكن مقتنعين بذلك، واذا ثبت الحكم على الضاهر يضيف عندها تعود ملكية المؤسسة اللبنانية للارسال الى القوات اللبنانية، وهم يأملون خيرًا من هذه المحاكمة.

نادي غصن مسؤول في الدائرة الاعلامية للقوات اللبنانية اعتبر في حديثه لإيلاف انه لا يمكن استباق التحقيق، والملف اصبح في القضاء، ويؤكد ان دعوى القوات اللبنانية بوجه بيار الضاهر هي مسندة ولديها الكثير من الادلة، واليوم اصبحنا بمرحلة دقيقة جدًا ولا يجوز ان نفصح بكل ما لدينا، واليوم الضاهر سيجلس امام قاضي التحقيق والسؤال الاول الذي سيوجهه له قاضي التحقيق بالاتهام بان هناك دعوى بحقك لها علاقة بسوء الامانة وتهريب الاموال، ما هو ردك، وبانتظار الرد فان الموضوع دقيق جدًا ولا احد يستطيع الغوص به الا من خلال نتائجه، وفي حال ثبت الحكم على الضاهر فالقوات اللبنانية تعول على استرداد المؤسسة اللبنانية للارسال لانه على هذا الاساس تقدمنا بالشكوى.

ايلاف اتصلت بالمؤسسة اللبنانية للارسال للحصول على تعقيبهم حول القضية الا ان المعنيين رفضوا التعليق مكتفين بجملة " الحديث في هذه القضية لا يدخل في نطاق اختصاصنا". ومن المعروف انه منذ اكثر من سنتين ظهر عداء بين بيار الضاهر والقوات اللبنانية، على خلفية من يمسك بالمؤسسة اللبنانية للارسال، وحالة الجفاﺀ تلك تخطت منسوب التفاهمات الظرفية والمرحلية.

وكان القضاﺀ الحل الأخير في مسلسل "من يمسك بالـ L.B.C واشتعلت الحرب الاعلامية بين القوات، والL.B.C على خلفية اعلان القوات بــأن التعتيم الاعلامي من المؤسسة الرابضة في أدما- كسروان، يصيبها بشكل مجحف.

الــقــيــادة القواتية ارتفعت في مستوى بيانها الــى حــد اعتبار سياسة " L.B.Cبأنها تكاد تُلامس ســيــاســة التعتيم الــتــي كانت تمارس على القوات اللبنانية أيام الوصاية السورية". انفجر المرجل، فــرد الضاهر بعنف "نــرفــض أن نــكــون وسيلة دعائية لاي كان ولأية جهة سياسية "

القضية بين القوات وبيار الضاهر ليست بنت ساعتها، فهي انطلقت منذ نحو أكثر من سنتين، حين أُلغيت مقابلة رئيس الهيئة التنفيذية فــي الــقــوات اللبنانية سمير جعجع ضمن برنامج "كلام الناس" مع الاعلامي مارسيل غانم، فأقدم القواتيون على تنظيم احتجاجات فــي أدمـــا وجوارها، للتنديد بالالغاﺀ. القضية بين الفريقين تخطت منطق "استعادة القوات لأملاكها" واتخذت منحى تصادميًا، خصوصًا بعد الحديث أخيرًا عن تسريح عدد من الموظفين فقط لانهم ينتمون الى القوات اللبنانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
............
ELIAS -

مخالف لشروط النشر

l.b.c
123 -

raj3a ll ouwet

من موظف الى... مالك
الف ليلة و ليلة -

رجل حاذق 100%... اذ اغتنم فرصة حل حزب القوات اللبنانية (المؤسسة والمالكة للمحطة منذ 1985) وزج قادها في السجون سنة 1994 (على يد السوريين) فرصة العمر من التحول تدريجيا من موظف (مدير) الى مالك, لا يد لأحد فوقه, يبيع اسهمها و يصرف موظفيها كما يحلو له. اشنع وافظع وافضح الامثلة عن اسائة الامانة.احمينا يا رب.

زمن الاغتصاب ولى!
شربل الخوري-اعلامي -

من المؤسف ان يسخر الفكر والسياسة والمواقف في الجانب المسيحي في لبنان الى هذا الدرك من المصالح الشخصية التي يدخل فيها التكالب على المال اولا والنفوذ ثانيا صراعا يستعمل فيه كل المحرمات لدعم هذا الرأي او ذاك على حساب القضية المسيحية الكبرى المرتبطة بالكيان والحرية والاستقلال التي سقط فيها من الجانب المسيحي فقط ما يفوق المئة الف شهيد دون نسيان التدمير الذي لحق بممتلكاتهم واراضيهم وتهجيرهم في الداخل والخارج ..شيء واحد فقط بقي رافعا كرامة المسيحيين وبالتالي كل اللبنانيين :هي المؤسسة اللبنانية للارسال أي L.B.C.التي اسسها الشيخ بشير الجميل يوم كان قائدا للقوات اللبنانية محطة صغيرة ثم أكمل سمير جعجع تجهيزها وتطويرها كي تصبح واحدة من اهم محطات الشرق التلفزيونية.والكل يعرف من المحيط الى الخليج ان هذه المحطة للقوات حتى اصبح اسمها على السنة العامة ;محطة القوات ;..حصل ما حصل,يوم أُدخل سمير جعجع بتهم ملفقة من قبل الاحتلال السوري الى السجن السياسي لمدة نيف وعشر سنوات,وقد استدعي بومذاك الى غدراس بيار الضاهر وكلفه القائد ;الذي وضع ثقته به بصون الامانة لانه كان يعرف مصيره وما ينتظره..اي كان على بيار الضاهر ان يحمي المحطة القواتية التي تجسد كل قطرة من دماء الشهداء كما تجسد الوجدان المسيحي ..ولم بخطر ببال احد ان يصل الغرور بشخص مثل بيار الضاهر الى خيانة الامانة بهذا الشكل الفاضح واللاخلاقي ليجمع ثروات هائلة وينقلها اموالا وعقارات باسمه واسم اولاده وافراد من اقاربه واقرباء زوجته في لبنان واميركا واوروبا واوستراليا رافضا اعادة هذه الامانة على رغم كل النيات الحسنة التي ابداها الدكتور جعجع كي لا ينشر الغسيل على الملأ..ولكنه تعنت..واعتقد بانه اصبح نمرا(بيار الضاهر)..ناسيا او متناسيا التاريخ وتاريخه بالذات..وهنا نساله :هل لو كان الوضع في الال.بي.سي حصل مع فريق سياسي اخر..مثل حزب الله مثلا او حركة امل اوغيرهما..فهل كانت الامور ستحسم بمثل هذه الطريقة الحضارية..ام ان التصفيات الجسدية هي التي كانت ستحصل؟حبذا لو يجيب بيار الضاهر نفسه على هذا السؤال ونحن نعرف قرار القضاء منذ الان ..لان القضاء اللبناني لا يزال اقوى من كل الضغوط السياسيةالتي حمت بيار الضاهر لحد الان ..فالزمن الحالي هو زمن استعادة كل ما اغتصب ايام الزمن السوري..ولكن عيب اغتصاب الضمير المسيحي من الذين كلفوا بحمايته

القوات تؤكد ملكيتها
nero -

الرد غير مفهوم

الحق سيعود للقوات
فوزي احمد رعد -

لن تتحرك القوات بعد الا ان حقها سيعود حتما شاءالشيخ بيار ام لا...............

شو الموضوع
Man -

شو الموضوع ياجماعة انتوا افتهمتوا شي

زمن الاغتصاب
F@di -

اين حقوق الشهداء...من كرامي....فرنجيه و شمعون...افتحواالمقابرالجماعيه.... اعطوناحقوق شهداء الجبل

المحطة ليست لهم
Kamal -

المحطة ملك للوليد بن طلال و ما الاسماء المذكورة اعلاه الا موظفين عند الامير يوظفهم وقتما يشاء و يرميهم وقتما يشاء

راءي
moonlight -

لا يصح ءالا الصحيح بكرا يذوب الثلج ويوبان.........

الى غسلن شريل
عمر حسين / بيروت -

الى الأعلامي الحاضر نشكرك على هذا الأيضاح ولكن ان تقارن ما يفعله همجيون امثال فريق حزب السلاح (حزب الله سلبقا) وحركة امل الشيعيتين بحزب كالقوات اللبنانية فهذا حرام حرام .هؤلاء اناس لا يعرفون التحضر والتدمن والديمقراطية ولا اي شيء يمت للحضارة لا من قريب ولا من بعيد لذلك ليس هناك وجه مقاربة , يمكن لنا ان نقارن الفريك بالهريسة عندهم ام ما يخص الاشياء الحضارية فهذا بعيد عن اناس يدخلون البيوت عنوة ويقتلون اهله, ويعتدون على محطات التلفزيونات والمحلات ويقومون بسرقة كل شيء ....هناك فرق

زمن العجايب
Mohamad Germany -

انا طول عمري بسمع انو محطة LBC اسمها محطة القوات. حتى يوم من الايام سمعت انو بيار الضاهر صار مالك المؤسسة. صحيح انو بعد ما دخل الحكيم عالسجن بتهم ملفقة او مش ملفقة بس الواضح انو اخونا بيار تعين مدير للمحافظة على مسيرة المؤسسة. بس الواضح انو بهالايام الواحد ما بيؤتمن على راس خيو. بيقطعو وبيمشي بجنازتو. يا حكيم جايي تطالب بالمؤسسة بعد ما دخل الفاس بالراس واخونا بيار باع المؤسسة لخيك الوليد وعمل منها دكانة ابو الياس. حتى لو رجعتلك ما رح ترجع متل ما كانت لأنو منهجها ما بيناسبك ولا انت بتناسبها.اصلا هو ما بقا بدو ياها صار في عندو فلوس بتفتح مؤسسات وبخبرتو قادر يعمل LBC تانية وتالتة. افضل شي ترجع تفتح الشنطة العتيقة وتشيل الكرباج اللي كنت مخبيه للأيام السودا. لأنو الطريقة الحضارية بلبنان اثبتبت الفشل. ما بينفع الا الكرباج, متل عوملت عامل.

و جعجع لسوريا
فادي -

أشارت وكالة & ;المركزية& ; الى الزيارة التي تحدثت عنها بعض وسائل الاعلام لأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الى السعودية هي صحيحة ومؤكدة وانها ستتم بعد زيارة الرئيس الحريري الى دمشق.

س
طلال -

خالف شروط النشر

L.b.c
martin -

كلهم بيقولوا ايام الوصاية السوريه؟؟؟؟ طيب والجرائم اللي ارتكبها رئيس القوات نسوهاااااا