لبنان

جنبلاط: قمت بواجبي وأرسلت برقية تعزية للأسد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط في حديث لـ"المنار" أنه "قام بواجبه من ناحية إرسال برقية التعزية الى الرئيس السوري بشار الاسد". وردًا على سؤال حول زيارته المرتقبة لسوريا، أشار جنبلاط الى أن "الامور تحصل خطوة خطوة".

وعن علاقته بالنائب ميشال عون، قال جنبلاط: "لا جدال ولا شك في نيّة المصالحة، وهذا يترجم من خلال اللقاءات التي تحصل بين الجانبين". وعن زيارته الى الرابية، أكد جنبلاط أن "الزيارة ستحصل كما سبق وذكرت من قصر بعبدا، وانشاءالله ستحصل بعد انقضاء فترة الاعياد".

الى ذلك، استقبل جنبلاط وفداً من حركة "حماس" في لبنان برئاسة علي بركة، دعاه الى المشاركة في المهرجان الذي تقيمه الحركة في ذكرى تأسيسها. وبعد اللقاء، أكد جنبلاط "وقوفه الى جانب غزة وأهلها"، داعياً الى "فك الحصار عنها ليتاح لأهلها العيش بكرامة"، ومؤكداً "الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية". من ناحيته، شدد بركة على "حرص حركة "حماس" على إنجاح المصالحة الوطنية الفلسطينية"، لافتًا الى "ضرورة إقرار الحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين لأنه لا يتناقض مع حق العودة ويساعد في تطوير العلاقات اللبنانية-الفلسطينية". وأضاف: "كما تطرقنا الى عدد من الأمور الأخرى كإعادة إعمار نهر البارد وضرورة تشكيل وفد فلسطيني موحد للتواصل مع السلطات اللبنانية".

وفي سياق آخر، استقبل جنبلاط وفداً من الرابطة السريانية برئاسة حبيب افرام وعرض معه التطورات الراهنة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا بك,لا تكن قزما
رؤوف الاعور -

يا حرام يا جنبلاط.يخاف كثيرا من الكلمات التي يقولها في اي تصريح عن سوريا وعن حزب الله.اين البطولة والعنفوان والعزة والكرامة والشهامة.والله لا يلبق لك هذه الوظيفة وكانك في عالم اخر اوكوكب ليس كوكبنا.لا تخف,ابق صنديدا وعش بكرامتك ولن يستطيع احد المس بشعرة من راسك.كيف تمرغ وجهك بقضية الوزي والنائب مروان حماده الذي يسطر بحقه القضاء السوري مذكرة توقيف؟والله عيب يا وليد بك..ابق كبيرا ولا تتقزم لانه لا يليق بنا نحن بني معروف ان نكون اقزام ولو كان عددنا لا يتجاوز اصابع اليد