لبنان

جعجع: لن يُطلب من الحريري مجددًا أن يبدي إيجابية والكرة في الملعب السوري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعتبر رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع أنّه من غير الممكن من الآن فصاعدًا مطالبة رئيس الحكومة سعد الحريري بأن يكون إيجابيًا أكثر، معلنًا أنّ الكرة باتتفي الملعب السوري.

بيروت: علق رئيس الهيئة التنفيذية لحزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، على زيارة الرئيس سعد الحريري دمشق قائلاً: "لم يكن في امكان الرئيس سعد الحريري ان يظهر ايجابية اكثر مما فعل، بل كانت ايجابيته فوق العادة. وكل موضوع العلاقات اللبنانية - السورية صار الآن في الملعب السوري. واذا كانت كل الايجابية التي اظهرها الرئيس الحريري وتعاليه على الجروح والخلافات السابقة والحاضرة لن تقابل بايجابيات معينة فالأكيد ان العلاقات اللبنانية - السورية ستبقى مكانها ولن تحرز اي تقدم".

واضاف في تصريحات صحافية: "بعد هذه الايجابيات انتظر مثلاً في اليومين المقبلين ان يكون ملف المفقودين والمسجونين اللبنانيين في سوريا قد بت تمامًا لانه لا يحتاج،إلا الى اقفاله من جانب سوريا. وانتظر مثلاً في الاسابيع المقبلة ان تقفل المعسكرات الفلسطينية خارج المخيمات بصدور امر عن القيادة السورية لأننا نعرف ان الأمرة على هذه المعسكرات هي للمخابرات السورية. كما انتظر ان تبدأ عملية ترسيم الحدود من الجهة الجنوبية تحديداً لما لهذه الناحية من اهمية قصوى في انهاء احتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا. فلن يكون ممكناً بعد اليوم ان يطلب من سعد الحريري ان يبدي ايجابية اكبر والكرة الآن في الملعب السوري".

وابدى جعجع ملاحظتين على هامش زيارة الحريري: "ان اشارة بالغة الأهمية ومعبرة جدًّا صدرت عن الرئيس الحريري بعقده المؤتمر الصحافي في السفارة اللبنانية تحديدًا ليقول ان العلاقة هي من دولة الى دولة. والاشارة الثانية كانت اكثر وضوحًا حول المحكمة الدولية التي تنتظرها اكثرية اللبنانيين وبما معناه ان على جميع الاطراف ان يحترموا ما سيصدر عنها وإلا فإن كل الكلام والحفاوة والحميمية ستبقى من دون نتائج فعلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Please scoooooot
foxmann -

نطلب من جعجع ان يسكت ويريح اللبنانيين (القلة منهم) من فلسفته التافهة وتنظيراته السخيفة... القطار سبقك من زماااااان.

لنعي الدروس
متصفح ثقيل -

ليس لي تعليق مباشر على المقال ولكن وددت ان اقول افيقوا معشر العرب الفرس قادموناما اشقائنا اللبنانيين اقول ادخلوا على الله تكاتفوا

أنت يا جعجع إسكت
مواطن عربي -

الذين يجب أن يخجلوا من أنفسهم هم جماعة 14 آذار و على قائمتهم جعجع ، الرئيس بشار الأسد أبدى مرونة و إيجابية كبيرة إلى أبعد الحدود و هو تغاضى عن الجروح و الشتم الذي إنهالوا عليه بها من قبل جماعة 14 آذار ، الرئيس الأسد أثبت بأنه رجل دولة من الطراز الرفيع و الأيام أثبتت مدى صدق منطقه

سمير جعجع
سوري -

هل اصبح جعجع الناطق الرسمي لسعد الحريري؟....الزيارة اعمت بعض السياسين حتى انهم نسيوا من هم..

كفي ياجعجع
تركي -

انت اخر واحد ممكن يتكلم ف تاريخك لايجهله احد ولست بحاجه الي ان اعدد كم من مره خنت لبنان واللبنانيين

الموارنة واسرائيل
مستر توتي السعودي -

ومن انتم ايها اليمينيين المتطرفيين الموارنة حتى ترضوا عن سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية وحاكم لبنان(الفعلي) السنة والعلويين هم يحكمون لبنان وسوريا اما بقية الاقليات الصغيرة فعليها ان تخرس وتصمت سمير جعجع وميشال عون وغيرهم من الموارنة اللذين قتلوا الشرفاء الابطال الفلسطينيين لن يذهب دماء الفلسطينيين هدرا وعلى سعد الحريري ان يفتح الملفات ومحاكمة الموارنة لياخذوا القصاص العادل

ريح حالك
جورج جبور -

مسيو جعجع........ انت ريح حالك وخلي سعد وبشار يدبروا الامور بمعرفتهم وكن على ثقة انو كل المشاكل رح تنحل...

سبحان الله
مراقب من بعد -

السيد جعجع لايكف يوجه الاتهمات الى سوريا والى القوى الوطنية والقومية اللبنانية والعربية. نحن نعرف من انت ونعرف ماذا عملت باللبنانيين وياريت تطلع الى الاعلام وتقول لنا عن المفقودين وعن المقابر التي ارتكبتها القوات اللبنانية في لبنان ضد المقاومةوضد الوطنيين.

كلمتان
hassan -

السيد سعد الحريري قال كلمته في العلاقات مع سورية...