لبنان

متكي: لبنان أثبت أنه ذو مكانة إقليمية ودولية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بارك وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي للبنان إنتخابه عضواً غير دائم في مجلس الأمن.

بيروت: هنأ وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي وزير الخارجية علي الشامي لمناسبة إنتخاب لبنان عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة وقال: "أبارك للبنان حكومة وشعباً هذا الإنتخاب".

متكي وعقب لقائه الشامي في مقر وزارة الخارجية أوضح أنه "ليس هناك موضوع يتم تداوله في مجلس الأمن بالنسبة للطاقة النووية، وإذا تم تداوله يكون لنا حديث حول هذا الامر في حينه". وأضاف متكي أن " نؤمن ونعتقد بذكاء المسؤولين في لبنان، وأنهم يعملون من أجل المصالح اللبنانية التي تصب في استقرار وهدوء المنطقة"، مشيراً إلى أن "لبنان أثبت وبتشكيله السريع للحكومة بأنه يمتلك المقومات لكي يتحلى بالمكانة المهمة على المستوى الإقليمي والدولي".

ورداً على سؤال حول سعي "حزب الله" لإقامة جمهورية إسلامية في لبنان بمساعدة إيران، شدد متكي على أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعمل لتوسيع مجالات المحبة، وإذا كان العمل من أجل توسيع المحبة جريمة فنحن نقبل هذه الجريمة"، وأضاف: "شعوب العالم اليوم في درجة كبيرة من البلوغ لكي تعمل من أجل مصيرها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ابتعدو عنا
حسون -

حضرة المتكي نتمنا من الله يحمكم ويبعدكون عن لبنان لانه في اي حرب عليكم سيخرب لبنان من محبتكم له واذا كانت محبتكم لنا خراب بلكم وبلى محبتكم.