لبنان

نصر الله يرفض أي شيء يصدر عن التحقيق الدولي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتقد النظام المصري ورأى "مرحلة جديدة بعد إطلاق الضباط"
نصر الله يرفض أي شيء يصدر عن التحقيق الدولي

"إيلاف" من بيروت:هاجم امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله لجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري واصفا عمله بالمسيس وغير النزيه موضحا انه لن يقبل "نقبل اي شيء عن المدعي العام او عن التحقيق الدولي او قضاة المحكمة لمجرد انه صدر قرار صحيح قبل يومين" في اشارة الى اطلاق سراح الضباط الأربعة. جاء ذلك خلال كلمة متلفزة مساء الجمعة . كما رد نصرالله على الإتهامات المصرية المتعلقة بتشكيل الحزب خلية إرهابية في مصر ، وانتقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي- مون لموقفه من الحزب، وتحدث عن قضية الجنرالات الأربعة الذين أخلت سبيلهم المحكمة الدولية بعد توقيفهم أربع سنوات في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري، واعتبر أنهم ظلوا في السجون لأسباب محض سياسية، سائلاً من يتحمل مسؤولية ذلك؟ ولوحظ أنه لم يتطرق إلى موضوع الإنتخابات النيابية التي كان وعد بإطلالات متكررة في هذه المرحلة للتحدث عنها.

وبنبرة هادئة قال نصرالله إن "النظام المصري شن علينا حملة اعلامية في الاسابيع الأخيرة بينما نحن لم ندخل في مواجهة إعلامية معه، ولو كان لديهم دلائل على ما يقولون لما احتاجوا الى كل هذا الجهد الاعلامي، ولما استخدموا الشتائم. والنظام المصري لم يحقق شيئًا من خلال الحملة التي شنها سوى "فشة خلق"، فلم يستطع إقناع الشعب المصري ولا الشعوب العربية بالصورة التي أراد إعطاءها عن "حزب الله". وسأل : "هل استطاع النظام المصري التأثير في الانتخابات النيابية من خلال اتهاماته لـ"حزب الله"؟ بالطبع لا"، واستند إلى إستفتاءات للرأي العام العربي والمصري قالت إن الإتهامات للحزب غير مقنعة . وأضاف :" الرئيس مبارك تحدث عن غضب مصر وليتنا رأينا بعضًا من هذا الغضب عندما كان نساء وأطفال غزة يقتلون ( ...) نحن لا نريد المواجهة ونعمل عبر جهات نثق بها على حل المسألة بهدوء. وأقول للمسؤولين المصريين: اذا أحببتم ان تواصلوا حملتكم فهذا شأنكم ولكنها لن تجديكم نفعا وستصبح مع الايام مملة، وقد أديتم لنا عبر حملتكم خدمة لنا ستظهر في المستقبل."

أضاف أن "الأمين العام للأمم المتحدة علّق على الأزمة مع مصر بتعابير لم يستعملها خلال الحرب على غزة حينما قتل نساء واطفال ومدنيون كانوا في مراكز الأمم المتحدة. إن بان كي- مون يزج بالامم المتحدة في مواجهة مع حركات المقاومة في المنطقة وشعوب المنطقة مجانًا لصالح إسرائيل وهذا لا يفيد الأمم المتحدة. كما تقرير الخارجية الاميركية أعاد تصنيف "حزب الله" كمنظمة إرهابية، وجريمتنا هي أننا نرفض الهيمنة الأميركية على المنطقة. ولو اتصلنا بالأميركيين وقلنا لهم ان لا علاقة لنا بالصراع العربي - الاسرائيلي أو حتى بالدفاع عن لبنان لكانوا شطبونا عن لائحة الارهاب وبرروا لنا كل أفعالنا وحتى لما كانوا اعترضوا على احتفاظنا بالسلاح لتوجيهه الى الداخل لأن الاميركيين والاسرائيليين لا يهتمون اذا وجهنا السلاح الى الداخل".

وفي موضوع الضباط الأربعة قال : "بعد اغتيال الرئيس الحريري في شباط/ فبراير 2005 أجمع اللبنانيون على ادانة الاغتيال والمطالبة بالحقيقة وقيام تحقيق جدي لمعرفة هذه الحقيقة ولمعاقبة القتلة، ولم تكن هذه الأمور يوما موضع خلاف بين اللبنانيين، ولو استطعنا الحفاظ على هذا الاجماع لكنا أسدينا أكبر خدمة لقضية الرئيس الحريري، لكن اللبنانيين اختلفوا على الاتهام السياسي وبالتالي اختلفنا على الجهة التي يجب ان تكون مسؤولة عن التحقيق . هناك فريق، منذ اللحظة الأولى للاغتيال أدان النظام السوري، وطلب من اللبنانيين محاسبة أصدقاء سورية في انتخابات عام 2005 وبنى كل مشروعه السياسي على هذه الفرضية . والاتهام السياسي لسورية كان يمكن ان يؤدي الى حرب في لبنان وجر جيوش غربية الى المنطقة لكن الرئيس الأسد قطع الطريق على هذه الامور وسحب الجيش السوري من لبنان.

في المقابل كان هناك فريق طالب بانتظار نتائج التحقيق ورفض توجيه اتهام سياسي، وقد اتُهم هذا الفريق بتغطية القتلة وتمت مواجهته بحملة اعلامية ودعائية وطائفية وغيرها، لكن هذه الحملة لم تجبرنا على الدخول في جوقة الاتهام السياسي. وإن كان هناك خلاف على الجهة التي يجب ان تكون مسؤولة عن التحقيق، ونحن طالبنا ان يكون القضاء اللبناني مسؤولا عن هذه القضية، واليوم من يدافع عن القضاء اللبناني هو الذي قال في تلك المرحلة ان حجم قضية اغتيال الحريري أكبر من هذا القضاء.

الموقف من القضاءين اللبناني والدولي
الفريق الآخر طالب بتحقيق دولي وعندها عبرنا عن خشيتنا من تسييس هذا التحقيق، ولكن في نهاية المطاف احتراما لرغبة الفريق الاخر وعائلة الحريري وافقنا على التحقيق الدولي في مؤتمر الحوار الوطني. و رئيس لجنة التحقيق الدولية ديتليف ميليس أصدر قرارا بإيقاف الضباط الاربعة وقد أثار هذا الامر استغرابنا لأن عملية كعملية اغتيال الحريري لا يمكن ان يكون على علم بها أربعة ضباط، لكننا سكتنا عن الموضوع في انتظار نتائج التحقيق . وتبين في ما بعد ان ميليس بنى قراره على افادة الشاهد زهير الصديق الذي تبين لاحقا انه كاذب ومزور، وبالتالي كان يجب ان يتم وقتها الافراج عن الضباط الاربعة لو كان التحقيق غير مسيس وليس ابقاء الضباط في السجن اربع سنوات، ولكن اطلاق سراح الضباط لم يتم لأن اطلاقهم كانت له نتائج سلبية كبيرة على مشروع الفريق الاخر، وكان هناك في العالم من يغطي هذا الأمر".

وقال إن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع وبقية قادة 14 آذار/ مارس حاولوا الدفاع عن القضاء اللبناني عبر القول ان القبض على الضباط تم بقرار دولي وبالتالي يجب ان يكون الافراج عنهم بقرار دولي" ، معتبرا أن "هذا يعني ان قرار الافراج عن الضباط بعد أربع سنوات ومن دون اعتراض القاضي دانيال بلمار يثبت ان لجنة التحقيق كانت خلال السنوات السابقة وحتى هذه اللحظة مسيسة بدليل انها لا تملك شيئا ضد الضباط وأبقتهم قيد الاعتقال اربع سنوات".

إتهام إسرائيل

وتابع نصرالله : "نتيجة لمدة التوقيف الطويلة وسقوط "الشاهد الملك" وتراجع الشهود الاخرين أصبح الابقاء على الضباط قيد التوقيف فضيحة لا يمكن تغطيتها ، لذلك تم الافراج عن الضباط، ولولا تشكيل المحكمة لكانت المهزلة استمرت سنوات. ولم يكن قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرنسين يملك خيارا سوى اطلاق الضباط ووضع حد للفضيحة التي تسببت بها لجنة التحقيق الدولية. اذن ديتليف ميليس مدان، وسيرج براميرتس مدان، وهناك "ثلاثة بلمار" الاول الذي شارك الاخرين في الفضيحة، وبلمار الثاني الذي لم يعترض على اطلاق الضباط، وهو مشكور على ذلك، وبلمار الثالث الذي لا نعرفه بعد، وهنا نسأل هل سيكون كبلمار الأول أو الثاني؟".

وسأل: " هل إن المحكمة ستستمر في ايقاف أشخاص من دون دلائل والاستماع الى شهود مشكوك بصدقيتهم؟ وهل ستسمح لمن ضلل التحقيق بالاستمرار في التدخل في عمل المحكمة؟ معلوماتنا تقول ان هذا الامر سيستمر وهناك أشخاص موجودون في لاهاي لهذه الغاية. القرار الصادر عن القاضي فرنسين أنهى مرحلة سوداء ونحن اليوم أمام مرحلة جديدة لا نريد الحكم عليها مسبقًا، وعلى قضاة المحكمة منذ الان ان يثبتوا انهم حياديون وغير مسيسين وهم قادرون بأدائهم على ذلك."

ودعا "الاجهزة القضائية والامنية اللبنانية العمل على كشف الحقيقة وليس الاكتفاء بعمل المحكمة الدولية، وضمن مقاربة جديدة تقضي بالانفتاح على كل الاحتمالات ومن ضمنها ان تكون اسرائيل من نفذ عملية الاغتيال.

لقد قال النائب سعد الحريري قبل يومين انه لا يمكن لفرد ان ينفذ عملية كاغتيال الحريري وهذا أمر صحيح، وهنا أسأل: هل يمكن لإسرائيل تنفيذ مثل هذه العملية؟ طبعا. هل لإسرائيل مصلحة في تنفيذ العملية؟ طبعا، فإسرائيل كانت ترغب في حرب أهلية في لبنان تكون المقاومة فيها طرفا. إن من يقول ان لا مصلحة لإسرائيل باغتيال الحريري يكون قد قتل الرئيس الحريري مرة ثانية، وانا لم أسمع أيا من قادة 14 آذار يقول ان لإسرائيل مصلحة في اغتيال الحريري. ولو عمل فرع المعلومات في قوى الأمن منذ أربع سنوات العمل الذي يقوم به حاليا لربما كنا توصلنا الى الحقيقة في موضوع اغتيال الرئيس الحريري. إن "حزب الله" لا يملك القدرة على كشف كل الشبكات الاسرائيلية وعلى الجميع التعاون في هذا المجال. لماذا لا تُتّهم إسرائيل باغتيال الرئيس الحريري ؟ وعندما يقولون انهم لم يجدوا اي دلائل خلال اربع سنوات فهذا لأنهم اتبعوا طريقا واحدًا واستثنوا إحتمال أن تكون إسرائيل وراء هذه الجريمة، خصوصا بعدما تبين في الفترة الأخيرة ان هناك بعض التقنيات المعقدة التي تستعملها اسرائيل والتي لا نعرفها حتى الساعة.

وختم نصرالله : " كان واجبا الاحتفاء بالافراج عن الضباط لأنهم تعرضوا لظلم كبير، ولكن نتوجه الى المشاعر الأخرى لنقول اننا لا نريد شماتة، اضافة الى اننا نعلم ان لا تأثير لأي حادثة على الانتخابات المقبلة لأن الاصطفافات حادة ".

وقال نصر الله ان اطلاق سراح الضباط الأرعبة يبين "حقيقة التزييف والتسييس في عمل لجنة التحقيق الدولية وبقرار من قاضي الاجراءات التمهيدية في المحكمة الدولية". وقال نصر الله "اليوم ارجو ان لا يطالبنا احد مسبقا بان نقبل اي شيء عن المدعي العام او عن التحقيق الدولي او قضاة المحكمة لمجرد انه صدر قرار صحيح قبل يومين....لن نقبل بعد اليوم ما قبلنا بعد اليوم ما قبلنا به في الايام الاولى والاسابيع الاولى لاعتقال الضباط الاربعة."

واضاف "قرار الاعتقال ثلاث سنوات وثمانية اشهر هو بقرار لجنة التحقيق الدولية هذا ماذا يعني.. يعني ان اطلاق السراح الذي صار يوم الاربعاء...دليل قاطع على ان لجنة التحقيق الدولية خلال عملها في كل المرحلة السابقة كانت مسيسة وغير نزيهة وغير عادلة ولا تخضع للمعاير القانونية والفنية والقضائية ابدا." واكد نصر الله ان "الاعتبارات التي منعت اطلاق الضباط خلال ثلاث وثمانية اشهر هي اعتبارات سياسية بحتة.هم يقولون ان هذا القرار هو اثبات لنزاهة التحقيق الدولي والمحكمة الدولية وحياديتها....لكن هو في نفس الوقت اثبات بان لجنة التحقيق الدولية المسار الذي سارت فيه كان مسارا خاطئا واحتجازها للضباط والمعتقلين الاخرين كان احتجازا سياسيا."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا اهداف عند مصر
مصحح -

السيد حسن نصراللة مصر ليس لها اهداف والحقيقة سياتدك الى عندك اهداف ايرانية وسورية وعايز تعمل فيها عبد الناصر للاسف مهم ما قولت انكشفت ومصر قريبا لو متفقوش معاك زى ما انت ارسلت من قبل لهم هيفضحوك وساعتها هتروح فين وبعدين سيبك من حكاية اسرائيل والصهاين والنفخ الى انت عايشة وعمال تسقية للناس من كم سنة اتقى اللة

لا اهداف عند مصر
مصحح -

السيد حسن نصراللة مصر ليس لها اهداف والحقيقة سياتدك الى عندك اهداف ايرانية وسورية وعايز تعمل فيها عبد الناصر للاسف مهم ما قولت انكشفت ومصر قريبا لو متفقوش معاك زى ما انت ارسلت من قبل لهم هيفضحوك وساعتها هتروح فين وبعدين سيبك من حكاية اسرائيل والصهاين والنفخ الى انت عايشة وعمال تسقية للناس من كم سنة اتقى اللة

شي بحير
علي -

الذي سمع نصر الله عن رايه بالمحكمة وماذا ينصحهم يظن انه هو من اخترع القانون ومارس العدل يا عمي عيب نسي كيف اغتيلوا شهداء 14 اذار لم يعد في ذاكرته شيء

شي بحير
علي -

الذي سمع نصر الله عن رايه بالمحكمة وماذا ينصحهم يظن انه هو من اخترع القانون ومارس العدل يا عمي عيب نسي كيف اغتيلوا شهداء 14 اذار لم يعد في ذاكرته شيء

ان غدا لناظره قريب
مصرى -

يا سماحة السيد حسن نصر الله ان غدا لناظره قريب و بلاش تدخل نفسك فى مقارنة خسرانة مع مصر اللى عمرها اكتر من 7000 سنة و حزب الله اللى عمره 25 سنةيا سماحة السيد حسن نصر الله مصر كانت بتحارب و انت كنت بتتعلم عربى يا سماحة السيد حسن نصر الله سيبنا فى حالنا (لكم دينكم و لى دين )يا سماحة السيد حسن نصر الله ( قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت )

ان غدا لناظره قريب
مصرى -

يا سماحة السيد حسن نصر الله ان غدا لناظره قريب و بلاش تدخل نفسك فى مقارنة خسرانة مع مصر اللى عمرها اكتر من 7000 سنة و حزب الله اللى عمره 25 سنةيا سماحة السيد حسن نصر الله مصر كانت بتحارب و انت كنت بتتعلم عربى يا سماحة السيد حسن نصر الله سيبنا فى حالنا (لكم دينكم و لى دين )يا سماحة السيد حسن نصر الله ( قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت )

مصر في القلب
محمد الشامي -

ستبقى مصر في القلب بالرغم من افتراءات "السيد" وتحريضه، فمصر قلب العالم العربي والحصن المنيع ضد الزحف الايراني الشيعي. فها هي سورية قد سقطت منذ 30 سنة بفعل الحكم العلوي هناك، ولبنان سقطت تحت قبضة حزب الله وحلفائه، والعراق سقط جراء التحالف الامريكي الايراني غير المعلن، اما الخليج العربي فهو ساقط عسكرياً، ولم يبقى سوى مصر واقفة بوجه ايران والمشروع الشيعي. تحيا مصر شعباً وقيادة ولا والف لا لتدخلات ايران وحزب الله.

مصر في القلب
محمد الشامي -

ستبقى مصر في القلب بالرغم من افتراءات "السيد" وتحريضه، فمصر قلب العالم العربي والحصن المنيع ضد الزحف الايراني الشيعي. فها هي سورية قد سقطت منذ 30 سنة بفعل الحكم العلوي هناك، ولبنان سقطت تحت قبضة حزب الله وحلفائه، والعراق سقط جراء التحالف الامريكي الايراني غير المعلن، اما الخليج العربي فهو ساقط عسكرياً، ولم يبقى سوى مصر واقفة بوجه ايران والمشروع الشيعي. تحيا مصر شعباً وقيادة ولا والف لا لتدخلات ايران وحزب الله.

فرضيات جديدة
أبو ليلى -

أنا مع نصرالله في ضرورة وضع فرضيات جديدة وأولها أن حزب الله وزعيمه ضالعين في جريمة قتل الحريري

فرضيات جديدة
أبو ليلى -

أنا مع نصرالله في ضرورة وضع فرضيات جديدة وأولها أن حزب الله وزعيمه ضالعين في جريمة قتل الحريري

كلام حلو
Ahmed@AMG -

كلام جميل طب ليه ما تهتم بلبان واهل لبنان بدال النضال بدماء كل لبناني من اجل ايران وملاليها . لماذا لم تكشف وتساعد على كشف القتلة وانته تملك شبكة اتصالات واسعه في لبنان , لماذا حليفك العوني يخفي تسجيلات الاتصالات عن طريق صهره باسيل ولا يتعاون من الامن اللبناني, الكلام سهل والفلسفة اسهل الاهم الفعل, اهتم بلبنان واهل لبنان ولا تكون جندي صغير عند ايران واذا تحب الحرب مع اسرائيل انطلق رعاك الله الجولان قريبة ان كنت تجروء ان تخرج من مخباك

كلام حلو
Ahmed@AMG -

كلام جميل طب ليه ما تهتم بلبان واهل لبنان بدال النضال بدماء كل لبناني من اجل ايران وملاليها . لماذا لم تكشف وتساعد على كشف القتلة وانته تملك شبكة اتصالات واسعه في لبنان , لماذا حليفك العوني يخفي تسجيلات الاتصالات عن طريق صهره باسيل ولا يتعاون من الامن اللبناني, الكلام سهل والفلسفة اسهل الاهم الفعل, اهتم بلبنان واهل لبنان ولا تكون جندي صغير عند ايران واذا تحب الحرب مع اسرائيل انطلق رعاك الله الجولان قريبة ان كنت تجروء ان تخرج من مخباك

حفظ الله السيد
سعودي كندي ابونور -- كندا -

ما هذا الوجه المشرق لسماحة السيد حسن لقد شاهدة حديثه مباشرة ولم اجد اي اهانه لاحد قالها اما بالنسبة لمصر الغالية فنرجو ان يتقوا الله قليلا ويتذكروا اننا لبعض

حفظ الله السيد
سعودي كندي ابونور -- كندا -

ما هذا الوجه المشرق لسماحة السيد حسن لقد شاهدة حديثه مباشرة ولم اجد اي اهانه لاحد قالها اما بالنسبة لمصر الغالية فنرجو ان يتقوا الله قليلا ويتذكروا اننا لبعض

المخابرات المصرية
Free Citizen -

أنا ضد بعض مبادئ المذهب الشيعي ، و لكني مع السيد حسن نصرالله الصادق ... من سمع كلمته اليوم يعرف كم أن هذا الرجل صادق و مقتع ، لأنه يخاطب العقل بشكل مباشر و لا يلتف و لا يدور .... أدامه الله ....آميـــــن

المخابرات المصرية
Free Citizen -

أنا ضد بعض مبادئ المذهب الشيعي ، و لكني مع السيد حسن نصرالله الصادق ... من سمع كلمته اليوم يعرف كم أن هذا الرجل صادق و مقتع ، لأنه يخاطب العقل بشكل مباشر و لا يلتف و لا يدور .... أدامه الله ....آميـــــن

لماذا
مكافحة الشياطين -

مجلة تهدف الى دحض الحقائق

لماذا
مكافحة الشياطين -

مجلة تهدف الى دحض الحقائق

اسرائيل
جمال بدر الدين -

يقول السيد حسن لماذا لا تتهم اسرائيل بقتل الحريري الجواب بسيط جدا لان اسرائيل لم تغتال الحريري

اسرائيل
جمال بدر الدين -

يقول السيد حسن لماذا لا تتهم اسرائيل بقتل الحريري الجواب بسيط جدا لان اسرائيل لم تغتال الحريري

egyptian cowardness
ali zoro -

egypt umm aldonia saret be asfal aldonia egypt is nothing thanks to mubarak and to his followes like the smarties who are commenting here.just one thing for those people please go and find work and food in your country before opening your mouths with stupid words like this.everyone knows who is sayed nasrallah and who is hosny barak

egyptian cowardness
ali zoro -

egypt umm aldonia saret be asfal aldonia egypt is nothing thanks to mubarak and to his followes like the smarties who are commenting here.just one thing for those people please go and find work and food in your country before opening your mouths with stupid words like this.everyone knows who is sayed nasrallah and who is hosny barak

الحقيقة
محمد -

يجب عليكم جميعاً الأعتراف بأن السيد حسن كان موفقاً في خطابه , واتركوا عنكم الهجوم بقصد الهجوم وبدون أقتناع , فكلام السيد كان منطقياً جداً وكان كلاماً جامعاً , وليت البقية يتجاوبون مع ما طرحه السيد بانفتاحية

الحقيقة
محمد -

يجب عليكم جميعاً الأعتراف بأن السيد حسن كان موفقاً في خطابه , واتركوا عنكم الهجوم بقصد الهجوم وبدون أقتناع , فكلام السيد كان منطقياً جداً وكان كلاماً جامعاً , وليت البقية يتجاوبون مع ما طرحه السيد بانفتاحية

التملص
عبد الله -

السلام عليكم لمذا لا تقول ان حزب التابع لايران هو الذي اغتال الحريري ولمذا كل خطاباتك تلف على غزة لمذا لا تغير نهجك هل يا اخ حسن تقول ما تمليه عليك ايران قل الصراحة ولو مرة وحدة نريد منك خطاب بدون ان تسمي غزة العرب كلهم غزة لست وحدك وايران قل ان حزبك داخل في مجموعة الارهاب الدولية بتموين فارسي لمذا انت مكسوف لهذه الدرجة نعرف عنك شجاع وقاهر الساسة اعترف ولا تتملص لبنان نهايتها بيد حزب الفرس

التملص
عبد الله -

السلام عليكم لمذا لا تقول ان حزب التابع لايران هو الذي اغتال الحريري ولمذا كل خطاباتك تلف على غزة لمذا لا تغير نهجك هل يا اخ حسن تقول ما تمليه عليك ايران قل الصراحة ولو مرة وحدة نريد منك خطاب بدون ان تسمي غزة العرب كلهم غزة لست وحدك وايران قل ان حزبك داخل في مجموعة الارهاب الدولية بتموين فارسي لمذا انت مكسوف لهذه الدرجة نعرف عنك شجاع وقاهر الساسة اعترف ولا تتملص لبنان نهايتها بيد حزب الفرس

أسرة آل مبارك
Abdessalem -

إلى الستة تعليقات الأولينأنا تونسي يعني يمكن ان أكون محايد حزب الله هو الذي حمى لبنان من اسرايلأما بنسبة ليمصر فللاسف مصلحة مصر العليا أصبحت شخصية كيف يبقى الحكم في أسرة آل مبارك اليوم أصبحت إسرائيل صديق مصر وأهل غزة أعداء

أسرة آل مبارك
Abdessalem -

إلى الستة تعليقات الأولينأنا تونسي يعني يمكن ان أكون محايد حزب الله هو الذي حمى لبنان من اسرايلأما بنسبة ليمصر فللاسف مصلحة مصر العليا أصبحت شخصية كيف يبقى الحكم في أسرة آل مبارك اليوم أصبحت إسرائيل صديق مصر وأهل غزة أعداء

أسرة آل مبارك
Abdessalem -

تعليق مكرر

أسرة آل مبارك
Abdessalem -

تعليق مكرر

سقط سقط سقط
صفاء الدين - مصر -

حلاوة الروح بعد السقوط المروع للشيخ حسن ولكن أذكر أيضا أن الشيخ حسن قال بالحرف الواحد لم نستهدف مصر ولاالنظام المصري ولا أي نظام عربي ونسي تماما أو تناسى أنه قال أثناء أحداث غزة (( يريدونها حربا فلتكن حربا )) والحديث موجه لمصر أين نصرف هذاالكلام ياجماعة حد يعرف الشيخ حسن انه سقط في عيون جميع المصريين يروح يستطلع رأيهم حتى الاخوان تخلوا عنه لكي ينجو بأنفسهم وعموما يبدوا أن الشيخ لايفرق بين خطابه لقادة اسرائيل وخطابه لقادة اخوانه من العرب ان كان يؤمن أنه عربي وليس فارسيا ناطق باللغة العربية ان كان يحب شعب غزة اسألوه مامنعه أن يحارب معهم هو ونجاد وبشار وشيخ قطر حرب حقيقية مش حرب كلامية واسألوه لماذا لم يرد على المؤامرة هل يريد أن يشتت أنظار الجماهيرالعربية عن المؤامرة ودوره فيها

سقط سقط سقط
صفاء الدين - مصر -

حلاوة الروح بعد السقوط المروع للشيخ حسن ولكن أذكر أيضا أن الشيخ حسن قال بالحرف الواحد لم نستهدف مصر ولاالنظام المصري ولا أي نظام عربي ونسي تماما أو تناسى أنه قال أثناء أحداث غزة (( يريدونها حربا فلتكن حربا )) والحديث موجه لمصر أين نصرف هذاالكلام ياجماعة حد يعرف الشيخ حسن انه سقط في عيون جميع المصريين يروح يستطلع رأيهم حتى الاخوان تخلوا عنه لكي ينجو بأنفسهم وعموما يبدوا أن الشيخ لايفرق بين خطابه لقادة اسرائيل وخطابه لقادة اخوانه من العرب ان كان يؤمن أنه عربي وليس فارسيا ناطق باللغة العربية ان كان يحب شعب غزة اسألوه مامنعه أن يحارب معهم هو ونجاد وبشار وشيخ قطر حرب حقيقية مش حرب كلامية واسألوه لماذا لم يرد على المؤامرة هل يريد أن يشتت أنظار الجماهيرالعربية عن المؤامرة ودوره فيها

شيعي
سليم الاسكافي -

المذهب الشيعي فيه الكثير مما لا استسيغه ، او حتى ان فكر فيه ، لكن ما قاله حسن نصر الله هو عين الحقيقة واعتقد ان المعركة هي بين حسني مبارك وبين حسن نصرالله والمقاومة بكل اشكالها غير معنية بالامر ، ما يقوم به حسني مبارك مخزي الى حد كبير ، ويعبر عنه الان بطريقة فاشلة ، وعلى المقربين من مبارك ان ينصحوه بالكف عن هذه الحرب الاعلامية لانها تزيد كراهية العالم العربي والاسلامي لهذا النظام

شيعي
سليم الاسكافي -

المذهب الشيعي فيه الكثير مما لا استسيغه ، او حتى ان فكر فيه ، لكن ما قاله حسن نصر الله هو عين الحقيقة واعتقد ان المعركة هي بين حسني مبارك وبين حسن نصرالله والمقاومة بكل اشكالها غير معنية بالامر ، ما يقوم به حسني مبارك مخزي الى حد كبير ، ويعبر عنه الان بطريقة فاشلة ، وعلى المقربين من مبارك ان ينصحوه بالكف عن هذه الحرب الاعلامية لانها تزيد كراهية العالم العربي والاسلامي لهذا النظام

Gratulation
F@di -

انه خليفة صلاح الدين و عبد الناصر بحق...

Gratulation
F@di -

انه خليفة صلاح الدين و عبد الناصر بحق...

vive nasrallah
H@di -

الكلام الهادئ , الصادق, المتزن و العاقل....هذا هو نصرالله...محرر الجنوب و كاسر شوكة العدو...انه سيد المقاومه و رافع رؤوسنا الى العلى..

vive nasrallah
H@di -

الكلام الهادئ , الصادق, المتزن و العاقل....هذا هو نصرالله...محرر الجنوب و كاسر شوكة العدو...انه سيد المقاومه و رافع رؤوسنا الى العلى..

مصر العروبة؟
لبناني -

هل اصبحت مساعدة اهل فلسطين خيانة ؟ الله يرحمك يا ناصر...

مصر العروبة؟
لبناني -

هل اصبحت مساعدة اهل فلسطين خيانة ؟ الله يرحمك يا ناصر...

مصر العروبة؟
لبناني -

تعليق مكرر

مصر العروبة؟
لبناني -

تعليق مكرر

مصر العروبة؟
لبناني -

تعليق مكرر

مصر العروبة؟
لبناني -

تعليق مكرر

مصرالله
خالد المطيويع -

مصر لم تقنع الشيعة والمرتزقة ولكنها اقنعت الكثير من العرب والمسلمين وعدم دخولك في مجابه اعلامية مع مصر لانك انت اول من يعلم انك خاسر لا محلاة ببساطة لا تملك ما تقوله امام اعترافات اذنابك الذي تم القبض عليهم واعترفوا بتفاصيل وحقائق دامغة ومصرالله ستبقى درع للعرب والمسلمين رغما عنك وعن اسيادك الايرانيين *****

مصرالله
خالد المطيويع -

مصر لم تقنع الشيعة والمرتزقة ولكنها اقنعت الكثير من العرب والمسلمين وعدم دخولك في مجابه اعلامية مع مصر لانك انت اول من يعلم انك خاسر لا محلاة ببساطة لا تملك ما تقوله امام اعترافات اذنابك الذي تم القبض عليهم واعترفوا بتفاصيل وحقائق دامغة ومصرالله ستبقى درع للعرب والمسلمين رغما عنك وعن اسيادك الايرانيين *****

alah ye7mik
filfoul -

ala ye7mi sayed lmokawami

alah ye7mik
filfoul -

ala ye7mi sayed lmokawami

دم الحريري 00ودم مصر
ابن الحجاز /مكة المكرمة -

00هذا زمن رديء حين يتحول زعيم ميليشياطائفية الى قائد يوزع صكوك البراءة والتخوين على الوطنين والاحرار0 لم لاتكن انت وحزبك من قتل الزعيم الحقيقي للبنان وبأوامر الهية باعتباره الوحيد الذي سيوقفك عند حدك00لننتظر المحكمة وسترون مايفرحكم ويظهركم على حقيقتكم00انتم والله اخطر على لبنان من اسرائيل 00وغذا لناظره قريب00

دم الحريري 00ودم مصر
ابن الحجاز /مكة المكرمة -

00هذا زمن رديء حين يتحول زعيم ميليشياطائفية الى قائد يوزع صكوك البراءة والتخوين على الوطنين والاحرار0 لم لاتكن انت وحزبك من قتل الزعيم الحقيقي للبنان وبأوامر الهية باعتباره الوحيد الذي سيوقفك عند حدك00لننتظر المحكمة وسترون مايفرحكم ويظهركم على حقيقتكم00انتم والله اخطر على لبنان من اسرائيل 00وغذا لناظره قريب00

أهم شركاه
Ali Moughanni -

لماذا يتاثر بقضية الضباط الأربعة ؟ أهم شركاه في الجريمة؟ انهم متهمين قيد التحقيق أطلق سراحهم لعدم إكتمال الأدلة عليهم. هذا لا يعني أنهم ابرياء! في جميع الأحوال فهولاء اشتركوا بجرائم عديدة ضد اللبنانيين الذين كانوا يقاومون الاحتلال السوري .

أهم شركاه
Ali Moughanni -

لماذا يتاثر بقضية الضباط الأربعة ؟ أهم شركاه في الجريمة؟ انهم متهمين قيد التحقيق أطلق سراحهم لعدم إكتمال الأدلة عليهم. هذا لا يعني أنهم ابرياء! في جميع الأحوال فهولاء اشتركوا بجرائم عديدة ضد اللبنانيين الذين كانوا يقاومون الاحتلال السوري .

خيانة مبارك
عربي -

صدقت يا نصر الله يا مقاوم. و اما للمعلق رقم 1 نقول إن أهداف النظام بمصر معروفة و هي ضمان استمراريته و ديكتاتوريته و هو يعتقد أن اسرائيل قادرة على توفير ذلك بتهيئ المناخات الدولية لتولي جمال مبارك الرئاسة. و يكفي أن تعلم أن مبارك قد بعث برسالة تهنئة لاسرائيل بمناسبة ما سماه الإستقلال بينما العرب يحيون ذكرى النكبة....لقد ذل مبارك مصر و شعبها الأبي بمواقفه الداعمة لاسرائيل بينما يضيّق الخناق على أهلنا في غزة و يحاصرهم نيابة عن اسرائيل.

خيانة مبارك
عربي -

صدقت يا نصر الله يا مقاوم. و اما للمعلق رقم 1 نقول إن أهداف النظام بمصر معروفة و هي ضمان استمراريته و ديكتاتوريته و هو يعتقد أن اسرائيل قادرة على توفير ذلك بتهيئ المناخات الدولية لتولي جمال مبارك الرئاسة. و يكفي أن تعلم أن مبارك قد بعث برسالة تهنئة لاسرائيل بمناسبة ما سماه الإستقلال بينما العرب يحيون ذكرى النكبة....لقد ذل مبارك مصر و شعبها الأبي بمواقفه الداعمة لاسرائيل بينما يضيّق الخناق على أهلنا في غزة و يحاصرهم نيابة عن اسرائيل.

فبهت الدي......
عبد الحق الجزائري -

صراحة انا سني مالكي المدهب لا علاقة لي بالشيعة لا من قريب و لا من بعيد..امقت ممارسات الشيعة في حق اهل السنة والصحابة وهدا باختلاف فرقهم....معارض شرس لممارسات الشيعة في العراق في حق اخواننا السنيين هناك في بلاد الرافدين..اعتبرهم هم من اعان الامريكان على تحطيم بلاد الرشيد...لكنني تجدني معجب بمواقف حزب الله اللبناني وزعيمه حسن نصر الله..اعجاب مرده التحديات التي رفعها في وجه الصهاينة ...اسباب نكبتنا ...مواقف احس فيها بكثير من النخوة و الاباء ..هي ما احسه انا كجزائريو اتمنى ان اطبق نفس الشىء ان اتيحت لي الفرصة...

فبهت الدي......
عبد الحق الجزائري -

صراحة انا سني مالكي المدهب لا علاقة لي بالشيعة لا من قريب و لا من بعيد..امقت ممارسات الشيعة في حق اهل السنة والصحابة وهدا باختلاف فرقهم....معارض شرس لممارسات الشيعة في العراق في حق اخواننا السنيين هناك في بلاد الرافدين..اعتبرهم هم من اعان الامريكان على تحطيم بلاد الرشيد...لكنني تجدني معجب بمواقف حزب الله اللبناني وزعيمه حسن نصر الله..اعجاب مرده التحديات التي رفعها في وجه الصهاينة ...اسباب نكبتنا ...مواقف احس فيها بكثير من النخوة و الاباء ..هي ما احسه انا كجزائريو اتمنى ان اطبق نفس الشىء ان اتيحت لي الفرصة...

What a joke?
izam -

Who sent his troops to beirut and terorised the sunna in beirut? Was it israel?Shame on you

What a joke?
izam -

Who sent his troops to beirut and terorised the sunna in beirut? Was it israel?Shame on you

الحق أنه يقول الصدق
أبو ريان -

قبل كل شيء أنا سني ، والحق أن هذا الشيخ هو أصدق من الكلو قد كانت إطلالته جدا موفقة و خير دليل على ذالك ، أيعقل أن نكون مع إسرائيل ضد الطائفة الشيعية . هذا والله حرام ...........

الحق أنه يقول الصدق
أبو ريان -

قبل كل شيء أنا سني ، والحق أن هذا الشيخ هو أصدق من الكلو قد كانت إطلالته جدا موفقة و خير دليل على ذالك ، أيعقل أن نكون مع إسرائيل ضد الطائفة الشيعية . هذا والله حرام ...........

mojrem
petro -

and you tell me they are innocents ,they are the ones behind every assassination in lebanon and aoun is afraid he may be next if he leave them as simple as that and like i said before they will never give up their weapons but by force or they will eventually take over lebanon or another civil war for nobody knows how long this time.1

syria isarel iran
petro -

inta wiran akbar 3omalaa laisrael ma fi fark bayn souria wesrael wohezb alla makshoufe wma hada ma biya3refa wo3ala fekra kaman america ma3kom.3

mojrem
petro -

and you tell me they are innocents ,they are the ones behind every assassination in lebanon and aoun is afraid he may be next if he leave them as simple as that and like i said before they will never give up their weapons but by force or they will eventually take over lebanon or another civil war for nobody knows how long this time.1

evil
petro -

inta akhar wahed behekkello yehki ya shaytan lannak inta elmojrem elhakiki winta 3aref isa mazbout betamen beallah inno yawm hesabak jayee wohaykoun 3assir

قراء ايلاف
وليد الجزار -

سماحه السيد زعلان ان مصر قدمت الارهابيين للمحاكمه وله حق يزعل لان سماحته اتعود دائما على تصفية خصومه كما فعل مع رجل لبنان الاول السيد رفيق الحريرى عندما طلب من اسد سوريا الخروج من لبنان وكما احتل بيروت وكما اغتال مجموعه 14 ازار وكما يريد ان يفرض رائ ايران على الاغلبيه اللبنانيه.والغريب ان السيد بيقول ان الحزب ذات شعبيته وبصراحه انا مش عارف مولانا مش بيقرا جرايد الا الجرايد الايرانيه؟ومين قال لسمحاتك ان الشعب المصرى معاك؟ومين قال لسماحتك ان العرب عارفين ان المصريين لفقو التهمه للحزب؟اسلوب التقيه واضح سماحتك بتكدب وعارف انك بتكدب...حضرتك لو نفيت من الاول ضلوع الحزب فى اى موامره على مصر كان ممكن نص المصرين يصدقو ان الامن لفق القضيه بس حضرتك اعترفت ان شهاب من حزب الله..مصر مش بلد صغيره عشان تلفق قضيه زى دى وتكون عارفه انها كدب مستحيل يا مولانا مصر مش جزر القمر ولا قطر والصومال مصر بلد فيها 80 مليون بنى ادم مصر اكبر بكتير من احلامك وبعدين احنا ليه حننسى تهديدك الصريح والواضح عندما قلت ايام ضرب غزه ان مصر تعادى غزه ونحن نعادى من يعادى غزه وطلبت من المصريين ضرب الامن وفتح المعبر اللى كان اصلا مفتوح.وطلبت من الجيش التمرد..على اساس ان الجيش المصرى الكبير اللى له الاف السنين بيحارب حضرتك افتكرتو ميلشيا او كل شويه عساكر شغالين لوحدهم؟ده اكبر جيش فى المنطقه والجيش الوحيد لما توفر له الامكانات هزم اسرائيل ولعلم سماحتك الجيش المصرى الوحيد اللى هزم الصهاينه هزمهم بجد مش هزمهم بتصريحات متل نجاد او على خامينى او سماحتك..واخيرا مولانا سماحه الشيخ ان الاف قتلى لبنان من اطفال ونساء وشيوخ ورجال جميهم ستطاردك دمائهم للقبر وسوف يحاسبك عليهم رب العالمين..الاف قتلوا وتشوهوا واسرو من اجل مغامره لضمان عدم ضرب ايران دوله التصريحات الناريه والعنتريه..وماذا كسب حزب الله و لبنان من الحرب اللى دمرت لبنان فى 2006 غير خروج سمير القنطار..نحن مسلمين نختلف عن غيرنا اننا لا نستبيح دماء الاطفال ولا نستبيح دماء النساء والعجائز وهو الفرق بيننا وبين الصهاينه واسال الجميع ما الفرق بين شارون قاتل الاطفال وسمير القنطار قاتل الاطفال ايضا..بئس الحريه او المقاومه بدماء الاطفال..واخيرا اقدم التحيه لجريده ايلاف لعدم تدخلها فى التعليقات والتحيه لقراء ايلاف على تعليقاتهم وليقراء سماحه الشيخ شعبيه حزبه الى اين وصلت بع

NO SURPRISE
George -

It seems all the feed backs from the Egyptians are made by one person with different names, all they have the same hatred style and low level of intelligence

قراء ايلاف
وليد الجزار -

سماحه السيد زعلان ان مصر قدمت الارهابيين للمحاكمه وله حق يزعل لان سماحته اتعود دائما على تصفية خصومه كما فعل مع رجل لبنان الاول السيد رفيق الحريرى عندما طلب من اسد سوريا الخروج من لبنان وكما احتل بيروت وكما اغتال مجموعه 14 ازار وكما يريد ان يفرض رائ ايران على الاغلبيه اللبنانيه.والغريب ان السيد بيقول ان الحزب ذات شعبيته وبصراحه انا مش عارف مولانا مش بيقرا جرايد الا الجرايد الايرانيه؟ومين قال لسمحاتك ان الشعب المصرى معاك؟ومين قال لسماحتك ان العرب عارفين ان المصريين لفقو التهمه للحزب؟اسلوب التقيه واضح سماحتك بتكدب وعارف انك بتكدب...حضرتك لو نفيت من الاول ضلوع الحزب فى اى موامره على مصر كان ممكن نص المصرين يصدقو ان الامن لفق القضيه بس حضرتك اعترفت ان شهاب من حزب الله..مصر مش بلد صغيره عشان تلفق قضيه زى دى وتكون عارفه انها كدب مستحيل يا مولانا مصر مش جزر القمر ولا قطر والصومال مصر بلد فيها 80 مليون بنى ادم مصر اكبر بكتير من احلامك وبعدين احنا ليه حننسى تهديدك الصريح والواضح عندما قلت ايام ضرب غزه ان مصر تعادى غزه ونحن نعادى من يعادى غزه وطلبت من المصريين ضرب الامن وفتح المعبر اللى كان اصلا مفتوح.وطلبت من الجيش التمرد..على اساس ان الجيش المصرى الكبير اللى له الاف السنين بيحارب حضرتك افتكرتو ميلشيا او كل شويه عساكر شغالين لوحدهم؟ده اكبر جيش فى المنطقه والجيش الوحيد لما توفر له الامكانات هزم اسرائيل ولعلم سماحتك الجيش المصرى الوحيد اللى هزم الصهاينه هزمهم بجد مش هزمهم بتصريحات متل نجاد او على خامينى او سماحتك..واخيرا مولانا سماحه الشيخ ان الاف قتلى لبنان من اطفال ونساء وشيوخ ورجال جميهم ستطاردك دمائهم للقبر وسوف يحاسبك عليهم رب العالمين..الاف قتلوا وتشوهوا واسرو من اجل مغامره لضمان عدم ضرب ايران دوله التصريحات الناريه والعنتريه..وماذا كسب حزب الله و لبنان من الحرب اللى دمرت لبنان فى 2006 غير خروج سمير القنطار..نحن مسلمين نختلف عن غيرنا اننا لا نستبيح دماء الاطفال ولا نستبيح دماء النساء والعجائز وهو الفرق بيننا وبين الصهاينه واسال الجميع ما الفرق بين شارون قاتل الاطفال وسمير القنطار قاتل الاطفال ايضا..بئس الحريه او المقاومه بدماء الاطفال..واخيرا اقدم التحيه لجريده ايلاف لعدم تدخلها فى التعليقات والتحيه لقراء ايلاف على تعليقاتهم وليقراء سماحه الشيخ شعبيه حزبه الى اين وصلت بع

الحقيقه تظهر
petro -

لم يعرف التاريخ المعاصر منافق كهذا المنافق.يستغل طلاقة لسانه في تضليل اتباعه.لكن مهما فعل الحقيقه تظهر

WHY?
shii -

i dont understand why every arab and muslim suni always attack the shia?what have we done wrong why they call us terrorist all what we have done that we fight israeli so ok iran support us wiht money and weapons to fight israel di any body aske him self whyi ll tell u why because there is no arabic country want to help us actualy they want to finish us iran helps hamas and hamas are sunies so that means that iran is helping the weak muslims they re not just helping shia and when they shia are terrorist when the last time some body heard that hizbollah is killing civilians actualy the bigest terrorist group is al qaida and they are sunies

الحقيقه تظهر
petro -

لم يعرف التاريخ المعاصر منافق كهذا المنافق.يستغل طلاقة لسانه في تضليل اتباعه.لكن مهما فعل الحقيقه تظهر

HassanNasrallah
Observer -

Hassan Nasrallah and have taken Lebanon back into the stone age. Without Hizbullah putting wrenches in the spokes of the progress wheels, Lebanon today would have become the envy of the Arab world again, as it was in the 60''s and mid-70''s, prosperous, democratic, and sovereign. Listening to Hassan Nasrallah today, hiding behind his beard and talking about the tribunal, you would think he was a man of the law, but he sounded so elementary in his knowledge of the law! Why would Mehlis and the ones that followed politicized the tribunal?! Was Hariri their uncle or benefactor?! Makes no sense.

HassanNasrallah
Observer -

Hassan Nasrallah and have taken Lebanon back into the stone age. Without Hizbullah putting wrenches in the spokes of the progress wheels, Lebanon today would have become the envy of the Arab world again, as it was in the 60''s and mid-70''s, prosperous, democratic, and sovereign. Listening to Hassan Nasrallah today, hiding behind his beard and talking about the tribunal, you would think he was a man of the law, but he sounded so elementary in his knowledge of the law! Why would Mehlis and the ones that followed politicized the tribunal?! Was Hariri their uncle or benefactor?! Makes no sense.

الى المصريين
مرسيل -

انتقاد لمصر او سياستها تلاقي كل المصرين يردو باندفاع وحساسية ويستميتوا بالحق والباطل للدفاع عن وجهت نظرهم ولازم هم على حق على طول رغم ان كل ما تعملة مصر هو شوية بكش وفهلوة غير مقنعة ابدا بانها دولة كبرى ويريدونك ان تقول عنهم صنعوا المعجزات وتوقف تصفق لهم خلوكم يامصرين معقولين بالرد عشان الناس تحترمكم واتركوا هاللهجة الساذجة عن دوركم المزعوم ترى ما موجود الى بخيالكم ربنا يشفيكم ونشوفكم مثل باقي العرب معقولين

min sunni
bilal -

ana sunni laken ra7 sir shi3i bi sabab al sayyed hassan naserllah,howa rajol sadek

min sunni
bilal -

ana sunni laken ra7 sir shi3i bi sabab al sayyed hassan naserllah,howa rajol sadek

تحية لنصر الله
عروبة -

كل ماورد في خطاب السيد حسن نصر الله كان على درجة عاليه من الوضوح والمصداقيه وسرد الأحداث بشكل دقيق فمن تابع تفاصيل قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري لتاكد من ان نصر الله يحلل ويدقق في كل شي ومايقوله ليس من فراغ والسؤال لماذا لا نتهم اسرائيل والأجابة ان هناك اشخاص في قوى 14 أذار لهم علاقة باغتيال رفيق الحريري ونفذو مخطط اسرائيلي بمنتهى الدقه لذلك اي اتهام لأسرائيلي هو لاتهام لهم وقد يفضح امرهم فمن نفذ المذابح بلبنان الحبيب الم يكن سمير جعج سفاح قاتل ولازال ينفذ ويتبعه الكثير ... اختلف وبشدة مع المذهب الشيعي ولكنني اتفق وبشدة مع افكار السيد حسن نصر الله فمن دافع عن لبنان غير المقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله والأبطال بالجيش اللبناني هل استطاع سعد الحريري ومن معه من تقديم شي في ذلك الوقت حين قامت الحرب كان في قبرص وقرر عدم العودة الا اذا توفرت الحماية الامنية له في حين كان اطفال لبنان يموتون تحت قصف الصهاينة ... وفيما يخص الاتهامات المصرية لحزب الله اعتقد ان نصر الله ليس بذلك الغباء ليفعل مايدعون واحترام للشعب المصري الذي قدم الكثير من أجل القضايا العربية اقول لنظام حسني مبارك انت فضحية لشعب مصر فما فعلتها الحكومة المصرية ايام حرب غزة جريمة بحق اخواننا بفلسطين نعم النظام المصري بات مفضوح والسؤال الى كل مصري حر شريف ..

إتقو الله
عمر -

أنا مصري وإنشاء الله مسلم ، أحب أن أرد على كل من كتب بحق الشيخ حسن نصر الله أن هذا الإنسان قدم إبنه شهيدا في المعركة ضد قتلة الأنبياء و لا وجه مقارنة بينه و بين بقية الرؤساء الذين يملكون أبناء في الحد الأدنى ضائعين ، فما الذي تكتبون !!!أتحاكموه لأنه يدعم شعب مظلوم أعزل (سني) ، أم لأنه يحارب الكيان الصهيوني العنصري.تذكروا أن كل ما نكتب سنسأل عنه يوم القيامة و السلام

إتقو الله
عمر -

أنا مصري وإنشاء الله مسلم ، أحب أن أرد على كل من كتب بحق الشيخ حسن نصر الله أن هذا الإنسان قدم إبنه شهيدا في المعركة ضد قتلة الأنبياء و لا وجه مقارنة بينه و بين بقية الرؤساء الذين يملكون أبناء في الحد الأدنى ضائعين ، فما الذي تكتبون !!!أتحاكموه لأنه يدعم شعب مظلوم أعزل (سني) ، أم لأنه يحارب الكيان الصهيوني العنصري.تذكروا أن كل ما نكتب سنسأل عنه يوم القيامة و السلام

الحلقات الجديدة
من مسلسل حزبولا -

يبدو ان نصر الله اصبح لا يحترم احدا الا الفقيه الايرانى فلبنان و رئيس لبنان اصبحا لا يمثلان له اى شىء و اى حزب او شخص او دولة يقول له انه مخطىء يصبح مجرما وواجب العقاب عليه مثلما فعل سماحته بالرئيس الحريرى و اليوم يستغل الافراج المؤقت بضغط سورى على المحكمة عن الضباط ليتجرأ و يقول ان اسرائيل قتلت الحريرى! لا ندرى الى متى يعتقد ان كل كذبة و اتهام يطلقه سوف يصدقه الناس؟ الا فقط المصفقين المهللين له الذين يروه خادما للفقيه الذى هم ايضا خدام له فليصطفلوا سويا لكن لا فقيههم يحكم العالم و لا ايران لها سلطة على اى بلد اخر اما عن تطاوله على مصر فاعلامه هو منبع و منبر الشتائم و السباب على مصر و على فكرة كله متسجل حلقة بحلقة و خطاب بخطاب و برنامج ببرنامج لوقت اللزوم يعنى

قراء ايلاف
وليد الجزار -

تعليق مكرر

قراء ايلاف
وليد الجزار -

تعليق مكرر

قريبا حرب لبنانية
بطولة حسن نصرالله -

السيد لا يشبع و لا يشبع و لا يشبع لا من المال الذى تسكبه عليه ايران و لا من الاستهانة بعقول الناس و لا من القاء الخطب و لا من النفاق و الكذب و لا من افتعال الحروب و اتخاذ كل السبل من منطلق ان الغاية تبرر الوسيلة و الى مريديه فهو بدا يمهد لهم انه سوف يمتع انظارهم بمشاهد جديدة لجثث الاطفال الممزقة و العمارات و الابنية المهدمة فى بيروت قريبا جدا حيث بدات اعلانات سيادته تمهد الى انه سوف يقيم مباراة اخرى على ملعب الساحة اللبنانية يقاتل فيها اسرائيل و يفتعل معها حربا خلال الشهر الجارى بهدف تعويض الاهداف التى خرجت خارج المرمى من الشوطات المتهالكة اتلى رماها فى مرمى اسرائيل فى حرب يونيو فانتظروا المشاهدة الممتعه

الى رقم 27
ما مصادرك؟ -

منذ متى مصر تهنىء اسرائيل باى عيد؟ و هذه السنة تحديدا رفضت مصر الاحتفال بثلاثين عاما على اتفاقية السلام لا لشىء لكن بسبب تطاول ليبرمان- ما مصادرك؟ ام انك تنام و تحلم مثل نصر الله ثم تنشر احلامك على انها حقيقة؟ و الخائن الحقيقى هو نصر الله و ليس مبارك فمبارك اكثر شخص امين على مصر و ان شاء الله جمال مبارك من بعده

رد على 28
مش مبرر -

تقدر حضرتك تتابع اى مسلسل دينى او فيلم تاريخى لو انت محتاج جرعة شحن عواطف لكن ان يتم الضحك على الناس و ادعاء دور المقاومة و التستر ورائها لتغطية جرائم فهذا استخفاف امثالك يتم السماح بتخريب الشعوب و قتل الابرياء

الى رقم 27
ما مصادرك؟ -

منذ متى مصر تهنىء اسرائيل باى عيد؟ و هذه السنة تحديدا رفضت مصر الاحتفال بثلاثين عاما على اتفاقية السلام لا لشىء لكن بسبب تطاول ليبرمان- ما مصادرك؟ ام انك تنام و تحلم مثل نصر الله ثم تنشر احلامك على انها حقيقة؟ و الخائن الحقيقى هو نصر الله و ليس مبارك فمبارك اكثر شخص امين على مصر و ان شاء الله جمال مبارك من بعده

يا رقم 7
قل لسيدك -

مصر طول عمرها فى حالها لا عمرها استعمرت حد و لا لها اطماع انها تحتل بلد اخرى و لا بتتدخل فى شئون اى بلد و لا بتعمل مخططات ضد احد قول لسيدك و زعيمك و فقيهك هم اللى يتقوا الله لانه يمهل و لا يهمل

شكرا سماحة السيد
اياد الجابري -

سماحة السيد حسن نصرالله: شكرا يا أشرف الناس ..شكرا ياأطهر الناس

يا رقم 7
قل لسيدك -

مصر طول عمرها فى حالها لا عمرها استعمرت حد و لا لها اطماع انها تحتل بلد اخرى و لا بتتدخل فى شئون اى بلد و لا بتعمل مخططات ضد احد قول لسيدك و زعيمك و فقيهك هم اللى يتقوا الله لانه يمهل و لا يهمل

الى نمرة 8
الى نمرة 8 -

صدقت فى كلمة واحدة ان كلا من خالد مشعل و حسن نصر الله يتقنان اداء الدور و حفظ الكلام الذى يملى عليهما فى السيناريو الايرانى السورى الذى يرسل لهما نسخة مسبقة من اى خطاب يلقيانه ليقول لهما ماذا يقولان و ماذا يتجاهلان و كيف ينطقان هذا الكلام و باى لغة يوصلونها و مثل اى ممثل مسرحى مبدع يحفظ دوره باتقان يستطيع ان يبكى المشاهد و ان يضحكه و هو لا يقول شىء حقيقى بل سيناريو مرسوم باتقان

الى نمرة 8
الى نمرة 8 -

صدقت فى كلمة واحدة ان كلا من خالد مشعل و حسن نصر الله يتقنان اداء الدور و حفظ الكلام الذى يملى عليهما فى السيناريو الايرانى السورى الذى يرسل لهما نسخة مسبقة من اى خطاب يلقيانه ليقول لهما ماذا يقولان و ماذا يتجاهلان و كيف ينطقان هذا الكلام و باى لغة يوصلونها و مثل اى ممثل مسرحى مبدع يحفظ دوره باتقان يستطيع ان يبكى المشاهد و ان يضحكه و هو لا يقول شىء حقيقى بل سيناريو مرسوم باتقان

to number 11
to number 11 -

I tell you: Mubarak is the greatest current Arab leader of the greatest Arab country, Egypt and Nassroullah is a fellow of Irani Faqih, and leader of some terroristic group in Lebanon.

الى التونسى 14
الى التونسى 14 -

تونس هل هى بلد عربية ام فرنسية؟ اما عن مبارك و اّل مبارك فهو رئيسنا و قائدنا و زعيمنا و حبيبنا و حامينا من الارهابيين و العملاء و ابنه جمال رئيسنا المقبل باذن رب العالمين بعد عمر طويل و انتم مالكم اصلا؟ خلليكم فى حالكم احسن

الى الشيعى رقم 17
خلليك ف حالك -

نتم شيعة العالم بما فيكم نصر الله و خالد مشعل عبيد بالقوة و الارغام للولى الاكبر الايرانى الذى يقول فيطاع ايا كان على خطا او صواب لكن لا تتطاول على اسيادك و تشتم على رئيس بحجم مبارك و اتكلم عن حالك لو انت و من حولك و بلدك شيعة تبع الفقيه يبقى اكيد ضد مضر و ضد مبارك لكن العرب المعتدلين كلهم السعودية و البحرين و الامارات و الاردن و الكويت كلهم مع مصر و مبارك و لا ننسى المالكى و حركة فتح و النعتدلين كلهم فلا تتكلم باسم احد لاننا لا نطيق نصر الله و لا اتباعه و ملينا من خطبه المملة

الى التونسى 14
الى التونسى 14 -

تونس هل هى بلد عربية ام فرنسية؟ اما عن مبارك و اّل مبارك فهو رئيسنا و قائدنا و زعيمنا و حبيبنا و حامينا من الارهابيين و العملاء و ابنه جمال رئيسنا المقبل باذن رب العالمين بعد عمر طويل و انتم مالكم اصلا؟ خلليكم فى حالكم احسن

لا يستحق التعليق
F@di -

إسطوانة مكررة ومملة لا تستحق التعليق. اخبار اكثر فائدة لو سمحتم

لا يستحق التعليق
F@di -

إسطوانة مكررة ومملة لا تستحق التعليق. اخبار اكثر فائدة لو سمحتم

to number 35
to number 35 -

the truth is that all strange close minded comments praising nasrollah and iran are all belonging to one or more of 7ezbollah itself , maybe mr hassn himself is writing the replies to show his self admiration of what he said!

روح كل عيش
freeman -

اقول للاخوة المصريين روحوا كلوا عيش احسن لكم من الدخول في هذة الامور التي لم تعودوا تنفعوا فيها

روح كل عيش
freeman -

اقول للاخوة المصريين روحوا كلوا عيش احسن لكم من الدخول في هذة الامور التي لم تعودوا تنفعوا فيها

الى مارسيل
رقم 39 -

و انتى ليه غيرانة؟ ناقص تتهمى المصريين انهم ازاى يتجرأوا و يحبوا بلدهم للدرجة؟ بما ان الموضة ان اللى يحب بلده يبقى خائن و منبطح و عميل! و ياترى من اى بلد انتى؟ او بلدك يسبب لك العار فتخجلين من ذكر من اى بلد انتى حتى لا يعرف احد ما وراء عدائك لمصر؟

تعليق على 41
و 42 -

يعنى عباس ابو مازن نفسه يشهد ان مصر قامت و لا تزال تقوم باكبر جهد لمساعدة فلسطين و تيجى حضرتك تشاهد قناة الاقصى و المنار و الجزيرة اللى تكذب على مصر و تيجى تقول اكاذيب؟ اما عن ابن نصر الله فالله عاقبه لانه جلب الموت على ابناء سيدات كثيرات و يتم اطفال بلا سبب و قتل شباب فى عمر الزهور بلا سبب و ضحك على شباب و جعلهم يفجروا انفسهم فكان عقاب السماء له ان يذوق معنى فقدان الابن و لا يزال فى جعبة السيد المزيد من الانتصارات الزائفة و يبشركم بحرب قريبة خلال ايام على لبنان ربما هذه المرة يخطف حذاء جندى اسرائيلى مثلا و ارجو النشر للاهمية

الى freeman
طبعا -

المصريين ياكلوا عيش صحيح لكن بشرف و لا يبيعون وطنهم مش مثل ناس باعوا بلادهم الى ايران عشان المليارات اللى تغمرهم بيها اما عن الامور اللى تنفع و اللى لا تنفع فالمصريين يعرفوا كويس هم يعرفوا فى ايه و مش محتاجين وصاية من كل من هب و دب

الى freeman
طبعا -

المصريين ياكلوا عيش صحيح لكن بشرف و لا يبيعون وطنهم مش مثل ناس باعوا بلادهم الى ايران عشان المليارات اللى تغمرهم بيها اما عن الامور اللى تنفع و اللى لا تنفع فالمصريين يعرفوا كويس هم يعرفوا فى ايه و مش محتاجين وصاية من كل من هب و دب

الفرق بين
المصرى و اللبنانى -

الفرق الواضح بين المصريين و اللبنانيين هو ان اللبنانيين بيكرهوا لبنان و بيحبوا الزعماء و دخل العدو داخلهم فجعلهم يقتلون بعضهم و مزقوا لبنان بين اكثر من 20 طائفة و مذهب و حزب و فى سبيل زعمائهم مستعدين للكذب و القتل و الرشوة و التزوير و الارهاب و التخطيط ضد الاخرين غير عارفين ان هذا يقسم لبنان لمصلحة العدو الاكبر القابع جنبها فى هدوء الافاعى : سوريا الايرانية اما مصر فالمصريين واحد نسيج واحد حاول الكثيرون و يحاولون و سيحاولون لكنه نسيج واحد يجتمع على شىء واحد: مصر اولا و قبل اى فرد مصر اولا و قبل كل فرد- و فى وقت الحياة العادية المصريين مش بيعرفوا انهم بيحبوها الى هذه الدرجة و يمكن بخفة الظل المصرى الذى يسخر من حاله دائما يشتكون لكن ما لا يعرفه احد ان الشعب الوحيد فى العالم اللى يحب بلده هو المصريين و يوم ما يكون فيه مباراة تحمل اسم مصر تلاقى الناس يجى لها ازمة قلبية لو مصر خسرت و الناس تخرج ترقص فى الشارع لو مصر فازت و يوم ما اى خطر يلوح فى الافق ضد مصر تلاقى ال 80 مليون اصبحوا رجل واحد- هى دى مصر و دى معجزة اخرى للمصريين

مالوش خير ف لبنان
يبقى له خير ف مين؟ -

يعنى اللى مالوش خير فى بلده و لا ابناء بلده هيبقى فيه خير فى بلد اخر؟ او شعب اخر؟ يعنى ايران تجند فصائل و ميليشيات ارهابية مسلحة و لتتخذ لهم ذرائع و مبررات لتسليحهم تسميهم مقاومة ضد اى شىء و لا نهاية للشايء التى سوف تظل ايران تقاومها! يعنى ما شاء الله قتل و اعتداء و اطلاق رصاص و احراق سيارات و اغلاق مطار و تجسس و كاميرات مراقبة و ارهاب و ترهيب و تهديد و خطف و اغتيال و تفجير! كل البلاوى دى يفعلها خزب الله الذيل الايرانى المطيع مثلما يفعل حماس فى الفلسطينيين و يقتل اعضا الفصائل الاخرى ! يبقى فعلا حزب الله فلت عياره زى ما بيقولوا! شوية عايز يضم الجيش اللبنانى لصفوفه و ليس العكس! و شوية سوريا تعطى اوامر للمحكمة باخراج الضباط الاربعة قبل النتخابات بشهر! و شوية كشف مخطط ارهابى موسع ضد مصر يسميه صاحب العمامة السوداء و خادم الفقيه الاكبر انه دعم لوجستى! و اليوم اعتداء على من يجرؤ و يعارضه! و لسه بلاوى حزب الله كثيرة! و كما قرينا فهو يمهد لاستخدام ارض لبنان و شعب و مدنيى لبنان كذبيحة و محرقة و فريسة جديدة لابعاد حرب اسرائيل و امريكا ضد ايران بافتعال حرب جديدة على ارض لبنان! طالما عياره فلت و بقى يحارب بدون اذن الدولة و الدلوة لا تستطيع اقتحام معاقله الارهابية و لا سلطة لها عليه فلما لا يبث سمومه و احقاده هنا و هناك ثم يطلع حسن بك يقول مقاومة و جهاد و انبطاح و ممانعه و اسرائيل! المقاومة قالت له بيع العرب لايران؟ الجهاد قال له قتل و خرب فى العرب لعيون ايران؟

مالوش خير ف لبنان
يبقى له خير ف مين؟ -

يعنى اللى مالوش خير فى بلده و لا ابناء بلده هيبقى فيه خير فى بلد اخر؟ او شعب اخر؟ يعنى ايران تجند فصائل و ميليشيات ارهابية مسلحة و لتتخذ لهم ذرائع و مبررات لتسليحهم تسميهم مقاومة ضد اى شىء و لا نهاية للشايء التى سوف تظل ايران تقاومها! يعنى ما شاء الله قتل و اعتداء و اطلاق رصاص و احراق سيارات و اغلاق مطار و تجسس و كاميرات مراقبة و ارهاب و ترهيب و تهديد و خطف و اغتيال و تفجير! كل البلاوى دى يفعلها خزب الله الذيل الايرانى المطيع مثلما يفعل حماس فى الفلسطينيين و يقتل اعضا الفصائل الاخرى ! يبقى فعلا حزب الله فلت عياره زى ما بيقولوا! شوية عايز يضم الجيش اللبنانى لصفوفه و ليس العكس! و شوية سوريا تعطى اوامر للمحكمة باخراج الضباط الاربعة قبل النتخابات بشهر! و شوية كشف مخطط ارهابى موسع ضد مصر يسميه صاحب العمامة السوداء و خادم الفقيه الاكبر انه دعم لوجستى! و اليوم اعتداء على من يجرؤ و يعارضه! و لسه بلاوى حزب الله كثيرة! و كما قرينا فهو يمهد لاستخدام ارض لبنان و شعب و مدنيى لبنان كذبيحة و محرقة و فريسة جديدة لابعاد حرب اسرائيل و امريكا ضد ايران بافتعال حرب جديدة على ارض لبنان! طالما عياره فلت و بقى يحارب بدون اذن الدولة و الدلوة لا تستطيع اقتحام معاقله الارهابية و لا سلطة لها عليه فلما لا يبث سمومه و احقاده هنا و هناك ثم يطلع حسن بك يقول مقاومة و جهاد و انبطاح و ممانعه و اسرائيل! المقاومة قالت له بيع العرب لايران؟ الجهاد قال له قتل و خرب فى العرب لعيون ايران؟

السلام
منيرو972524754859 -

يمكن اسرائيل قتلة الحريري:

اكيد مش اسرائيل
firas -

اكيد مش اسرائيل لانو القائد التاريخي الرئيس رفيق الحريري اصدقائو

to number 38
i agree -

all the destruction to lebanon and egypt is pouring for the benefit and prosperity of syria and iran?! can you imagine or believe that they tried to destroy tourism in egypt like they did in lebanon to prosper tourism in syria and iran this summer too???????????????????? they care only about sryia and iran and create wars in lebanon and gaza and were planning to do so in egypt to protect sryia and iran from being attacked by israel or america!

اكيد مش اسرائيل
firas -

اكيد مش اسرائيل لانو القائد التاريخي الرئيس رفيق الحريري اصدقائو

غريبة
حكيم -

واضح من كلام السيد حسن انه يفرق بين الشعب والحكومة المصرية التي من المؤكد ان أغلب الشعب المصري لا يؤيدها في كيفية تعاملها مع الشعب في غزة وقامت بقمع جميع المظاهرات الداعمه لشعب غزة. السيد حسن لا ينكر كفاح وتضحيات الشعب المصري لأخوانهم في فلسطين وتقديمهم الدماء من اجل القضية العربية المركزية ولم يزايد على ذلك ابداً، ولكن قدر الشعب المصري الآن كما جميع الشعوب العربية ان تكون مقموعة ولا يوجد اي خيار لها. السيد حسن لم يدعو لأطاحة النظام كل ماهنالك انه حاول مساعدة الشعب المقاوم في غزة المحاصر من قبل اسرائيل وللاسف وبالتعاون مع الحكومة المصرية. هو لم ينكر هذا ولكن نفى ان يكون عمل على زعزعة مصر او نشر مذهبه

غريبة
حكيم -

واضح من كلام السيد حسن انه يفرق بين الشعب والحكومة المصرية التي من المؤكد ان أغلب الشعب المصري لا يؤيدها في كيفية تعاملها مع الشعب في غزة وقامت بقمع جميع المظاهرات الداعمه لشعب غزة. السيد حسن لا ينكر كفاح وتضحيات الشعب المصري لأخوانهم في فلسطين وتقديمهم الدماء من اجل القضية العربية المركزية ولم يزايد على ذلك ابداً، ولكن قدر الشعب المصري الآن كما جميع الشعوب العربية ان تكون مقموعة ولا يوجد اي خيار لها. السيد حسن لم يدعو لأطاحة النظام كل ماهنالك انه حاول مساعدة الشعب المقاوم في غزة المحاصر من قبل اسرائيل وللاسف وبالتعاون مع الحكومة المصرية. هو لم ينكر هذا ولكن نفى ان يكون عمل على زعزعة مصر او نشر مذهبه

Question to egypt
solochee -

i just have one question , it is not about hizbollah , or sayed hassan nasralalla or president Mubarak ... it is a simple Question saying IN CASE OF A WAR BETWEEN ISRAEL AND PALESTINIAN WHICH SIDE ARE YOU TAKING...if you are taking israeli side you are arab ennemi no matter your rligion shiite or sunite or barberian .. we are in two different divisions , israel +america+trator arab sunite or shiite and the other division is IRAN +hizbollah + faithfull arabs (sunite or shiite)

امر مضحك
العقل -

السلام عليكم , نصر الله يدعي انها عملية تهريب سلاح للاخوان الفلسطينين والغريب ان لبنان اقرب له لفعل ذلك .نصرالله عميل ايراني ولا يهمه القضيه الفلسطنيه ولا اي شىء اخر غير ايران موله في الارض . السؤال هو اين انت من حرب غزه الاخيره اطلق صاروخين من جنوب لبنان وطلعت تصرح موش احنا موش احنا الى هذه الدرجه خايف من اسرائيل .صدقو جنرالت اسرائيل حين قالو ستبقى تحت الارض الى حين موتك يا نصر الله.

رد على رقم 65
العب غيرها -

رجاء لا تقلد كلام و طريقة سيدك نصر الله فى محاولة التفرقة بين شعب مصر و حكومة مصر و رئيس مصر و رجاء فالمصريين الذين صفقوا لنصر الله لما سبب تراجع اسرائيل عن لبنان فى سنة الفين لم سصفق له الا عشرين بالمئة من المصريين المخدوعين فيه فى حرب تموز 2006 بينما بعدما قاله و فعله ضد مصر و المصريين اثناء و قبل و بعد حرب غزة فاصبح 99% من المصريين شعبا و احكومة و رئيسا لا يطيقونه مثلما لا يطيقون سيدته ايران و رجاء بلاش اللعب فى مصر مثلما دمرتم لبنان لصالح سوريا و ايران و لم يبقى هتيفة لنصر ايران فى مصر الا من ينهلون من خيرات ايران مثلهم مثله الا و اهم الاخوان المسلمين و هم لا يمثلون اكثر من 1% من الشعب المصرى ما يهمنا هو ان اى اساءة يقولها او يلمح اليها او تهام يرميه السيد هنا و هناك على ارئيس صار يغضب الشعب المصرى كله و لو على الحكومة المصرية فالشعب يؤيدها فى تصرفاتها الخارجية تماما و بالاغلبية فلا داعى يشتم فينا و فى رئيسنا

no wonder
shia4ever -

no wonder israel took 6 days to defeat egypt and take sina the eygptian are cowards

no wonder
shia4ever -

تعليق مكرر

no wonder
shia4ever -

تعليق مكرر

لبيك نصر الله
بحراني -

ايها الوعد الصادق سماحة السيد حسن نصر الله يا سلالة رسول الله صلى الله عليه واله يا زعيم واي زعيم في وقت ازداد فيه الانبطاحيين والمتسلقين على ظهور الناس نشد على يديك وندعم المقاومة بأرواحنا وبأموالنا فانتم والله الحصن الحصين وما تبقى لأمتنا العربية من عز ومجد وفقكم الله الى ما يحب ويرضى وسدد خطاكم رهن اشارتك يا سيدي \ ابن البحرين

قيام دولة فلسطين
و سيناريوهات الاعتراضات -

ايران لا تقبل ان تقوم دولة فلسطين قبل ان تخترق ايران كل الانظمة العربية و تقيم لها بؤر ارهابية مثل حماس و حزب الله و لن تقبل ايران بحل مشكلة فلسطين قبلما تنتهز الفرصة و تجلب الحرب و الخراب و الدمار و الفقر و الموت لملايين العرب و بخاصة مصر التى تحقد علهيا ايران جدا و سوريا لن تقبل ابدا حل مشكلة فلسطين قبل استرجاع الجولان فالمراقب يستطيع ان يرى ان الان هناك اشياء تحدث و ستحدث: مصر تحاول جمع الصف الفلسطينى لكى يجلسوا كرجل واحد على مائدة التفاوض و يستفيدوا من وجود اوباما بدلا من اضاعة حكم اوباما لحين ياتى رئيس اسوا من بوش1 لكن سوريا و ايران تامران حماس ان ترفضا و تضعا العقد فى المنشار- مصر و الاردن و امريكا و سارائيل تكثفان المباحثات و اقترب توقيع اتفاق قيام الدولتين ربما خلال اسابيع فارتعبت ايران فهى تريد تاجيل ذلك لحين تتمكن من تدمير و محو العرب و سوريا لها اغراض كما ذكرنا فسوف تستعملان حزب الله و حماس بينما تبقيان اى سوريا و ايران فى الامان مقابل مليارات دولار ترمى بها ايران الى اعوانها لتنفذ كل المصالخ لها و لسوراي خارج ارضهما و بارواح غيرها و بدمار غيرهما - حزب الله بدا يلوح بحرب جديدة ضد سارئايل بلا مبرر! لكن الهدف اجبار اسرائيل ان تقول انه طالما لا يزال العرب يعتدون عليها فطبعا كيف تجلس لتفاوض على سلام مع من لا يعرفون السلام- و حماس سترفض المصالحة الفلسطينية الى حين العثور على مخطط اخر تقومان به= المهم عرقلة قيام الدولتين اولا لكى لا يقال ان مصر التى حققته بل ربما لو نقلت الى الدوحة كالمعتاد تقوم الدولتان بعدما قتوم مصر بالدور الاكبر و ارجو النشر للاهمة جدا

sayed el sharaf
fadia -

إلى صاحب التعليق 36 وكل الحافدين الممتلئة نفوسهم بالكره والغل والضغينة على المخلصين لله والشرفاء والحماة المقاومة أمثال السيد حسن نصرالله، أنت المنافق والجاحد والفاسد والخائن لكل معانى الشجاعة والعنفوان ولتتفوه بهذه الكلمات التي تعبر عن خنوعك يعني ان الحقد والغل يملىن قلبك ونفسك الضعيفة وما انت إلا جبان يبث سمومه على أسياده الشرفاء دون وجه حق خذلك الله

مصر
ضياء الدين العماري -

الشئ الذي يثير السخريه هو ان مصر ام الدنيا على مصر ان تشبع شعبها خبزا وبعدها تكون اما للاخرين

مصر ام الدنيا
عمر -

مقاومة ,, وقرقغة ودكانة ايرانية خاسرة قي سوق النخاسة السياسي وليس لها مكان عند العرب حتى وان كانت طقطاقتك سوداء، كفاك باسم المقاومة ,, وليس هناك اكبر عداوة على العالم العربي الاسلامي منك انت واعوان مشروعك بمن فيهم النظام السوريالسوريون الشرفاء هم السنة ومصر قيادة وشعباً هي اهلهم,,

مصر ام الدنيا
عمر -

تعليق مكرر

مقاومة ايه اللي بتكل
ابو بكر -

خطاب تافه يشبه عصابته ومن ورائها ....

الى الرقم 18
F@di -

إذا اردت تقليد غيرك على الاقل إكتب بطريقة صحيحة كي لا تكون مضحكة للغير ومحط سخرية وخاصة عنوان التعليق. شفاكم الله من مرض الغطرسة والغرور. النهاية وخيمة

Discusted f Arab
Sami -

They say Arab and Jews are cousin. I think it is insulting to a Jew having an Arab cousin .We are nation with oil dollars .Reading these comments here I felt I belong to 3…4… sort nation

Discusted Arab
Sami -

تعليق مكرر

to # 74 fadia
petro -

esharif yalli behebb blado aktar min asyado wolchouja3 wolmontaser ma byetkhabba

ردا على 34
خالد عسكر - لبنان -

يا عزيز ايها المحترم لا مجال للمقارنةبين ما تفعله مصر ووما يفعله حزب الله فمصر هي التي اعطت الضوء الاخضر لاسرائيل لضرب غزة وليس حزب الله ومصر هي التي اقفلت وما زالت معبر رفح وتفتحه فقط تفاديا لانتقادات الناس وليس حزب الله مصر منعت المظاهرات وليس حزب الله مصر ارسلت طعاما للجيش الاسرائيلي وليس حزب الله مصر استقبلت القتلة والمجرمين وطردت لجنة علماء المسلمين وليس حزب الله وهناك الكثير وبعد حرب غزة اقول لك ان مصر تساعد اسرائيل بضرب الانفاق وليس حزب الله حكومتك يا عزيزي المصري عميلة بامتياز ولماذا تقول بان حماس قتلت ضابطا مصريا ولا تذكر كم مصري قتلت اسرائيل ارجو منك ان تعيد حساباتك لترى مدى جدية حزب الله ونفاق الحكومة المصرية واعجبني كثيرا رد حسن نصر الله عندما رد على حسني مبارك الذي قال ان مصر بدات تغضب واين كان غضبها عندما كانت النساء والاطفال في غزة يموتون من القصف واين غضبه الان وهم يموتون جوعا

المساعدات الأمريكية
محمد -

يعني عايزين تقنعونا ان الحكومة المصرية مابتاخدالمساعدات الأمريكية؟ يا راجل خليك بأكل العيش وبلاش ........

foul w to3miyah
simsima -

3awzin foul 3awzin foul,3awzin to3miya ya rayiss.....

to number 69
syrian are cowards -

plz be respectable! did not you read also that egyptians defeated israel in only 6 hours and restored their land back 100%? then if brave egyptians are like what you say: then how to be described the syrians who were afraid to fight over 42 years>? and failed hezbollah to restore very small piece of land of lebanon? you must be ashamed! if you are that ignorant about history plz keep your precious comments for yourself.

رد على رقم 72
لبيك اللهم لبيك -

الا تعرف حضرتك ان الطاعة واجبة لله فقط؟ و ان السنة لا يقولون الا: لبيك اللهم لبيك! عجبى على اناس يستعبدون انفسهم و عقولهم و ارادتهم لبشر ملثهم ايا كانت صفتهم او نسلهم! و يكفى تخريبكم للبحرين بلدكم اطاعة للفقيه و تابع الفقيه نصر الله! تعودتم ان تكونوا تابعين بكل اسف!

تعليق على fadia
رقم 74 -

ولائك له ولاء طائفى مذهبى دينى و لكل شخص عربى انتماء دينى ايضا لكن لا ائمة السنة بيحرضوهم على التدخل فى شئون الاخرين و لا بيحرضوهم على ترويع الامنين و قتل الابرياء و تخريب البلاد تحت ستار الدين مثلما تفعلون! ان ائمتكم و زعمائكم بشر لديهم اخطاء و عيوب و قرارت مغلوطة ايضا و ليسوا منزهين عن الخطأ لانهم مثلهم مثل بقية البشر!

ردا على 75
و انت مالك؟ -

مصر لم تنصب نفسها اما للدنيا بل التاريخ و العالم لقبها كذلك و قد صدق! لانها حضارة 7000 سنة! اما عن ان مصر تطعم اولادها فطبعا مصر بالف خير و فعلا مصر مش فاضية للعرب و مش فى طاقتها تتعب نفسها بقرف العرب! يعنى ما شالله كل واحد لسانه اطول منه و فارد عضلاته يبقوا يعتمدوا على نفسهم و يتركوا مصر تتفرغ لاصلاح و التنمية و التقدم! و مصر بتتبرأ من كل من يتطاول عليها! و مصر امنا احنا المصريين فقط و مش من حقكم و لا بتستاهلوا انتم انها تتنازل و تقبل تكون ام ليكم! و ارجو النشر للاهمية

Correction
For English Writers -

First, I wonder how you are claiming being Arabs, while you are writing in English and even your writings are incorrect; For example: Disgusted Arabs or Disgusting Arabs not discusted and congratulations not gratulations

الى 84
سلامة الشوف -

ما دخل هذا بذاك؟ الا تنفق ايران و الولى الفقيه على حزب الله و حماس و سوريا و الاخوان؟ اليست تلك الاموال حصيلة تجارة السلاح و التهريب و المخدرات و غيرها؟

ردا على رقم 83
العكس صحيح -

ردك فيه العديد من المغالطات الكبرى: اول هام مصر و بشهادة الفلسطينيين و بمعرفتنا و بشهادتنا نحن المصريين شخصيا اول و اكثر و اسرع من ارسل و لا يزال يرسل شاحنات الغذاء و لدواء و عربات الاسعاف الى غزة و الى اليوم و من اول يوم فى حرب غزة راينا و لا زلنا نرى ذلك فى مقابلات مباشرة عند المعبر على الفضائية المصرية اما ان كنت تقصد انك تشاهد فقط الجزيرة و المنار و الاقصى الذين وظيفتهم حجب اخبار مصر و فقط التهجم عليها فلا داعى حتى لا يضحك عليك الاخرون- اما عن ان مصر اعطت ضوءا اخضر لاسرائيل لبدء الحرب فذلك استكمالا للسيناريو الذى اعترف به سامى شهاب و المقبوض عليهم فى خلية حزب الله الذين اعترفوا ان حرب غزة كانوا يعرفون توقيتها قبل بدايتها باسابيع و انهم خططوا لها لكى تتم بالتنسيق مع التفجيرات التى حدد لها نصر الله رابع يوم لتتم داخل مصر فى اكثر من منطقة سياحية و فى قناة السويس متزامنة مع خروج الاف من جماعة الاخوان المسلمين المحظورة فى مظاهرات و الذهاب الى رفح و اقتحام المعبر بالقوة لخرق اتفاقية سلام مصر و اجبار مصر على ادخال مسلحى حماس داخلها بحجة محاربة اسرائيل فتلتغى معاهدة السلام بالقوة و تزج بمصر فى الحرب و يسلم اعضاء حماس الاخوان السلاح ليقلبوا الحكم فى مصر! الا تقرأ ام ان معلوماتك بائتة ام ايضا مصدر معلوماتك هو هو نفسه الذى كان جزء من خطة الترويج بدليل الصراخ افتحوا المعبر بينما المعبر كان مفتوحا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رد على 83
طعام لاسرائيل؟ -

يا راجل بطل تكتب كلام مضحك لهذه الدرجة! يعنى حضرتك عندك اخبار غير موجودة فى اى موقع من اين لك بها؟ مصر ارسلت طعام لجيش اسرائيل؟ يمكن تقصد الطعام اللى مصر ارسلته تبرع لاهل غزة سطت حماس عليه و باعته لاسرائيل؟ هذه اصدقها! تبقى مقبولة شوي و معقولة! و يا ترى اسمه ايه مطعم الدليفرى ده اللى بيعمل اكل مش موجود فى اسرائيل يعنى و موجود فى مصر؟ اما عن قتل حماس لضابط مصرى فغير مسموح اصلا! باى صفة شوية ارهابيين يقتحموا حدود مصر بالبلطجة و يقتلوا جنود مصريين؟ انتم عندكم الناس مالهومش قيمة لكن عندنا مصر اغلى من العرب كلهم و من فلسطين نفسها عند اللزوم و فين سوريا يا حبيبى؟ بلا خيبة ع البلاد اللى محتلين و مش فالحين غير فى الحقد على غيرهم و محاولة هدم ما حققه غيرهم بالحرب و السلام

الى 85
ياريت -

لكل مجتهد نصيبة يا خفيفة الظل يعنى فى كل بلد فيه الفقير و المتوسط و الغنى المهم الامن لان لو مافيش امن هيبقى حتى الاغنياء مش لاقيين الفول و الطعمية و بلاش همكم ع الاكل و خلاص

يا نصر ايران
بأية صفة؟ -

باية صفة يتكلم نصر الله مرة اخرى و يدعى زورا ان مؤامرته ضد الشعب المصرى كذب؟ ان كان هو نفسه اعترف بها و سماها دعم لوجستى؟ و باية صفة يقول ان شعبيته فى مصر لم تتأثر؟ ان كان الاخوان المعجبين به الموالين لايران و هم اقل من 1% من المصريين يقولون له ذلك فاقول له: المعلومات اللى توصلك دى كذب و غلط بنسبة مليون بالمئة! اما كان عراف ان المصريين اصبحوا لا يطيقونه و رغم ذلك يقول انه شعبيته لم تتأًثر فلا تعليق! اما عن رفضه قرار المحكمة الدولية فهو يمهد ليس فقط لانه ان شاء الله سوف يثبت تورطه و ادانته فى موضوع الحريرى بل يمهد لرفض قرارات المحكمة الدولية ضده فى مخططاته ضد مصر ايضا! و لا عجب! ان كان بامواله و سلاحه يحكم دويلة داخل لبنان لا تحترم الدولة اللبنانية و تتبع الى سوريا و ايران مباشرة فلا عجب انه مندهش جدا من اشياء اسمها قوانين و محاكم و دول و سيادة! فهو لا يعرف الا مصطلحات الميليشيات و لوجستى و ما بعد ما بعد ما بعد- اما اخر المطاف بعد فهو يبشر لبنان بحرب جديدة لنوال دعاية فى الانتخابات النيابية المقبلة

Why
Shafeeq -

Why all these comments for just a trivial subject?

ستقوم فلسطين
رغما عن حزب الله -

لاحظوا التصعيد الذى ستقوم به ايران و سوريا و حلفائهما حزب الله و حماس و الاخوان و الجزيرة القطرية فى الايام و الاسابيع القليلة المقبلة- سوف يتحجج نصر الله ان جندى اسرائيلى شتم على فلسطين و هو نائم و ان نصر الله شاهد ذلك فى رؤيا فهب و قام و اطلق صواريخ من جنوب لبنان على اسرائيل بهدف الدفاع عن كل شىء فتدخل لبنان حرب جديدة وظيفتها اللوجستية ابعاد تركيز امريكا عن ايران و ابعاد خطر حرب اسرائيل على ايران و عمل دعاية انتخابية لحزب الله و اعوانه بعد الانهيار الذى اصابهم ثم سيتزامن ذلك مع محاولات ضد مصر ايضا بواسطة الاخوان و حماس و حزب الله على سبيل الانتقام تحت ستار اللوجستى ايضا لان هناك اليوم فى اجندة حزب الله الحرب اللوجستى و القتل اللوجستى و التدمير اللوجستى و التهريب اللوجستى و التفجير اللوجستى و كله ماشى يعنى- كل هذا و سوريا غير المنبطحة عمالة تترجى اسرائيل ترجع لها الجولان و امريكا عشان تقبل مقابل انها تضمن لهم اخراس حزب الله و حماس عن مضايقة اسرائيل و الدليل على صدق سوريا 42 سنة اهدأ جبهة لم يقتل فيها و لا جندى اسرائيلى واحد و لا اطلقت قذيفة واحدة هى جبهة الجولان السورية و هناك سيناريوهات اخرى نتوقعها ايضا- بهدف تخريب المباحثات التى تجرى حاليا بهدف استصدار قرار قريب جدا جدا جاد بقيام دولتى فلسطين و اسرائيل و سوف تسعى ايران و سوريا لتخريبها باطلاق القذائف من لبنان و غزة فقط للمناوشة لكى ياتى الرفض من نتنياهو و يقول ان العرب لا يريدون السلام بدليل الصواريخ و التحرش باسرائيل و سوف تظل ايران تعرقل اقامة فلسطين حتى لا ينهدم املها الوحيد الذى به تشعل العرب حربا و نارا و موتا و دمارا و تجلس تضحك و ترقص و سوريا ستعرقل لانها ايرانية و لانها لن تقبل حل ازمة فلسطين لان اسرائيل هى الورقة التى ستساوم بها سوريا لاجل الجولان و لو انحلت المشكلة فما الورقة التى ستقايض بها سوريا لاجل الجولان ان تم وقف الحرب على اسرائيل بمقتضى اقامة دولة فلسطين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سيد المقاومه
hasan -

انا مصرى اعشق السيد حسن نصرالله واصدقه فى كل شى والنظام المصرى معروف ان صلاحيته انتهت..يا سيد حسن شعبيتك فى مصر تفوق التوقعات..كل من هو ضدك ويكتب فى التعليقات معرفون بانتمائهم الى الحزب الوطنى الحاكم..ارجو النشر

نصرك هز الدني
نحبك يا سيد الشرفاء -

كلنا آذان صاغية بمصداقية السيد حسن لأن كلامه يعتمد على الدلائل وليس على الإفتراضيات ا.نعم اين كان مبارك عندما ذبح الغزاويون لما كل هذا الصمت العربي في احداث غزة هل ذنب المقاومة هو خروجهم عن صمتهم .فهذا واجب ديني على كل مسلم ومسلمة بالدفاع عن اخواننا في الدين .لم كل هذا الحقد على سيد المقاومة تريدونه ان يكون متفرجا" لكل التجاوزات التي تحدث في المنطقة .حتى الكلام لا نريد ان نسمعه نحن العرب .اين بان كي مون عندما قصف موقع الأمم المتحدة وماذا فعل واتخذ من اجراءات ضد اسرائيل اكييييييييييد لا شيء سوى الإستنكار الكلامي ....ودائما" تزجون اسم المقاومة اللبنانية بسوريا وايران لو شو ما كانت المقاومة ستبقى مقاومة وهذه كلها اتهامات وافتراءات لها غايات دولية واضحة للإنقاص من قوة المقاومة الشريفة .

حسن الشيعي
سعودي يحب مصر -

معليش سيد حسن نصر الله ابغى افهم قبل كل شي معنى كلمة نصر الله ويش معناها او ويش تدل عليه.اما بالنسبة لحزب الله أو ما يسمى بحزب ايران فمن المعروف والواضح للعيان أن حزب الله هو من اشد الموالين لجمورية إيران الشيعية أصحاب الفكر والمعتقد الشيعي والذي نعلم كلنا من اين ومتى قام المذهب الشيعي.فلم ارى حزب او مذهب يقوم على اصل وذمة اليهود.وبالنسبة للمحاولات التي يحاولها ويدبرها من يسمي نفسة أو يسمونه المنقادين خلفة نصر الله لدولة مصر العربية دولة جميع الدول العربية التي لا يختلف اثنان عربيان وقبل ذلك مسلمان على حبها وحب شعبها. نصر الله مع تحفظي على ذكر اسمك والذي لو كان خائن الله لكان انسب لك ستشهد على ايامك المقبلة والتي سترى فيها مالا عين رأت ولا اذن سمعت قبح الله المتملقين والخارجين عن سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا

كلام يراد به باطل
عقاب -

لقد سمعنا السيد حسن يتكلم بكثير من المنطق والهدوء اللافتين ، لكن ذلك لا ينطبق عليه سوى مقولة : " كلام حق يراد به باطل " ، نعم . نحن معه في مسألة العداء للصهيونية ولأميركا ، وفي تعليقه على مسألة وصف الخارجية الميركية بأن حزب الله المنظمة الإرهابية في العالم ، قال أنه لو لم يوجه سلاحه ضد اسرائيل فإن لا مشكلة مع أميركا حتى ولو وجه السلاح إلى الداخل ! عجيب ألم توجه السلاح إلى الداخل .. أم شهر أيار 2008 بعيد عن الذاكرة ؟ .نعم هناك تقاطع مصالح أدى إلى إغتيال الرئيس الحريري : بين أميركا، اسرائيل ، ايران وسورية . فأميركا تضايقت منه كرأس حربة متقدم للدول الأوروبية ( قيامه بتوقيع إتفاقيات شراكة وعلاقات تجارية تضر بأميركا ) ـ أما اسرائيل وبسبب نشاطه الدبلوماسي المكثف ، كانت كلما رغبت بالقيام بعمل عسكري على لبنان كان يحرجها مع المجتمع الدولي ـ ايران ( لا تريد شخصاً سنياً قوياً في لبنان يؤثر على مشروع الثورة الإسلامية في لبنان الممثل بحزب الله ) أما سورية التي اتهمت الرجل بالسعي لإنهاء نظام حكم آل الأسد واستبداله (اي الأسد) بشخص سني . كلها عناصر دفعت هؤلاء بالعمل على اغتياله ولكن المنفذ كان سورية الموجودة على الأرض عملياً مع كل رجالاتها . اضف إلى ذلك التهديدات التي أطلقها بشار الأسد شخصياً للرئيس الحريري وتصرفات أبواق سوريا في لبنان معه رحمه الله .. التاريخ ليس ببعيد لكي ننسى . ثم بالعودة إلى مسألة الضباط الأربعة فسؤال مهم لا بد من طرحه لماذا استثني مدير عام أمن الدولة في تلك الحقبة اللواء إدوار منصور (المحسوب على سوريا ولحود معاً ) من بين كل القادة ؟ . يعني أن هؤلاء متورطون بشكل أو بآخر والرجل ليس له صلة . ليس الكلام المنطقي الذي اطلقه نصرالله سوى رسالة بأن حزب الله ( المتورط في إغتيال الحريري ) وبعد إغتيال مغنية ( العصب الأساس في القضية ) بات بحل من أي محاكمة دولية ولكن هيهات ..

و ليه تشغلوا بالكم!!
شريف -

أنا مصري و غيور على بلدي.نفسي أعرف هو حسن نصر الله عمل ايه لفلسطين أو حتى للبنان أو العالم العربي! عايزين نقوله مصر معملتش حاجه, مش مشكلة ... خلاص مصر معملتش حاجة...بس ايران (اللي عايزة تاخد البحرين و جزر من الامارات) و حسن نصر الله (اللي مستخبي تحت الأرض) عملوا ايه؟؟؟؟؟؟؟ نفسي في اجايه؟؟؟ لكل العرب اللي فعلا عرب، أحسن حاجة طنشوا الفرس دوول...احنا عرب و العروبة مش لغة لكن غيرة ووطن. مش كل واحد بيتكلم عربي يبقى عربي. ايران ليست عربية و انا أفضل خطر يهودي أو مسيحي من خطر أجنبي مسلم. أشد أعدائك اخوانك!!!

Merci
George -

شكرا لك Nasarallah

l histoire
F@di -

لابيفيير لاحدى الصحف الكويتية أنّ ما هو مهم في الكتاب هو انه يكشف ان تعيين سمير جعجع قائدا لقوات الكتائب في شمال لبنان تم بناء لطلب من الموساد الاسرائيلي انطلاقا من تحليل الخلية النفسية في الموساد لشخصية سمير جعجع. فهو من بلدة بشري في قضاء الشمال، اي من عرين زعيم مسيحيي الشمال طوني فرنجية، ومن عائلة متواضعة، والعملية تسمح له بالانتقام من وضعه الاجتماعي. والمسألة الثانية هي ان طلب سمير جعجع ابن البيت المتواضع من طوني فرنجية الوزير، وابن رئيس الجمهورية وابن عائلة فرنجية الاستسلام له سيدفع بطوني فرنجية للدفاع عن نفسه وسيتصدى لمهاجميه علماً أنّ بشير الجميل له الف مقاتل. واختيار جعجع برأي الموساد لتولي عملية اهدن لا يترك مجالا امام طوني فرنجية سوى المواجهة، وبالتالي الانتحار. ولذلك فان عملية اهدن برأي لابيفيير كانت مركبة من عمليتين في ذات الوقت للتأكد من مقتل طوني فرنجية. ويلفت الكاتب الى ان الخطة كانت تهدف للقضاء على معقل آل فرنجية ووصول بشير الجميل في مروحية الى قصر طوني فرنجية لعقد مؤتمر صحافي يؤكد فيه سيطرة الكتائب على الشمال المسيحي كاول خطوة للاستيلاء على السلطة في لبنان ضمن التحالف مع اسرائيل، الا ان مسارعة انصار فرنجية الى القصر والاشتباكات التي جرت والمقاومة التي ابداها طوني فرنجية احبطت عملية الارز، كما كان مقررا لها. وعما اذا كانت هناك علاقة قائمة بين جعجع والموساد، يقول لابيفيير انه لا يعتبر ان سمير جعجع كان على اتصال بالموساد، فبشير الجميل كان يحصر العلاقة مع الاسرائيليين به وان سمير جعجع كان مقتنعا ببشير وينفذ تعليماته. والكتاب يتضمن مقابلة مع قائد القوات اللبنانية ينفي فيها جعجع اجراء اتصالات مع المخابرات الاسرائيلية. ويشير لابيفيير الى ان حديث جعجع عن مجزرة اهدن مليء بالتناقضات. فهو يقول مثلا انه اصيب في بداية المعركة في يده وذراعه عن طريق القنص. بينما يستند لابيفيير في شهاداته الى ان انصار فرنجية من اهالي اهدن بدأوا بالقنص بعد مقتل زعيمهم الذي اصيب في المواجهات، وتمت تصفيته جسديا مع زوجته وابنته. ويؤكد لابيفيير انّ ردود سمير جعجع على اسئلته كانت غير متجانسة وغير دقيقة وتحفل بالتناقضات.

hikayah
George -

والآن ماذا سيقولون؟ قبلَ أيامٍ كشَفَت صحيفةُ اميركية، أنَّ مسؤولاً سعودياً اعترفَ لها بضَخِّ مئات ملايين الدولارات في الانتخاباتِ اللبنانية. فردَّ مرشَّحو قريطم بتقديمِ دزينة شكاوى ضدَّ إعلام المعارضة. الآن تكشف الصحيفةُ نفسُها، أنَّ سياسيِّينَ لبنانيين، نتركُ لكم طبعاً أن تُقَدِّروا انتماءَهُم السياسي، أو الرواتبي، مارسوا ضغوطاً على المحكمَةِ الدولية، لتأجيلِ إطلاقِ الضباط الأربعة الى ما بعد الانتخابات. فهل ستبادر الأمانة العامة لقوى قريطم الى اتهام نيويورك تايمز بأنها عميلة إيرانية مثلاً؟ أم يدَّعون على مجلة تايم الأميركية، بأنها تصدر من ريف دمشق، لأنها أكدت أن المحكمة الدولية لم تربط النظام السوري باغتيال رفيق الحريري؟ أم يصنفون كبرى صحف بريطانيا، إندبندنت، بأنها فارسية،لأنها توقعت انهيار كتلة الحريري؟ أم يتهمون فوكس نيوز ولو فيغارو، ومعظم الإعلام الغربي، بتبعيته لولاية الفقيه، لمجرد أنه نقل الحقيقة؟ والآن ماذا سيقولون؟ فبالأمس، اعترف ابراهيم نجار، أنه هو من دعا مجلس القضاء الأعلى الى اجتماعه الثلثاء المقبل. كيف له أن يدعو؟ بأي صفة، وأي صلاحية؟ باستثناء أن يكون البروفسور يتدخل في القضاء. ولتكتمل مع السنيورة، اعترف موظفٌ عنده، مشكوكٌ بقانونية وظيفته اصلاً، وهو سهيل بوجي، بأنه تدخل لدى مجلس شورى الدولة، بوقاحة، كما سئل، وكما أجاب ماذا سيقولون بعد؟ جوابهم الوحيد، التخويف من عودة سوريا. لكنهم تناسوا، فيما الناس لم ينسوا، أنه يوم كانت سوريا هنا، لم يفتح واحدٌ منهم فمه. جو سركيس، استفاق الآن على أن سمير جعجع هو العقبة الوحيدة ضد الوصاية، فهل نسي هو، أنه لم يذكر اسم سوريا في 14 آذار؟ وبماذا واجهها يومها، بلحن "براءة براءة"، الذي اسقطوا مضمونه لاحقاً، بعد سلسلة اعترافاتهم واعتذاراتهم؟ وليد جنبلاط أيضاً، عاد يخوِّف الناس من سوريا. فهل نذكِّره بأنه أمضى عقداً ونيف يخوِّف الناس، بسوريا وبجيشها ومخابراتها، بعدما كان أول من أدخلها على دماء الدروز، بعد هزيمته في سوق الغرب في 13 آب 1989؟ ماذا سيقولون بعد؟ كل شيء متوقع منهم، حتى لا يقولَ الناسُ كلمتهم في 7 حزيران. وحتى لا نكتشفَ، ما كشفته نيويورك تايمز والاعلام الغربي، قبل أيام، والآن، وفي المستقبل... الواعد لا محالة.

la verite
F@di -

اللواء جميل السيد، عن قضية توقيف الضباط الأربعة. كشف عن معلومات كثيرة، لعل أبرزها المقايضة التي عرضت عليه من لجنة التحقيق الدولية لإيجاد كبش محرقة في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري. كذلك كشف معلومات عن علاقات السياسيين به، رافضًا مقولة النظام الأمني، ومحذرًا النائب سعد الحريري والدكتور سمير جعجع من خوض الإنتخابات تحت شعار إما قاتل وإما مقتول. وتخوف السيد من عمل أمني ما قد ترتكبه الغالبية خطأ من أجل تحقيق هذا الشعار، لحكم البلاد وتطبيق البند الوحيد المتبقي من القرار 1559، وهو سلاح المقاومة.ووصف السيد وضع القضاء اللبناني الراهن بالمزري، وقال : أنا أكثر براءة من القاضي ميرزا وأدعو الى التحقيق معه .

داء العظمة
جهاد -

يعتقد نفسه امام الثالث عشر وهو معصوم عن الخطا اما على القضاء اللبناني فيجب ان يعاقب بسبب عدم توجيه حتى سؤال واحد لحزب يزور جوازات سفر وكل شيء خاص للدول والسبب 7 آيار ثانية

since when ?
ahmad -

since when Hizbualla likes palestinians? please stop playing with people''s mind. For Any Arab who reads this :please know that hizbualla treat Palestinians in Lebanon very bad ,Palestinians are suffering in the camps, they can''t work ,and they barely have the right to breathe, if u want to know the true visit any palestinian camp specially in the south of Lebanon to know how hizbuala in general and shee3a in specific treat them. My father was kicked out of "alrasool el a3zam" hospital the second they knew he is palestinian and left to die on the stairs outside. why, because they are sunna. Nasralla uses Alqodos and Palestine as a logo to gain sympathy and love from Arabs who think that he is Abd el naser. He destroyed Lebanon and he is going to destroy the rest of the world to create his shee3i country .

حسن نصر الله حبيبنا
سمير- السعودية -

يا عزيز ايها المحترم لا مجال للمقارنةبين ما تفعله مصر ووما يفعله حزب الله فمصر هي التي اعطت الضوء الاخضر لاسرائيل لضرب غزة وليس حزب الله ومصر هي التي اقفلت وما زالت معبر رفح وتفتحه فقط تفاديا لانتقادات الناس وليس حزب الله مصر منعت المظاهرات وليس حزب الله مصر ارسلت طعاما للجيش الاسرائيلي وليس حزب الله مصر استقبلت القتلة والمجرمين وطردت لجنة علماء المسلمين وليس حزب الله وهناك الكثير وبعد حرب غزة اقول لك ان مصر تساعد اسرائيل بضرب الانفاق وليس حزب الله حكومتك يا عزيزي المصري عميلة بامتياز ولماذا تقول بان حماس قتلت ضابطا مصريا ولا تذكر كم مصري قتلت اسرائيل ارجو منك ان تعيد حساباتك لترى مدى جدية حزب الله ونفاق الحكومة المصرية واعجبني كثيرا رد حسن نصر الله عندما رد على حسني مبارك الذي قال ان مصر بدات تغضب واين كان غضبها عندما كانت النساء والاطفال في غزة يموتون من القصف واين غضبه الان وهم يموتون جوعا

نصر الله ومصر
الجعلي - السودان -

سؤال بسيط الى السيد نصر الله ماذا يريد من مصر ؟ يقول دوماً انه مع المقاومة حتى تحرير وابادة اسرائيل .ولكن ياسيد نصر الله مصر شعبياً ثقافياً جغرافياً تاريخاً تختلف عنك بأي صفة عايز تفرض رايك اجنداتك على امة مثل مصر . اذا كنت انت تريد مواجهة اسرائيل يبدو لى تعرف الطريق لماذا تريد جرجرة مصر معك . مصر قالت اكثر من مرة لن تدخل اي حرب مع اي كان الا من اجل مصر. بالامس خرج الينا جيفارا عصره زعيم وقائد المقاومة بشار الاسد يقول ان بلاده لن تسمح لحزب الله وحماس مهاجمة اسرائيل عن طريق سوريا .اذاً ماذا تريد انت و امثال عطوان والجزيرة ونجادو هيكل من مصر الا يحق لمصر ان تضع حساباته كما تفعل سوريا المقاومة.شعار دعم المقاومة ربما واحد ساذج لايفهم السياسة يصدقه من ابطال مدافع المكرفونات امثال عطوان الاخ . اما امة مثل مصر تعرف مامعنى المقاومة وماهو الواقع .ياريت يا سيد حسن تدعم المقاومة عن طريق لبنان او عن طريق سوريا وتترك المحروسة فى حالها.

موضوعية
حسام سلامه -

اولا استغرب هذا الانحطاط لدى البعض بالتعبير والخروج عن الموضوع وتكرار شتائم بغيضة ومملة، الا يوجد لدينا عقل لنفكر قليلا؟! للذين يسألون ماذا فعل حزب الله من اجل فلسطين اقول: ان تدخل حزب الله وساعد الفلسطينيين يتهم بأنه مغامر ويتدخل في شؤون الغير ويسعى لتدمير لبنان وان حاول ان ساعدهم معنويات فقط يتهم بأنه يتاجر بالقضية ولا يفعل اي شي، وان حاول يقدم لهم العون قدر المستطاع ودون ان يثير حساسيات ومشاكل وضغوطات بالتأكيد ستظهر حتى من الحلفاء قبل الخصوم ايضا يتهم بأشنع الصفات، بالله عليكم اناشد عقولكم ماذا تريدون من حزب الله؟ ان يساعد الفلسطينيين او يتخلى عنهم؟ ما ذنب حزب الله اذا كانت مساعدة اهل غزة تحرج نظام مصر وتظهره -وهو كذلك- متخاذل غير قادر على فعل شيء مؤثر، الم تروا المسؤولية العالية والاتزان الذي تصرف به الحزب اثناء حرب غزة في الجنوب الم يدرك الحزب خطورة تلك الفترة ولم ينجر الى مواجهة مدمرة مع اسرائيل سيلومه القريب قبل الغريب عليها؟ الم يحاول بعض الناس جره الى مواجهه - وربما اسرائيل ايضا- ولكنه لم يفعل؟ والله والله والله لو ان حزب الله يلقى الدعم المعنوية فقط ويُعطى تفويض من الدول العربية بالوقف الى جانبه فقط كلاميا حتى دون الدعم المادي ستجد حزب الله قد وصل الى القدس ولكن للاسف هو يعلم الحسابات الداخلية والاقيليمة والتي ستقف ضده بكل الاحوال، حزب الله قاد مقاومة منظمة مرتبة نظيفة وذكية قل مثيلها في الوقت الحاضر، حزب الله لم ينّكل بالعملاء حزب الله لم يقم بأعمال تفجير بالمدنيين لا في امريكا ولا في اوروبا ولا حتى في اسرائيل! حزب الله اعتمد المواجهه المباشرة بشرف وفروسية مع الجنود الاسرائيليين في الجنوب، حزب الله يحترم بل يقدس افراد المقاومة ولا يُفرط بهم، بالنسبة للموضوع المذهبي الديني، انا استغرب بشدة واستنكر هذه الاساءة للدين والمذهب! مع ان شرط التعليق هو عدم الاساءة للمذهب، بالله عليكم ما علاقة المذهب بهذه القضية؟ متى تكلم حزب الله مذهبيا؟ متى حتى رد حزب الله على شيوخ دين شتموه ووصفهوه بأشبع الصفات هنا في لبنان وفي خارج لبنان؟ متى هاجم السيد حسن اهل السنة او حتى المسيحيين او حتى اليهود؟ ان حزب الله ملتزم عدم الرد على اي عالم ديني حتى لو شتمه وسبه وافترى عليه، حزب الله لم ينظر يوما الى القضية الفلسطينية من منظور مذهبي حزب الله قضيته هي مقاومة العدو الصهيوني، صحيح ان

كفى كذباً ومتاجرة
لبناني -

لقد أودى آل الحريري بالحقيقة منذ البداية ـ الحقيقة الأولى أن رفيق الحريري هو المسؤول عن الدين العام والفساد الضارب في الحياة السياسية منذ 1992 , الحقيقة الثانية ان سعد الحريري قد تاجر بدماء والده وعمل على تفتيت النسيج اللبناني من خلال تعبئة طائفية ومذهبية غير مسبوفة بتاريخ لبنان بغية الإستئثار ابالبلد وذهب الى حد التآمر على وطنه مع الاجنبي (الامريكي) والعدو الاسرائيلي..وارى ان الحقيقية الوحيدة الباقية هي أنهم فاسدون متورطون بالتستر على المجرم الحقيقي لاهداف سياسية وطائفية بات يعرفها اللبنانيون جيداً.

اتساءل
fawaz -

فقط اتساءل هل جبران خليل جبران لبناني وحسن نصرلله لبناني؟

نطق الرويبضة
مسلم من بلاد الشام -

اي زمن هذا الذي نحن فيه,, يرضى القتيل و لا يرضى القاتل!!!!!!!أين هم اهل هذه ألاية الكريمة:" و الذين اذا اصابهم البغي هم ينتصرون"39,الشورى,,الوقت لم يعد ينفع معهم الجدل بل العمل و الجهاد. ارجو النشر و شكرا

to ahmad 108
Palestinian -

you are full of BS, we are a Palestinian family (Al Katab) based in both Bass and Bur Shmaly camps at the suburb of Sour in south Lebanon ,and for some sick minds we are Sunis too ,am sure you have never been there , Nasralla''s pics are in all houses and Hizbolla treat our people with no differ from Lebanese brothers and they don’t even differentiate between parties followers they have strong ties with Hamas along with Fateh and other grops,it will known that they usually play a broker role when ever problems occur between Palestinian parties ..who ever u are stop hatred against this noble party , am sure you are not Palestinian or at least you are not based in Lebanon.

اسد على وفي الحروب
شاكر الموسوي الحسيني -

حسني مبارك يعاني من الديسك ولا يستطيع المشي بدون مساعدة ، ويتظاهر انه قوي الشكيمة بينما لا يستطيع حتى الرد على وزير خارجية اسرائيل الذي شتمه وشتم مصر ، ولكنه في الوقت نفسه يتصدى للمقاومة وسيدها بكل جراة ، اصبروا عليه قليلا فسوف يقع من السلم

المؤامرة
مســـــلم -

ان من يتابع عمل المخابرات الاسرائيلية يجد اصابعها في هذه القضية اي ان تحرك النطام المصري هو عملا مخابراتيا صهيوني _مصري لتشويه سمعة حزب الله وزعيمه وهذه خدمة كبيرة لاسرائيل وهذا مما دعا مصر لعدم موافقتها على معالجة المشكلة بعيدا عن الاعلام ومن البداية لانها بالحفيفة تريد ان تظهر للعالم بان حزب الله غير منضبط السلوك مع العلم ان حزب الله لم يكن مخطئا بدليل ان عملية ايلات لايزال يتغنى بها الجيش المصرى

عار عليك يا نصرالله
العراقي -

والك انت شي فهمك بالمحاكم يا قاتل الشعب البناني والله ويجي يوم..... تنضربون انت حزب الله وامل ........عاش لبنان و عاش العراق

متناقض
على على -

حسنى مبارك .... لا يعرف انه متناقض في تصريحاته وهو لا يشعر ان الناس تشفق عليه اكثر من غضبها منه لأنه راجل كبير

doctor
F@di -

يقال ان مبارك مريض...الزهيمر ؟...انه يصيب عادة العظماء...مثل ريغين...تاتشر و الحي الميت شارون

عيب
اردني -

انا امقت الطائفية وامقت الذين يتهجمون على الطائفة الشيعية .. عيب ودليك على تخلف وعدم انتماء للدين الاسلامي ..انا سني فبماذا اساء لنا اخوتنا الشيعة والله عيب

مصري وعندي كرامه
بيومي -

بتصور انفلونزا الخنازير ضربت راس الهرم المصري وكلت دماغو والمعلقين ما عندهم الا الكلام على السيد حسن المقاوم الشريف نسيو جمال عبدالناصر والاسلامبولي وصارو زي النعام دفنو راسهم بالتراب حسني مبارك كبر والحواليه مش فاهمين حاجه همهم ,,, يعني الاطفال بغزه بتموت واحنا بتنفرج يوم القيامه احنا مسؤولين عن الدم لو ما تكلمناش لازم بصوت عالي كلنا مع بعض حسني مبارك وحكومته جزاريين ولازم كلهم يتحاسبو ويعتذروا من السيد حسن وشعب المقاومه ومن غزه الهم اني بلغت اللهم فاشهد...

مرعوبين
الوائلي -

انا في الحقيقة اتمنى اني التقي مع هذا اللي مسمي نفسه وليد الجزار لا لشيء سوى ان ارى الطلعة البهية لهذا المفكر العبقري والمحلل المخضرم والسياسي البارع الذي يدعي ان سماحة السيد نصر الله يعمل لحساب اجندة ايرانية والحقيقة هي انكم مرعوبين من ايران ما يجعلكم تكيلون الاتهامات ضدها وانما رضعتم من ثدي امريكا وحلفائها والعملاء امثال قادتكم وبتم لا تميزون الحق من الباطل وانما تمتلكون السنة ولا تملكون عقولا يا جزار اللسان ولست بجزار كلا بل كما قالت سيدة نساء العالمين بل ران على قلوبكم ما أسأتم من اعمالكم فاخذ بسمعكم وابصاركم وانا اسأل الله ان ينصر سماحة السيد حسن نصر الله والمجاهدين وان يحشرك مع العملاء والخونة الذين احببتهم وتغنيت بهم وبمواقفهم ومن هم من امثالكم والعجيب بدل ان يكون شغلكم الشاغل اسرائيل والخونة نراكم لا تنفكون تضعون ايران في كل شاردة وواردة وتتفاخرون بانكم عرب وليس فيكم من قرأ القران كتاب الله ورسوله الذي يقول بنص صريح لا فضل لعربي عل اعجمي الا بالتقوى ولكن الامر فعلا كما قال الامام الرضا ع انما عدو الانسان جهله

عميل ايراني بامتياز
عمر حسين / بيروت -

عشت يا مصرنا الحبيبة ويا السعودية الشامخة ويا الاردن البطل ويا كويتنا الابي ويا الامارات الصادقة ويا بحريننا العادل ويا يمننا المنتصر ويا مغربنا الجامع.... الارباك في حديث نصرالله ما بين المحكمة الدولية والافراج والتشكيك بما سينتج عنه في المستقبل والدفاع المستميت لحزب ايران عن جميل السيد ويقول بان هؤلاء ابرياء , كيف يعرف ان هؤلاء ابرياء وان هو من قام بالاغتيال لخدمة العدو الايراني والنظام السوري في سبيل منع تحقيق قرار 1559 انسحاب سوريا من لبنان وتسليم حزب ايران سلاحة للدولة اللبنانيه, وعلية ستخسر ايران ورقة حزب السلاح الايراني في لبنان بالضغط على امريكا من ناحية اسرائيل بالاضافة الى سوريا بالتمسك بورقة المليشيات الفلسطينية المؤيده له وعلى الساحة اللبنانية والتي تؤتمر بامرة بالاضافة الى ان لبنان كانت تستعمل سوريا ممرا للتفجريين والانتحاريين الذاهبين الى العراق لمقاتلة القوات الامريكية بتسهيلات ايرانية -عراقية محسوبه عليها. لذلك عذاب الضمير للحزب الايراني في لبنان بوضع اناس ابرياء في السجن وهو القاتل الحقيقي وهناك احتمال واحد ان يكون جميل السيد يعرف بما سيجري باعتباره المدعوم من سوريا وقد قام الحزب الايراني بتنفيذ اغتيالة واجرامه بحق الشهيد رفيق الحريري بالتعاون مع سوريا حيث استقدم السيارة المتسوبيشي . بالله عليكم يا عالم هذا الحزب المدعو حزب الله , بقى له اكثر من عشرون سنة يزور الجوازات وشهادات الميلاد باسماء اموات من الطائفه السنية والمسيحية ويخرج ويدخل من المطار الذي يقع تحت سلطته ولا تريده ان يقوم باستقدام متفجرات من ايران واوروبا الشرقية ويقتل الشيد رفيق الحريري وغيره من الشهداء من كان ليمنعهم من ان يقوموا بالقتل والاغتيال والتفجيرات . ارض مسلمه لهم من سوريا وايران تدفع لسوريا ثمن كل هذا فلماذا لا يلعب حزب الله كيفما يريد وهي ساحه يعرفها تمام المعرفه. انه في سياسته واسلوبه الغاية تبرر الوسيلة يمكن له ان يقتل اي شخص ان كان يعارض او يؤثر على توجهاته الدينية والاقليمية.لذلك لا نبرىء ساحة حزب الله من القتل والتفجيرات وان استطاع ان يستعمل بعض من الارهابيين او الاسلاميين المتشددين لتوجيه الاعين عليهم , لذلك رايناه كيف يقاتل ضد من يضرب نهر البارد لان هذه العصابة العبسي هي خط دفاعه الاول واي شيء يحصل في لبنان ويفعله او يفتعله حزب الله من قتل وتفجير يعلقه على شماعة المتشد

كاد المريب ان يقول
الحقيقة -

قال الفاروق رضي الله عنه لست بالخب ولا الخب يخدعني بعد طول غياب اعود لمحبوبتي ايلاف لاني كنت اعتقد انها محجوبه الى الان وبمناسبة مقال بن نصر اقول انطبق عليه قول المثل كاد المريب ان يقول خذوني لان المحكمة تقول ان المتهمين ربما يكونوا اكبر من الضباط الاربعة اي ان الضاحية حتما ستكون على رأس القائمة لان ماحصل من اجتياح لبيروت من قبل الجنود الصغار في جيش الامام خامنئي كما يقول بن نصر حتما سيكونون على اهبة الاستعداد لضرب كل من يخالفهم ان كان مسيحي او سني او درزي والعتب على من يقف مع الحزب رغم علمهم ان اسرائيل لاتهدد لبنان ولا تطمع في لبنان وسبق ان اعلنت انها تريد اثبات لملكية مزارع شبعا لتنسحب منها ورفضت سوريا وليس اسرائيل فمن يريد ابقاء شبعا محتلة هم السوريين للاسف وليس الاسرائيليين فلماذا لاتشن اسرائيل حرب على سوريا لانها بكل بساطة لاتتحرش بها ولذلك هي لاتريد التدمير لمدن سوريا اما لبنان فلا مانع من ان يدمر كل سنتين ويضرب اقتصادة ويتضرر سكانة العتب على من يقف مع حزب ايران وليس الحزب فهم يعترفون انهم جنود صغار في جيش خامنئي

الى رقم 98
لست مصريا -

اعتقد انك مستحيل تكون مصري فما اسهل ان تنتحل اسماء المصريين و تدعى ان هناك شخصا واحدا فى مصر لا يكره نصر الله حاليا او انك فعلا مصرى اخوانى اى ان نفس مصدر تمويل نصر الله هو مصدر تمويلك يعنى ايران اللى بتصرف عليك عشان تقول كده او انك فعلا وصلك وباء الانفلونزا المكسيكى و لا تدرى مفاد ما تقوله: حزب الله ايرانى و تابع لولاية الفقيه الشيعى المجوسى الفارسى الايرانى اى انك بالنسبة له انت شخصيا الد اعدائه لانك مصرى و لانك سنى و لانك عربى و لا تعتقد ان ايران جاهلة فهى تستقطب البعض مستغلة ضعف بعض تجاه الناس فى كل بلد و ما ان تتمكن حتى تفتك بمن عاونوها اول شىء و اقرا التاريخ و على فكرة يعنى كلمة وطن؟ يعنى واو و طه و نون- واو دى وادى و طه دى طيبة اما نون دى ناس بلادى اللى يتحدوا الزمن و على فكرة ما شربتش من نليها؟ اكيد لا!

الى رقم 105
to george -

هو فيه شيعة اسمهم جورج؟ ده اولا! يعنى معلوماتنا ان اعضاء حزب الله فى وقت ما و الى وقت قريب قتلوا و اغتالوا نواب برلمان مسيحيين و مسلمين سنة و اقربهم بالامس قائد حزب معارض لنصر الله قام مقاتليه باقتحام مسكنه و اطلقوا النار على كل من بالمنزل يعنى ارتكبوا مذبحة عيانا بيانا- هذا هو اسلوب حزب الله فى الديمقراطية و هذا هو صدقه لمن يدافعون عنه

هدانا الله
Nagah -

انا نفسي بس يطلع اليهود من لبنان الأولوبعد كدا بفكر انه يكلمنا أو يرفع راسه قبال أي حداللهم اهد شباب المسلمينوابعد عنهم خطر الشيعة آمين

يارقم 107
اتفق معك -

اعتقد ان الكل يعلم ان الانبياء و الرسل قد اختتموا و لا يوجد انبياء و لا رسل ليكونوا معصومين عن الخطأ اما من يعتقدون ان الفقيه الايرانى و تابعه حسن نصر الله و امثالهم من اصحاب العمائم و العصائب السوداء بلون الكره اللى فى قلوبهم و الظلام اللى فى عقولهم يعتقدون انهم معصومون عن الخطأ فما تسمية هذا؟ و ما تسمية من يطيعون اوامرهم فى الحال بينما يكسرون اوامر الخالق رب العالمين بلا خوف؟ و ان كان هذا الفكر فعلا سائد و هو الطاعة العمياء التى تعمى القلب و البصر و التى تزين لهم القتل و الاعتداء على الاخرين فماذا تتوقعون؟ اليست الطاعة واجبة لله وحده؟

تعليق على 107
اقرا الرد 92 -

التعليق 107 هو نفسه التعليق 83 مع اختلاف الاسم! و برجاء لنفس كاتب التعليقين قراءة نفس الرد فى رقم 92 و هو ابلغ رد عليه

الراية الصفراء تعود
ذي قار -

الروافض والمجوس يمتنعون..........منذ ان قام الخليفة عمر بن الخطاب رضوان الله عليه وسلم بهزيمة منكرة للفرس المجوس اصحاب الراية الصفراء التي تعني النار لانهم عبدة النار.لم ينسوا الفرس بعد مئات السنين ما فعله المسلمون بهم وكيف نكلوا بهم . لذلك عندما قامت ايران رأت ان تستعيد مجدها ومجد اسلافها برفع الراية الصفراء وها هي ترفرف مرة ثانية في راية حزب الله . هؤلاء اهل تقية بامتياز اختاروا شعار حزب الله لكي لا يفكر اي احد بما يضمره هؤلاء الروافض المجوس.لذلك بدأوا برفع راية حزب الله الصفراء ولا تنم الا على الثأر من المسلمون السنة وهم من ازاقوا الفرس مر الهزيمة والقهر. ولكن للاسف هناك من يتحالف معهم ويؤيدون الملك كسرى الذي هزمه المسلمون ليس الا انه جد.....وهم يعرفون الروافض جد من هو كسرى ولا نريد ذكره الان وها هم احفاده اللطامين الهمازون المشاؤون بنميم يرفعون الصوت ويهللون لايران واصحاب الراية الصفراء لكي يعيدوا مجد الفرس المجوس. فوالله مصر والسعودية ودول الخليج العربي واليمن والمغرب واهل السنة في لبنان والعراق والمسيحيون الشرفاء في الوطن العربي يعرفون مقاصدكم ونواياكم الليئمة. بعد الايمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون..صدق الله والعظيم

الى السودانى
رقم 110 -

كلام حضرتك مضبوط بدليل ان نصر ايران نفسه طلع مرة و قال لا سوريا بلد ذو سيادة و مستقل و لا املك و لا اقبل ان اطلب منه ان يحارب او ان استعمل ارضه فى اى عمليات و امن سوريا و سيادتها خط احمر لا يمكن المساس به- كلام جميل و بينقط عسل- لكن يعنى هى مصر اللى مش خط احمر و لا ذات سيادة يعنى؟ الحقيقة التى لم يذكرها سماحته انه ليس ان سوريا و ايران فقط خط احمر بل تقدر تقول سوريا و ايران يمتلكان جيشان حاليا خارج حدودهما و من جنود ليسوا من ابنائهما لكنهما بالولاء و الانتماء المذهبى و السياسى يعتبران ولائان من الجيش السورى و الايرانى مهمتهما الاولى و الوحيدة و الحقيقية الدفاع عن امن ايران و سوريا و جعل لبنان و غزة و لو امكن مصر دروع بشرية و حدودية ضد اى تهديد لسوريا او ايران و كلما لاح اى تهديد لايران او سوريا تقوم الصفوف الاولى فى جيش الدفاع اى حزب الله او حماس بتنفيذ اوامر افتعال حرب فى اى مكان بعيدا عنهما تحت ستار المقاومة و لا يهم كم القتلى و لا الدمار فى اى دولة فالمهم سلامة دولة الفقيه و خادمتها سوريا

3ala ra2m 41
Lebneni Massi7i -

Ma 7ada 2hrkoun 2la al doctor samir ja3ja3 2ntou 2l shi3a ... awel ta2fi kataltou el jayesh w aktar ta2fi damartou lebnen w badkoun kelshi la2lkoun ste7ou 3a damkoun abel ma te7kou 3a doctor ja3ja3

حافضو على ماء وجوهكم
سسسسسسسسسسسسسسلام -

على الحكومه في مصر ان تغلق ملف حزب الله قبل فوات الاوان لان لم يبقى شخص مضلل في مصر لان غزه بنت كل شريف ومن يقبل ابنته تغتصب ؟ كما احذركم من اللعب في النننننننننننننار( وللصبر حدود ياحبيبببببببببببببببببببببببببببببي) تعييييييييييييييييش مصرتعييييييييييييييش مصر حره ابيه.

إيلاف قطعت نصف تعليق
عروبة -

اتمنى من القائمين على جريدة إيلاف الحيادية التامه فما اره هو ازداوجية في نشر التعليقات انا صاحبة تعليق قم ( 41) وتم استئصال جزء كبير من تعليقي هل لانني لم اتهجم على نصر الله كما يفعل الأخرون شطب تعليقي الذي وطرحت فيه سؤال الى كل شريف وحر من مصر الحبيبه / هل يقبلون بحسني مبارك بعد ان قدم التهاني لدولة اسرلئيل بعيد الاستقلال وهنا وبهذه التهنئة الغى مبارك حق الفلسطنيين في ارضهم الا يعتبر هذا الفعل جريمة ولابد من معاقبة مبارك ... متى كان لأسرائيل استقلال حتى نقدم لهم التهاني ... نحن نتذكر الم النكبه والاحتلال ومبارك يقدم التهاني هذا الرجل عار على مصر النضال ... ارجو النشر فهذه لم تكن اول مره ايلاف تتدعي المصداقيه وكل مره ثثبت لي عكس ذلك

يا شيخ روح نام !!!
slim -

انا تونسي و لكنني مع المصريين على طووووووووووووووول ...!! الغريبة انو فيه مصريين في صفو, و هذا ما لم افهمه !!! كيف يكونون في صف من اراد تمزيق وحدة بلدهم زرع الفتنة فيها اتباعا لاوامر اسياده الصفويين و لاجندتهم التوسعية !! انا ضد السياسات الاقصائية للحكام العرب, و لكن حين تصل الامور لامن بلدي و وحدتها و استقلالها فلن ابيعها ابدا و اقف امام كل من يهدد امنها !! و لكن بعض المصريين باعوا ام الدنيا للي ما يحصلش يكون غلام عندها !! و كل الذين خانوا مصر هم من الاخوان الخونة !! نداء لكل المصريين: بلدكم غالية عليكم و علينا, احنا العرب, ما تسيبوهاس في إيد الاخوان الخوانين لا يبيعوها !! الله يحمي مصر للمصريين و للعرب من الملالي و الغلمان و صبيان الصفويين !!آمين !

انفلونزا الخنازير
الناصر صلاح الدين -

رجاء التقيد بشروط النشر

ضحكت ,!!!
عبدالعزيز -

وعندما تنكر أن حزب الله لم يطلق صاروخا واحدا من لبنان أثناء حرب غزة أليس تحاذلا منك ,!!! أقلها لو صمت يوما واحد لصدقك الجهلة أنك مع الفلسطنين ولكن تبا لك حتى الاغبياء كشفوا تخاذلك . زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا ..!!!

Lebanese chrisitan
Michelle -

I am a Christian Lebanese ,but if I have to choose between Sunnis and Shia ,I will choose Shia for sure .They are more trusty, keep promises and never harmed us .The hard core Sunnis sects showed acts of barbarism during last invasion for Eastern Beirut , destroying stores and churches. Harriri was a smart man he managed to guide the Sunnis being moderate, his son is doing the opposite, igniting the Sunni extremism. God bless you Harriri father. There is no comparison between nasrallah high credibility and the Egyptian aging regime.

ayna antom
rabih -

ayna antom ya kadata el sonn neimon ?am kha2ifon min iran am ne2imoun fi a7dan israel wen ch3eb eygpt w jordon w fate7 3a tekhdo foulous taman kel chi b tede3ou enkon betdef3ou 3an el adiye?khalas bkafi !!!!!fi2ou w 2afo id wa7de ya ahl el sonni w 7arbou israel walla 7aram!!!!mankon fadyyin!!!!!

ان زارت الاسود
علي السراي -

سيدي يابن رسول الله لانقول لك كما قالت بنو اسرائيل( لموسى) (اذهب انت وربك فقاتلا انا هاهنا قاعدون)وانما نقول لك اذهب ان وربك ونحن وكل الشرفاء والوطنيون والمخلصون في كل انحاء العالم طوع يديك ورهن اشارتكولا يهمك ارجاف المرجفين وتخويف الجبناء والخانعين والخاضعين من امة الاعراب هؤلاءفلكم السهم الاعلى والقدح المعلى في ارجاع عزة الامة الضائعة علي يد حكام وملوك هذه الامة التي ابتليت بهم ومنذ رحيل (الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم)فدم لنا ابا الهادي قائدا وبطلا ومجاهدا قل نظيره في سوح الوغىفان زارت الاسود لاذت الثعالب بالفرار

الى رقم 111
موضوعك قديم -

موضوع اغنية معبر رفح دى قديمة اوى و ياريت تجدد معلوماتك و تحاول تقرا من مصادر موثوقة لتعرف كيف انك و امثالك مضحوك عليكم- حرب غزة اقيمت لاجل اقتحام المعبر و ليس العكس! حاولت حماس اقتحام معبر رفح منذ عام و نصف و استغلت تعاطف مصر مع الحصار الفلسطينى و تغاضى مصر عن انتهاكات حماس لحدودها و حفر الانفاق و ما الى ذلك الى ان استيقظنا ذات يوم نحن المصريين ربما فى اول 2008 او اواخر 2007 لنجد حدود مصر قد تم اقتحامها ليس من اسرائيل بل من ارهابى حماس نعم تجرأوا و دمروا المعبر بالبلدوزرات و فتحوا ثغرات بهدف تهريب ارهابيين مع مواطنين عاديين و بدلا من المرور المحترم خلال البوابة و الاطلاع على بطاقات الهوية و سبب الزيارة لا افتكروا مصر عزبة اشتراهالهم ابوهم و لا مزرعة يبرطع فيها ارهابى حماس و زجوا بمئات الاف الفلسطينيين لمصر ليدخل الارهابيين مع المدنيين و يدخلوا متفجرات تم العثور على جزء منها يقدر بمئات الاف الاطنان اضافة الى العثور على مئات من الفارين الى العريش و داخل مصر لتنفيذ مخططات ارهابية ضد مصر و ادخال نقود مزورة جزاء للمصريين على بيعهم الاكل و الوقود! ثم لما اعادت مصر اغلاق حدودها و لما لم تقم مصر بقتلهم باعتبارهم انتهكوا حدود دولة و ليس سور مزرعة مثلا قاموا ظنوا ان الامر سهل فابتدعوا موضوع حرب غزة ليتزامن تفجير مصر من الداخل مع قيام الاخوان بقلب الحكم مع اقحام حماس من عبر المعبر الى داخل مصر باسلحتهم ليضربوا اسرائيل من مصر التى ارضها محررة و لها اتفاقية سلام- يا راجل اتقى الله و انا مصرى و الوم مصر لانها لم تكسر اعناق الفلسطينيين الذين دخلوها بعدما فجروا المعبر و لم تدفنهم احياء و ارجو النشر

رد على 112
لا تستاهلونه -

ايام الحريرى و لاول مرة كان لبنان ينعم بالامن و الاستقرار و الازدهار على كل المستويات مما اثار حقد و غيرة سوريا التى لا تطيق رؤية اى بلد عربى محرر او متقدم او ناجح سياحيا فجعلتها الغيرة تقتله خاصة لما تجرا و طالب بانسحاب سوريا المحتلة للبنان فكان عقابه القتل على ايديهم

رد على 112
لا تستاهلونه -

ايام الحريرى و لاول مرة كان لبنان ينعم بالامن و الاستقرار و الازدهار على كل المستويات مما اثار حقد و غيرة سوريا التى لا تطيق رؤية اى بلد عربى محرر او متقدم او ناجح سياحيا فجعلتها الغيرة تقتله خاصة لما تجرا و طالب بانسحاب سوريا المحتلة للبنان فكان عقابه القتل على ايديهم

الى شاكر الموسوى
116 -

و انت صحتك ازايها؟ لسه برضو بتكره مصر و مبارك و بتهلل لمعسكرات الشر؟ عقبال ما تجرب الديسك انت بنفسك! بصراحة الريس قمة الصحة و الشباب و ياريت الواحد يبقى فى عقله و حكمته و اعرف اشخاص لا يزالون فى الاربعينات بينما لديهم الزهايمر و هلاوس عقلية و مرضية مبكرة

الى شاكر الموسوى
116 -

و انت صحتك ازايها؟ لسه برضو بتكره مصر و مبارك و بتهلل لمعسكرات الشر؟ عقبال ما تجرب الديسك انت بنفسك! بصراحة الريس قمة الصحة و الشباب و ياريت الواحد يبقى فى عقله و حكمته و اعرف اشخاص لا يزالون فى الاربعينات بينما لديهم الزهايمر و هلاوس عقلية و مرضية مبكرة

رد على 134
نعم نعم نعم لمبارك -

ردا على كلامك و سؤالك نعم نعم نعم لمبارك المصرى المسلم السنى العربى غير الفارسى غير المجوسى غير الخائن صاحب العقل الراجح و الايادى البيضاء و يقول ما يفعل و يفعل فى السر ما يقوله فى العلن و الصدق الحكيم الرزين الفاهم المخضرم الطيب غير المتجبر الذى اذاقنا طعم الحرية و الانفتاح و التطور المصرى الاصيل القائد الاعلى للقوات المسلحة الذى اختاره انور السادات و قال عنه انه اختاره لانه راى فيه مثال المصرى المخلص و القائد الهمام صاحب الطلعة الجوية الاولى فى حرب و نصر اكتوبر من استعاد سيناء بكل شبر فيها و حافظ لنا على السلام و اصدر قرارات خارجية كلها صحيحة 100% و فوق هذا كله نحن جيل مبارك رئيسنا و حبيبنا و قدوتنا و حامى حمى مصر و الذى سيتم على يديه و رغم المعرقلين و الاشرار قيام الدولة الفلسطينية ليكون السادات اول من انتصر على اسرائيل و اول من اقام معاهدة سلام المنتصر و اول من اقام فلسطين رئيس مصرى هو مبارك ايضا و يكفى ان كل العقلاء يحبونه اما البقية الذين يكرهونه : فاذا اتتنى مذمة من ناقص فتلك شهادة لى بانى كامل

رد على 134
نعم نعم نعم لمبارك -

ردا على كلامك و سؤالك نعم نعم نعم لمبارك المصرى المسلم السنى العربى غير الفارسى غير المجوسى غير الخائن صاحب العقل الراجح و الايادى البيضاء و يقول ما يفعل و يفعل فى السر ما يقوله فى العلن و الصدق الحكيم الرزين الفاهم المخضرم الطيب غير المتجبر الذى اذاقنا طعم الحرية و الانفتاح و التطور المصرى الاصيل القائد الاعلى للقوات المسلحة الذى اختاره انور السادات و قال عنه انه اختاره لانه راى فيه مثال المصرى المخلص و القائد الهمام صاحب الطلعة الجوية الاولى فى حرب و نصر اكتوبر من استعاد سيناء بكل شبر فيها و حافظ لنا على السلام و اصدر قرارات خارجية كلها صحيحة 100% و فوق هذا كله نحن جيل مبارك رئيسنا و حبيبنا و قدوتنا و حامى حمى مصر و الذى سيتم على يديه و رغم المعرقلين و الاشرار قيام الدولة الفلسطينية ليكون السادات اول من انتصر على اسرائيل و اول من اقام معاهدة سلام المنتصر و اول من اقام فلسطين رئيس مصرى هو مبارك ايضا و يكفى ان كل العقلاء يحبونه اما البقية الذين يكرهونه : فاذا اتتنى مذمة من ناقص فتلك شهادة لى بانى كامل

تعليق 134
انت مش فاهم -

واضح ان حضرتك مش فاهم اى شىء فى اللى بيحصل ياريت حد موثوق به يشرح لك و يفهمك حتى لا تبقى مخدوعا بهذا الشكل و فعلا للصبر حدود تقولها مصر و المصريين الذين صبروا على ايران و اذيالها و اعجب ان يفتخر نصر الله انه تاعب لغيره و انه يقولها بفخر انه تابع ايران و الفقيه!

تعليق 134
انت مش فاهم -

واضح ان حضرتك مش فاهم اى شىء فى اللى بيحصل ياريت حد موثوق به يشرح لك و يفهمك حتى لا تبقى مخدوعا بهذا الشكل و فعلا للصبر حدود تقولها مصر و المصريين الذين صبروا على ايران و اذيالها و اعجب ان يفتخر نصر الله انه تاعب لغيره و انه يقولها بفخر انه تابع ايران و الفقيه!

ل 134
تصحيح -

يا حلاوة اخبارك! مبارك رفض الاحتفال بثلاثين عاما من اتفاقية السلام بسبب تطاول ليبرمان عليه و على مصر و تم التصرف على قدر الحدث و استدعاء سفير اسرائيل الذى تقدم باعتذار رسمى لمصر- و انتى زعلانة ليه؟ يعنى قناة الجزيرة و اعوانها شتموا مصر ومبارك و قالوا فيهم ما قال مالك فى الخمر مليار مرة اكثر من تهديدات و شتائم ليبرمان بل ووصلت الى حد الاقتراب من اتمام التفجيرات القذرة التى خططوا لها يعنى شايلة هم كرامة مصر و مبارك اوى؟

ل 134
تصحيح -

يا حلاوة اخبارك! مبارك رفض الاحتفال بثلاثين عاما من اتفاقية السلام بسبب تطاول ليبرمان عليه و على مصر و تم التصرف على قدر الحدث و استدعاء سفير اسرائيل الذى تقدم باعتذار رسمى لمصر- و انتى زعلانة ليه؟ يعنى قناة الجزيرة و اعوانها شتموا مصر ومبارك و قالوا فيهم ما قال مالك فى الخمر مليار مرة اكثر من تهديدات و شتائم ليبرمان بل ووصلت الى حد الاقتراب من اتمام التفجيرات القذرة التى خططوا لها يعنى شايلة هم كرامة مصر و مبارك اوى؟

يا 139
ترويع الامنين؟ -

ترويع الامنين و الاعتداء على حرمات العرب و شئونهم الخاصة و التلاعب بارزاق و ارواح الناس فى مصر جهاد و اسلام و مقاومة؟ و الاعتداء من قبل اعضاء نصر الله على معارضة بالامس فى بيروت و قتل من كانوا فى بيته هل هو مقاومة؟ اليس المؤمن من امن الناس شره؟ ام تخترعون جهادا من عندكم و تخترعون تسميات جديدة و اغطية للارهاب؟

يا 139
ترويع الامنين؟ -

ترويع الامنين و الاعتداء على حرمات العرب و شئونهم الخاصة و التلاعب بارزاق و ارواح الناس فى مصر جهاد و اسلام و مقاومة؟ و الاعتداء من قبل اعضاء نصر الله على معارضة بالامس فى بيروت و قتل من كانوا فى بيته هل هو مقاومة؟ اليس المؤمن من امن الناس شره؟ ام تخترعون جهادا من عندكم و تخترعون تسميات جديدة و اغطية للارهاب؟

للسيد أقول
أحمد توفيق -

لو أنك صادق بأقوالك يا سيد حسن فلماذا صبيانك يرشقون معارضيكم بالحجارة ويحرقون سياراتهم بل ويفجرونها؟ أليس هذا دليل ضعف سياسي ووهن وخوف من أن تظهروا على حقيقتكم في الإنتخابات بأن هناك من يعارض خطكم الذي طالما وصفتموه بالمقاومة والوطني وغيرها من الألقاب الإلاهية التي أسبغتموها على تنظيمكم الآن فقط وردنا خبر يقول (عددًا من الشبان رشقوا موكب رئيس "لقاء الانتماء اللبناني" أحمد الاسعد بالحجارة خلال زيارته بلدة تولين في مرجعيون ما أدى الى تحطم زجاج بعض السيارات، في وقت ما زال الأسعد محاصرًا داخل أحد المنازل.) ماذا تسمي ما يحصل وما يفعله أتباعك أهي مقاومة؟ أهذه هي المقاومة يا سيد حسن؟ شكراً للإيلاف منبر الحرية والديمقراطية الحقة.

للسيد أقول
أحمد توفيق -

لو أنك صادق بأقوالك يا سيد حسن فلماذا صبيانك يرشقون معارضيكم بالحجارة ويحرقون سياراتهم بل ويفجرونها؟ أليس هذا دليل ضعف سياسي ووهن وخوف من أن تظهروا على حقيقتكم في الإنتخابات بأن هناك من يعارض خطكم الذي طالما وصفتموه بالمقاومة والوطني وغيرها من الألقاب الإلاهية التي أسبغتموها على تنظيمكم الآن فقط وردنا خبر يقول (عددًا من الشبان رشقوا موكب رئيس "لقاء الانتماء اللبناني" أحمد الاسعد بالحجارة خلال زيارته بلدة تولين في مرجعيون ما أدى الى تحطم زجاج بعض السيارات، في وقت ما زال الأسعد محاصرًا داخل أحد المنازل.) ماذا تسمي ما يحصل وما يفعله أتباعك أهي مقاومة؟ أهذه هي المقاومة يا سيد حسن؟ شكراً للإيلاف منبر الحرية والديمقراطية الحقة.

يامصريين اصحوا
مصرية -

عدونا مش حسن نصر الله عدوتنا اسرائيل عدوتنا امريكا ومخططاتها للقضاء على وحدة الصف العربي ومبارك وغيره كلهم عملاء وخونه يعني نفسي اعرف ازاي تبقوا مصريين واحرار ومبارك يبيع غاز بلادنا لأسرائيل ازاي يبقى المصري عايش بكرامه ومانوقف طوابير على قطعة عيش حاف ازاي نبقى مصريين وجدعان ونسكت على عمايل النظام واستغلاله لموارد بلادنا ياناس ده مدخول قناة السويس السنوي بيكفي ميلايين من شعبنا يعني ليه مبارك مابيهتم بشعبه كيف ماهو بيهتم بحبية قلبه اسرائيل ليه مبارك تارك مواطنيه يهاون في بلاد عربية ويركضو وراء لقمة العيش ويتبهذلو اخر بهذله ليه مايعملش مشاريع يطور ويشغل العاطلين عن العمل لازم نحن كمصريين نفوق ونصح من هم نظام مبارك للي بيعمل المستحيل علشان يكون ابنه بالحكم كفاية حروب وصراعات والبحث عن الخلافات والنعرات الطائفية كلنا عرب ومسلمين اخوة وان اختلفت المذاهب لا يعلم الخاتمه الا الله وبالنسبة لأيران انا معكم كلنا نكره هيمنة اي تدخل خارجي على اي بلد وايران مش حمل هكذا امور ولا تقدر تسيطر على المنطقه اذا الحكومة العربية عرفت تتعامل مع شعوبهم ساعته ايران مش حتلاقي مواطن عربي واحد مسلم سني او شيعي يكون معها ضد حكومة بلاده... ارجو النشر ياايلاف

يامصريين اصحوا
مصرية -

عدونا مش حسن نصر الله عدوتنا اسرائيل عدوتنا امريكا ومخططاتها للقضاء على وحدة الصف العربي ومبارك وغيره كلهم عملاء وخونه يعني نفسي اعرف ازاي تبقوا مصريين واحرار ومبارك يبيع غاز بلادنا لأسرائيل ازاي يبقى المصري عايش بكرامه ومانوقف طوابير على قطعة عيش حاف ازاي نبقى مصريين وجدعان ونسكت على عمايل النظام واستغلاله لموارد بلادنا ياناس ده مدخول قناة السويس السنوي بيكفي ميلايين من شعبنا يعني ليه مبارك مابيهتم بشعبه كيف ماهو بيهتم بحبية قلبه اسرائيل ليه مبارك تارك مواطنيه يهاون في بلاد عربية ويركضو وراء لقمة العيش ويتبهذلو اخر بهذله ليه مايعملش مشاريع يطور ويشغل العاطلين عن العمل لازم نحن كمصريين نفوق ونصح من هم نظام مبارك للي بيعمل المستحيل علشان يكون ابنه بالحكم كفاية حروب وصراعات والبحث عن الخلافات والنعرات الطائفية كلنا عرب ومسلمين اخوة وان اختلفت المذاهب لا يعلم الخاتمه الا الله وبالنسبة لأيران انا معكم كلنا نكره هيمنة اي تدخل خارجي على اي بلد وايران مش حمل هكذا امور ولا تقدر تسيطر على المنطقه اذا الحكومة العربية عرفت تتعامل مع شعوبهم ساعته ايران مش حتلاقي مواطن عربي واحد مسلم سني او شيعي يكون معها ضد حكومة بلاده... ارجو النشر ياايلاف

مقارنة بسيطة
مسلم لبناني -

الله يا جماعة المسلمين في كل الوطن العربي والاسلامي الله امرنا ان نقاتل اليهود اينما وجدناهم وان نحاربهم بكل ما اوتينا من قوة اليس كذلك؟؟ الان امامنا شخصين واحد لا يوفر وسيلة للدفاع عن بلده في وجه اليهود و مد يد العون للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال اليهودي والشخص الاخر لا يوفر وسيلة لمد يد العون لليهود و مساعدتهم على قتل الشعب الفلسطيني للحفاظ على كرسيه وتوريثها الى ابنائه.يعني مقارنة بسيطة لمعرفة ايهما على حق. في هذا الزمان تصح مقولة:قل لي من تحارب اقل لك من انت و ما انت. والسلام على من اتبع الهدى...

مقارنة بسيطة
مسلم لبناني -

الله يا جماعة المسلمين في كل الوطن العربي والاسلامي الله امرنا ان نقاتل اليهود اينما وجدناهم وان نحاربهم بكل ما اوتينا من قوة اليس كذلك؟؟ الان امامنا شخصين واحد لا يوفر وسيلة للدفاع عن بلده في وجه اليهود و مد يد العون للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال اليهودي والشخص الاخر لا يوفر وسيلة لمد يد العون لليهود و مساعدتهم على قتل الشعب الفلسطيني للحفاظ على كرسيه وتوريثها الى ابنائه.يعني مقارنة بسيطة لمعرفة ايهما على حق. في هذا الزمان تصح مقولة:قل لي من تحارب اقل لك من انت و ما انت. والسلام على من اتبع الهدى...

medieval mentality
Omar Bagdadi -

The Egyptian regime malignity and scathing are gone too far beyond the logic.. By saying false and fabricated things about Hizbollah, the Egyptian regime felt into the trap of credibility and respect as legitimate authority.Leaving aside the evaluation of the whole Egyptian political course, how delusional person must be to believe in these unbased accusations even for unconsciously minded personalities like some of the talk backers here.I thing the biggest challenge for us as arab is to be objective. It is something in our genetic heritage. The medieval mentality of egoism, selfness, rightness and the great feeling of our own importance and ability is dominating our way of thinking. The no tolerance to other diversified opinions is our national stamp seal.

medieval mentality
Omar Bagdadi -

The Egyptian regime malignity and scathing are gone too far beyond the logic.. By saying false and fabricated things about Hizbollah, the Egyptian regime felt into the trap of credibility and respect as legitimate authority.Leaving aside the evaluation of the whole Egyptian political course, how delusional person must be to believe in these unbased accusations even for unconsciously minded personalities like some of the talk backers here.I thing the biggest challenge for us as arab is to be objective. It is something in our genetic heritage. The medieval mentality of egoism, selfness, rightness and the great feeling of our own importance and ability is dominating our way of thinking. The no tolerance to other diversified opinions is our national stamp seal.

to medieval 152
i disagree -

stay away from egyptian issues! do not play tricks with us! we understand you and whom are behind you! you do not have the right to push your nose in egyptian issues. we trust Mubarak more than Faresi Iranian terrorists. and by the way Bush the father, yasser arafat, elqazafi, jaque cheraq, saddam hussein, ronald raygan all of them how old were they when they were even elected as presidents and for how long and how old? we trust Mubarak and his wisdom is beyond your rushing emotions that can turn the world into hell for benefit of Syria and Iran.

to medieval 152
i disagree -

stay away from egyptian issues! do not play tricks with us! we understand you and whom are behind you! you do not have the right to push your nose in egyptian issues. we trust Mubarak more than Faresi Iranian terrorists. and by the way Bush the father, yasser arafat, elqazafi, jaque cheraq, saddam hussein, ronald raygan all of them how old were they when they were even elected as presidents and for how long and how old? we trust Mubarak and his wisdom is beyond your rushing emotions that can turn the world into hell for benefit of Syria and Iran.

الى مسلم لبنانى 151
ابعدوا عن مصر -

اّخر من يتكلم فى السياسة او يعطى نصائح هم اللبنانيين الذين بلعوا بكل سعادة الطعم السورى الايرانى و مزقوا بلادهم و تعصبوا للزعماء و الطائفية و التحالف لكل فريق مع مصالح و جهات خارجية انظروا ما فعلتم فى لبنان بسبب سطحية تفكيركم و قصر نظركم فى كل الاحوال انتم احرار و تستاهلون ما حل بكم لكن لا تلقوا شماعة فشلكم على الاخرين و لا تصدروا تجريبتكم الفاشلة المسمومة الى مصر فعلى اى حال ابعدوا عن مصر قاطعوها يبقى اريح لها فعلا لكن سنقطع اى ايد تمتد ضد اى هدف مصرى و اى رجل تدنس ارض مصر بالبلطجة و تدخلها بالقوة او بالاحتيال او التزوير او الانفاق او الاقتحام و سنقطع لسان اى احد يشتم على مصر او مبارك او يحاول بث سموم الفتن الشيطانية التى تريدون ان تحرقوا بها مصر مثلما احترقتم افيقوا قبل ان يفوت الاوان ان لم يكن فات فعلا لان لبنان بفعل سوريا الشقيقة و ايران الصديقة بقت اسوأ حلالا من الصومال

الى مسلم لبنانى 151
ابعدوا عن مصر -

اّخر من يتكلم فى السياسة او يعطى نصائح هم اللبنانيين الذين بلعوا بكل سعادة الطعم السورى الايرانى و مزقوا بلادهم و تعصبوا للزعماء و الطائفية و التحالف لكل فريق مع مصالح و جهات خارجية انظروا ما فعلتم فى لبنان بسبب سطحية تفكيركم و قصر نظركم فى كل الاحوال انتم احرار و تستاهلون ما حل بكم لكن لا تلقوا شماعة فشلكم على الاخرين و لا تصدروا تجريبتكم الفاشلة المسمومة الى مصر فعلى اى حال ابعدوا عن مصر قاطعوها يبقى اريح لها فعلا لكن سنقطع اى ايد تمتد ضد اى هدف مصرى و اى رجل تدنس ارض مصر بالبلطجة و تدخلها بالقوة او بالاحتيال او التزوير او الانفاق او الاقتحام و سنقطع لسان اى احد يشتم على مصر او مبارك او يحاول بث سموم الفتن الشيطانية التى تريدون ان تحرقوا بها مصر مثلما احترقتم افيقوا قبل ان يفوت الاوان ان لم يكن فات فعلا لان لبنان بفعل سوريا الشقيقة و ايران الصديقة بقت اسوأ حلالا من الصومال

الى مصرية 150
الامن قبل الخبز -

اتفق معك فى شىء واحد ان ايران عدو لمصر و اختلف معك فى بقية الاشياء اولا انتى قلتى مبارك عميل بينما الحقيقة هو الاكثر وفاء لفلسطين و اكثر من ساعد غزة هو مصر اليس عندك ديش لتشاهدى الفضائية المصرية ام تشاهدين الجزيرة القطرية العميلة؟ ثانيا مبارك هو من اعاد عرفات الى فلسطين و هو من جعل العالم يعتبر منظمة التحريرى معترف بها و ليست منظمة ارهابية و مصر الان تقوم مع الاردن بخطوات بل قفزات كبيرة لاقامة دولتين فى اسرع وقت رغم العراقيل التى تصنعها ايران و سوريا و قطر بواسطة حلفائها الاخوان و حماس و حزب الله ثالثا: عن رغيف الخبز و العمل المثل يقول الامن قبل الخبز و اللة يفهم سياسة يعرف انه بدون امن خارجى اى لا حروب و لا تهديدات و بدون امن داخلى اى استقرار ووحدة فلا تنمية و لا حتى حياة يعنى لو رغيف العيش لاقيينه فى السلم يبقى لو اجبرنا على دخول حرب مش هنلاقيه اما عن الملاحة فى قناة السويس فكل شىء تاثر سلبيا بفعل الازمة العالمية بنسبة نقص 30% على الاقل و العالم كله يواجه الالفاس و الجوع و ليس مصر فقط اما عن ايران و حزب الله فحتى الملاحة اللى بقتولى عليها و السياحة عصب الاقتصاد المصرى كانوا عايزين يضربوها كانوا عايزين يلغوا معاهدة السلام عشان مصر ترجع تحارب و تخرب و يتدمر كل البناء و التعمير اللى فى سيناء من 30 سنة! لو انتى مصرية هتحمدى ربنا مليون مرة على نعمة الامن و الامان و رفعة راسك ان بلدك محررة مش زى سوريا لسه محتلة للان! و فى العراق بيخرج الشخص من بيته و يودع زوجته و عياله كل يوم لان الفتنة اللى ايران عاملاها بتخللى التفجير يحصل كل يوم و فى اى مكان فى الحضانة فى دور الاطفال فى دور العبادة فى المستشفيات كل شىء- احمدى ربك الف مرة على اكبر نعمة وفرها لنا مبارك الامن و السلام و الحرية و الكرامة و انا عن نفسى شايف حاجات كتير اوى اتحققت بفعل السلام و الاستقرار يعنى الحرب معناها كل المستثمرين و السياح يفروا خارج مصر و ان كنا فى السلم مش عارفين نؤكل 80 مليون يبقى فى الحرب هنقدر؟ ارجو النشر

الى مصرية 150
الامن قبل الخبز -

اتفق معك فى شىء واحد ان ايران عدو لمصر و اختلف معك فى بقية الاشياء اولا انتى قلتى مبارك عميل بينما الحقيقة هو الاكثر وفاء لفلسطين و اكثر من ساعد غزة هو مصر اليس عندك ديش لتشاهدى الفضائية المصرية ام تشاهدين الجزيرة القطرية العميلة؟ ثانيا مبارك هو من اعاد عرفات الى فلسطين و هو من جعل العالم يعتبر منظمة التحريرى معترف بها و ليست منظمة ارهابية و مصر الان تقوم مع الاردن بخطوات بل قفزات كبيرة لاقامة دولتين فى اسرع وقت رغم العراقيل التى تصنعها ايران و سوريا و قطر بواسطة حلفائها الاخوان و حماس و حزب الله ثالثا: عن رغيف الخبز و العمل المثل يقول الامن قبل الخبز و اللة يفهم سياسة يعرف انه بدون امن خارجى اى لا حروب و لا تهديدات و بدون امن داخلى اى استقرار ووحدة فلا تنمية و لا حتى حياة يعنى لو رغيف العيش لاقيينه فى السلم يبقى لو اجبرنا على دخول حرب مش هنلاقيه اما عن الملاحة فى قناة السويس فكل شىء تاثر سلبيا بفعل الازمة العالمية بنسبة نقص 30% على الاقل و العالم كله يواجه الالفاس و الجوع و ليس مصر فقط اما عن ايران و حزب الله فحتى الملاحة اللى بقتولى عليها و السياحة عصب الاقتصاد المصرى كانوا عايزين يضربوها كانوا عايزين يلغوا معاهدة السلام عشان مصر ترجع تحارب و تخرب و يتدمر كل البناء و التعمير اللى فى سيناء من 30 سنة! لو انتى مصرية هتحمدى ربنا مليون مرة على نعمة الامن و الامان و رفعة راسك ان بلدك محررة مش زى سوريا لسه محتلة للان! و فى العراق بيخرج الشخص من بيته و يودع زوجته و عياله كل يوم لان الفتنة اللى ايران عاملاها بتخللى التفجير يحصل كل يوم و فى اى مكان فى الحضانة فى دور الاطفال فى دور العبادة فى المستشفيات كل شىء- احمدى ربك الف مرة على اكبر نعمة وفرها لنا مبارك الامن و السلام و الحرية و الكرامة و انا عن نفسى شايف حاجات كتير اوى اتحققت بفعل السلام و الاستقرار يعنى الحرب معناها كل المستثمرين و السياح يفروا خارج مصر و ان كنا فى السلم مش عارفين نؤكل 80 مليون يبقى فى الحرب هنقدر؟ ارجو النشر

تعليق 155
مصرية -

انا معك اخي بكل كلمة اكيد الأمن والسلام والأستقرار اهم شي وبتفق معك اني برفض اي هيمنة خارجية عن شبر واحد من بلدي الحبيب مصر او اي بلد عربي اخر وبتفق معك اننا كمصريين نفخر بعروبتنا وبما قدمناه نحن الشعب المصري لأخوتنا بفلسطين بس نقول مبارك قدم وعمل لا كده يبقى حرام وظلم لنا لان مبارك هو رئيس بلادي بس بنظري عميل وخائن وهو الان يبفتح جبهة حرب على حزب الله حتى يظلل الشعب المصري ونبقى نفكر بس بالأمن والسلام المهدد من قبل نصر الله وايران وسوريا وننسى استعدادات مبارك لتوريت الحكم لأبنه حتى يستمر النظام العميل لأمريكا واسرائيل انا كمصرية مش عايزه الأمن والاستقرار على حساب كرامتنا على حساب تاريخ مصر العريق في دعم كل الحركات النضالية بالعالم يجي على اخر الزمن مبارك ومن معهم يمرمط تاريحنا بالوحل وياريت بلاش نقول مبارك عمل وعمل كلنا كمصريين نفدي بلدنا ونقدم اروحنا فداء لها وكلنا كمصريين على استعداد لدعم اخوتنا العرب بكل مكان ضد اي خطر يتهددهم بس نجي نقول مبارك مستحيل هذا الرجل خائن وعميل يبع الغاز لأسرائيل ليقتل ابنائنا في فلسطين ... ايلاف ارجو النشر

تعليق 155
مصرية -

انا معك اخي بكل كلمة اكيد الأمن والسلام والأستقرار اهم شي وبتفق معك اني برفض اي هيمنة خارجية عن شبر واحد من بلدي الحبيب مصر او اي بلد عربي اخر وبتفق معك اننا كمصريين نفخر بعروبتنا وبما قدمناه نحن الشعب المصري لأخوتنا بفلسطين بس نقول مبارك قدم وعمل لا كده يبقى حرام وظلم لنا لان مبارك هو رئيس بلادي بس بنظري عميل وخائن وهو الان يبفتح جبهة حرب على حزب الله حتى يظلل الشعب المصري ونبقى نفكر بس بالأمن والسلام المهدد من قبل نصر الله وايران وسوريا وننسى استعدادات مبارك لتوريت الحكم لأبنه حتى يستمر النظام العميل لأمريكا واسرائيل انا كمصرية مش عايزه الأمن والاستقرار على حساب كرامتنا على حساب تاريخ مصر العريق في دعم كل الحركات النضالية بالعالم يجي على اخر الزمن مبارك ومن معهم يمرمط تاريحنا بالوحل وياريت بلاش نقول مبارك عمل وعمل كلنا كمصريين نفدي بلدنا ونقدم اروحنا فداء لها وكلنا كمصريين على استعداد لدعم اخوتنا العرب بكل مكان ضد اي خطر يتهددهم بس نجي نقول مبارك مستحيل هذا الرجل خائن وعميل يبع الغاز لأسرائيل ليقتل ابنائنا في فلسطين ... ايلاف ارجو النشر