لبنان

نصرالله يعتبر ذكرى اجتياح بيروت " يوماً مجيداً "

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حمل بشدة على قوى 14 آذار ودافع عن الثلث المعطل
نصرالله يعتبر ذكرى اجتياح بيروت " يوماً مجيداً "

إيلاف من بيروت: حمل الأمين العام لـ" حزب الله " السيد حسن نصر الله بشدة على قوى 14 آذار/ مارس، ورد على رئيس كتلة " المستقبل " النائب سعد الحريري من دون أن يسميه، معلناً يوم 7 أيار/ مايو 2008 الذي اجتاح فيه مسلحو الحزب بيروت وبعض الجبل " يوماً مجيدا ". وقال خلال احتفال تخريج طلاب في "مجمع سيد الشهداء" في الرويس في الضاحية الجنوبية: " اننا معنيون بمرحلة جديدة ويجب ان نتحمل فيها المسؤولية كاملة وليس من بعيد وسنحارب كل فكرة لتقسيم لبنان، ولا اعتقد انه بعد فشل المشاريع الاجنبية ان هناك من يفكر في التقسيم، ولكن هناك في لبنان من يحلم في التقسيم ويتحدث عنه في مجالسه الخاصة، وهذا التقسيم يأتي بصيغة الفيدرالية، ولكننا لن نقبل بهذه الصيغة لأنها الطريق الى التقسيم، والجميل ان بعض من يتهمنا بالمثالثة هو من يسعى الى الفيدرالية ".

ومما جاء في كلامه: "تقدمون رسالة واضحة لكل اولئك الذين يشككون بقدرة قوى المعارضة على ادارة لبنان في المجالات والاختصاصات كافة ويراهنون على فشلها في ادارة شؤون البلد ويرفضون مشاركة المعارضة في الحكم في حال فازت ليس زهدا ولا تعففا بل مراهنة على الفشل. نقول لهم نحب ان تشاركونا لاننا دعاة شراكة لكن لن نتوسل اليكم . والعقول التي غلبت اكبر جبابرة العالم تستطيع ان تدير بلدا اكبر من لبنان وكما استطعنا بعقول وقلوب لبنانية وارادات لبنانية تحرير ارضنا واسرانا فنحن الاقدر على اعلاء البنيان.ونحن معنيون بمرحلة جديدة ويجب ان نتحمل فيها المسؤولية كاملة وليس من بعيد وهي مسؤولية ان نبني وطننا والدولة القوية العادلة لأن القوة من دون عدل خراب ولأن العدل من دون قوة لا حامي له".

وتابع: "نتطلع الى لبنان وطننا لجميه ابنائه وعائلاته ومتساويين في الحقوق والواجبات ونحن من دعاة شعب واحد ودولة واحدة ويجب ان نتخلص من الحديث في السر أو في العلن عن "الشعوب اللبنانية"، وليست لدينا عقدة من الحديث عن تعددية حضارية او ثقافية فنحن شعب واحد في ارض واحدة نتكلم لغة واحدة ولدينا مصالح واحدة لا مصالح مشتركة ومصالحنا واحدة في العمق وإن اختلفنا في تشخيصها. وكما أن العلم عندنا عابر للطوائف كذلك الفقر والعمالة والخيانة عابرة للطوائف.ويجب ان ننتهي من مقولة النوعية والكمية وان ننظر الى شعبنا على أنه شعب واحد وإذا كانت هناك تمزقات وافتراقات حادة فيجب ان نتعاون من اجل معالجتها.

إننا في "حزب الله" سنحارب كل فكرة لتقسيم لبنان ولا اعتقد ان هناك من يفكر في التقسيم، بعد فشل المشاريع الأجنبية كافة، ولكن هناك في لبنان من لا زال يحلم في التقسيم ويتحدث عنه في مجالسه الخاصة. والتقسيم الذي يتحدثون عنه يأتي بصيغة الفيدرالية لكننا لن نقبل بهذه الصيغة لأنها الطريق الى التقسيم .وبعض من يتهمنا بالمثالثة هو من يسعى الى الفيدرالية. ولن يكون للفيدرالية مكان في لبنان الذي لا يتحمل اي صيغة من صيغها.

لقد طرحنا في برنامجنا تشكيل "هيئة وطنية لالغاء الطائفية السياسية" ولم نقل اننا نريد إلغاء الطائفية السياسية فما نطالب به هو تشكيل هذه الهيئة العليا لإلغاء الطائفية التي يتوجب عليها درس ما اذا كنا نريد الاستمرار بالصيغة الطائفية ام لا. وقد وصلنا الى نتيجة تقول إننا يجب ان نلغي الطائفية من نظامنا نضع خطة لالغائها وننظم البديل ولا ندعو الى الاستعجال ولا الى فرض الخيارات، فالتعديل الجوهري في النظام يجب ان يقوم على اساس توافق وطني جدي لان التعاطي بالغلبة له تداعيات اخطر من بقاء النظام بسلبياته الحالية".

ونفى نصرالله أن يكون حزبه يمارس "اي سلطة في ما يسمى "مناطق نفوذه"، وقال :"العملاء تحاسبهم الدولة اللبنانية، ولم نعرض انفسنا على اننا دولة لكن من يزايد علينا بالحديث عن الدولة الواحدة مارس الدولة والكانتون نحن مع الدولة التي لديها مجلس نيابي قوي وسلطة قضائية مستقلة وجيش واجهزة قوية والخلاف هو حول الاستراتيجية الدفاعية وسلاح المقاومة لكننا نقول: لا منافاة بين ان يكون للبنان مقاومة قوية ودولة قوية.ونحن نتطلع الى دولة تمارس اصلاحا اداريا حقيقيا وندعو الى تطبيق اللامركزية الادارية كما وردت في الطائف والى قانون انتخاب عصري ونحن مع النسبية".

الثلث والمثالثة

وسأل: "ما هي صورة القضاء الذي يسجن العملاء شهرا واحداً او سنة ثم يطلقهم ليعودوا الى التجسس ثم يزج ضباطاً كباراً في السجن وهل هذا قضاء مستقل ونزيه؟ القضاء في زمن وصايتكم يتصرف كما كان في الوصاية السورية.ونحن من دعاة الشراكة في السلطة والتعاون بين ممثلي الشعب اللبناني في إدارة شؤون البلد .نحن من دعاة حكومة الوحدة الوطنية وهذه ليست تجربة فاشلة فحكومة الوحدة هي الأفضل للبنان. يجب ان نراعي في تشكيل السلطة الخصوصيات وذلك من خلال الشراكة وعدم إلغاء اي فئة وفي موضوع الثلث المعطل الذي يقولون انه يعطل البلد فهو ليس كذلك وأنا أدعو تيار المستقبل لمراجعة من واكب تجربة رفيق الحريري وليسألوا عن المعاناة في تشكيل الحكومات وعن سبب عدم تشكيله الحكومة الأخيرة، فالسبب قاله لي رفيق الحريري: لم يكن يريد أن يشكل حكومة إلا إذا كان ثلث الوزراء فيها تابعين له".

احد يريد ان يكون شريكا حقيقيا في البلد يفتش عن الثلث الضامن في الحكومة ولا اقول ان حزب الله يريد الثلث الضامن في الحكومة بل المعارضة ككل . أما المثالثة ففكرة اخترعوها هم و"باضوها وربوها حتى اصبحت ديكا يصيح" وهل مثالثة الطوائف او المذاهب او التحالفات السياسية؟ اخترعوا المثاثلة كي يضعوا المعارضة في موقع الدفاع واتمنى على الاخوة في المعارضة ان يخرجوا من هذا الموقع. إن الهدف من الحديث عن المثالثة هو التصويب على مسيحيي المعارضة لأن المثالثة تخدم السنة والشيعة . الهدف هو القول ان العماد ميشال عون عقد اتفاقات مع حزب الله ورضي بخفض الحصة المسيحية، لكن العماد عون لم يقبل بالثلثين مقابل الثلث في جزين فكيف يقبل بالمثالثة؟".

أضاف:" نتطلع إلى دولة قادرة على حماية أرضها وشعبها دون الحاجة لقوات طوارئ لا تقدم ولا تؤخر أو أجهزة أمنية خارجية. ونحن على مقربة من ذكرى إتفاق 17 أيار ونسأل من اراد ان يوقع اتفاق 17 ايار ويلحق لبنان باسرائيل نهائيا ومن قدم دمه لإسقاط هذا الاتفاق؟ فاتفاق 17 أيار وقعه النظام اللبناني في ذلك الحين من موقع الضعيف. من اراد توقيع اتفاق 17 أيار مع اسرائيل هو من رموز الاستقلال والذين قدموا دماءهم دفاعاً عن لبنان اصبحوا مرتهنين للخارج. أليس هذا ظلما تاريخيا؟

ذكرى 7 أيار

إن أهم سلاح للمقاومة في حرب تموز كان شبكة الإتصالات السلكية غير أن الحكومة اللبنانية اجتمعت في 5 أيار وقررت من خارج جدول الأعمال أن هذه الشبكة تمس بالشرعية وقررت نزعها وهذا وصمة عار للحكومة التي حاولت القيام بما عجزت إسرائيل عن القيام به.وأسأل أهالي بيروت الذين يطالبونهم بالانتخاب باتجاه محدد لماذا استقدموا الاف المقاتلين من خارج بيروت قبل 5 أيار ومن حوّل المدينة الى مدينة للميليشيات عبر الشركات الامنية؟ من يدعون الحرص على الجيش كان مشروعهم في الماضي خلق مواجهة بين الجيش والمقاومة. ولو سكت حزب الله لكان هناك خطة لأخذ بيروت إلى فتنة مذهبية تستمر أسابيع يتم من خلالها استقدام قوات من الخارج .كنت في السابق أسكت وأداري ولكن بعد ما سمعته في الأيام القليلة الماضية أعلن يوم 7 أيار يوما مجيدا من تاريخ المقاومة وحزب الله.

7 أيار أخرج لبنان من الدوامة وحقن الدماء وحقق انتخاب رئيس الجمهورية وحكومة الوحدة. الاستقرار النسبي الذي يعيشه اللبنانيون منذ عام هو بفضل 7 أيار.والمطلوب ألا ننسى 7 أيار كيلا يكررنّ أحد حماقة 5 أيار

وختم:"اقول للبنانيين وخصوصا للسنة والشيعة واهل بيروت إن ما حصل في 7 أيار وضع حدا سريعا لحرب أهلية ولمؤامرة كبيرة كانت تحضر ضد المقاومة وحقن الدماء في بيروت.و نحن نعرف أهل عكار والبقاع رجالا "جدعان" يتكل عليهم وهم ليسوا بجبناء لكنكم أتيتم بهم لا لمقاتلة اسرائيل بل لمقاتلة أهلهم ومقاتلة المقاومة التي يعتبرها أهل هذه المنطقة عزة وكرامة هذا العرض كما يراها كل عربي لذلك لم يكونوا يملكون العزم والحافز لمقاتلة أهلهم في المقاومة. هم جيء بهم الى المعركة الخطأ. نعم نقرأ الماضي لنعتبر منه، ولكن رغم كل ما حصل ندعو إلى تضافر الأيدي والجهود والأكتاف لبناء وطننا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
..
مواطن سوري سابقاً -

أنا أستغرب كيف إستطاع حسن نصر الله خداع الشعب العربي عموماً و الشعب البناني خصوصاً و ها هو يتبجح علنا بقتل اللبنانين و يفتخر بذلك و أنا أتساأل الفرق بين الجيش الإسرائيلي الذي قتل آلاف اللبنانيين و حسن نصر الله اللذي قتل مئات اللبنانيين و حلفاؤه السوريين الذين قتلو الآلاف من السورين و اللبنانيين و أن تقتل على أيدي اليهود أرحم ألف مره من أن تقتل على يد من يدعون أنهم من أبناء شعبك و يدعون المقاومه و الممانعه و هم عباره عن حفنه من الطائفيين و المتطرفين

بوركت يانصر الله
عبد الرحمن -

بوركت يانصر الله فانت مثل البلسم توضع على الجرح يطيب وكلامك وافعالك يباركها الله فانت المنصور واعدائك المهزمون باذن الله

بوركت يانصر الله
عبد الرحمن -

بوركت يانصر الله فانت مثل البلسم توضع على الجرح يطيب وكلامك وافعالك يباركها الله فانت المنصور واعدائك المهزمون باذن الله

..
محمد ابراهيم -

لأول مرة في التاريخ الحديث يكون قتل العرب العزل شرف وذكرى مجيدة لنصرالله

..
محمد ابراهيم -

لأول مرة في التاريخ الحديث يكون قتل العرب العزل شرف وذكرى مجيدة لنصرالله

الاخ السوري سابقا
روح سورية -

لو انت كنت سوري من الاول ما معقول تحكي هيك عن بلدك بس اكيد اصللك بالاصل لبناني ***** لان سورية بلد كل عربي اصيل واكيد انت مو منن

to 1
.... -

يا من تقول انت سوري سابقا...هل اصبحت ....لاحقا...بعدين لمعلوماتك السياسيه لا يقال يهود...ان عدونا هو اسرائيل و ليس اليهود....حسن نصرالله هو تاج راس كل عربي...هو من انتصر على اسرائيل و سينتصر على عملاؤها باذن الله

to 1
.... -

يا من تقول انت سوري سابقا...هل اصبحت ....لاحقا...بعدين لمعلوماتك السياسيه لا يقال يهود...ان عدونا هو اسرائيل و ليس اليهود....حسن نصرالله هو تاج راس كل عربي...هو من انتصر على اسرائيل و سينتصر على عملاؤها باذن الله

التقيه
جهاد -

سررنا بهذه الطلة البهية وحذنا على ما جاء فيها فرحنا اتى بعد ان اعترف بشهداؤنا ولكن حزننا اتى على اساس ان السيد يعيش حالة بوليسية يمكن ان ينمي مواهبه الى مخرج مسلسلات ولكن ما اوقفنا انه زعم انا هناك الاف المقاتلين وترسانات من الاسلحة ولكن لم تظهر في اعلامهم سوف 10 او 15 كلاشينكوف واحد من هذه الاسحلة مدون عليها مقاومة ، نصيحة عليك ان تتمرن اكثر على صياغة الحلقة والا لما سقطة بيروت في هذه الساعات مع هذا الكم الهائل من المحاربين والاسلحة وكما انه اهل بيروت السنة لم ينتحروا بل استشسهدوا على يد الغدر الجنوبية التي استوردت من الجنوب يا سيد وليس من الشمال

حقيقة
أنور -

إن الادعاء ان تيار المستقبل قد إستقدم آلاف المقاتلين من عكار والبقاع، هو الإفتراء بعينه،وهو تبرير لهذا الإعتداءالدامي واللذي كان مستمرا من قبل ثلاثة أشهر حيث خرجت الاسلحى من مستودعات المليشياة التابعة لحزب إيران في قلب بيروت، ولو كان هذا صحيحا لهزمت شر هزيمة كما هزمت أنت ومجموعات الحرس الثوري الإيراني التي شاركت بشكل فعلي في المعارك،على محاور الجبل والشويفات، حيث إرتدى تأييد هذه المقاومة، الى مقاومة هذه المقاومة والتي هزمت على أيدي اللبنانيين،حيث يعلم السيد بمرارة عدد قتلاه وقتلى حلفاءة على اعتاب الجبل وفي الشمال والبقاع !!!

لن أنسى فعلتك بالسنة
خالد -

لن ننسى ما فعلته بالسنة يا حسن!!!!! والله انت الطائفي... كيف جالك قلب واحتليت بيروت السنية!!!! انت لست بمقاوم

الى رقم 2
بلسم؟ -

ان يرفع نصر الله سلاحه الايرانى ضد مواطنيه بلا سبب الا اسكات معارضيه و استعراض عضلاته و اثبات هيمنته لانه الوحيد الذى يمتلك سلاحا بعدما تحج بالمقاومة ثم ظهرت نواياه فى حماية الوجود السورى حتى بعد خروج سوريا من لبنان وولاية الفقيه الايرانى؟1 فى تعريف الخيانة للبلد ما هو تعريف خيانة الوطن؟ ما تعريف العمالة و التخابر اذن؟

لن أنسى فعلتك بالسنة
خالد -

لن ننسى ما فعلته بالسنة يا حسن!!!!! والله انت الطائفي... كيف جالك قلب واحتليت بيروت السنية!!!! انت لست بمقاوم

...
محمد العقيل -

والله عيب ان يكون الغدر بالابرياء من اهل بيروت والهجوم من مليشا نصر الله وامل واتباعهم ان يكون يوم مجيد

بيروت
عبد الله الشمالي -

سقط القناع الا ان الحلم لن يتحقق يا نصر الله و بيروت ليست طهران و لا دمشق بيروت للبيروتيين و لللبنانيين فقط

بيروت
عبد الله الشمالي -

سقط القناع الا ان الحلم لن يتحقق يا نصر الله و بيروت ليست طهران و لا دمشق بيروت للبيروتيين و لللبنانيين فقط

لا يا نصر الله
لبناني يرفض الظلم -

فاحتلال بيروت هو العار الذي سيلاحقك على مدى الايام. فلا النصر الالهي كان نصرا بل هزيمة وخسارة لجبهة الجنوب ودمارا، ولا احتلال بيروت كان بطولة ومجدا بل حرقا وخرابا وخطفا وقتلا للابرياء

أتساءل
فادي -

أتساءل: من أحي الحديث عن أحداث 7 أيار أليس سعد الحريري؟ من البديهي أن يرد عليه حسن نصر الله. ثم سؤال: من أشعل أحداث 7 أيار، أليس القرار الحكومي الصادر في 5 أيار؟ إذن من أشعل الفتنة، أليست الحكومة؟

أتساءل
فادي -

أتساءل: من أحي الحديث عن أحداث 7 أيار أليس سعد الحريري؟ من البديهي أن يرد عليه حسن نصر الله. ثم سؤال: من أشعل أحداث 7 أيار، أليس القرار الحكومي الصادر في 5 أيار؟ إذن من أشعل الفتنة، أليست الحكومة؟

الى 4
الى 5 -

قول الحقيقة بيجرح؟ ام نصر الله اليس بشرا هو و الفقيه يخطئان مثل كل البشر؟! و ياخذان قرارات خاطئة؟ ام لابد من التصفيق و التهليل لكل افعالهم؟ و لا يمكن لنصر الله ان يحارب لا اسرائيل و لا عملائها لانه فى هذه الحالة سيضطر ان يحارب نفسه و ايران و الفقيه و سوريا العملاء الخفيين لاسرائيل و الكل يعرف!

ان لم تستح
Mohamed -

يوم اجتياح بيروت و قتل اللبنانيين أصبح ذكرى مجيدة....!!!!!

ان لم تستح
Mohamed -

يوم اجتياح بيروت و قتل اللبنانيين أصبح ذكرى مجيدة....!!!!!

قدرات خارقة
منذر -

حسن تصرالله لديه قدرات خارقة طبعاً بمساعدة فوهة الرشاش ويبدو أنه مؤمن بقدراته إلى الحد الذي يجمع فيه بين دخول مسلحو حزبه إلى بيوت العزل من أهالي بيروت السنة وقتلهم وبين العدالة .. ياشيخ حسن أنت لاتستطيع بحال من الأحوال خداع الناس طوال الوقت ولا تخدع إلا نفسك وستثبت لك الأيام ذلك

قدرات خارقة
منذر -

حسن تصرالله لديه قدرات خارقة طبعاً بمساعدة فوهة الرشاش ويبدو أنه مؤمن بقدراته إلى الحد الذي يجمع فيه بين دخول مسلحو حزبه إلى بيوت العزل من أهالي بيروت السنة وقتلهم وبين العدالة .. ياشيخ حسن أنت لاتستطيع بحال من الأحوال خداع الناس طوال الوقت ولا تخدع إلا نفسك وستثبت لك الأيام ذلك

الى 13
مش مبرر -

اليس من حق الحريرى ان يذكر الناس بجريمة نصر الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الى السابق
م. شهاب -

هو لا سابق ولاحق ليس بشيء متطاول لايفقه لا لغة السورين ولا العرب . فالسيد وضع النقاط على الحروف .لقد ناديت لو اسمعت حيا (يا سيد) ولكن لاحياة لمن تنادي.يقرأون ويمرقون من خلال ما يقرأون كما يمرق السهم من الرمية, المقاومون ينعتون بالطائفين وأعداء المقاومة معتدلين .ومن لا تقطعه الكلمة لايقطعه السيف.

سبحان الله
Hassan Jezzeini -

ما قام به السيد حسن نصر الله في 7 ايار 2008 كان خطئا كبيرا وما وصفه اليوم لذكرى 7 ايار الا امعان بالخطا. كان اولى بالسيد حسن ان يعتذر من اهل بيروت ومن كل العرب فالاعتراف بالخطا فضيلة يا سيد حسن وشكرا.

سبحان الله
Hassan Jezzeini -

ما قام به السيد حسن نصر الله في 7 ايار 2008 كان خطئا كبيرا وما وصفه اليوم لذكرى 7 ايار الا امعان بالخطا. كان اولى بالسيد حسن ان يعتذر من اهل بيروت ومن كل العرب فالاعتراف بالخطا فضيلة يا سيد حسن وشكرا.

مواطن سوري سابقاً
dor -

مواطن سوري سابقاًاسرائيلي حاليا"

مواطن سوري سابقاً
dor -

مواطن سوري سابقاًاسرائيلي حاليا"

احترام (خوليو)
khalil -

للشيخ حسن الحرية في قول ما يريد، ولكننا نطلب منه احترام ذاكرة اللبنانيين، من يريد بناء الدولة القوية لايحركش العدو لتخريب الوطن والدولة، لاويعتصم بالساحات ويعطل الأعمال ولايعرقل عمل المحكمة الدولية ولايدعم تابعه لإغلاق المجلس النيابي المكان المفروض لتداول شؤون الوطن،الشيخ حسن يفتش في الدفاتر القديمة لإظهار حبه للبنان ،صحيح شارك في تحرير الوطن ولكنه فشل في العمل لبناء الدولة، فدولة الشيخ الدينية كما ينص بيان تأسيس حزبه لاتتطابق مع الدولة الحديثة، في 7 حزيران سيقول اللبناني ومن جميع الطوائف كلمته، فهناك ملايين من اللبنانيين الأصليين الذين يحبون وطنهم بحق وحقيق وسيدلون بأصواتهم.

وعند جنبلاط الخبر
ياجابر -

من استمع لكلام البيك الاخير وعن فرار المسلحين هو التفسير الحقيقي لكلام السيد حسن اليوم والا ماذا ينتظر السنيورة و سعد و جعجع و حنبلاط من قرارات اخذت بليل و حط المقاومة بالامر الواقع وتنفيذ الاجندة الصهيونية بعد مافشلت اسرائيل بذلك واخيرا ان من اهان اهل بيروت هو من استقدم المرتزقةو اعطاهم السلاح لكن الشباب فروا باول ربع ساعة تاركين البيك و ازلامة وحدهن بالساحة بعدها سلموا كل شي وذهبوا للدوحة مذعنين والبقية سلامت فهمكن

إلى ٤ و ٥
سوري سابق -

إلى رقم ٤ و ٥ أولا أنا سوري أباً عن جد وكلمة سابقا لأنني لم أعد أعترف ببلد يقوده العلويين و يقومون بنهب و سلب و قتل السوريين و يدعون الممانعه و هم الخونه الذين باعوا الجولان و لواء إسكندرون مقابل البقاء على كرسي الحكم لن ننسى أطفالنا و نساؤنا و شيوخنا الذين تم قتلهم في حماه و حلب و جسر الشغور و لن ننسى السجناء الذين تم تصفيتهم في سجون تدمر و صيدنايا ذنبهم الوحيد أنهم قالوا لا لحافظ الأسد و لقد حمل إبنه بشار هذه الرايه للقضاء على السنّه أولا و باقي الطوائف ثانيا و قد أوكل هذه المهمه إلى حسن في جنوب لبنان و أتحدى أي سوري أن يثبت عكس كلامي

ما أحلاك يازعيم الكل
محمد المصري -

ما أحلاك يا زعيم وأنت تجاهد على شاشة البلازما وتناضل من خلف المكرفونات ومن تحت الأنفاق، أسد!!!

إلى السنه ؟
عبدالله -

هذا الذي دعمتموه على حساب إخوانكم السنه في لبنان؟

الاخ فادي رقم 13
وليد الجزار -

الحكومه اللبنانيه اخطاءت عندما تصورت انها حكومه فعليه وعليها واجبات للشعب اللبنانى فتصورت انها اقوى من حزب الله وارادت فرض سيطرتها على شعبها واجرمت عندما قررت مصادره جهاز اتصالات حزب الله واجرمت عندما تحدثت عن كاميرات المراقبه امام مطار الشهيد الحريرى واجرمت اكثر عندما تحدثت واوحت للناس ان لبنان بلد عربى وبه حكومه واحده...

الايرانى
the witness -

انا اسأل من يدافع عن طائفية حسن سؤال واح , انا شاهدت مرة احد استعراضات الحزب فى الضاحية تتقدمهم صور خمينى وخامنئى تتبعهم اعلام الحزب الصفراء وخلفهم عسكريين بملابس الحرس الثورى الايرانى .وادا علمنا ان اسلحتهم ايرانية وتدريبهم فى الكلية الحربية فى طهران ومرتباتهم من المال الايرانى النظيف وجوهر عقيدتهم هى ولاية الفقيه الايرانى , اين الجزء اللبنانى؟ , هل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟؟

وذكر ان الذكرى تنفع
شاكر الموسوي الحسيني -

انا استغرب من سعد الحريري الذي يسعى الى التفسيم ، وهو كل يوم والثاني يسافر الى فرنسا ، لماذا لا يبقى هناك ويشبع بعدا عن لبنان بدلا من اثارة المطالب بالتقسيم والخراب في لبنان ، كما ان الاحتفال في يوم الاستيلاء على بيروت هو رسالة الى الانفصاليين بان حزب الله يمكنه حسم الامور اذا استدعى الامر ...الامور تحت السيطرة هذه هي رسالة الحزب !

راحت عليك يالعميل
مسلم بالمقام الاول -

العميل الإيراني حسن نصرالله شخص حسب الاهواء الايرانيه وهو ورقه بيد ايران سوف تسقط عند اول مساومه ...قالوا سيد المقاومه قالوا عجبي علي المقاومه التي تحتل عاصمتها وتقتل ابناء شعبها مقاومه طائفيه

سيد المساومه
سعود العبدالله -

سيد المساومه و ليس المقاومهاسرئيل تعبث في لبنان و مجاهد يفتخر بقتل اهل السنه و الجماعه

ما مننسى والسما زرقا
مواطن عربي -

الحريري ما بينسى والسما زرقاونصر الله 7 ايار يوم مجيدوجنبلاط ما بعرف شو وووووووو اعتقد ان لبنان بلد طائفي وبلد السجال السياسي لا يمكن ان يرتقي بلد تحكمه الطائفيه اذا بقيتم على طائفيتكم وسجالاتكم سوف يأتي يوم وتتمنون حكم السوري سوف يكون ارحم مليون مرة ممن انتم ذاهبون اليه ايها اللبنانيون

nasron men allah
-

sayed hassan don''t listen to anwar,khalid,omar....they are brainless people they talk and talk and they imagine botolaten in beirut and aljabal thats true people ento heros like saed taba3kon,who was 3am bejahed in paris before and now he is talking about people who gave their children ,their wives,their life for lebanon.

Hassan
imad -

ا الرجل يجب أن يعتذر من كل مسلم على وجه الأرض. وهو يقطر حقدا على السنة

قلب الطاوله السيد
علي الاحدب -

سماحة السيد قلب الطاوله على اعداء الامه وضح الحقائق الغائبه عند كل المحبين و المبغضين نعم يااسد الامه في زمان الانعام انت والله فخر الامه وعزها دام عزك ياسيد المقاومه

أشوف فيك يوم يا نصر!
حسين -

اسمع يالشاطر حسن!!! صدام كان جبروته أكبر منك!! وانظر ماذا نهايته!! .. وانت الان ياللذي تتحدث من الكهوف!!!!!

new
petro -

الرد خالف شروط النشر

beirut
mike -

The one that confirmed that Saad Hariri brought 1000 sunni militias from Akar to fight the shia in Beirut is Walid Jumblatt. saad''s ally. So what Sayyed Nassrallah said is absolutely correct. .

الفيدرالية تقسيم
حيدر تركماني/كركوك -

بوركت يا سماحة السيد نصر الله على هذا الكلام الوطني السليم والنظرة المنطقية المعمقة للأمور، فالفيدرالية هي طريق لتقسيم بلداننا، وقد قلنا مرارا وتكرارا للمسؤولين السياسيين العراقيين (بإلغاء) النظام الفيدرالي في العراق لأنه نظام تقسيمي للبلد وقد فشل النظام الفيدرالي في العراق (فشلا ذريعا) من خلال الممارسات (الانفصالية التقسيمية العنصرية) اليومية التي تقدم عليها الأحزاب الكردية الانفصالية في العراق بدعم من الصهاينة والأمريكان، لذلك لا زلنا نقول للسيد المالكي والمسؤولين العراقيين بضرورة جعل (إلغاء) النظام الفيدرالي في العراق من ضمن التعديلات الدستورية المرتقبة، فلن يشهد العراق استقرارا بوجود (دويلة كردية داخل الدولة العراقية) تحت مسمى الفيدرالية الكاذبة، لذلك نحن العراقيون التركمان متفقون تماما مع كلام سماحة السيد حسن نصر الله ونظرته المعمقة للأمور وتشخيصه السليم للمشاكل المستقبلية في بلده الحبيب لبنان، نسأل الله أن يحفظ العراق ولبنان من كيد الكائدين ومن الأحلام الانفصالية المريضة وشكرا لإيلاف العزيزة.

الى حيدر تركماني
الناسك -

ياحبيبي انك لا تقبل ب(دويلة كردية داخل الدولة العراقية) كما نحن لا نقبل بدويلة "حزب الله" داخل الدولة اللبنانية, لن اتعمق اكثر, نحن ادرى بامورنا يا اخي, حل مشاكلك, قبل ما تعطي نصائح للأخرين, وشكراُ

ألف تحية للبطل......
أبو مصطفى---المملكة العربية السعودية -

إننا نفتخز بك يا أبا هادي يا سيدنا و يا قائد أمتنا الشريف التي طهرت بيديك و بدماء كل المقاومين الشرفاء , إننا نعتز بكل كلمة تخزج منك إن لاقت ترحيبا من الفريق الأخر أم لا , المهم أن كل كلمة تصدر منك هي كلمة حق , إننا نعتز بكل ما حدث في 7 أيار و نعتز بكل من حارب العدو الداخلي , العدو الصهيوني الأمريكي الداخلي في لبنان , و إننا نعدك إن شاء الله أن نحارب معك حتى الشهادة , وإنا حرب 7 حزيران أهم من حرب 7 أيار.......

kbyr y sayed
adam -

ya kel mesh m3agbkon haki sayed hayda hekedz w gyry menon cz m 3andkon za3im ragol metlo ya3ny nes meshyeh wara sa3d el hariri sho bdak tntzr menon ana mesh harod 3ala hakikon bkafi tshofo ra2y gonblat fikon t ta3rfo eza sahed shahed men ahleh howeh el haka kel shy w 3traf

يا عنتر
F@di -

يقول المثل اللبناني يا عنتر مين عنترك قال ما لقيت حدا يوقّفني، وهذا حال الاخ المذكور الذي يبدو انه تلقى الضوء الاخضر من ريف دمشق لتخريب الدولة. واعتقد ان كل هذا التهويل والعويل ما هي إلا رسالة الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي نادى مؤخرا بوجوب حصر السلاح بيد الدولة فقط مما اثار حفيظة المذكور الذي لن يستطيع إستعمال السلاح بوجه إسرائيل فيريد تصويبه الى الداخل اللبناني

قمة
عقاب -

حقيقة نحن نشكر نصر اللات على ما اتحفنا به أثناء طلته البهية (كما قال البعض) ليبين لنا الحقد والغل على شركائه في الوطن وليظهر علناً أن الأزمة ليست سياسية بل أن أبعادها أكبر بكثير وتصل إلى 1400 عام سلفت ، يريد هو ومن معه الإنتقام من قتلة الحسين عليه السلام . الغريب في الأمر أن حملته العسكرية الرعناء في أيار 2008 كانت على أناسٍ عزّل شاء أم ابى ومهما صرف وكل فريق المعارضة من أضاليل فإن تيار المستفبل لم ولن يسعى للتسلح والقيام باعمال ميليشياوية، المهم لقد أتحفنا بإعتباره أن العمل كان إنتصاراً مجيداً حاله كحال الوعد الكاذب الذي خرب البلاد وقتل العباد في حرب تموز 2006. للأسف إن هذه المليشيا المسماة حزب الله كشرت عن أنيابها الطائفية ولا عودة بالنسبة لها إلى الوراء إذ من المفترض أن تاكل الأخضر واليابس في لبنان لكي تكتفي ولكنها لن تكتف . المطلوب اليوم وقفة عربية ـ اسلامية حاسمة لوضع حد لمهزلة هذا الحزب الشمولي الذي وغيره من الأحزاب الموالية لنظام الملالي في إيران باتوا سرطاناً مستشرياً في المجتمعات العربية مستغلين عناوين شريفة كقضية الجريحة فلسطين لغايات مشبوهة .

السما صفرا
ريما الحلوة -

بارك الله فيك يا سيد تاخرت قليلا في هذا الموقف ولكن لا باس كان لا بد من وضع حد لهذا الفلتان الاعلامي عند جماعة السلطةوانتم يا شباب عكار عوض ان يؤمنوا لكم مشاريع التنمية وظفوكم في شركات امنية وهمية لاشعال حرب اهلية ياسيد لن ننسى جلسة 5 ايار والسما صفرا

الى شويخ غر
رولا الزين -

كل أوداجك المنتفخة حقدا وكل شرر الترهيب المتطاير من عينيك وكل تهديدك ووعيدك وصراخك وكل تلويحات سببابتك الحجاجية وكل سلاحك وصواريخك ومليشياتك وجمهورك الروبوتي لم يحرك زغبة في جسد طفل من اطفالنا الرضع ولم يحرك غصينا في صنوبر بيروتنا ولم يزح صخرة روشتنا انيملة من مكانها. سقط النقاب عن وجهك الغادر وحقدك السافر . ولا تحسبن ان الحسينيين وحدهم يهتفون هيهات منا الذلة . فلو وسوس لك شيطانك ان تعيد الكرة في التطاول على قامة بيروت التي لن تفلح أبدا في ارتقاء ذراها فسوف تلقى ما يصفع غرورك ويقطع حبورك . ومهما فضفضت جبتك واتسعت عمامتك ستبقى بيروت عصية على جبرك وأكبر من فهمك وأعلى من شأنك . وقد رحل من قبلك من حاول قهرها وبقيت بيروت بعدهم وستبقى بعد رحيلك موئل الحياة وشقيقة الدهر وحاضنة المدائن وحمى العدالة ومدينة المشرعين ونجمة بلاد لبنان.

لماذا
rayan -

ارسلت تعليقا منذ 15 ساعة, اتساءل لماذا لا تنشروه.

العملا عصابة الـ14
لبناني -

جماعة 14 شباط العملاء يتكلمون عن القتل و التدمير و هم أصحاب القتل و التدمير فمازالت مجزرة حلبا التي قامت بها الميليشيات العميلة من المستقبل في 10 آيار 2008 ضد المقاومين ماثلة أمامنا, يدعون حماية السنة و هم من قتل السنة في حلبا لمجرد أنهم قرروا المقاومة ضد اسرائيل, فيا من تدعون الحرص على السنة أنتم أول من أجرمتم بحق السنة و بحق كل لبناني, صحيح إن لم تستح فكن من جماعة 14 شباط العميلة

شبعنا منكم
بنت بيروت -

بعد كل الي صار بي بيروت و اهل بيروت,وصلت انوا تتفاخرو بهيك نهار,نهار الي ماتوا شبابنا و ولادنا دفاعا عن بيروت.شبعنا حكي شبعنا منكم نسيتوا انوا اهل بيروت هن لبنانيين مش يهود ولا اسرائلي.المقاومة مش علينا و بطلت النا.خلاص شبعنا

تيار العمالة
لبناني -

الجيش عثر لدى الموقوف زياد الحمصي من تبار المستقبل على أجهزة تقنية تجسسية متطورة وشبكة إتصالات موصولة بالأأقمار الصناعية. التحقيق مستمر معه وأنباء عن كشف العديد من المعطيات البارزة على صعيد التعامل مع إسرائيل

شبعنا منكم
بنت بيروت -

الرد مكرر

labayka ya nassralla
mansour -

allah w akbar 3alykon ya ta2efiyin w 3omala wlek lsayed hassan taj lras w day 3youna ma yeji wa7ad soury 3amil aw shi khaligi ma ma3rouf shou aslo ye7ko 3ala lsayed hassan ...alsayyed kaedona w 7abibona w le bado yetawal 3ala sle7na badna to2ta3lo edo

7 ايار يوم مجيد
لارا -

الله يحمي السيد كلامه يشعرنا بالأمان اكثر فأكثر يا سيد الفاهمين والعارفين .بإذن الله نحن معك واصواتنا لك.نحن شعب لا نشترى بالمال الإنتخابي واصواتنا وضمائرنا ملكنا وملك المقاومة الشريفة .كلامك فخر لنا مش احسن من ان تكون يا سيد خائن كما خان قبلك الوطن كما فعل فتفت السياسي في كتلة المستقبل عندما امر يتوزيع الشاي للجنود الصهاينة في حرب تموز وامر الجيش اللبناني بتسليم السلاح والإستسلام وبطريقة مذلة .وما فعل مروان حمادة في حرب تموز عندما قصفت اسرائيل مجمع سيد الشهداء ظنا" منهم بأن السيد يقطن في هذا المجمع بأمر من مروان حمادة وزير الإتصالات وقتها ؟ووو ما تاريخهم المشرف للبنان سوى العمالة والسرقات والرشاوي التي جلبوها وورطوا لبنان وشعبه بها للأسف

Nasrallah
nasr -

أكيد خانتك الذاكرة، 7 أيار يوم مجيد لنا عندما جحافل جيوشك هزمت على يد أطفال ودحروا من القرى والتلال التي تسللوا لها كاللصوص .

سقوط قناع العملا
مواطن -

دهمت قوة من الجيش اللبناني معززة بفوج التدخل فجر السبت 16 أيار 2009 منزل زياد الحمصي رئيس بلدية سعدنايل السابق و المسؤول الاعلامي في الماكينة الانتخابية التابعة لتيار المستقبل في المنطقة . هذا و اكتشف الجيش أجهزة تجسس و اتصالات بالأقمار الصناعية في منزل المذكور.....يبدو أن العقد بدأ ينفرط و بدأت شبكات التجسس التابعة لتيار المستقبل العميل بالإنكشاف.....يبدو أن سعد الحريري يرتعد خوفا الآن من انفضاح أمره بالدليل الثابت.

jealous ppl
Jnoubeyye w proud -

they are all jealous of us as we have a leader like u,,4get about them and go ahead,,by the way elaph is a racist electronic newspapers

الفخر بالعار
موصوم -

حينما يصبح الفخر بالعار و الافتخار به فضيله فأنت في ضاحيه لبنان - يرجي اضافه مواطن لبناني امام السلاح علي العلم الاصفر

السيد سيد
عبدالله -

مين قدك لما تطل....السيد سيد والباقي يزحطو مش رح ننسى... نحنا ما بدنا ياكم تنسو لانو اذا نسيتو رح نضطر نرجع نعيدها وذكركم