لبنان

فرعون: أجواء بيروت الأولى تميل لمصلحتنا واللائحة الأخرى تراوح عند الضوء الأصفر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: نقلت صحيفة "النهار" عن النائب ميشال فرعون تأكيده أن المعركة الإنتخابية في دائرة بيروت الأولى كانت شبه محسومة للائتلاف بين المستقلين و"14 آذار"، لكن اصرار حزب "القوات اللبنانية" على ترشيح ريشار قيومجيان قد يؤدي إلى نتائج غير محمودة على مستوى اللائحة ككل.

وأعرب فرعون عن خشيته "أن يؤي استمرار عقدة المقعد الأرمني الثاني إلى إنفضاض أصوات الناخبين الأرمن المنضوين في ما يصفه بـ"نادي الأحزاب الأرمنية"، مثل "الهنشاق" و"الرامغفار" و"الأرمن الاحرار" لمصلحة حزب الطاشناق".

ورأى فرعون أن "القوات" لا تحتاج إلى معركة إثبات وجود في الأشرفية والصيفي والرميل، "حيث تحظى باحترام الرأي العام ولديها جمهورها ومناصروها وتقديرها لدى أبناء المنطقة"، مؤكداً أن الفرق في دائرة بيروت الأولى بين اللائحتين "لن يتجاوز الخمسة في المئة، ويعني ذلك أن استنكاف الناخبين الأرمن عن دعم لائحة ائتلاف المستقلين وقوى "14 آذار" سيؤدي إلى خسارة إثنين أو ثلاثة أو حتى أربعة من أعضاء اللائحة".

وخلص إلى التأكيد أن "أجواء بيروت الأولى أخذت تميل بقوة لمصلحة الإئتلاف بشرط إبعاد شبح التشنجات"، مشيراً إلى أن "الوزير جان اوغاسبيان والمرشح نديم الجميل يحققان تقدماً ملحوظاً تشير إليه مختلف استطلاعات الرأي، وأن المرشحة نايلة تويني تتقدم بثبات، في حين تراوح اللائحة المنافسة عند الضوء الأصفر، ويذهب عدد من اعضائها الى إدعاء الاستقلالية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف