لبنان

الحريري: رئيس الجمهورية له موقعه وصلاحياته ولا بد من العودة إلى المؤسسات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: شدد رئيس كتلة "المستقبل" النائب سعد الحريري على ان "تيار المستقبل هو التيار السياسي الوحيد الذي يملك رؤية اقتصادية واجتماعية، فيما لا نرى لدى الطرف الاخر اي رؤية". وبعد لقائه وفداً من نساء عكار واعضاء الماكينة الانتخابية، قال الحريري: "تعرضنا كتيار سياسي وكتحالف "14 آذار" لاغتيالات طالت نوابًا وأصدقاءً كانوا يمثلون صوت لبنان، فيما باقي النواب كانوا يتفرجون"، مشددًا على "ضرورة النزول الى صناديق الاقتراع وانتخاب النواب الذين يقفون الى جانب الدولة والمؤسسات، وألاّ نقف متفرجين على من كانوا يعيّنون في زمن الوصاية". وأضاف: "حاولوا طيلة فترة السنوات الاربعة الماضية التهجم علينا وضرب عكار والشمال وكل لبنان وانتم من وقفتم بوجههم".

ورأى الحريري ان "الانتخابات مصيرية ولكن بوحدة الصف لا أحد يستطيع التغلب علينا"، وقال: "عندما نفكر بالمشاركة في الانتخابات يجب ان نكون جسمًا واحدًا ويدًا واحدة، واليوم نحن ننتخب لبنان اولاً والعروبة اولاً والجيش اولاً وعكار اولاً ". وأضاف: "قدّمنا الى عكار ما استطعنا ان نقدمه في ظل حكومة معطّلة ومجلس نيابي مقفل ومحاولة انقلاب مسلح وكل ذلك من اجل النيل من الدولة". ورأى أن "الذين عاشوا الحرب الاهلية يدركون ان من ربح هو الشر ومن خسر هو لبنان"، وأضاف: "يجب ألاّ يفكر أحد في طائفة تربح على طائفة أخرى في لبنان ولا مذهب على مذهب آخر".

وسأل الحريري عن سبب التهجم الاخير على رئيس الجمهورية، لافتا الى أنه "رئيس منصف، نتفق معه احياناً ونختلف أحيانا أخرى". وأضاف: "لرئيس الجمهورية موقعه وصلاحياته، والذي يريد أي شيء لا بد من العودة الى المؤسسات الدستورية". وتابع: "ينتقدوننا على شعار "ما مننسى والسما زرقا"، فماذا أفعل إذا "السما زرقا" وتيار المستقبل ازرق، وكمان البحر ازرق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف