لبنان

صندوق النقد الدولي ينفي أنه تفاوض مع حزب الله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: نفى صندوق النقد الدولي أنباء صحافية مفادها أنه ناقش مع جماعة حزب الله اللبنانية إمكانية تقديم قروض قبل الانتخابات البرلمانية الشهر المقبل. وكانت صحيفتا فاينانشال تايمز ونيويورك تايمز قالتا أمس إن حزب الله عقد محادثات مع صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي للحصول على مساندة مالية للبنان، إذا فاز تحالفه في الانتخابات. وأكد صندوق النقد الدولي في بيان أنه لم يتفاوض مع أعضاء لحزب الله أو أنصاره في لبنان بشأن قرض محتمل".

وأوضح البيان أن بعثة لصندوق النقد الدولي زارت بيروت في مارس لإجراء مشاورات سنوية بشأن السياسة الاقتصادية التقت بالأحزاب السياسية الرئيسة في لبنان، في إطار أنشطتها المعتادة للتواصل التي تضمنت أيضاً محادثات مع جماعات غير حكومية.

وأضاف البيان أنه خلال المحادثات، اجتمعت البعثة مع عبد الحليم فضل الله الذي كان آنذاك نائب مدير مركز للبحوث الاقتصادية تربطه صلات وثيقة بحزب الله لشرح زيارة الصندوق و"حشد المساندة للإصلاحات الاقتصادية".

ويجري صندوق النقد مشاورات اقتصادية سنوية مع كل البلدان الأعضاء، وعددها 185.

وأشار صندوق النقد الدولي أن "للصندوق تاريخاً طويلاً من الاجتماعات مع الأحزاب السياسية أو البرلمانيين أو هما معا. وبعثات كثيرة للصندوق تفعل هذا في إطار أنشطتها للتواصل". وأضاف قوله "لم يجر على الإطلاق مناقشة ترتيبات مستقبلية للصندوق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف