لبنان

نصر الله ينتقد التدخل الأميركي ويعلن عن إستعداد إيران لتسليح الجيش

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعلبك:انتقد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اليوم الجمعة ما وصفه بالتدخل الأميركي في الانتخابات النيابية اللبنانية التي ستجري في السابع من الشهر المقبل ،وسخر من تحذيرات إسرائيل للبنانيين من انتخاب حزب الله واصفا هذه التحذيرات بـ" الفزاعة ".

واتهم نصر الله في خطاب ألقاه اليوم عبر شاشة عملاقة في مهرجان أقيم فيمدينة بعلبك بشرق لبنان لمناسبة الذكرى التاسعة لتحرير الجنوب من الاحتلال الإسرائيلي ،الأميركيين بالتدخل في الانتخابات من خلال تأليف لوائح انتخابية وتفكيك عقد عبر نائب الرئيس الأميركي الذي زار لبنان مؤخرا ،مضيفا" لو استطاعوا جلب ( الرئيس الأميركي باراك ) اوباما لجلبوه ".

واستغرب نصر الله الانتقادات التي وجهت الى الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الذي قال "ضمن تحليل" ان انتصار المعارضة اللبنانية في الانتخابات سيغير المعادلة في المنطقة ،وأضاف " أكيد سيتغير الوضع في المنطقة".

لكنه أشار الى انه لم يسمع تعليقات على ما قاله وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك الذي حذر اللبنانيين من التصويت لحزب الله بقوله ان فوز الحزب سيضع الشعب اللبناني نفسه أمام جبروت إسرائيل .

وقال " جبروت الجيش الإسرائيلي تحطم عند أقدام أطفالنا ".وأضاف ان إسرائيل تخوض اليوم الانتخابات النيابية اللبنانية ب" التحذير والتلويح لانها خائفة لان فوز المعارضة يعني ان مشروع تصفية المقاومة في لبنان قد سقط.. ويأتي الى السلطة بقيادات لا يخيفها تهديد ولا وعيد ".

و تعهد نصر الله بالعمل على تقوية الجيش اللبناني والاستمرار في الحوار حول الإستراتيجية الدفاعية في حال فازت المعارضة بالانتخابات النيابية التي ستجري في السابع من يونيو /حزيران المقبل.

وقال ان المعارضة ستعمل على ان يكون الجيش اللبناني مسلحا وقادرا على الدفاع عن لبنان .لافتا الى ان سلاح المقاومة لا يصلح لجيش نظامي بل ينفع للمقاومة " والمهم ان تتوفر قناعة جدية لدى السياسيين اننا نريد جيشا قويا ".

وقال نصر الله ان الحرب العسكرية الإسرائيلية " لن تستطيع القضاء على المقاومة في لبنان لذلك سيواصلون العمل على خط الاغتيالات كما فعلوا باغتيالهم القائد العسكري للمقاومة عماد مغنية " في دمشق.

وأضاف "هذا ما يفسر العدد الكبير لعملاء إسرائيل الذين يفتشون عن قيادات المقاومة وأماكنها".

وقال ان ما يواجهه حزب الله الآن هو تقديمه ك" منظمة إرهابية .. والأسوأ اتهام حزب الله باغتيال ( رئيس الحكومة الأسبق الراحل رفيق ) الحريري لصنع فتنة مذهبية في لبنان ".

ووصف تقرير مجلة "دير شبيغل "الألمانية عن تورط حزب الله باغتيال الحريري بانه " إسرائيلي بامتياز " .

وقال " مررنا بمرحلة خطيرة جدا خلال هذه الأيام لكن بوعي القيادات والمسؤولين وافتضاح الاتهام الإسرائيلي استطعنا مواجهة هذه المرحلة الخطيرة .. لكن هناك من يصر على سلوك هذه الطريق لكن سنخرج من هذا التحدي مرفوعي الرأس ".

وأشار الى الحديث عن نزع أو تسليم سلاح المقاومة وقال " يعرفون انه لا يمكن نزع سلاح المقاومة بالقوة فتحدثوا عن تسليم سلاح المقاومة " .

وقال ان الحزب دعا الى حوار وطني حول الإستراتيجية الدفاعية للبنان وأضاف" الذي جعل لبنان لا يخاف ولديه استعداد حقيقي ليواجه الجيش الإسرائيلي هو المقاومة ".

وأشار الى ان هدف حرب إسرائيل في يوليو /تموز عام 2006 على جنوب لبنان كان" سحق المقاومة " لكن "فشلت تلك الحرب" .

وحول الحديث عن تخوف من ان تصل الى حزب الله أسلحة أميركية تعطى للجيش اللبناني قال نصر الله " المقاومة التي تتعهد بتدمير فرق للجيش الإسرائيلي ليست بحاجة لسلاح تعطيه أميركا للبنان ".

وقال ان أميركا "لا تريد ان تعطي الجيش اللبناني سلاحا يقاتل به إسرائيل". وأضاف "من يريد جيشا قويا ليجلب له سلاح دفاع جوي وصواريخ ".

وتساءل " هل طلب لبنان من سوريا سلاحا وصواريخ وبخلت سوريا على لبنان .. لا ".

وأشار الى ان إيران لم تعرض سلاحا على لبنان خلال زيارة الرئيس اللبناني إليها " لم تعرض ولن تعرض .. وحتى هذه اللحظة لم يطلب لبنان سلاحا من إيران ".

وقال انه لو عرضت إيران على لبنان سلاحا " سيقول البعض ان إيران تريد توريط لبنان بالحرب".

وأضاف انه عندما تتوجه أي حكومة لبنانية الى إيران وتطلب سلاحا قويا ومفيدا "سنرى ماذا تفعل إيران ،تساعد أو لا تساعد".وتابع "في إيران لن يبخلوا على لبنان بأي شيء يجعله بلدا قويا وبلا شروط".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تصحيح
محمد -

أعنقد أن حسن نصر الله خانه التعبير ويقصد أن إيران سوف تستمر في تسليح حزب الله لقهر وتهديد باقي اللبنانيين كما كانت تفعل ألا إذا قصد أن مليشيا حزب الله أصبحت تسمي الجيش اللبناني فهنا أعتذر.

هناك من يستمع لك
بدر - الرياض -

للاسف هناك من يستمع لك ... نصر الله شخص لا يعى اللعبه و انه مستخدم لاهداف غير عربيه وكذلك اخواتنا بالنظام السورى مستغلون بطرح مختلف ... لكن مايؤسفنا كعرب ان هناك من ابنائنا و اخواتنا يمشى بنفس الركب لاضعاف امتنا و يفكر بعقلية الستيات فقط اطلب ان يعودوا للتاريخ و يقروا ليعرفوا الحقائق ( جملة موشى داين .. تنطبق على بعضنا للاسف ... باننا لا نقرا) .

honest leader
ali zoro -

hizbullah are the most supporters for the lebanese government .supporting is not by talking but by action.we belive sayed hassan in what he says.he is the only honest person in the entire arab world.

ممارسة
Ahmed AMG -

قلناها مرارا وتكرارا. اتجه ياسيد النصر الالهي المبجل انته وجندي بشار عون الى الجولان وناضل حتى الثمالة ضد اسرائيل واترك اللبنانيين يعيشون بسلام.لن ترهب الشعب اللبناني باسرائيل وانته تقوم بنفس الدور ومارسته مع اهل بيروت في يومك المجيد

كيف انقلبت الموازين
احلم -

يعني ماكان يوم من الأيام نتوقع ان يتكلم المجوسي بهذه القوة والثقة لكن السبب انه فيه فريق يجري خلف امريكا ويحسب انا الأمريكان راح يأخذو مصالحها فين عين الاعتبار انا ضد إيران المجوس وحزب الله الذين كان مدافع عن لبنان إلى طامع في العروبة له يد في صعدا وفي القطيف وفي مصر وفي غزة وفي سوريا وفي كل مكان بطريقة ذكية وليس مثل ماقيل محور الاعتدال واقصد محور الانبطاح ومعروفة هذه الدول لعبة كوندليزا رايس كل ماذهبت إلى بلد قام وزارء خارجية الاعتدال اقصد الانبطاح يمشو تباع كالبط هم وسياستهم العمياء وصلتنا إلى هذا الحد اصحبنا كبش فداء بين إيران واسرائيل كل الذي يحصل في المنطقة هي نتائج ثمان سنوات من العمل مع كوندليزا رايس ووزراء الانبطاح

المتحدث الرسمي
وليد الجزار -

عندنا فى مصر بنقول على السيده التى لا تخجل من عيوبها انها شالت برقع الحيا....اصبح السيد متحدث لبق للساسه الايرانيين والامام الخامنى ( )ونسى او يتناسى انه فى لبنان ويتشرف بالجنسيه اللبنانيه وماذال يروج للفرس ويساعدهم فى التخطيط لاعاده تشكل الشرق الاوسط وجعله اماره فارسيه شيعيه( )الخطه الايرانيه الاسرائليه واضحه للعرب واللبنانين والشعب اللبنانى يعى تماما عواقب حكومه يتراسها حزب الله..

اسمعت لو ناديت حيآ؟
بغدادي -

ياسيد التضحية والشهادة...ان الذين يسيرون بركب امريكا هم قلبا وقالبا مع اسرائيل...هذا لايختلف عليه العقلاء..ياسيدحسن انت سيد العارفين من يبيع عذريته مرة لايهمه شرف الوطن الشعب وصراخه والشرفاء لن يلقوا آذانا صاغيه..وانت من الشعب ولكن قوة ارادتك الهمت المضحين دروساللقوة والعزم والتضحية انت سيد المقاومةوالشريف في زمن العهر السياسي وبالتالي الاجتماعي...نعلو ان دروسك من سيد الشهداء الحسين(ع)الذي قاتل معه جون الرجل المسيحي اقتداء بالسيد المسيح..وعمر بن عبد العزيز(رض)رسالة لاخواننا السنة...انت تحارب وتقاوم السفلةوالاعدءللانسانية...طوبى لك ياسيد المقاومة وياصاحب الوعد الحق...اللهم انصر نصر الله فانت تعلم بانه يدافع عن الانسانية...اللهم انصر سيدحسن..وحزب الله وحلفائه...الرب المجيد في السماء وبين الشرفاء..

عنوان الموضوع مبرك
مصطفى الحسيني -

من قدم ولده شهيدا فداء لقضيته , لاأحد يخاف منه , على العكس من الحكام العرب الذين يقدمون أولادهم , لكن الى أين يقدموهم ؟؟ الى كراسي الحكم

Nasrallah and ennemy
Malek -

Even Jesus has ennemy no matter what good he was.Not surprising if Nassrallah have endless ennemies .

vive hasan
Maroun abou khalil -

كل الشعب اللبناني الشريف مع نصرالله....يكفيه انه انتصر على العدو الوحيد و الاوحد ..مغتصبة فلسطين ما يسمى اسرائيل

الجحيم
عبد الله -

السلام عليكم كم مرة نقول للاخوة اللبنانيين ان فاز حزب حسن لبنان ستدمر لانه هو حسن سيجلب الشر للبنان بصفته عميل الفرس فقط يتكلم مع الشعب اللبناني باسم وتحت راية ايران معناها الحكم الداتي تحت راية الفرس واللبنانيون الغير المنتمين للشيعة سوف يكونون غرباء والايام قادمة .والزمن ونلتقي في ايلاف الحبيبة

ايراني الهويه
شهداء عصر الاربعه -

يا سيد لم نسمع من الفريق الآخر من سمح لنفسه او سمحت له وطنيته ان قال علي لسان امريكا ان امريكا ستفعل و لا تفعل او فرنسا فعلت - و لكن بلحظات النسيان تحدث الايراني الهوي و الهويه نيابه عمن يديروه - من يتحدث عن تسليح الجيش من ايران عليه اولا ان يساعد الجيش علي بسط سيادته علي كــــــــــــــــــــــــــــــــل ارض لبنان - " كــــــــــــــــــــــــل "و لا يقتل ابناء الجيش حينما يهبطون علي اراض لبنانيه - من دون تصريح - بهذا يكون لبنان اولا - فلتسلحك ايران قبل ان تسلح الجيش الايراني حتي لا تضطر للاختباء بين المدنيين و تتحدث من وراء الشاشات و تتحدث عن المجازر ؟؟؟؟؟!!!!!

الغرف المغلقه
مواطن عربي -

لا احد يشك بعدائك لأسرائيل وانت في نظري من اطهر المقاوميين لكن ياسيد نصر الله لا أحد يدري ماذا يدور في الغرف المغلقه بين امريكا واسرائيل وايران اعتقد سوف تكون ضحية لعبة شطرنج والفرس هم من اخترعوا لعبة الشطرنج توقع منهم بين قوسين كش ملك واذا صح ظني وتقديري سوف تكون ياسيد نصر الله ضحية في لعبة الشطرنج السالفة الذكر ويمكن ان نرى بعد ذلك ولادة سوريه الجديدة المطيعة وتقبل بكل حركات الشطرنج

لبنان لا يتسول
ابن بائع النعنع -

اما كفانا المال الطاهر و التنميه الانتقائيه

كيف يكون لبنان اولا
لبنان -

كيف يكون لبنان اولا و شبعا محتله -- هذا " حسن " و بالمقابل نحن نسأل كيف يكون لبنان اولا و المجلس النيابي مغلق ؟؟؟؟؟؟؟ و المفاتيح باضاحيه . كيف يكون لبنان اولا و وسط بيروت محتل ؟؟؟؟؟؟ كيف يكون لبنان اولا و بيروت محتله في 7 آيار . المقاومه مجرد غطاء و غطاء الغطاء بالرابيه

Just Talk
Shafeeque -

This is what we have, Just talking..

انت مين
حسون -

حسن اسالك انت مين حتى تتكلم عن غيرك في لبنان. نحن بنحب الامركي واليهودي والمسيحي يا حبيبي حل عنا شوي وام تطلب تسليح الجيش من ايران ننصحك بان تخلي هذا السلاح عندهم لانه سيعتزوه في المستقبل لانه لن يكفي للحرب القادمة

انت مين
حسون -

مكرر

لماذا ؟؟؟
F@di -

لماذا على إيران تسليح الجيش ما دام حسن الايراني يمتلك من السلاح ما يمكنه تسليح جيش آخر ؟ والسؤال هو لماذا على اميريكا وروسيا تقديم السلاح للجيش من دون شروط فيما يجب على لبنان طلب ذلك من الايرانيين ؟

إستعداد إيران لتسلي
Shamel -

Why not, seems that Some Lebanese have forgotten history and top hypocrisy, do like Egypt, who have started with having heavily armed Meg planes to liberate their Sena and regain of dignity ,then finish with noisy F planes for Air show and protection their modern brothels

مقال اعجبني
الحقيقة -

مكرر

صادق!
عارف -

لقد عرفنا كم انت حريص على لبنان وجيشه البطل البطل البطل في حرب لبنان ضد الارهاب في نهر البارد يا جندي ولاية الفقيه لبنان بدونك سيكون افضل كل التمنيات على 7 حزيران المجيد!!!!!!!

بدونكم لبناننا اجمل
نائلة -

بدون هتلر(عون) وغوبلز(حسن) سيكون لبنان اخضر!

غضنفر
الخديوي -

الغضنفر حسون يتكلم عن تحطم جبروت الجيش الاسرائيلي تحت اقدام اطفاله ويبدو ان خطابات حسون تأتيه مكتوبه جاهزه من ايران لأنه كان تذكر قبل ان يقول هذا الكلام ماسبق وقاله غداة النصر الالهي :(لم نكن نتصور انه بسبب جنديين سيحصل كل هذا)اعترافا منه ويذهول بحجم الخراب الذي عرض له لبنان فاذا كان ذلك هو الانتصار الالهي فكيف تكون الهزيمه النكراء؟

ila F@DI W KHEDYAWI
big boss -

AWWAL CHI YA ESTAZ F@DI BENSA7AK TAKHOD BIBRON W TROU7 TNAM 3AMMO ....,3EIB 3LEIK TE7KE 3AN SAMA7ET LSAYED HALL KALAM W LA KHEDYAWI BENSA7O MA YJIB SIRET LSAYED HASAN 3A LSANO HAYDA LMASRE LKHAYEN AL 3AMIL .....W THX ELAPH.