لبنان

سفير الرياض: لا تدخلات سعودية في انتخابات لبنان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أكد السفير السعودي الجديد في بيروت علي بن عواض العسيري أن بلاده تأمل أن تؤسس الانتخابات لـ"مرحلة جديدة من التعاون السياسي بين جميع الأفرقاء لتنطلق ورشة الإصلاح الشامل ويعود لبنان ليكون ملتقى مختلف الحضارات".

وشدد العسيري، في حوار مع "الشرق الأوسط"، هو الأول له منذ وصوله إلى بيروت الشهر الماضي، على أن "المملكة على مسافة واحدة من جميع الأطراف وليست مع مصلحة فئة معينة. كما أنها تحترم خيارات الشعب اللبناني" معتبرا أن ما يشاع عن تدخلات سعودية "لا يستند إلى أساس سوى أنه ربما من باب التضليل والتأثير على الناخبين". وجزم بأن السعودية "ستتعاون مع كل الأفرقاء بغض النظر عن نتائج الانتخابات لأن العلاقات اللبنانية ـ السعودية ليست مرتبطة بظرف سياسي أو مفصل محدد".

ورأى أن لبنان "ينتقل الآن إلى مرحلة جديدة من السلم والحوار وإعادة الإعمار وبناء المؤسسات. وربما كانت هناك عراقيل في هذا الطريق، لكن أملنا أن جميع الفرقاء يتمتعون بالإرادة الطيبة والروح الوطنية ليفعلوا ما فيه مصلحة هذا البلد العزيز".

وحول ما يقال عن تعاون سعودي ـ سوري لضبط الوضع اللبناني قبل الانتخابات وخلالها وبعدها، قال العسيري: "إن القرار الذي اتخذه الملك عبد الله بن عبد العزيز بفتح صفحة جديدة مع الإخوان السوريين ينبع من إرادة صادقة ورؤية حكيمة ورغبة حقيقية في حل المشكلات وتقريب وجهات النظر. وهذا الأمر هو محل متابعة من قبل مسؤولي البلدين ويتقدم بشكل جيد. وسيكون له بلا شك انعـكاس إيجابي على الساحة اللبنانية".

ونفى السفير السعودي الجديد في بيروت علي بن عواض العسيري وجود "مرشحين مفضلين" في الانتخابات اللبنانية المقررة الأحد المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
استخبارات
حسن الباقي -

رجل استخبارات ينفي التدخل .. قمة المهزلة .. وين راحت سعودي اوجيه ؟؟؟

الرجل صادق
ياجابر -

لانه هو كشخص لا يتدخل وانه لا علم له بمدئ تدخل دول المحور الامريكي و تدخلها المنحاز بامتياز للموالاة ودعمهم ماليا و اعلاميا فلقد وصلت المبالغ التي دفعت لشراء ذمم الناس نقديا او ماديا او زفتيا لرقم مهول لم تشهد له لبنان من قبل !!!ومايجري بصيدا معروف سعد وصل لحد مفضوح و بدون خجل من اجل ضمان فوز ابو الضرايب ......

المملكة ضد المجرمين
عمر حسين / بيروت -

المملكة الحبيبة لا تأبه لمن يعوي ويهلل, انك تأوي وتفتحي بلادك للمسيحي المؤيد لعون قبل الشيعي وتسهلي للشيعي المؤيد لحزب الله وبري قبل السني . بالمقابل اين ايران من فتح ابوابها للبنانيين لكي يشتغلوا في ميادين العمل هناك اسوة بالمملكة ,ايران ترسل الاسلحة والمال خلسة لحزب الله ومؤيديها لذلك اطلب من المملكة ان تقوم بنفس ما تقوم به ايران مع حلفائها في لبنان ليكون هناك توازن رعب بين حزب الله وامل الحزبين الشيعيين المسلحين وان تقوم المملكة بارسال السلاح والمال الى السنة والمسيحيين المؤيدين لجعجع ورنية معوض والكتائب والاحرار ليكون هناك توازن حيث لا يقدم هذا الحزب الايراني الى ما اقدم عليه مسلحوه بدخول بيروت والجبل.لذلك يجب على المملكة ان تفتخر وتقول انها ضد هيمنة حزب الله وايران على القرار اللبناني وكيف ان ايران تفتخر باعطاء السلاح والعتاد للحلف الشيعي والتيار الوطني لعون , يجب ان تقول المملكة انها مع 14 اذار وانها ضد القتلة اصحاب دير شبيغل المجرمين.