لبنان

صحناوي يؤكد فوز "الوطني الحر" في الأشرفية بـ5/5 مقاعد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بيروت: أشار المرشح عن المقعد الكاثوليكي في بيروت الأولى نقولا صحناوي أنه "حسابياً وليكون المسيحي شريكاً عليه التصويت لمرشحي تيار "الوطني الحر"، لافتاً إلى أن "أهالي الأشرفية واعية بشكلٍ كاف لتقول كلمتها".
صحناوي وفي حديثٍ تلفزيوني هذا المساء، أكد أن "كل الإشارات تؤكد حصولنا على 5 مقاعد من خمسة"، لافتاً إلى أن "الدليل هو أن المهرجانات التي ينظمها حزبي "الكتائب" و"القوات"، فيما نحن استحوذنا على 10 آلاف شخص في مهرجاننا في ساحة ساسين وكل مهرجاناتنا تكون حاشدة".

وأشار إلى أن "من هجّر الناس اقتصادياً وأمنياً هي السياسة التي اتبعها فريق الموالاة"، وعن شراء التيار "الوطني الحر" لأصوات الناخبين قال: "هذا الموضوع ضد ثقافتنا كلياً، ونحن لا نتعامل مع ناخبينا كسلعة"، مؤكداً أن "من مصلحة الطبقة السياسية أن تشتري الأصوات كي تضمن سريان مصالحها".

وأكد أن "المسيحي سيحصل على حق المشاركة في صنع القرار في السياسات الإقتصادية والمالية"، معتبراً أن "انجازات التيار هي لكلّ لبنان، فعندما أصلحنا العلاقة مع سوريا كانت لمصلحة كل اللبنانيين، وكذلك الأمر بالنسبة إلى المصالحة اللبنانية الداخلية".
واعتبر صحناوي أن "مرحلة الإحتلال قطعناها، وبعد العام 2005 لم يكن هناك مشاركة في الحكم، وكان هناك "هجمة" على لبنان لإشعال حرب الفتنة، أما اليوم فما زلنا نعاني الهجرة، ومن هنا علينا واجب كميسيحيين المشاركة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
abaday
Samir -

Inta Abaday Ktir. Yemkin kin asdak 0/5. L3akel zini.