لبنان

الأجواء هادئة في بيروت وإقبال كثيف على الاقتراع

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


بيروت: بدت الأجواء في العاصمة بيروت اليوم هادئة على الرغم من انطلاق الانتخابات النيابية اللبنانية التي تكتسب اهمية كبيرة كونها تحدد ملامح الخارطة السياسية المقبلة للبلاد. وفي ظل انتشار امني واسع نفذته قوى الامن الداخلي والجيش اللبناني شهدت مراكز الاقتراع اقبالا كثيفا في بعض مناطق بيروت حيث بلغت نسبة الاقتراع في دائرة (بيروت الثالثة) وحدها 40 في المائة حتى الساعة العاشرة والنصف صباحا.

ووصفت مواطنة لبنانية بعد ان ادلت بصوتها في دائرة (بيروت الثالثة) في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم بانه تاريخي سيما وانها الانتخابات التي ستحدد وجه المرحلة المقبلة كتشكيل الحكومة. ودعا مواطن لبناني اخر والذي كان يرتدي قميصا عليه صورة رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري المواطنين للمشاركة في الاقتراع رغم قناعته بفوز لائحة الحريري.
في حين طالب مواطن اخر الناخبين في (بيروت الثالثة) بالتصويت لقائمة (قرار بيروت الوطني) المدعومة من قوى المعارضة (الثامن من آذار).

ويخوض رئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري المعركة الانتخابية في (بيروت الثالثة) (252 الف ناخب) على رأس قائمة انتخابية مكتملة في وجه قائمة (قرار بيروت الوطني). واعتبر سعد الحريري في تصريح صحافي بعد الادلاء بصوته ان الانتخابات "هي عرس للديموقراطية وللبنان" مشيرا الى ان "العملية بدأت بكل هدوء منذ الصباح الباكر وهذا ما يميز لبنان".

ويبلغ عدد المقاعد الانتخابية في دوائر بيروت الثلاث 19 مقعدا موزعة كالتالي خمسة مقاعد في بيروت الاولى و 4 مقاعد في بيروت الثانية و 10 مقاعد في بيروت الثالثة فيما يبلغ عدد الناخبين في بيروت حوالي 445 الف ناخب. ومنذ الصباح الباكر تقوم السيارات باستخدام الموسيقى العالية لحث المواطنين على ما يبدو بطريقة مختلفة على الذهاب الى مراكز الاقتراع.

وفي دائرة (بيروت الثانية) (101 الف ناخب) تبدو المنافسة الانتخابية على المقعد المخصص للطائفة السنية واخر مخصص للطائفة الشيعية بعدما فاز بالتزكية نائبان من الطائفة الارمنية هما ارتيور نظريان وسبوه قالباكيان. اما دائرة (بيروت الاولى) فانها ستشهد معركة حامية جدا (92 الف ناخب) من الطوائف المسيحية لملء خمسة مقاعد انتخابية حيث يتنافس على هذه الدائرة قائمتان الاولى مدعومة من (التيار الوطني الحر) الذي يتزعمه النائب ميشال عون والثانية من لائحة مستقلة مدعومة من قوى (14 اذار).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف