لبنان

إيران تهنئ اللبنانيين بالانتخابات داعية للمشاركة في تشكيل الحكومة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


طهران: هنأ المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسن قشقاوي الشعب والمسؤولين اللبنانيين بإجراء الانتخابات في لبنان، معرباً عن أمله في أن تثمر نتائج الانتخابات ترسيخ السلام والأمن والاستقرار الدائم في هذا البلد وفي منطقة الشرق الأوسط، داعياً إلى "المشاركة البناءة" في تشكيل الحكومة.


وجاء موقف قشقاوي، في تصريح أدلى به اليوم لوكالة الأنباء الإيرانية الإيرانية (ارنا)، ليمثل أول رد فعل رسمي من طهران على إجراء الانتخابات اللبنانية، التي جرت الأحد الماضي وأظهرت نتائجها الرسمية فوز الأكثرية، المدعومة من الغرب، بـ71 مقعداً، بينها مقعدين للمستقلين المتحالفين معهم، فيما حصلت المعارضة، المحسوبة على سوريا وإيران، على 57 مقعداً.


وأعرب قشقاوي بشأن نتائج الانتخابات اللبنانية، عن ارتياحه لهذا الحدث المهم، واضاف أن "الشعب اللبناني استطاع أن يتقدم خطوة کبيرة وناجحة وجديدة لتعزيز الوحدة والوطنية ودعم الوفاق الوطني عبر انتخاب نوابه وعزز الأمل بالبناء وتحقيق المزيد من الازدهار والرفاهية وترسيخ الأمن والاستقرار".


وأعرب عن أمله في "توطيد الثقة بين الشعب وقادة الأحزاب السياسية الفعالة على الساحة اللبنانية وأن يسود روح التعاون الحقيقي والمشارکة البناءة في عملية تشكيل الحكومة وإزالة جميع المشاکل والتحديات السائدة في المجتمع اللبناني".


وأکد قشاوي أن بلاده "تقدم تهانيها للشعب وللقاده اللبنانيين وضمن احترامها لمختلف الطوائف والأحزاب السياسية في المجتمع اللبناني والتأکيد علي الدور المفيد والحيوي لهذا التنوع، وتشدد على دعمها ومساندتها للحكومة والشعب اللبناني في مسيرته کما في السابق".


وتوقع في هذه المرحلة الجديدة والمرحله المستقبلية ان "يسود السلام والامن والاستقرار الدائم في لبنان نظراً إلى التغييرات والتطورات الاساسية علي الساحة الاقليمية".


کما اعرب قشقاوي عن امله في تحقيق المزيد من التقدم والرخاء للشعب اللبناني بفضل جهود البرلمان والحكومة اللبنانية الجديدة وترسيخ الاستقلال والحرية والسيادة الوطنيه في هذا البلد.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف