لبنان

نصرالله: نتائج الإقتراع أكدت أننا الغالبية الشعبية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


انتقد موقف البطريرك الماروني عشية الإنتخابات اللبنانية
نصرالله : نتائج الإقتراع أكدت أننا الغالبية الشعبية

"إيلاف" من بيروت: رأى الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله ان الإنتخابات أنتجت غالبية نيابية من جهة وغالبية شعبية من جهة، وعزا إخفاق قوى المعارضة في نيل الغالبية إلى شراء الأصوات واستقدام المغتربين في شكل حاسم في بعض الدوائر، ورد على الحملات التي تناولت الحزب خلال الحملات الإنتخابية متوقفا عند مواقف البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير وتحذيره من الخطر على الكيان اللبناني. وأعلن تأييد ترشيح الرئيس نبيه بري لرئاسة مجلس النواب ، قائلاً إن من حق الغالبية تسمية رئيس الحكومة. وقال إن مشاركة "حزب الله" او عدم مشاركته في الحكومة العتيدة "مرهون بما سنسمع من افكار او يعرض علينا" ، متمنيا "أن يصبح موضوع سلاح المقاومة خارج التداول السياسي والإعلامي".

أطل نصرالله عبر شاشة قناة "المنار" مساء الأربعاء في احتفال في "مجمع سيد الشهداء" في الرويس في ضاحية بيروت في اطار تكريم الماكينات الانتخابية في مناطق بيروت والجبل والشمال، وبدأ كلمته متحدثا عن الإنتخابات ، فقال ان الهدف لم يكن زيادة نواب الحزب بل العمل على ان تحصل المعارضة على اغلبية يمكنها من تنفيذ مشروع اصلاحي كبير. وقال ان هذا الهدف لم يتحقق ولم ينجز. ونفى السيد نصر الله ان يكون حزب الله لم يسع لفوز المعارضة. وقال: "ان هذا كلام غير صحيح، مؤكدا ان حزب الله امن بهذا الهدف وعمل له بكل جدية واخلاص وبذل اقضى جهد ممكن من اجل تحقيق هذا الهدف لكن هناك عوامل عديدة ادت الى ان تكون النتائج مختلفة. ما زلنا حيث نحن ولم نتغير .

وقال: لا اخفي اننا كنا متهيبين من الفوز لانه يعني تحمل مسؤوليات كبيرة ومواجهة تحديات كبيرة لأننا سنكون معنيين بتنفيذ وعودنا وسنتحمل ولكن هذا لم يؤثر على ادائنا . وعندما ظهرت النتائج لم نهتز لأننا اعتبرنا الانتخابات محطة على طريق طويل وليست نهاية العالم، ولكن اشار الى انه من الطبيعي ان من يبذل جهدا كبيرا وله هدف وطني كبير ولم يحقق الهدف فطبيعي ان "يزعل" لكن الاحباط والشعور بالوهن والضعف شيء اخر ونحن ما زلنا حيث نحن وما زلنا حيث كنا ولم يتغير لدينا شيء.

وأضاف ان "الفريق الاخر في الحملة الانتخابية لم يتردد لكي ليكسب بعض الاصوات او يربح الانتخابات بالكذب او التضليل او الافتراء ونحن لم نفعل ذلك. واشار الى ان المعارضة تحولت تدريجيا من الخطاب الهجومي الى الخطاب الدفاعي لان الاجواء اصبحت تمطر اكاذيب".
موقف البطريرك وعلق نصر الله على تحذير البطريرك الماروني قبيل الانتخابات من التهديد الذي سيطال الكيان اللبناني بالقول : "ما قاله البطريرك صفير عن ان فوز المعارضة في الانتخابات يهدد الكيان اللبناني ويهدد الوجه العربي للبنان هو اخطر من التكليف الشرعي". واضاف "هو في بكركي (مقر البطركية المارونية شمال شرق بيروت) منذ الثمانينات ورغم كل الحروب التي شنتها اسرائيل على لبنان ورغم كل مجازرها (...) لم يتكلم مرة عن تهديد الكيان اللبناني. هل كل ما قامت به اسرائيل وما قاله نتانياهو (رئيس وزرائها) مؤخرا لم يكن يستدعي الكلام عن تهديد الكيان اللبناني؟".واعتبر ان كلام البطريرك صفير عن تهديد الوجه العربي للبنان يعني بطريقة غير مباشرة ايران لا سوريا "العربية" اللتين تدعمان قوى 8 اذار/ مارس. وقال "قد تكون ايران المقصودة واقول ايران ليس فيها حضارة فارسية وانما حضارة اسلامية".

وكان البطريرك الماروني قد حذر عشية الانتخابات من وجود "تهديد للكيان اللبناني"، وقال في اقوى موقف له منذ بدء حملة الانتخابات النيابية "اننا اليوم امام تهديد للكيان اللبناني ولهويتنا العربية، وهذا خطر يجب التنبه له"، مضيفا "الواجب يقضي علينا ان نكون واعين لما يدبر لنا من مكائد، ونحبط المساعي الحثيثة التي ستغير، اذا نجحت، وجه بلدنا".

كما انتقد نصر الله تهجم بعض قيادات قوى 14 اذار المدعومة من الغرب ودول عربية بارزة ووسائل اعلامها على "ولاية الفقيه" المتبعة في ايران والتي يلتزم بها حزب الله.

وقال "ولاية الفقيه جزء من معتقدنا الديني والاساءة اليه اساءة الى معتقدنا الديني"، مذكرا بان "الدستور اللبناني يكفل حرية المعتقد الديني، ولا يحق لطرف الاساءة الى المعتقد الديني للطرف الاخر".

وعن "الخطاب التهويلي من فوز المعارضة" قال : اذا كان كل ما قلتموه قبل الانتخابات ليس صحيحا نضمه الى ملف طواحين الكذب والتضليل والتزوير واذا كان صحيحا فهذا يعني ان اميركا والغرب والخارج وكل الدول التي استخدمت للضغط لا تحترم ارادة الشعب لذلك اتت تهول عليه وتهدده وترهبه لتاخذ صوته باتجاه اخر، واشار الى ان كثيرا من اللبنانيين لم ياخذوا بهذا الترهيب لكن شريحة اخرى اخذت بهذا الترهيب ولا شك بذلك. واكد انه لم تحصل انتخابات تحت ترهيب السلاح بل تحت ترهيب اميركي واسرائيلي وغربي وعربي لفرض خيارات على الناخب اللبناني قد لا تعبر بالضرورة عن ارادته الحقيقية.

تأثير المغتربين كان حاسما

وراى ان موضوع المغتربين كان عاملا مؤثرا جدا وحاسما في بعض الدوائر الانتخابية.وقال ان ما غير الامر كله هي دائرة زحلة والفريق الاخر ركز عليها جدا.وقال الموالاة والمعارضة اتت بمغتربين لكن لا تكافؤ فرص بسبب القدرات المالية. واكد ان الوقائع تؤكد ما ذكر في مجلة نيوزويك عن دفع 750 مليون دولار في الانتخابات.

وتحدث عن شراء الاصوات الذي حصل في الانتخابات مشيرا الى وجود شهود على دفع 2000 و3000 دولار للصوت الانتخابي، واشار الى انه في زحلة تم دفع 500 دولار مقابل حجز بطاقات الهوية ، متسائلا هل هذا يعبر عن ارادة الناخبين الحقيقية؟

وأضاف أن التحريض الطائفي والمذهبي والعنصري كان له تاثير كبير في الانتخابات واشار الى بعضه للاسف لا زال بعد الانتخابات. واعتبر ان اخطر امر موجود في البلد هو التحريض الطائفي والمذهبي لأنه يفتح جراحات تاريخية لا يسهل تضميدها وياخذنا لعصبيات عمياء. واذ دق سماحته ناقوس الخطر في هذا المجال اكد انه بالنسبه لنا من له ملاحظة ان لدينا خطاب طائفي ومذهبي وعنصري فليحاسبنا عليه مؤكدا اننا لم نقدم هكذا خطاب واننا لم نكن بحاجة لهكذا خطاب لأننا لسنا ضعافا. ولفت الى ان اكثر شريحتين تم استهدافهما بهذا الخطاب هما الشيعة والارمن.

الناخب الشيعي

واكد ان الناخب الشيعي اتى للانتخابات ليعبر عن قناعته ولم يات دون تفكير او بالتكليف الشرعي لافتا الى ان هذه القواعد وهذا الجمهور لم يكونوا بحاجة الى خطاب بالتكليف الشرعي ولا بالتحريض المذهبي بل كان بذهنهم ما يمكن ان تقدم المعارضة للبلد اضافة الى الوفاء لكل من وقف معنا، وكذلك كان تصويت الشيعة تعبيرا عن المزاج والذي كان الاسرائيلي مهتما ليعرفه بعد ما جرى بحرب تموز. واشار الى ان هؤلاء الناخبين اكدوا بحجم تصويتهم ان عقلهم وقلبهم ودينهم ما زال هو المقاومة وهذه هي الرسالة الاقوى من الناخبين الشيعة.

واذ اكد اننا حاضرون ان نناقش حول الاستراتيجية الدفاعية اضاف : لكن لمن يبحث عن ضمانات وطمانينة وعناصر القوة، فالضمانة هو انتم (الشعب). وقال لا قلق على المقاومة في لبنان طالما انتم عقلها وقلبها ودمها.

وفي الجانب التقني اكد ان ماكينات حزب الله التي تضم عناصر من كل الطوائف عملت بقوة وكل جهد، مضيفا لكنني لا استطيع ان اقيم ماكينات حلفائنا. واشار الى ان استطلاع الراي لم تاخذ بعين الاعتبار اراء المغتربين لذلك نلاحظ في الدوائر التي لم يستقدم اليها مغتربون ان النتائج كانت منسجمة مع استطلاعات الراي.

ولفت الى ان قيادة المعارضة وماكيناتها لم تبن اداءها ونشاطها على ضوء استطلاعات الراي وقد كنا نحتمل ضمنا الخسارة. واعتبر ان الكلام عن فوز المعارضة بهذا الاسلوب المطمئن اثر سلبا لما اتت النتيجة غير مطابقة ، واضاف من الممكن ايضا ان تكون ارتكبت بعض الاخطاء الاعلامية لكن حتى لو جمعنا هذه الاخطاء ما كانت لتغير نتائج الانتخابات بل الاسباب التي ذكرت.

المعارضة صمدت امام حرب عالمية واثبتت اكثريتها الشعبية

وفي النتائج اشار السيد نصر الله الى ان المعارضة لم تربح الاغلبية النيابية ولكن لم تخسر موقعها بل حافظت وصمدت امام حرب عالمية حقيقية.وقال :" بعدما تبين مما استخدم في الانتخابات خصوصا في جبل لبنان يجب على الناس ان يشكروا الله كثيرا ان المعارضة صمدت وحافظت على موقعها. واكد ان المعارضة اثبتت حضورها الوطني في جميع الطوائف والمناطق مسيحيا وسنيا ودرزيا مشددا على ان المعارضة اليوم امام حجم وطني حقيقي يمكن التاسيس عليه وخدمة المشروع الذي عملنا له.
وفي الحجم الشعبي اكد انه كيفما حسبنا اجزم لكم بشكل قاطع ان نتيجة التصويت في صناديق 7 حزيران اكدت ان المعارضة هي الاكثرية الشعبية في لبنان، وهم الاغلبية النيابية الحقيقية حتى تظهر نتائج الطعون.
المرحلة المقبلة
وعن المرحلة المقبلة حدد النقاط الآتية :
"-الحرص على تحالفاتنا وعلاقتنا مع جميع قوى المعارضة بدون استثناء والتاكيد على استمرارية هذا التحالف ايا يكن موقع المعارضة في المرحلة المقبلة واننا سوف نبقى اوفياء لحلفائنا والى جانبهم وكل ما يقال حول حسابات وضمانات ووعود يبقى تحت هذا السقف.
-مرشحنا في حزب الله لرئاسة المجلس النيابي هو الرئيس نبيه بري
-من حق الاغلبية النيابية ان تسمي رئيس الحكومة
-مشاركتنا او عدم مشاركتنا كحزب الله في الحكومة مرهونة بما سنسمع من افكار او يعرض علينا من طروحات
-سنطالب الاغلبية بوفائها بوعودها التي اطلقتها في الحملة الانتخابية ومن اهم وظائف كتلة الوفاء للمقاومة كنواب وحزب الله كحركة سياسية ان نلاحق الاغلبية النيابية للوفاء بوعودنا
-نحن سنفي بوعودنا في اي موقع كنا وسنعمل على انجازه قدر طاقتنا
-سنتابع مع حلفائنا الجوانب القانونية في بعض الدوائر خاصة دائرة زحلة
-بموضوع طاولة الحوار قلنا قبل الانتخابات ولا نغير بعدها اننا سنواصل المشاركة في طاولة الحوار وسنرى ما هي المعايير التي ستعتمد للمشاركة وانا امل ان يكون سلاح المقاومة بات خارج الاستهلاك الاعلامي والسياسي
-سنطالب من الان وفي الحكومة المقبلة اذا كنا فيها او خارجها برد وطني لبناني على خطاب نتانياهو، على خطاب شطب فلسطين والقضية الفلسطينية والكرامة العربية وتهديد كل المحيط العربي وهذا يحتاج خطة مواجهة، واكد سماحته هنا ان خطاب نتانياهو كشف الخديعة الاميركية والتي ستقول ان نتانياهو متشدد وقد ضغطنا ولكن بالنهاية هذذا ما حصلنا عليه واقبلوا يا عرب والا فلا شيء ستحصلون عليه. واكد ان هناك مخططا وادارة واحدة اميركية واسرائيلية وتوزيع ادوار لخداع العرب الذي خدعوا كثيرا ويمكن ان يخدعوا مجددا لكن الشعوب لن تخدع. وطالب بخطة و طنية لمواجهة مخطط التوطين والتهجير وخطاب نتانياهو".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى البطريرك
مسيحي -

صفير جعل من بكركركي مركزا انتخابيا لشلة 14 آذار و هو بذلك قد أنهى نفسه كراعي للمسيحيين بكل انتمائاتهم السياسية, فأصبح محازبا للقوات و الكتائب و قريطم......

الى البطريرك
مسيحي -

صفير جعل من بكركركي مركزا انتخابيا لشلة 14 آذار و هو بذلك قد أنهى نفسه كراعي للمسيحيين بكل انتمائاتهم السياسية, فأصبح محازبا للقوات و الكتائب و قريطم......

سوري حائر
حائر -

بالله عليكم من انتخب الغالبيه النيابيه اليس الغالبيه من الشعب

سوري حائر
حائر -

بالله عليكم من انتخب الغالبيه النيابيه اليس الغالبيه من الشعب

عفواً سماحة السيّد
عيسى بن هشام -

الواضح من كلّ خطب سماحتكم ومن هذا الخطاب بالذّات أنّ مصادر الأخبار و الإستطلاعات والتحليلات لا تصلكم إلاّ من الجهه الشرقيّه وفروعها الّتي مازالت ولا فتأت تنفخ النار بأوهام وأضاليل صار يعيها أطفال بيروت وحتّى أطفال سيناء في مصر... ياسيّدي لاحرب عالميّه ولا هم يحزنون .. إذا كنت لم تستنتج بعدْ أنّ خسارتك في الإنتخابات كانت بسبب أعلانكم بكلّ فخرٍ وتشفّي عن اليوم المجيد وأنّ المطلوب ألاّ تنسوا !!! أعذرني سيّدي لم أجد في خطابكم الأخير جملةً لا يُردّ عليها بصفحات !!أمّا عن أكثريّتكم الشعبيّه فقد دخلت متحف الإبتكارات اللغويّه والمصطلحات الإلتفافيّه فوراً ولن يتمّ التداول بها ولو مرحلياّ كالأكثريّه الوهميّه والديمقراطيّه التوافقيّه والنصر الإلاهي واليوم المجيد ونصر المقاومه ونجدة غزّه وسلاح المقاومه والمال السياسي والمشوُوع الأمَريكي الصهيوني إلخ إلخ إلخ

عفواً سماحة السيّد
عيسى بن هشام -

الواضح من كلّ خطب سماحتكم ومن هذا الخطاب بالذّات أنّ مصادر الأخبار و الإستطلاعات والتحليلات لا تصلكم إلاّ من الجهه الشرقيّه وفروعها الّتي مازالت ولا فتأت تنفخ النار بأوهام وأضاليل صار يعيها أطفال بيروت وحتّى أطفال سيناء في مصر... ياسيّدي لاحرب عالميّه ولا هم يحزنون .. إذا كنت لم تستنتج بعدْ أنّ خسارتك في الإنتخابات كانت بسبب أعلانكم بكلّ فخرٍ وتشفّي عن اليوم المجيد وأنّ المطلوب ألاّ تنسوا !!! أعذرني سيّدي لم أجد في خطابكم الأخير جملةً لا يُردّ عليها بصفحات !!أمّا عن أكثريّتكم الشعبيّه فقد دخلت متحف الإبتكارات اللغويّه والمصطلحات الإلتفافيّه فوراً ولن يتمّ التداول بها ولو مرحلياّ كالأكثريّه الوهميّه والديمقراطيّه التوافقيّه والنصر الإلاهي واليوم المجيد ونصر المقاومه ونجدة غزّه وسلاح المقاومه والمال السياسي والمشوُوع الأمَريكي الصهيوني إلخ إلخ إلخ

إلى حائر
ليس حائرا -

لا، الاقلية الشعبية افرزت الاغلبية النيابية، هذا هو قانون عام 1960، لو ان قانون الانتخابات كان على اساس النسبةي لنالت المعارضة71 نائبا والموالاة 57 نائبا

إلى حائر
ليس حائرا -

لا، الاقلية الشعبية افرزت الاغلبية النيابية، هذا هو قانون عام 1960، لو ان قانون الانتخابات كان على اساس النسبةي لنالت المعارضة71 نائبا والموالاة 57 نائبا

....
ساميه -

اصبح السيد حسن نصر الله اشبه بمعلق فضائي ماعاد له عمل الا كل يوم والثاني الا الخطابات. هل افلست ايها السيد من كل شئ واصبحت تقاتل طواحين الهواء. كم كنت ان اتمنى ان تبقى سيد المقاومه ولكن ياأسفي؟؟؟؟!!!

....
ساميه -

اصبح السيد حسن نصر الله اشبه بمعلق فضائي ماعاد له عمل الا كل يوم والثاني الا الخطابات. هل افلست ايها السيد من كل شئ واصبحت تقاتل طواحين الهواء. كم كنت ان اتمنى ان تبقى سيد المقاومه ولكن ياأسفي؟؟؟؟!!!

مسكين
ميلاد -

مسكين هذا نصر الله مش قادر يستوعب الخسارة ... يلا معلش هاردلك انشاء الله نتجح بايران

مسكين
ميلاد -

مسكين هذا نصر الله مش قادر يستوعب الخسارة ... يلا معلش هاردلك انشاء الله نتجح بايران

تقبل الواقع
أبو عادل -

تقبل النتائج بحقيقتها بروح رياضية و تقبل الواقع و إطوي هذه الصفحة.

تقبل الواقع
أبو عادل -

تقبل النتائج بحقيقتها بروح رياضية و تقبل الواقع و إطوي هذه الصفحة.

نصرالله لست كصفير
رونالد الماروني -

يا حسن نصرالله .نصيحة لك على رغم انك لا تحب النصائح لان تكف عن اطلاق الخطابات والتحليلات الخاطئة من وراء الشاشات فقط..وان كنت تملك من الشجاعة كتلك التي يمتلكها البطريرك صفير راعي لبنان كله وليس الموارنة بالمحبة والعنفوان وليس بالحقد والكراهية والجبن فتفضل الى منازلة تلفزيونية وليس الى خطاب على الطريقة الموسولينية والهتلرية التي تلتقي فيها مع الجنرال عون الذي يصرخ هو وجماعته على محاوريه فيشتمهم ويسبهم فيكمل ما تقوم به انت ,ليس لوحده فقط بل تعداه ذلك الى جماعته وازلامه كما حصل مع مقدمة البرنامج السياسي "فساد"غادة عيد على "الجديد"عندما لم تتحمل اعصاب ابراهيم كنعان الوقائع التي قدمها احد المواطنين..وعليك ان تنزل في تواضعك الى المستوى الذي يمثله البطريرك في تواضعه لا ان تكون مثل احمدي نجاد الذي يجب ان تأخذ العبرة مما حل به ويحل بالشعب الايراني من وبلات ..فاحذر والا فان القدر لن يهملك وان امهلك ولا تعتفدن بان شيئا من اسلحتك سيحميك .

نصرالله لست كصفير
رونالد الماروني -

يا حسن نصرالله .نصيحة لك على رغم انك لا تحب النصائح لان تكف عن اطلاق الخطابات والتحليلات الخاطئة من وراء الشاشات فقط..وان كنت تملك من الشجاعة كتلك التي يمتلكها البطريرك صفير راعي لبنان كله وليس الموارنة بالمحبة والعنفوان وليس بالحقد والكراهية والجبن فتفضل الى منازلة تلفزيونية وليس الى خطاب على الطريقة الموسولينية والهتلرية التي تلتقي فيها مع الجنرال عون الذي يصرخ هو وجماعته على محاوريه فيشتمهم ويسبهم فيكمل ما تقوم به انت ,ليس لوحده فقط بل تعداه ذلك الى جماعته وازلامه كما حصل مع مقدمة البرنامج السياسي "فساد"غادة عيد على "الجديد"عندما لم تتحمل اعصاب ابراهيم كنعان الوقائع التي قدمها احد المواطنين..وعليك ان تنزل في تواضعك الى المستوى الذي يمثله البطريرك في تواضعه لا ان تكون مثل احمدي نجاد الذي يجب ان تأخذ العبرة مما حل به ويحل بالشعب الايراني من وبلات ..فاحذر والا فان القدر لن يهملك وان امهلك ولا تعتفدن بان شيئا من اسلحتك سيحميك .

نصرالله
bachar -

ضجرتنا يا عمي, صاير فيك متل الاستاذ يلي مش عارف يضبط الصف. بعدين غير شوي اسلوبك, ما كانوا الاخوان بايران فاضيين! مش عم يزودوك بالخطب. بدك ما تواخزهم بس مشغولين. طلاع من حلم النصر يا سيد, ما ادركت انو كل يلي سويته غلط ب غلط

نصرالله
bachar -

ضجرتنا يا عمي, صاير فيك متل الاستاذ يلي مش عارف يضبط الصف. بعدين غير شوي اسلوبك, ما كانوا الاخوان بايران فاضيين! مش عم يزودوك بالخطب. بدك ما تواخزهم بس مشغولين. طلاع من حلم النصر يا سيد, ما ادركت انو كل يلي سويته غلط ب غلط

الى رقم 4
غيفارا -

لا تنسى بان قانون ال 60 كان مفخرة ميشال عون وبطلب من المعارضة, ولكن كما تنكر عون بانه هو والد القرار 1559 ها هو اليوم ومقدسه حسن يتهجمون على قانون ال60. بكل الاحوال لقد قال حسن نصرالله بان الاكثرية الشعبية انتخبت المعارضة معه حق ولكن نسي ان يحدد بان الاكثرية الشعبية الشيعية والارمنية (مركز قرارها في ايران وربما معلومة مفيدة وجديدة)هي من انتخب المعارضة. ولو تركت الحرية للمنخب الشيعي او الارمني لكانت النتيجة 100 نائب على الاقل للاكثرية.اما بالنسبة الى البطرك فان مقره كما ذكرت هو في بكركي اللبنانية ويخاف على لبنان اكثر منك , ان اسرائيل عدو للابد ولكن الاخطر على لبنان هو السوس الاسود الذي يحاول ان ينخر بارزه الشامخ بمساعدة بعض الليمون المهترئ. وبالنسبة الى ولايتكم الفقهية فهي معلومة المصدر والتبعية وانتم احرار بها ولكن ليس على حساب لبنان , لان هناك مبيد حشرات من انتاج ثورة الارز اثبت فعاليته الاولية في الانتخابات الاخيرة وهو جاهز للقضاء على السوس الاسود الذي ثبت ان حده الاقصى هو اشجار البرتقال هذا اذا لم يعدل هذا السوس من تبعيته.شئتم ام ابيتم لبنان اولا والسما زرقا يرجى النشر.

الى رقم 4
غيفارا -

لا تنسى بان قانون ال 60 كان مفخرة ميشال عون وبطلب من المعارضة, ولكن كما تنكر عون بانه هو والد القرار 1559 ها هو اليوم ومقدسه حسن يتهجمون على قانون ال60. بكل الاحوال لقد قال حسن نصرالله بان الاكثرية الشعبية انتخبت المعارضة معه حق ولكن نسي ان يحدد بان الاكثرية الشعبية الشيعية والارمنية (مركز قرارها في ايران وربما معلومة مفيدة وجديدة)هي من انتخب المعارضة. ولو تركت الحرية للمنخب الشيعي او الارمني لكانت النتيجة 100 نائب على الاقل للاكثرية.اما بالنسبة الى البطرك فان مقره كما ذكرت هو في بكركي اللبنانية ويخاف على لبنان اكثر منك , ان اسرائيل عدو للابد ولكن الاخطر على لبنان هو السوس الاسود الذي يحاول ان ينخر بارزه الشامخ بمساعدة بعض الليمون المهترئ. وبالنسبة الى ولايتكم الفقهية فهي معلومة المصدر والتبعية وانتم احرار بها ولكن ليس على حساب لبنان , لان هناك مبيد حشرات من انتاج ثورة الارز اثبت فعاليته الاولية في الانتخابات الاخيرة وهو جاهز للقضاء على السوس الاسود الذي ثبت ان حده الاقصى هو اشجار البرتقال هذا اذا لم يعدل هذا السوس من تبعيته.شئتم ام ابيتم لبنان اولا والسما زرقا يرجى النشر.

يا كبير
لميا الصفرا الاورانج الخضرا -

الكبير بضل كبير..

يا كبير
لميا الصفرا الاورانج الخضرا -

الكبير بضل كبير..

الله معك يا كبير
loura -

نصر الله وعون والمعارضة تاج على رؤوسنا ونحن لا نقبل بالتطاول عليهم من جماعة الفاسدين والمجرمين والمتعصبين .نسوا انهم فازوا بالإنتخابات من المال الوفيييييييييير من السعودية وبتعاون الدول الغربية .هذا سيكون بصمة عار على جباههم .و هل تجدوا انه من المنطق عشية الإنتخابات ان يطلع صفير ويدلي بتصريح لمصلحة 14 اذار.... .واطلاله السيد عبر الشاشات ليس دليل ضعف او خوف فهو لم ولن يخاف يوما" من اكبر واخطر عدو كما حكامنا العرب ولكن هو رأس المقاومة وهو مستهدف من اكثر من جهة .انسيتم العملاء الإسرائليين وما اكثرهم في لبنان حتى ان الإسرائيلي اختار ضباطا" من الجيش لتجنيدهم له فإذا هو ليس بمأمن ابدا" ومن حقه ان يحتاط لأن خسارته لا سمح الله ستقلب الموازين والمعادلات لمصلحة اليهودوهذا ما لا نريده جميعا" .وهذا دليل انه رجل ولا كل الرجال لا تهمه ملذات الدنيا ولا جمالها ولا حريته ايضا" فقط ما يهمه هو نضاله وجهاده من اجل القضية اللبنانية وتحرير الأرض وهو ليس كأمثال الرجال الفارغين الذين لا يهمهم سوي الليالي الحمراء والمال والمناصب والسلطة .فاقتدوا بأمثاله

الله معك يا كبير
loura -

نصر الله وعون والمعارضة تاج على رؤوسنا ونحن لا نقبل بالتطاول عليهم من جماعة الفاسدين والمجرمين والمتعصبين .نسوا انهم فازوا بالإنتخابات من المال الوفيييييييييير من السعودية وبتعاون الدول الغربية .هذا سيكون بصمة عار على جباههم .و هل تجدوا انه من المنطق عشية الإنتخابات ان يطلع صفير ويدلي بتصريح لمصلحة 14 اذار.... .واطلاله السيد عبر الشاشات ليس دليل ضعف او خوف فهو لم ولن يخاف يوما" من اكبر واخطر عدو كما حكامنا العرب ولكن هو رأس المقاومة وهو مستهدف من اكثر من جهة .انسيتم العملاء الإسرائليين وما اكثرهم في لبنان حتى ان الإسرائيلي اختار ضباطا" من الجيش لتجنيدهم له فإذا هو ليس بمأمن ابدا" ومن حقه ان يحتاط لأن خسارته لا سمح الله ستقلب الموازين والمعادلات لمصلحة اليهودوهذا ما لا نريده جميعا" .وهذا دليل انه رجل ولا كل الرجال لا تهمه ملذات الدنيا ولا جمالها ولا حريته ايضا" فقط ما يهمه هو نضاله وجهاده من اجل القضية اللبنانية وتحرير الأرض وهو ليس كأمثال الرجال الفارغين الذين لا يهمهم سوي الليالي الحمراء والمال والمناصب والسلطة .فاقتدوا بأمثاله

Why Berri
dr.hayek -

أكدت مصادر أمنية مطلعة لـ "الراي" أن هناك "رؤوساً أكبر من التي وقعت حتى الآن في أيدي استخبارات الجيش اللبناني وفرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني وجهاز أمن المقاومة، فهناك مشتبه بهم في مراكز أرفع مدنية وغير مدنية". وكشفت المصادر أن "التحقيقات مع المقدم الركن شهيد تومية، الذي كان أوقف في 30 أيار 2009 بتهمة التعامل مع اسرائيل، أظهرت انه كان عمل مع الاسرائيليين خلال فترات الاحتلال (قبل انسحاب العام ألفين) حين كان مسؤولاً عن أحد الحواجز العسكرية التي تفصل بين المناطق اللبنانية المحتلة من اسرائيل وتلك التي تقع تحت سيطرة الجيش اللبناني". وأشارت الى أن "تومية كان يسهل للاسرائيليين عمليات تهريب دخان يأتي من الاراضي المحتلة في فلسطين باتجاه الاراضي اللبنانية، وكانت تمر هذه السلع المهربة عبر ما كان يعرف باسم "معبر باتر ــ جزين" وكان يقع في المنطقة الشرقية التي كان يحتلها الاسرائيليون في جنوب لبنان قبل العام 2000 وغالباً ما كان يستخدمه سكان مناطق جزين وحاصبيا للدخول أو الخروج".

Why Berri
dr.hayek -

أكدت مصادر أمنية مطلعة لـ "الراي" أن هناك "رؤوساً أكبر من التي وقعت حتى الآن في أيدي استخبارات الجيش اللبناني وفرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني وجهاز أمن المقاومة، فهناك مشتبه بهم في مراكز أرفع مدنية وغير مدنية". وكشفت المصادر أن "التحقيقات مع المقدم الركن شهيد تومية، الذي كان أوقف في 30 أيار 2009 بتهمة التعامل مع اسرائيل، أظهرت انه كان عمل مع الاسرائيليين خلال فترات الاحتلال (قبل انسحاب العام ألفين) حين كان مسؤولاً عن أحد الحواجز العسكرية التي تفصل بين المناطق اللبنانية المحتلة من اسرائيل وتلك التي تقع تحت سيطرة الجيش اللبناني". وأشارت الى أن "تومية كان يسهل للاسرائيليين عمليات تهريب دخان يأتي من الاراضي المحتلة في فلسطين باتجاه الاراضي اللبنانية، وكانت تمر هذه السلع المهربة عبر ما كان يعرف باسم "معبر باتر ــ جزين" وكان يقع في المنطقة الشرقية التي كان يحتلها الاسرائيليون في جنوب لبنان قبل العام 2000 وغالباً ما كان يستخدمه سكان مناطق جزين وحاصبيا للدخول أو الخروج".

popularity
sgh -

being popular means that people like you.Any dancer,singer or even TV entertainer has more popularity than any politician.So why don''t you wake up and act as a real politician.Sayyed Hassan try to regain your popularity which you are losing with your 7holafa

popularity
sgh -

being popular means that people like you.Any dancer,singer or even TV entertainer has more popularity than any politician.So why don''t you wake up and act as a real politician.Sayyed Hassan try to regain your popularity which you are losing with your 7holafa

to # 1
petro -

elbatrak taj rasak howa mawjoud men 1000 sana waktar howa baki wantom zaheboun wamthalkom kotor atou wazahabou wantom 3ala altarik .

to # 1
petro -

elbatrak taj rasak howa mawjoud men 1000 sana waktar howa baki wantom zaheboun wamthalkom kotor atou wazahabou wantom 3ala altarik .

إلى لميا الصفرا..
عيسى بن هشام -

أنا بعرف أشيا بتكون كبيره وبس يخلص دورها الأساسي ومهمّتها البطوليّه بترجع لحجمها الطبيعي يعني لا بتهشّ ولا بتنشّ...,أرجو من إيلاف عدم حذف إسمي كما حصل لتعليقي السابق رقم 3 .ودمتم منبراً للجميع.

إلى لميا الصفرا..
عيسى بن هشام -

أنا بعرف أشيا بتكون كبيره وبس يخلص دورها الأساسي ومهمّتها البطوليّه بترجع لحجمها الطبيعي يعني لا بتهشّ ولا بتنشّ...,أرجو من إيلاف عدم حذف إسمي كما حصل لتعليقي السابق رقم 3 .ودمتم منبراً للجميع.

تحية لرقم 8و9و10,
عمر حسين / بيروت -

يا جماعة الخير الاخت loura اصابها داء عضال الدفاع المستميت عن الباطل والاصرار الى ان .... حسن نصر الله .......استقدم الينا انفلونزا ...... , ان لا ادري اصبح شعار هؤلاء ...ولاية الفقية الخطابات والشعارات والهتاف ... والصراخ واللطام كل يوم , ماذا تريد يا حسن نصر الله من لبنان , انت كشيعي ايراني رافضي تسلحت واصبح عندك سلاح ونحن نعلم انه ليس توازن رعب للاسرائليين لانه لو هذا السلاح فعال لكان جيرانك البعث العلوي كانوا استعملوه او اعتمدوه , .... وتروح تصرخ على التلفزيونات وتعدل عمامتك وتعرق وكانك في معركة حامية الوطيس ومع انك قابع في اقبية الضاحية تشم هوائها .... لتستريح. عموما السلاح هو ليس للقتال ولكن لمقاتلة اللبنانيين وانك بهذا السلاح تضمن القوة للطائفة الشيعية, وان 7 ايار هو لاستعراض العضلات على الفئة السنية وحلولت وطلعت على الجبل وانضربت على ....ولا انصحك ان تجرب مناطق المسيحيين لانهم ما عندهم مزح ان كنا نحن مسلمين السنة استحملناك فهذا من باب اننا لا نريد حرب طائفية سنية -شيعية ,ولكن المسيحيون في لبنان يختلفون انني احذرك واقول من باب اولى ان تسلم سلاحك الى الدوله اللبنانية وهي كفيلة لمقارعة اسرائيل ان هي دخلت لبنان كما ان هناك اليونيفيل الذي جلبته معاك عند الحرب الالهية التي انتصرت على اسرائيل ودمرت اشكول وبينعال والصين والبنغال وقسم من نيوزلندا. لا ادري ما اصابك وانت تنتقد البطريرك مار نصر الله صفير واقول لك ان هذا البطريرك هو قمة في التسامح الاخلاقي وهو يسمع من عون .... او سليمان فرنجية..... سبهم له وانتقادهم فلو اراد كما انتم تفعلون في ايران الصفوية وانت تلميذ في ولاية الفقية ان قام احد بانتقاد اي احد من الملالين يرسلوا اليه احد من الباسدران ليقوم باغتياله او تصفيته وهذا هو الحال ماحصل عندما المذيعة الشريفة مي شدياق قامت قبل اغتيالها بتوجية سؤال الى بعض الضيوف التي استضافتهم بعد اغتيال الشيهد رفيق الحريري وسألتهم هل يمكن ان يكون حزب الله ضالع في اغتيال الحريري وبعدها تمت محاولة اغتيالها, وتقرير دير شبيغل سلط الضوء الكافي على ذلك . اقول للمعلقة loura ان كنت متضايقة من اموال السعودية فقط وترحبي باموال ولاية الفقية الالهية والسلاح الالهي والتسلح والمليشيات الالهية ....اقول لك بكل صراحة يا ريت تقولي ذلك لسيدكم حسن نصر الله ا.... ان يقوم بسحب جميع الشيعة الموالين

تحية لرقم 8و9و10,
عمر حسين / بيروت -

يا جماعة الخير الاخت loura اصابها داء عضال الدفاع المستميت عن الباطل والاصرار الى ان .... حسن نصر الله .......استقدم الينا انفلونزا ...... , ان لا ادري اصبح شعار هؤلاء ...ولاية الفقية الخطابات والشعارات والهتاف ... والصراخ واللطام كل يوم , ماذا تريد يا حسن نصر الله من لبنان , انت كشيعي ايراني رافضي تسلحت واصبح عندك سلاح ونحن نعلم انه ليس توازن رعب للاسرائليين لانه لو هذا السلاح فعال لكان جيرانك البعث العلوي كانوا استعملوه او اعتمدوه , .... وتروح تصرخ على التلفزيونات وتعدل عمامتك وتعرق وكانك في معركة حامية الوطيس ومع انك قابع في اقبية الضاحية تشم هوائها .... لتستريح. عموما السلاح هو ليس للقتال ولكن لمقاتلة اللبنانيين وانك بهذا السلاح تضمن القوة للطائفة الشيعية, وان 7 ايار هو لاستعراض العضلات على الفئة السنية وحلولت وطلعت على الجبل وانضربت على ....ولا انصحك ان تجرب مناطق المسيحيين لانهم ما عندهم مزح ان كنا نحن مسلمين السنة استحملناك فهذا من باب اننا لا نريد حرب طائفية سنية -شيعية ,ولكن المسيحيون في لبنان يختلفون انني احذرك واقول من باب اولى ان تسلم سلاحك الى الدوله اللبنانية وهي كفيلة لمقارعة اسرائيل ان هي دخلت لبنان كما ان هناك اليونيفيل الذي جلبته معاك عند الحرب الالهية التي انتصرت على اسرائيل ودمرت اشكول وبينعال والصين والبنغال وقسم من نيوزلندا. لا ادري ما اصابك وانت تنتقد البطريرك مار نصر الله صفير واقول لك ان هذا البطريرك هو قمة في التسامح الاخلاقي وهو يسمع من عون .... او سليمان فرنجية..... سبهم له وانتقادهم فلو اراد كما انتم تفعلون في ايران الصفوية وانت تلميذ في ولاية الفقية ان قام احد بانتقاد اي احد من الملالين يرسلوا اليه احد من الباسدران ليقوم باغتياله او تصفيته وهذا هو الحال ماحصل عندما المذيعة الشريفة مي شدياق قامت قبل اغتيالها بتوجية سؤال الى بعض الضيوف التي استضافتهم بعد اغتيال الشيهد رفيق الحريري وسألتهم هل يمكن ان يكون حزب الله ضالع في اغتيال الحريري وبعدها تمت محاولة اغتيالها, وتقرير دير شبيغل سلط الضوء الكافي على ذلك . اقول للمعلقة loura ان كنت متضايقة من اموال السعودية فقط وترحبي باموال ولاية الفقية الالهية والسلاح الالهي والتسلح والمليشيات الالهية ....اقول لك بكل صراحة يا ريت تقولي ذلك لسيدكم حسن نصر الله ا.... ان يقوم بسحب جميع الشيعة الموالين

احسن فعلت يا حسن
عمر حسين / بيروت -

لو صدق القول حسن نصر الله ... ضمنيا انه سعى الى ان يخسر الانتخابات يكون قد عرف حجمه, وانه قائد المتخلفيين في لبنان لو ربح لم يجد احد يمكن ان يتعاون معه , كما ان لم يكن احد يمكن ان يستفبله سوى ايران او بعض القاده في الحزب البعث ولن يستطيع السفر الى شافيز لانه سوف يعتقل. تصوروا ان لبنان يحكم من اناس .... متأمرون .......... الم يقراوا ويتعظوا ما حصل بالعراق وسوريا وايران وغزة الم يكفينا تخلف وقتال وقتلا وتهجيرا ام ان اللبناني كتب علية الهجرة قسرا والتهجير والفقر والوقوف بالساعات على ابواب السفارات . حرام كفانا بؤسا وفقرا .شكرا

احسن فعلت يا حسن
عمر حسين / بيروت -

لو صدق القول حسن نصر الله ... ضمنيا انه سعى الى ان يخسر الانتخابات يكون قد عرف حجمه, وانه قائد المتخلفيين في لبنان لو ربح لم يجد احد يمكن ان يتعاون معه , كما ان لم يكن احد يمكن ان يستفبله سوى ايران او بعض القاده في الحزب البعث ولن يستطيع السفر الى شافيز لانه سوف يعتقل. تصوروا ان لبنان يحكم من اناس .... متأمرون .......... الم يقراوا ويتعظوا ما حصل بالعراق وسوريا وايران وغزة الم يكفينا تخلف وقتال وقتلا وتهجيرا ام ان اللبناني كتب علية الهجرة قسرا والتهجير والفقر والوقوف بالساعات على ابواب السفارات . حرام كفانا بؤسا وفقرا .شكرا

ايه
hanadi -

حسن نصرالله صار متل المعلق الرياضي كل شوية بطل علينا من خلال شاشته المفضله شاشة حزب الله الشيعي اله انكتبت باسمه واله ورثها من ايران ابو ولاية الفقيه وبيتحفنا بخطاباته الرنانة و المزيفة والوعود ...وبيرفع اصبع التهديد والوعيد الشعب اللبناني خلص زهق منك ومن خطابات الرنانةاله ما الها فايدة بقى بنظرنا يا حسن نصرالله ياريت تروح تعتكف ...... وبكفي طلعات كتيرة على الشاشات ما بيسوا منشانك وما تحلم كتير ....وشكرا

ايه
hanadi -

حسن نصرالله صار متل المعلق الرياضي كل شوية بطل علينا من خلال شاشته المفضله شاشة حزب الله الشيعي اله انكتبت باسمه واله ورثها من ايران ابو ولاية الفقيه وبيتحفنا بخطاباته الرنانة و المزيفة والوعود ...وبيرفع اصبع التهديد والوعيد الشعب اللبناني خلص زهق منك ومن خطابات الرنانةاله ما الها فايدة بقى بنظرنا يا حسن نصرالله ياريت تروح تعتكف ...... وبكفي طلعات كتيرة على الشاشات ما بيسوا منشانك وما تحلم كتير ....وشكرا

شعبية اغلبية
منال -

لقد بدأ جماعة شكرا سوريا بالهلوسة علنا...بطريرك لبنان خط احمر فليعلم جميع المتطاولين...نصح حسن 14 اذار بعدم التدخل في ما يحدث بايران لانهم لا يعلمون ماذا يجري هناك..هلوسة وانت تعرف ماذا يجري هناك...عقبال معلمينكن بسوريا انشاءالله ونرتاح من انظمة نازية فاشية وحليفكن نتنياهو معكن والسما زرقا...كنا نعتقد ان عوو سيلجأ الى ايران والان ماذا سيفعل الى غواتيمالا در...

شعبية اغلبية
منال -

لقد بدأ جماعة شكرا سوريا بالهلوسة علنا...بطريرك لبنان خط احمر فليعلم جميع المتطاولين...نصح حسن 14 اذار بعدم التدخل في ما يحدث بايران لانهم لا يعلمون ماذا يجري هناك..هلوسة وانت تعرف ماذا يجري هناك...عقبال معلمينكن بسوريا انشاءالله ونرتاح من انظمة نازية فاشية وحليفكن نتنياهو معكن والسما زرقا...كنا نعتقد ان عوو سيلجأ الى ايران والان ماذا سيفعل الى غواتيمالا در...