لبنان

سعيد: كلام نصرالله عن البطريرك مستنكر كليا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أكد منسق الأمانة العامة لـ"قوى 14 آذار" فارس سعيد ان زيارة رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط الى الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله "كانت مقررة قبل الإنتخابات وحصلت بعد الإنتخابات"، مشيرا الى انها "تندرج في اطار جو التبريد السائد في البلد".

جاء ذلك في مداخلة على محطة "أخبار المسقبل"، لفت سعيد خلالها الى ان "البيئة التي يمثلها النائب جنبلاط هي بيئة اصطدمت مع "حزب الله" في أحداث 7 أيار"، معتبرا انه "لهذا الامر كانت هذه الزيارة ضرورية".

وانتقد سعيد من ناحية ثانية الهجمات على البطريركية المارونية وشخص البطريرك مار نصر الله بطرس صفير، ورأى ان "موقع البطريركية المارونية يتعرض لهجوم مركز ليس فقط من قبل مسيحي المعارضة، ولكن من قبل "فريق 8 آذار" بشكله الواسع وتحديداً من قبل السيد نصرالله في خطابه الأخير"، مؤكدا ان "هذا كلام مستنكرا جداً".

واتهم سعيد نصرالله بانه "يحاول تحميل خسارة المعارضة الى البطريرك الماروني"، مؤكدا ان "هذا ألامر مستغرب جداً". واذ رأى بان "شخصية بهذا المستوى تتعرض للبطريرك الماروني شيء مستغرب جداً"، أعتبر ان هذا الهجوم "يندرج ضمن خطة مدروسة جيداً لن تنتهي، لأن الجانب السوري و"حزب الله" يعرف تماماً أن بكركي هي حجر الأساس لسيادة واستقلال لبنان، وهي التي وحدت اللبنانيين في ثورة الأرز، ووقفت أمام الوصاية السورية، وهي التي تحتضن السيادة المسيحية".

وختم: ان "أفضل رد على هذا الهجوم المركز جاء على لسان البطريرك صفير الذي أكد على نفس المبادئ التي قالها من قبل"، مذكرا ان "الشخصيات والأحزاب المسيحية عابرة أم البطريركية المارونية باقية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف