لبنان

جنبلاط: المهم أننا قررنا أن نطوي صفحة الماضي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قال زوار رئيس "اللقاء الديمقراطي" اللبناني النائب وليد جنبلاط أنه يخشى من المواقف الإسرائيلية الأخيرة التي تتحدث عن عمليات تسلح واسعة يقوم بها "حزب الله"، فضلاً عن التهديدات الإسرائيلية المتكررة لرئيس الحكومة المكلف النائب سعد الحريري من احتمال ضم "حزب الله" الى حكومته ومنحه مشروعية. وأكد جنبلاط لزواره أن كل ذلك يستوجب من اللبنانيين إدراك مخاطر الانقسام الداخلي والانعكاسات التي يمكن أن تترتب على ذلك، في مواجهة أي حماقة اسرائيلية جديدة ضد لبنان.

كما نقل زوار جنبلاط عن الأخير قوله، إن موضوع "حرب تموز" كان عنواناً مفصلياً في المراجعة التقييمية التي جرت بينه وبين الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، ونقل عن "السيد" عتبه الكبير على حدة خطابه السياسي في مراحل الخلاف، وقال جنبلاط: "من حق "السيد" أن يعتب والمهم أننا قررنا أن نطوي صفحة الماضي، من أجل إعادة بناء الثقة وخلق مناخات من المصالحة والحوار بدأت وستستكمل قريباً بزيارات تقوم بها وفود من الجبل الى الضاحية الجنوبية".

وجدد جنبلاط أمام زواره انتقاده لشعار "لبنان أولاً"، وكذلك لتكتل "لبنان أولاً"، محذرًا "من تسلل بعض الفكر الانعزالي الى أدبيات جمهور رفيق الحريري"، وقال "إنه يملك الجرأة في القول أنه مستعد للوقوف اليوم وفي المستقبل أمام كل ما من شأنه أن يكون مصدراً للتوتر السني ـ الشيعي". كما جدد جنبلاط الدعوة الى وجوب معالجة موضوع سلاح "حزب الله" من خلال الحوار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
mr Rainbow
essam -

...''turning a new page'' start again...how many times can this be used, the number of pages will make a very large book...stop dithering start a final proper discussion ; agreements that can be implemented for the good of Lebanon as a whole not just for a Sect or own agendas.

لاتختمها بحساب خاطىء
toto -

لا اعتقد الا انك بدأت الانحراف الى طريق فرعي خاطىء انتبه امامك منزلق خطر اعد حساباتك لتغيير المسار لان القادم اهم مما مضى