لبنان

عبدو: سوريا عادت إلى لبنان بإعتراف عربي ودولي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: رأى سفير لبنان الأسبق في باريس جوني عبدو أن المعارضة تحاول ارساء أجواء بقرب تشكيل الحكومة لتحميل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مسؤولية الفشل لاحقا، معتبرا ان المعارضة لم تعترف بنتيجة الانتخابات النيابية وبانتصار 14 آذار. عبدو، وفي حديث اذاعي، لفت الى ان سوريا عادت الى لبنان باعتراف عربي ودولي وبدعم من الأقلية في لبنان، مشيرا الى انه طُلب من سوريا التدخل في الخفاء وليس بشكل علني.

واعتبر عبدو ان السعودية ترغب ان يبقى دور سوريا في المنطقة عربيا، لكنه توقّع فشل محاولات ابعاد سوريا عن ايران. وأشار الى ان السلاح الفلسطيني خارج المخيمات مشكلة تحلها سوريا، لافتا الى انه عند عودة العلاقات اللبنانية-السورية الى طبيعتها فأول هدية ستقدمها سوريا ستكون حل هذه المشكلة.

وأعلن أنه لم يتبلغ اية دعوى قضائية ضده في فرنسا وكل الكلام الذي قيل عن هذا الموضوع مجرد كلام اعلامي. ورأى عبدو ان رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط هو من يحدد الأكثرية النيابية اليوم، مؤكدا ان جنبلاط سيبقى في فريق 14 آذار ولا يمكن ان يخرج منه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Official Occupation
Lebanese -

Middle-East official Occupation is at every Arabic country by devils persian and Jew, selling Lebanon to th assassins syrian regime it won''t preventing these cowards arab country from being destroyed to end neverrrrrrrrrrrrrrrrr trading with our blood and land its too costlyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy, GOD is not arabic coward, persian or Jew , what Islam these arab traders talking about?????????????????????? selling us to cowards assassins human being bone and blood factories owners???????????????????????? the hell is here for allllllllllllllllllllllllllllllllllllll for ever under bloody assassins syrian regimeeeeeeeeeeeeeee for ever arab are fishedddddddddddddddddddddddddd in hell on earthhhhhhhhhhhhhhhh, there is no heaven ,

رهاناتك كانت فاشلة
ابوفادي -

من متابعاتي لتعليقات هذا السفير المنجم الذي اكد 100%ان سورياوالضباط الاربعة هم من اغتال الشهيدرفيق الحريري وأفردت له الصحف العربية الاولى مقالات وتحليلات تؤكد ذلك ودعمه بادلة من خياله الحاقد وهاهو الان يجر أذيال الخيبة بعد ان تجاوزته سوريا وكثيرين غيره ومثله طالبين مواعيد لزيارتها بعد ان كانو يعملون لاسقاط النظام فيها وليس اخرهم جنبلاط

سوريا و لبنان واحد
مغترب عربي -

أنا بدي قول سوريا هي قدر لبنان و لبنان هو قدر سوريا ، هذا الشيء مفروغ منه

الهلال الخصيب
لبناني -

الشام هي الأمتداد الطبيعي للبنان شاء من شاء و أبى من أبى

......
safir sabek -

ma khalas kel yalle hkito ma fi chi menno zabat...

والجولان؟
لبنان -

لبنان هو البلد العربي الوحيد التي ترسم فيه الجغرافيا حدوده الطبيعية... اريد ان اسأل الا يشكل الجولان امتداد طبيعي للشام؟

انطوان سعاده.
زياد -

اسأل الاخ لبناني صاحب التعليق رقم ٤ ،امتداد طبيعي، هل تقصد الشام الارض والشعب ام الشام النظام .اذا كنت تقصد الاولى فانا معك ولكن اذا كنت تقصد الثانيه فأختلف معك .

الى الأخ زياد
لبناني -

أولا يجب أن تقول أنطون سعادة و ليس أنطوان سعادة ....ثانيا إن الأنظمة الى زوال مهما كانت و أما الشعب و الأرض فباقيان الى الأزل....فمن الطبيعي أن يكون القصد عن الأرض و الشعب.. لذلك يجب أن لا نحاول تفسيخ و تشتيت الأمة و إقامة العصبيات الكيانية بسبب وجود نظام من الممكن أن لا نتفق معه أو نتفق في فترة ما فالقضية القومية هي قضية الأمة كلها بكل كياناتها و ليست قصرا حكرا على كيان دون آخر و من هذا الجانب يجب التعامل بحذر في هذه الفترة مع كل ما من شأنه زيادة تفتيت الأمة أكثر مما هي عليه لا بل يجب العمل على تقارب كل شعوب الهلال الخصيب بغض النظر عن العمل السياسي و متاهاته.....و شكرا

6
لبناني -

يجب عليك درس خارطة المنطقة بتروي أكثر لتجد أنه لا يوجد حدود طبيعية تمنع من جعل لبنان و الشام امتدادا لبعضهما غير الأنظمة في البلدين و الدول الكبرى و اما عن الجولان فلم ينكر أحد أنه جزء لا يتجزأ من الشام.